العدد 2595 - الثلثاء 13 أكتوبر 2009م الموافق 24 شوال 1430هـ

«عليا الحج»: لا معلومات رسمية باختيارية أو إلزامية التطعيم ضد H1N1

المنامة - وزارة العدل والشئون الإسلامية 

13 أكتوبر 2009

قالت اللجنة العليا لشئون الحج والعمرة إنها لم تتلق رسميّا حتى الآن ما يفيد اعتبار التطعيم ضد مرض أنفلونزا الخنازير اختياريّا أو إلزاميّا، مشيرة إلى أنها تنتظر التعليمات النهائية من السلطات المختصة وسيتم اتخاذ القرار في حينه بناء على ما تنص عليه القرارات في هذا الشأن.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة العليا لشئون الحج والعمرة صباح أمس الأول برئاسة وزير العدل والشئون الإسلامية الشيخ خالد بن علي بن عبدالله آل خليفة، إذ ناقشت الكثير من النقاط المطروحة على جدول أعمالها، والتي من أهمها مناقشة آخر المستجدات فيما يتعلق بمرض أنفلونزا الخنازير والإجراءات المطلوب اتخاذها من حملات الحج تفاديا لحدوث إصابات أثناء موسم الحج.

وقد تم تأكيد أهمية قيام كل حملة بتوفير مستلزمات الوقاية من المرض كالمطهرات والكمامات الواقية وسوائل التعقيم بالإضافة إلى تخصيص غرف للعزل في حال حدوث إصابة لا سمح الله.

وأشارت اللجنة العليا في هذا الصدد إلى أنها ستصدر بالتعاون مع وزارة الصحة نشرة مكتوبة يتم توزيعها على جميع الحملات تتضمن جميع الإجراءات والاحتياطات والاشتراطات الصحية اللازمة في هذا الشأن. كما دعت الفئات المستثناة من قبل منظمة الصحة العالمية والمتمثلة في كبار السن فوق الخامسة والستين، والأطفال دون الثانية عشرة والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة كمرض القلب وتصلب الشرايين ومرض السكري غير المنتظم إلى تأجيل أدائهم لمناسك الحج في هذا العام لتجنب التعرض لمسببات المرض.

العدد 2595 - الثلثاء 13 أكتوبر 2009م الموافق 24 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً