العدد 2714 - الثلثاء 09 فبراير 2010م الموافق 25 صفر 1431هـ

جلالة الملك يحضر العرض العسكري الذي أقامته قوة الدفاع بمناسبة يوم تأسيسها

جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة
جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة

أكد القائد الأعلى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن يوم تأسيس قوة دفاع البحرين علامة مضيئة في مسيرتنا الوطنية المباركة ومبعث فخر واعتزاز لجميع المواطنين، لأنه يحيي في نفوسنا جميعا مآثر العمل والكفاح التي سطرها الآباء والأجداد – قيادة وشعبا – في صفحات تاريخنا الوطني المشرف.
جاء ذلك لدى تفضل القائد الأعلى جلالة الملك فشمل برعايته السامية الكريمة صباح اليوم العرض العسكري الكبير الذي أقامته قوة دفاع البحرين في قاعدة الصخير الجوية احتفالاً بالذكرى العاشرة لجلوس صاحب الجلالة الملك المفدى وبمرور اثنين وأربعين عاما على تأسيس قوة دفاع البحرين .
فلدى وصول موكب صاحب الجلالة إلى موقع الاحتفال يرافقه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة كان في مقدمة المستقبلين ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.
بعد ذلك توجه جلالة الملك إلى منصة الشرف حيث عزفت الفرقة الموسيقية العسكرية السلام الملكي, ثم تفقد جلالته حرس الشرف الذي اصطف لتحية جلالته, بعد ذلك تفضل جلالة القائد الأعلى بتسليم الرايات إلى خمس وحدات جديدة ضمت قوة التدخل السريع و كتيبة الحرس الملكي 10 وكتيبة العمليات الخاصة 24 وكتيبة الدبابات الملكية 15 , إيذانا بانضمام هذه الوحدات إلى الأسلحة والوحدات العاملة بقوة دفاع البحرين , متمنيا لهم جلالته التوفيق في أداء واجباتهم على الوجه الأكمل.
وتقدم قائد طابور العرض العسكري مستأذنا جلالة الملك المفدى ببدء العرض العسكري الذي استهل بمرور مجموعة المقدمة من أمام المنصة الملكية في صفوف منتظمة وتشكيل عسكري على هيئة استعراض بالمسير العادي. وقد ضمت هذه المجموعة: علم مملكة البحرين, وحملة السيوف, والخيالة والفرسان على صهوات خيولهم وركائبهم بلباسهم البحريني التقليدي يمثلون المحاربين القدماء والنواة الأولى للقوة العسكرية في البحرين, تبعتهم كوكبة الأعلام والرايات ممثلة جميع صنوف أسلحة قوة الدفاع ووحداتها.

التفاصيل...غدا في "الوسط"
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:28 ص

      مو فاهم حق الافراد للى شاركو فى العرض او لا

      مبروك على تأسيس قوه دفاع البحرين مبروك للكل انشالله يحصل ترقيه

اقرأ ايضاً