العدد 2595 - الثلثاء 13 أكتوبر 2009م الموافق 24 شوال 1430هـ

رئيس الوزراء يشيد برسالة «اليونسكو» التعليمية والثقافية

أشاد رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة بالدور الحضاري والإنساني الذي تلعبه اليونسكو ورسالتها التعليمية والثقافية والتربوية النبيلة، منوها سموه بما تقدمه اليونسكو من إسهام في الدعوة إلى الحوار الحضاري والثقافي بين مختلف الأمم والشعوب، مؤكدا سموه أن مملكة البحرين تدعم هذه المبادرات التي تنسجم مع توجهاتها الحضارية في ظل عهد جلالة الملك.

جاء ذلك خلال زيارة مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) المنتخبة أيرينا بوكوفا لسمو رئيس الوزراء بمقر إقامة سموه في الجمهورية الفرنسية.

وأضاف سمو رئيس الوزراء أن الأزمات العالمية المتلاحقة والصراعات والحروب والفقر هي تحديات تجعل الحاجة ملحة لتعزيز دور اليونسكو وتجعل رسالتها أكثر أهمية من أي وقت مضى وأن العالم بدوله المختلفة ليس له بد إلا التعاون الوثيق مع هذه المنظمة لمواجهة التحديات العالمية المشتركة.

وأشاد سمو رئيس الوزراء بما تقدمه منظمة اليونسكو في مجال تحقيق السلام والسعي إلى القضاء على الفقر والعمل على تحقيق التنمية وإقامة الحوار بين الثقافات، مؤكدا سموه أن أهداف اليونسكو تخاطب الإنسانية وتفرض على الجميع السير في ركبها وخدمة أهدافها.

وأكد سموه أن الأهداف الخيرة والنبيلة لليونسكو في صون التراث والحفاظ على الموروث العلمي والثقافي تفرض علينا دعمها ومساندتها، وهذا ما حرصت مملكة البحرين على ترجمته عبر برامج عمل منظمة ومدروسة تستهدف تحقيق أهداف اليونسكو.

وقال سموه إننا نعتز بأن تكون مملكة البحرين من أوائل الدول التي حققت واستفادت كثيرا من اليونسكو في برامجها التنموية.

وهنأ سمو رئيس الوزراء مديرة اليونسكو الجديدة بمناسبة فوزها في الانتخابات، مؤكدا سموه لها أن إدارة اليونسكو مهمة كبيرة ولكن الثقة كبيرة في قدرتها على إدارة هذه المنظمة العالمية بالشكل الذي يسهم بأن تحقق اليونسكو رسالتها النبيلة فيما يتعلق بالتراث والحضارة والتعليم، متمنيا سموه لمديرة اليونسكو المنتخبة التوفيق والنجاح.

وأكد سموه ومديرة اليونسكو المنتخبة أن الفقر والحروب والتوترات والحرمان هي عوائق للتنمية وأن العلم والمعرفة وتقارب الحضارات تعزز ثقافة الحوار والمعرفة وتسهم في إزالة عوائق التنمية، مشيرين إلى أنه كلما تعاونت الدول في التغلب على الصعوبات التي تعوق التنمية كلما تمكن العالم من الوصول إلى ما يرجوه من أهداف تعمل اليونسكو على ترجمتها.

وأكد سمو رئيس الوزراء ومديرة اليونسكو المنتخبة أن هناك مجتمعات مازالت تعاني من الجهل والفقر وأن واجبنا جميعا مساعدتها لانتشالها من هذا الوضع الذي تسببه الحروب والجهل والحرمان من التعليم.

ووجه سموه دعوة لمديرة اليونسكو المنتخبة لزيارة مملكة البحرين، حيث أعربت عن سعادتها بهذه الدعوة شاكرة لسمو رئيس الوزراء دعمه وإسناده لمنظمة اليونسكو.

بدورها أشادت مديرة منظمة اليونسكو المنتخبة بأجواء التعايش والانفتاح وثقافة الحوار التي تتميز بها مملكة البحرين، معبرة عن سعادتها بلقاء سمو رئيس الوزراء لما يتمتع به سموه من رؤى ثاقبة يقدرها العالم، منوهة بالنظرة الشمولية التي يتمتع بها سمو رئيس الوزراء والتي عززت من موقع البحرين على الخارطة التعليمية والثقافية والحضارية.

العدد 2595 - الثلثاء 13 أكتوبر 2009م الموافق 24 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً