العدد 2734 - الإثنين 01 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الاول 1431هـ

تويوتا تجري تصليحات على 1,3 مليون سيارة بسبب مشكلة تسرب زيت المحرك

 اعلنت شركة تويوتا لصناعة السيارات الثلاثاء انها تقوم بحملة تصليح طوعية لنحو 1,3 مليون سيارة في اميركا الشمالية بسبب تسرب زيت المحرك، الا انها نفت سحب السيارات لان هذه المشكلة لا تمثل تهديدا على السلامة.
وقالت المتحدثة باسم تويوتا ميك ايواساكي لوكالة فرانس برس "هذه حملة نسميها حملة صيانة".
وقالت انه خلال الاشهر الخمسة الماضية "نجري عمليات تصليح خطوة بخطوة، ونبعث برسائل الى مالكي وتجار السيارات".
وابلغت الشركة التجار واصحاب السيارات في اميركا الشمالية بالمشكلة في تشرين الاول/اكتوبر. والاسبوع الماضي اطلقت المرحلة الثالثة من الحملة الطوعية لاصلاح العطل الذي سببه شق في خرطوم المحرك.
وقالت الشركة في رسالة بريد الكتروني في وقت سابق من الثلاثاء في طوكيو ان المشكلة "قد تتسبب في تسرب الزيت من خرطوم في في تي-اي مما ينجم عنه ضجيج غير طبيعي في المحرك ويؤدي الى اشعال ضوء ضغط الزيت".
وجاء في الرسالة ان "هذه ليست عملية سحب سيارات لاسباب السلامة ولا تتطلب رفع تقرير بمعلومات عن الاعطال الى مديرية السلامة الوطنية الاميركية للسير على الطرق السريعة".
وتتعرض تويوتا، اكبر شركة يابانية لانتاج السيارات، لانتقادات بسبب سحب اكثر من ثمانية ملايين سيارة في انحاء العالم بسبب اعطال في دواسات السرعة والمكابح، واتهمت بالتباطؤ في الاعلان عن الاعطال التي تهدد السلامة.
ومن المقرر ان يمثل عدد من مدراء شركة تويوتا امام لجنة لمجلس الشيوخ الاميركي في وقت لاحق من الثلاثاء، بعد ان اعتذر رئيس الشركة اكيو تويودا الاسبوع الماضي في جلسة استماع امام مجلس النواب الاميركي، وفعل الشيء ذاته في بكين الاثنين.
واعتذر تويودا مرة اخرى الثلاثاء.
وصرح للصحافيين اليابانيين في ناغويا وسط اليابان "تسببنا بالكثير من القلق والمتاعب للعملاء". واضاف "انا ممتن لاتاحة الفرصة لي لاجراء حوار مباشر في الولايات المتحدة. واعتقد انني قدمت التفسير الملائم في الصين كذلك".
وقالت المتحدث باسم تويوتا ان الشركة اصلحت حتى الان مشكلة تسرب الزيت مجانا في نحو 374 الف سيارة من طراز "ليكزيس اي اس 350" و "ار اكس 350" في الولايات المتحدة.
واضافت انه في المرحلة التي جرت مؤخرا من الحملة الاميركية التي بدأت في 22 شباط/فبراير ابلغت تويوتا مالكي وتجار 128 الف سيارة من طراز افلون و89 الف من طراز راف4 طالبة منهم احضار سياراتهم ليوم واحد لاصلاحها.
وقالت انه "في اليابان اعلنا في تشرين الاول/اكتوبر عن اصلاح 45 الف عربة لنفس السبب. والموديلات تشمل هارير واستيما".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:02 م

      خبر قديييييييييييييييم

      من اكثر من 5 شهور وازيدكم من الشعر بيت الافالون فيها هالمشكله وناس صلحوها وناس ما يدرون ما سوولهم شي

    • زائر 2 | 3:49 م

      وهني احنا مقصوص علينا

      واحنا حضرت الوكيل في البحرين ينفي وجود اي اعطال !!
      الحين بيسحبون السيارات من امريكا والصين و بلدان الخليج بس احنا يعني سياراتنا الي مسوينهم لينا سبشل مافيها خلل ؟ بعد لو احنا دولة عدلة ليها اعتبارها جان بنصدق !!
      الرجاء من وكيل التويوتا في البحرين التوضيح اكثر واتخاذ الاجراءات المناسبة خصوصا وانه نتج عن هذا العطل حوادث تسببت في مقتل اكثر من 38 شخص حول العالم .. وان لم يكن للعطل دخل بالسلامة فللزبون الحق في اصلاح سيارته ولو كان فيها اي نوع من انواع الاعطال

    • زائر 1 | 2:13 م

      حقيقة سيارات تويوتا

      هذه هي سيارات تويوتا........رخيص وقوي. يعني للفقاره

اقرأ ايضاً