العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ

«المحرق»: تطوير كورنيش الغوص وتنفيذ المرحلة الثانية للمشروع

قال رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس بلدي المحرق العضو البلدي يوسف الريس، إن المجلس وافق على توصية اللجنة في جلسته الاعتيادية أمس (الثلثاء) بشأن المقترح المقدم من عضو الدائرة الثانية بشأن تطوير كورنيش الغوص وتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع.

وذكر أن اللجنة رفعت التوصية إلى المجلس البلدي لإقرارها ضمن جلسته الاعتيادية السادسة أمس مطالبا في الوقت ذاته بسرعة رفع القرار لوزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي لما لها من أهمية على مستوى الخدمات العامة والترفيهية في الدائرة.

وأفاد الريس بأن التوصية كانت تتضمن تطوير الساحل بما في ذلك توفير واجهات بحرية مفتوحة، وتكملة مضمار المشي الموجود حاليّا، وعمل استراحات عائلية، ومناطق ألعاب للأطفال ومساحة خضراء، بالإضافة إلى عمل كبائن للصيادين بالتنسيق مع إدارة الثروة السمكية، وإنشاء مواقف سيارات.

ودعا العضو البلدي المجلس إلى ضرورة دعم التوصية ورفعها إلى وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي، وخصوصا في ظل تصريحاته التي أكد من خلالها مرارا ضرورة تطوير السواحل وتوسعتها.

كما وافق المجلس على توصية المجلس بشأن طلب إنشاء حديقة عامة في حالة النعيم بمجمع (248)، وذلك في الأرض المخصصة من قبل الديوان الملكي، بالإضافة إلى التوصية بالموافقة أيضا على مشروع إنشاء لسان بحري من الساحل في اتجاه الجنوب بمنطقة عراد بالدائرة السابعة، وعلى امتداد 20 مترا لصيادي حالتي النعيم والسلطة، على أن تكلف الإدارة العامة المشتركة بوزارة «البلديات» إعداد الرسومات وتخصيص الموازنة اللازمة للمشروع.

يشار إلى أن مشروع ساحل الغوص افتتح بكلفة نهائية بلغت 700 ألف دينار، إلى جانب إنشاء جسر علوي للمشاة يتصل بالساحل في يناير/ كانون الثاني من العام الجاري، الذي عمل على ربط ساحل الغوص بالنادي البحري عن طريق السفن والبوانيش البحرية، ما شكل واجهة بحرية سياحة ومتنفسا للأهالي.

العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً