العدد 2734 - الإثنين 01 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الاول 1431هـ

"طيران الخليج" تشرع بتدريب 22 مهندساً بالتعاون مع "تمكين"

"طيران الخليج" تشرع بتدريب 22 مهندساً بالتعاون مع "تمكين"

الوسط – محرر الشئون المحلية  

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت شركة طيران الخليج الناقلة الوطنية لمملكة البحرين 22 من المهندسين المتدربين في الشركة الذين يخوضون التدريبات العملية لمدة عامين وذلك ضمن التزامها بتطوير الكفاءات الوطنية وتأهيلهم للانطلاق بالشركة.
وقد أكمل المهندسون المتدربون برعاية "تمكين" تدريبهم النظري الذي امتد لمدة سنتين، وسيقومون بمباشرة التدريب العملي لمدة سنتين أخريتين في شركة طيران الخليج، حيث سيخضعون لبرنامج تدريبي عملي مكثف في مختلف وحدات وأقسام الهندسة والتقنية بطريقة التناوب.
ورحبت شركة طيران الخليج بالمهندسين المتدربين في حفل تعريفي عقد في المقر الرئيسي للشركة بحضور الرئيس التنفيذي سامر المجالي، المدير التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين "باس" فِل بو وِلِ ونائب الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" سلمان المحميد.
وذكر المجالي أن "هذه المبادرة تعزز التزام الناقلة الوطنية بتوفير فرص العمل للمواطنين البحرينيين، وذلك بالتعاون مع "تمكين" التي أطلقت مؤخرا في مملكة البحرين برنامجاً لتوظيف الفتيات البحرينيات للعمل ضمن أفراد طاقم الضيافة على متن طائرات طيران الخليج، وقامت بتوظيف وتدريب 125 من البحرينيين العاملين في شركة طيران الخليج في مركز الاتصال العالمي، وبرنامج تدريب موظفي الشركة للتدرج الوظيفي، وكذلك توفير مرافق للتدريب على الطيران، والهندسة".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:59 م

      عمل 12 ساعة لمدة سنتين بدون راتب

      للأسف الشديد و الكبير و المفزع بان المتدربين سيعملون لمدة عامين كاملين في الشركة كموظفين و بقائمة طويلة جدا من الشروط بدون اي راتب او مقابل او مكافأة او حتى مصروف جيب بسيط ..و العمل لمدة 12 ساعة في اليوم..و المضحك بأن المتدربين يعملون نفس عمل موظفين اجانب يستلمون رواتب تصل الى 900 دينار ..واللافت ان الشركة تطلب من المتدربين العمل بعد سنة واحدة كمهندسين و التوقيع على سلامة الطائرات و تحمل الأجراءات القانونية بدون راتب !!

    • زائر 5 | 2:36 م

      ذكر المجالي ؟

      لم يذكر في الإجتماع المعقود ما أدرجتموه في الجريده ..
      وكذلك ، سعت تمكين وقلف اير الى عدم دعم الطلبة ماديا وتسخيرهم بالعمل بنظام الشفتات ( 12 ) ساعه باليوم .. بدون مكافأة او مصروف جيب وتعتزم كذلك إدراج بند ضمن عقد التدريب يلزم المتدربين بعدم المطالبة بأي مبلغ تحت أي عنوان طوال فترة التدريب الممتدة لمدة سنتين . تحت إطار تخفيض الخسائر و تحسين الميزانيه !!! للمعلومية اقصى مبلغ كان يدفع لمن سبقهم هو 200 دينار.
      وكذلك يتوعدون بإنزال أشد العقوبات لأي متأخر او متغيب ..

    • زائر 4 | 12:24 م

      معلومات غلط

      سامر المجالي الرئيس التنفيذى لطيران الخليج وليسه شركة باس للعلم

    • زائر 3 | 12:05 م

      محب منقاوووي

      منقاوي وياهم الله يوووفقه يارب ونشووووفه طيار :) اكبر واحسن طيار بالعالم

    • زائر 2 | 12:05 م

      يا ريت يكملون المعرف

      ياريت على الاقل يعطونهم مصروف جيب او يوفرون
      مواصلات

اقرأ ايضاً