العدد 2595 - الثلثاء 13 أكتوبر 2009م الموافق 24 شوال 1430هـ

جامعة البحرين: غدا تقديم طلبات الإعفاء لدفعة 2009

قالت مديرة دائرة الخدمات الطلابية بعمادة شئون الطلبة في جامعة البحرين عائشة العامر إن فترة تقديم طلبات الإعفاء من الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الثاني 2009/2010، للطلبة المستجدين (دفعة 2009)، تبدأ يوم غد (الخميس)، وتستمر حتى 15 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأضافت أن الدائرة ستستقبل هذه الطلبات من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الواحدة والنصف ظهرا لدى شعبة المساعدات الطلابية في مبنى s17، مؤكدة أن الجامعة قد أعفت 133 طالبا وطالبة، من الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الحالي.

وأوضحت العامر أنَّ خدمة الإعفاء التي تقدمها عمادة شئون الطلبة هي للطلبة البحرينيين المقبولين في جامعة البحرين، والمسجلين في أحد برامج الدبلوم المشارك أو البكالوريوس، منوهة إلى أنَّ ذلك لا يشمل الطلبة الحاصلين على بعثة أو منحة من أية جهة أخرى، على ألا يتجاوز راتب ولي الأمر 600 دينار.

وأكدت العامر أهمية أن يُحضر مقدِّم الطلب كلَّ الوثائق المطلوبة، وهي: صورة من جواز السفر، صورة من استمارة تسجيل الطالب بالجامعة، صورة من كشف الدرجات التي حصل عليها الطالب، صورة من شهادة الدخل الشهري للوالد والوالدة (إذا كانت تعمل) أو ما يعادل ذلك من وزارة العدل والشئون الإسلامية (قسم التوثيق).

وتشمل الأوراق المطلوبة أيضا صورة من الوثائق التي تبين الأعباء المالية التي على ولي الأمر (قروض، عقد إيجار، فاتورة الكهرباء، وغيرها)، صورة من شهادة الدخل الشهري للإخوة والأخوات الذين يعملون في الأسرة (من غير المتزوجين)، صورة من البطاقة السكانية من الجهتين لجميع أفراد الأسرة (من غير المتزوجين)، ما يفيد عدم قدرة الوالد أو ولي الأمر على العمل في حال عجزه عن العمل أو تقاعده، وصورة من السجل التجاري إذا كان ولي الأمر يعمل في التجارة أو الأعمال الحرة.

العدد 2595 - الثلثاء 13 أكتوبر 2009م الموافق 24 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً