العدد 2734 - الإثنين 01 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الاول 1431هـ

رئيس الوزراء يوجه لتشغيل أولى مراحل تطوير سوق المنامة القديم

رئيس الوزراء يوجه لتشغيل أولى مراحل تطوير سوق المنامة القديم
رئيس الوزراء يوجه لتشغيل أولى مراحل تطوير سوق المنامة القديم

الوسط – محرر الشئون المحلية  

تحديث: 12 مايو 2017

وجه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة خلال جولة تفقدية لسموه في سوق المنامة بمباشرة تشغيل المرحلة الأولى من سوق المنامة واتخاذ الإجراءات اللازمة لجعل المحلات التجارية الواقعة ضمن المشروع التطويري في هذا الحي التجاري الهام تباشر أعمالها خدمة للسوق والتجارة. كما وجه سموه بالعمل في البدء بالمرحلة الثانية من مشروع تطوير سوق المنامة القديم، وأصدر سموه أمره الكريم بتذليل أية صعوبات تعرقل انطلاق ونشاط الحركة التجارية في سوق المنامة القديم، مؤكدا سموه بأن تسهيل التجارة وبخاصة أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة ينعكس إيجابيا على الأداء التجاري والاقتصادي في المملكة.
وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد قام صباح اليوم بجولة تفقدية في سوق المنامة التجاري، اطلع سموه خلالها على سير العمل في المرحلة الأولى من مشروع تطوير سوق المنامة الذي أمر سموه بتنفيذه، كما اطلع سموه على ما تم تنفيذه في هذه المرحلة التي شارفت على الانتهاء.
يذكر أن المرحلة الأولى من مشروع تطوير سوق المنامة الذي أطلقه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء استهدفت تطوير السوق القديم في المنطقة الممتدة من شارع الحكومة شمالاً إلى شارع الشيخ عبدالله جنوباً (شارع باب البحرين)، من خلال تطوير مبنى الحكومة وإعادة ترميم مركز الشرطة ومكتب البريد القديم، وإقامة ساحة عامة ومواقف متعددة الطوابق للسيارات بطاقة استيعابية تبلغ حوالي 480 موقفا للسيارات.
وتم في هذه المرحلة أيضا إقامة ساحة عامة عند تقاطع شارع باب البحرين وشارع التجار، وتطوير واجهات المباني الواقعة في نطاق المشروع، بحيث تأخذ الشكل المعماري التراثي التقليدي، إضافة إلى المباني الخاصة الأخرى التي تضم المحلات التجارية.
 

رئيس الوزراء يوجه لتشغيل أولى مراحل تطوير سوق المنامة القديم
رئيس الوزراء يوجه لتشغيل أولى مراحل تطوير سوق المنامة القديم




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:04 م

      ماشي في جنازة الميت

      ودي أعرف من ذبح صدري بالسكينة؟ والله الجماعة يستاهلون جائزة أوسكار على هالتمثيلية، والله شاطرين، وين عنكم ممثلي هوليود، بصراحة تتفوقون عليهم، أنا ألحين بروح أنام بس بناخر... ههههههههههههههههههههههههههها

    • زائر 4 | 2:09 م

      بسمة

      مرحبا بسمو الامير خليفة بن سلمان في العاصمة المنامة حللت يا عز وفخر المملكة

    • زائر 3 | 11:43 ص

      فاعل خير

      حشا هذا برج ايفل مو سوق ( ترا هذه المرحلة الاولى بي ) ؟؟؟

    • زائر 1 | 10:17 ص

      بعد هذه لمدة

      ترميم ديكوري لجزء من باب البحرين وترميم مركز الشرطة والبريد ولا توجد ساحة عامة كما ذكر وستغرق هذا المشروع اكثر من اللازم ، وصبري ياحريقة سار للمرحلة الثانية وبعدين سيصير مكان لللاسيويين لانهم بصراحة مثل اقرانهم البحرينين الفقراء وين اروحون غير هالسوق حيث لاتوجد اماكن للتنزه والسياحة الا للهوامير في مدنهم وبساتينهم وجزرهم المسيجة والله اعين الفقير سواء كان بحريني او اجنبي في هذه البلاد الملوثة بالغازات القاتلة ، بعدين هالمجنسين كيف باعو صحتهم عشان المال

اقرأ ايضاً