العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ

البحرين تستضيف مؤتمرا نفطيا عالميا كبيرا في مطلع مارس المقبل


تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر تستضيف مملكة البحرين مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط التاسع للعلوم الجيولوجية (جيو 2010) الذي يقام في مركز البحرين الدولي للمعارض خلال الفترة من 8-11 مارس 2010م والذي سيقام تحت شعار "تلبية طلبات المنتجات الهيدروكربونية في أوقات متغيرة". ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر أكثر من 2000 مشارك وأكثر من 150 شركة عالمية في المعرض المصاحب.

ويتم حالياً استكمال الترتيبات والاستعدادات لاستضافة هذا الحدث النفطي الكبير والذي يقام مرة كل عامين، حيث واصلت اللجان التحضيرية والفنية استكمال كافة ترتيبات حفل الافتتاح للمؤتمر والذي سيقام مساء يوم السابع من شهر مارس القادم وكذلك حفل افتتاح المعرض والذي سيقام في صباح اليوم التالي.

وقد أطلع الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير شئون النفط والغاز ورئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز يوم أمس على تقريراً مفصلاً حول التحضيرات للمؤتمر.. حيث أشاد سعادته في تصريح لها بمستوى الاقبال الذي تبديه الشركات المختصة للمشاركة في هذا الحدث.. كما ثمن سعادته الدعم الذي يحظى به هذا المعرض والمؤتمر من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر.


وتنظم هذه الفعالية والتي تعتبر الأكبر من نوعها في مجال العلوم الجيولوجية في منطقة الشرق الأوسط شركة إدارة المعارض العربية والجمعية الأمريكية لجيولوجيا البترول وجمعية الظهران لعلوم الأرض والجمعية الأوروبية لعلوم الأرض، وجمعية البحرين للعلوم الجيولوجية وجمعيات جيولوجية خليجية وجمعيات أخرى بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم من عدة شركات، ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر أكثر من 2000 مشارك من الباحثين والمسئولين التنفيذيين والمهندسين والمختصين في علم الجيولوجيا يمثلون عدة دول عالمية وإقليمية وخليجية. وسوف يتحدث في المؤتمر عدد كبير من المسئولين التنفيذيين في قطاع النفط والغاز من عدة دول من العالم ومنها دول مجلس التعاون الخليجي، كما وأن التوقعات تشير إلى أن المعرض سوف يستقطب عدد كبير من الشركات العالمية التي سوف تعرض أحدث التقنيات في هذا المجال حيث من المتوقع أن تشارك في المعرض أكثر من 150 شركة عالمية من 20 بلداً ومن ضمن هذه الشركات: شركة شيفرون، وشركة إكسون موبيل، وشركة نفط اليابان، وشركة أوكسيدنتال الأمريكية، وشركة شل، وشركة توتال وشركة بي.جي.بي ومجموعة ميتالس وشركات عالمية متخصصة في الخدمات النفطية مثل شركة بيكر هيوجز وشركة شلمبرجر وغيرها، فضلاً عن مشاركة شركات النفط في دول مجلس التعاون الخليجي حيث ستشارك في معرض هذا العام شركة أبوظبي الوطنية للنفط (أدنوك) وشركة نفط البحرين (بابكو) وشركة آرامكو السعودية، وشركة نفط الكويت (ك.او.سي) وشركة قطر للبترول إضافة إلى شركة تنمية نفط عمان.

إن هذه الفعالية فرصة جيدة للاستفادة من الأوراق العلمية التي سيتم طرحها ومناقشتها والتي سيصل عددها إلى 580 ورقة عمل وبروستر خلال جلسات المؤتمر، كما وأن المعرض سوف يوفر الفرصة لزوار المعرض للاطلاع على التقنيات المتطورة في مجال العلوم الجيولوجية والتقنيات الجيوفيزيائية وتكنولوجيا الاستكشاف والإنتاج.

الجدير بالذكر بأن مؤتمر ومعرض جيو هذا العام هو التاسع في سلسلة مؤتمرات ومعارض جيو التي تقام في المملكة كل عامين منذ انطلاق المؤتمر والمعرض الأول في عام 1994م، وان آخر مؤتمر ومعرض عقد في مملكة البحرين كان في مارس 2008م وقد شارك في المؤتمر عدد كبير من المختصين وعدة شركات عالمية وعدد كبير من الزوار للاطلاع على ما أحتواه المعرض من معروضات ذات تقنيات عالية ومتطورة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:08 م

      هههههههههه

      بتوفيــــــــق للجميع بأدن الله

    • omzainab2 | 2:54 م

      وش محصلين؟؟

      ويش محصلين احنا المواطنين من هالنفط؟؟ ما لينا شي ما لينا الا الفقر والقهر والذل والفلوس والهنا للكبارية

    • زائر 3 | 9:46 ص

      اللة كريم

      كل يوم انجاز وكل يوم محفل والمواطن في القاع
      والديون ذبحتني انا وزوجتي واعيالي لانستطيع العيش كم انت كريم يارب ارحمنا برحمتك لولاك يارب العالمين ماعشنا لهذا ليوم

    • زائر 2 | 8:59 ص

      ياربي بنبط

      لا فلوس و لا تيوس !!

    • زائر 1 | 8:16 ص

      عافل خير

      مؤتمرات ومعارض واحتفلات وفعاليات وسباقات واستقبلات وغيرها كثير ولكن مو متغير علينا شي , الحالة كلماها وأرده ....

اقرأ ايضاً