العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ

رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لمشاريع حماية البيئة

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة دعم الحكومة للبرامج والمشاريع التي تذلل المشاكل البيئية وتساهم في حلها؛ حرصا من الحكومة على حماية البيئة الطبيعية وسلامة الإنسان وصحته، لافتا سموه إلى أن المساعي الحكومية مستمرة لتطوير المحميات الطبيعية والحفاظ عليها لتكون متنفسا للمواطنين.

جاء ذلك خلال استقبال سمو رئيس الوزراء بديوان سموه صباح أمس محافظ الجنوبية رئيس الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة.

وأثنى سمو رئيس الوزراء على الجهود المبذولة من قبل الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية لتوفير أسباب الحماية للمواقع البيئية الطبيعية والحياة الفطرية.


... وينوه بنمو مسار العلاقات البحرينية - التركية

نوه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، خلال استقبال سموه بديوانه صباح أمس وزير المالية بجمهورية تركيا محمد شيمشيك، بمسار العلاقات البحرينية التركية وبالنمو الذي تشهده بفضل ما تحظى به من دعم وإسناد من قيادتي البلدين تجسد في الزيارات المتبادلة بين المسئولين فيهما، مؤكدا سموه أهمية تعزيز شبكة التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما ليكون بالتصاعد نفسه الذي تشهده وتيرة العلاقات بينهما.

وكلف سموه وزير المالية التركي بنقل تحياته إلى الرئيس التركي ورئيس وزرائه وتمنيات سموه لتركيا المزيد من التقدم والنمو.


... ويدعو لتعزز الروابط التجارية والاقتصادية بين البحرين وبريطانيا

دعا رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى مواصلة الجهود التي تكفل استكشاف المزيد من الفرص والمكامن التي تدعم وتعزز الروابط التجارية والاقتصادية بين البحرين وبريطانيا في مختلف المجالات ومنها مجالات التعاون المالي والمصرفي، مشيدا سموه بالتعاون القائم بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، حاثا سموه على أهمية استكمال ما تم بدؤه في طريق هذا التعاون وتوسيع دائرة مجالاته وتقويته لأنه في نهاية المطاف سيعود بالنفع على البلدين ويحقق مصالحهما المشتركة.

ونوه سمو رئيس الوزراء خلال استقباله بديوانه أمس عمدة الحي مدينة لندن اللورد نيكولاس انستي، بالمركز المالي العالمي للعاصمة البريطانية (لندن) وأهميته في المحيط الأوروبي والعالمي وبما تمتاز به مملكة البحرين من سمعة ومكانة عالمية، ما يؤهل البلدين الصديقين للمزيد من التعاون على الصعيد الثنائي.

العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:28 ص

      المعامير اوضح مثال

      حرصا من الحكومة على حماية البيئة الطبيعية وسلامة الإنسان وصحته

اقرأ ايضاً