العدد 2702 - الخميس 28 يناير 2010م الموافق 13 صفر 1431هـ

مقتل 4 أشخاص في انفجار بسوق جنوب غرب باكستان

أعلنت الشرطة مقتل أربعة أشخاص في انفجار دراجة مفخخة بإحدى بلدات جنوب غرب باكستان أمس (الخميس). كما أصيب ستة عشر شخصا آخرين جراء الانفجار الذي ضرب سوقا في سوهباتبور بإقليم بالوشستان، أكبر الأقاليم الباكستانية، وأشدها فقرا، والذي تعصف به موجات العنف.

وقال قائد الشرطة المحلية فريد علي شاه «انه ببساطة هجوم إرهابي، إذ كان العامة كانوا الهدف منه». ونجا شاه نفسه من انفجار قنبلة زرعت على جانب أحد الطرق بمدينة ديرا الله يار المجاورة. ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن هجوم الخميس، لكن الشبهات تحوم بشأن انفصاليين من بالوشستان، كانوا أطلقوا حملة مسلحة قبل سنوات.

وعلى صعيد منفصل، هاجم أشخاص يعتقد أنهم متشددون إسلاميون أمس قافلة تابعة لقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) تضم ثلاث شاحنات مقطورة في مدينة كراتشي الساحلية جنوبي باكستان، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص. وقع الهجوم قبل فجر الخميس على طريق رئيسية بحي سايت الصناعي في كراتشي بعد بدء القافلة رحلتها إلى مدينة قندهار في أفغانستان بوقت قصير، حيث كانت حمولة الشاحنات في طريقها للقوات الدولية هناك.

وقال المسئول في شرطة المدينة شهيد شودري «قذف مسلحان يركبان دراجة بخارية قنبلة يدوية على الشاحنات في البداية، ثم أطلقا أعيرة نارية عليها... أصيب سائقان ومساعد سائق بجروح، ومع ذلك فإن حالتهم مستقرة».

العدد 2702 - الخميس 28 يناير 2010م الموافق 13 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً