العدد 2734 - الإثنين 01 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الاول 1431هـ

الـ"GP2 آسيا" طموح السائقين الشبان يتجدد في "السباق الأول"

الـ
الـ"GP2 آسيا" طموح السائقين الشبان يتجدد في "السباق الأول"

الوسط – المحرر الرياضي  

تحديث: 12 مايو 2017

تعود الحياة لتدب في بطولة الـ"GP2 آسيا" مع زيارتها الثانية لحلبة البحرين الدولية كسباق مصاحب لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1 2010 المقرر إقامته في الفترة من 12 وحتى 14 مارس/ آذار المقبل بعد أسبوعين فقط من إقامة الجولة الثالثة التي اختتمت فعالياتها قبل أيام في سباق "صحراء 400" نهاية الشهر الماضي.
الجولة الجديدة لسباق الـ"GP2 آسيا" ستكون فرصة أخرى للسائقين الشبان لإظهار قدراتهم في واحد من أهم الأحداث الرياضية العالمية وأبرزها على المستوى الإقليمي وأمام ناظري ملايين المشاهدين عبر شاشات التلفاز، خصوصاً وأن البطولة تعبر أرضية خصبة لحصول بعض السائقين على فرص الانتقال لفرق بطولة الـ"GP2" الدولية، وربما مقاعد احتياطية في بعض فرق الفورمولا1 التي لم تكتمل صفوفها بعد مع دخول 4 فرق جديدة.
وعلى مستوى المنافسة وبالعودة إلى الجولة الثالثة التي أقيمت في حلبة البحرين الدولية الأسبوع الماضي فقد دون سباق "صحراء 400" أسم بطل جديد حين توج على مضمار الصخير سائق فريق أي سبورت الإيطالي دافيد فاليستشي رسمياً ببطولة سلسلة سباقات الـGP2 آسيا للموسم الحالي قبل 3 سباقات من نهاية الموسم وذلك بفوزه في السباق الأول ليمسي بذلك ثالث أبطال السلسلة الآسيوية بعد السائقين رومان غروجان عام 2008 و كاموي كوبياتشي عام 2009.
ونجح سائق فريق أي سبورت الإيطالي دافيد فاليستشي من تجاوز مواطنه لوكا فيليبي سائق فريق "ماليزيا كيو آي- ميرياتوس دوت كوم" ليسرق من بين يدي الأخير بطولة السباق الأول للجولة الثالثة.
ونجح فاليستشي في كسر سيطرة فيليبي التي فرضها منذ الانطلاقة لينهي السباق بزمن 1:02:05.146 ساعة، ليقود بذلك سلسلة السيارات البالغ عددها 23 سيارة في واحد من أكثر السباقات إثارة هذا الموسم عطفاً على المهارات التي أبداها العديد من السائقين الشبان وتمكنوا عن طريقها القيام بعدد من التجاوزات الرائعة في السباق.
وفي ختام الجولة وتحديداً في السباق الثاني، حقق سائق فريق اردين انترناشيونال الفرنسي تشارلس بيك الفوز الأول لفريقه هذا الموسم حين نجح في خطف السباق السريع، ذلك إلى جانب صعود زميله في الفريق الإسباني خافيير فيا إلى منصة التتويج بوصوله إلى المركز الثالث.
وكان بيك قد نجح في تسجيل أول ظهور له هذا العام على منصة التتويج ضامناً لفريقه زيادة عدد النقاط في سلم الترتيب والصعود عن المركز السابع على أقل تقدير، خصوصاً وأن السباق سجل احتلال سائقين من الفريق نفسه إلى المراكز الثلاثة الأولى.


 

الـ
الـ"GP2 آسيا" طموح السائقين الشبان يتجدد في "السباق الأول"
الـ
الـ"GP2 آسيا" طموح السائقين الشبان يتجدد في "السباق الأول"




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً