العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ

"ضمان الجودة" تنتهي من مراجعة 10 جامعات من أصل 16

"هيئة ضمان الجودة" تختم مراجعة كلية البحرين الجامعية

الوسط – محرر الشئون المحلية  

تحديث: 12 مايو 2017

أفادت الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي إلى أن هيئة ضمان الجودة انتهت إلى اليوم من مراجعة عشر جامعات وطنية وخاصة ضمن إطار الدورة الأولى لمراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي التي بدأتها الهيئة في مايو 2008م، حيث تضم الدورة الأولى في خطتها مراجعة 16 مؤسسة تعليم عالٍ، تمثل مجموع الجامعات الوطنية والخاصة العاملة في المملكة.
جاء ذلك في تعقيب للدكتورة المضحكي في إطار اختتام وحدة مراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي التابعة للهيئة من المراجعة المؤسسية لكلية البحرين الجامعية، والتي أجرتها الوحدة خلال الفترة من 14 إلى 17 فبراير 2010م.
وقالت إن مراجعات مؤسسات التعليم العالي التي تقودها هيئة ضمان الجودة تمثل خطوة عملية وفاعلة ترمي إلى تعزيز مستويات أداء مؤسسات التعليم العالي، ضمن جملة الجهود المبذولة في سبيل تطوير نظامي التعليم والتدريب في المملكة، تحقيقاً لغايات الارتقاء بكفاءة الفرد البحريني ومتطلبات التنمية الاقتصادية.
ودعت المضحكي في هذا السياق إلى ضرورة التفاعل الإيجابي من قبل الجهات المعنية وأصحاب القرار مع جهود وتوجهات إصلاح التعليم وتعزيز مسيرة التعليم والتدريب الوطنية على المستويين الإقليمي والعالمي، للمساهمة بشكل تعاوني، كل من جانبه، في تفعيل تلك التوجهات، وضمان جودة ونوعية البرامج والخدمات المقدمة، ومنح المواطن البحريني فرصة اختيار تنافسية لمساره التعليمي والتدريبي ترتقي إلى المعايير العالمية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:44 م

      مساكين الي درسوا

      ويش اليهم خص الي درسوا في ناس منهم حرموا انفسهم من ابسط شي من اجل الدراسه
      ويش يسون في عمرهم اذا جامعة بحرين لم تقبلهم
      ما يدرسون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 2 | 12:45 م

      اتمنى من الشيخ خالدالمحترم

      انا طالبه متفوقه واتمنى من الوزاره ان تعطي بعثات ومنح الى كلية البحرين الجامعيه لما لها من سمعه واذا لم تطرح الوزاره بعثات اتمنى من الشيخ ان يساعد الطلبه المتفوقين في التكاليف لان كان سابقا يعمل ذلك

    • زائر 1 | 10:02 ص

      جودة اللا جودة

      بصراحة جودة التعليم بحاجة إلى جودة فهل أعضاء لجان الجودة مؤهلون ؟ وكيف تم اختيارهم أصلا ؟

اقرأ ايضاً