العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ

إيقاف اللجنة الأولمبية الكويتية بسبب التدخل الحكومي في عملها

شعار اللجنة الأولمبية الدولية
شعار اللجنة الأولمبية الدولية

لوزان - د ب أ
أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم (الثلثاء) قرارها بإيقاف اللجنة الأولمبية الكويتية نظرا لتدخل الدولة في شئون وعمل اللجنة.
وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية في بيانها "قررت اللجنة التنفيذية باللجنة الأولمبية الدولية تعليق عمل اللجنة الأولمبية الكويتية بعد التدخل السياسي من قبل الحكومة الكويتية في الحركة الرياضية الكويتية".
وأضاف البيان "يهدف هذا القرار الذي اتخذ وفقا لبنود الميثاق الأولمبية الى حماية الحركة الأولمبية في الكويت ، ويسري من أول يناير/ كانون الثاني 2010".
وتسعى اللجنة الأولمبية الدولية إلى حل المشكلة منذ العام 2007 وذكرت أن الكويت اخفقت قبل نهاية المهلة المحددة لها والتي انتهت في 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي في تعديل التشريعات الرياضية، والتي تكشف عن تدخل واضح من قبل السلطات الكويتية في الأنشطة الداخلية للمنظمات الرياضية في البلاد.
وأضاف البيان أن التشريع الرياضي في الكويت كان "على عكس مبدأ الاستقلالية في الحركة الأولمبية، ويمنع المنظمات ذات الأنشطة الأولمبية في الكويت من احترام مبادئ وقواعد الميثاق الأولمبي".
ويحرم قرار الإيقاف لاعبي ومسئولي الكويت من المشاركة في دورات الألعاب الأولمبية والاجتماعات الأولمبية، وكذلك يحرم اللجنة الأولمبية الكويتية من أي تمويل أولمبي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً