العدد 2714 - الثلثاء 09 فبراير 2010م الموافق 25 صفر 1431هـ

"الاتصالات": مستويات الإشارات الراديوية للأبراج أقل من المستويات الدولية

أحد أبراج الاتصالات
أحد أبراج الاتصالات

الوسط – محرر الشئون المحلية  

تحديث: 12 مايو 2017

نشرت هيئة تنظيم الاتصالات مؤخراً تقريرها الرابع عن مستوى الإشارات الراديوية في مملكة البحرين. وقالت إن مستويات إشارات الاتصالات أقل بكثير من المعايير الدولية.
وأفادت الهيئة أن الإشارات الراديوية المنبعثة من أبراج الاتصالات التي يتعرض لها الجمهور أقل بنحو 1,000 مرة من المستويات الدولية المعمول بها بمملكة البحرين.
وقالت الهيئة إن أبراج الاتصالات، التي تدعم أجهزة البث الراديوي، تعتبر ضرورية لتوفير خدمات الاتصالات، إلا أنه من أجل تقديم خدمات برودباند متطورة ذات سعات كافية لتلبية احتياجات الجمهور، فإن من الضروري وضع الأبراج والهوائيات بالقرب من المناطق السكنية والتجارية التي يتواجد فيها مستخدمو هذه الخدمات. وهذا بدوره أثار مخاوف مفهومة من الجمهور بخصوص احتمال تعرضهم للإشارات الراديوية.
وأشارت إلى أن المجتمع العلمي استجاب لهذه المخاوف من خلال التحقق من الآثار الصحية المحتملة لإشارات التردد الراديوي، حيث نشرت منظمة الصحة العالمية الإرشادات التي تحدد المستويات المسموح بها لتعرض الجمهور للإشارات الراديوية لضمان سلامة الجمهور، وذلك عقب إجراء بحوث كلفت أكثر من 300 مليون دولار أميركي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:06 م

      ...

      هدا اقل من المستويات الدولية ومأديين الناس لو قدها شكان صار

    • زائر 1 | 10:37 ص

      اكتشاف السر

      اهااااااااااا الحين اتضح الينا ليش الانتشار الكبير اللابراج في المناطق هههههههههههه طلعو جيب حتى واهم موزعينهم بهل الكم الهائل الا ان الارسال ضعيف صوب بيتنا واحد ولاكانه موجود نسمي البيت في ذيك الحزة البنتقون من ضعف الاشارة

اقرأ ايضاً