العدد 2681 - الخميس 07 يناير 2010م الموافق 21 محرم 1431هـ

ألمانيا تنوي إلغاء طلبية لقاح "انفلونزا الخنازير" لزيادتها عن الحاجة

لقاح انفلونزا الخنازير
لقاح انفلونزا الخنازير

برلين – رويترز
تعتزم ألمانيا إلغاء نصف اللقاحات التي طلبتها من شركة "جلاكسوسميث" لمكافحة فيروس انفلونزا (اتش1 ان1) في خطوة يمكن أن تؤثر على أرباح شركة الدواء.
وبدأت الولايات الألمانية برنامج تطعيم في 26 أكتوبر/ تشرين الأول وطلبت 50 مليون جرعة لقاح تسلم على مراحل حتى ربيع العام 2010. وتوقعت الحكومات في البداية أن كل شخص سيحتاج إلى جرعتين للتحصين من المرض ولكن الأطباء الآن يقولون أن جرعة واحدة تكفي مما يعني أن ألمانيا سيكون لديها فائض كبير.
وقالت وزيرة الصحة في ولاية ساكسونيا السفلى، ميشتيلد روس لوتمان، بحصولنا على نصف كمية اللقاح المطلوبة يكون لدينا الكمية الكافية من اللقاح لحماية 30 في المئة من السكان من انفلونزا الخنازير تماشيا مع آخر النصائح. وقالت روس لوتمان رئيسة مؤتمر وزراء الصحة المحليين أن ولايات ألمانيا تعتمد على نوايا جلاكسوسميث الطيبة لإلغاء اللقاحات الفائضة.
وأضافت أن من المهم الا يهمل السكان إجراءات الوقائية ضد أوبئة محتملة في المستقبل. وقال متحدث باسم الوزارة في ساكسونيا السفلى أن تكلفة انتاج الخمسين مليون جرعة من اللقاح تبلغ 416.5 مليون يورو (597 مليون دولار).
وقال فرع جلاكسوسميث في ألمانيا أن الشركة سترد على هذا الطلب بعد إجراء مزيد من المحادثات. وتنوي الولايات الالمانية أيضا بيع اللقاحات الفائضة إلى دول أخرى في إطار مفاوضات تبدأ قريبا.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً