العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ

مروان خوري يقاضي مطربا تركيا بتهمة سرقة ألحانه

اتهم الفنان اللبناني مروان خوري مغنين أتراك بسرقة ألحانه، مشيرا إلى أنه يلاحقهم عبر المحاكم، معبرا في الوقت نفسه عن استعداده للذهاب إلى فلسطين للغناء حال تلقيه دعوة من هناك.

وقال خوري إن المطرب التركي مصطفى صندل سرق لحن أغنية «الدلعونا» لنوال الزغبي، مشيرا إلى أن «الدويتو» الذي غناه مع كارول سماحة تمت سرقته أيضا، بالإضافة إلى أغانٍ أخرى. وأشار - في مقابلة على تلفزيون «المستقبل» - إلى أنه رفع دعوى عليه بواسطة محاميه، لكنه اعتبر أن هذه السرقات دليل على نجاح ألحانه واختياراته الفنية.

وأضاف الفنان اللبناني أن غناءه في «دار الأوبرا» المصرية شكل محطة أساسية في حياته الفنية، وأن أغنياته انتشرت عربيا وآسيويا، مشيرا إلى أنه سيعمل على انتشار موسيقاه أوروبيا. واعترف بأن علاقته بالإنترنت مازالت بعيدة، منتقدا في الوقت نفسه الأخبار المزيفة التي تنشر عنه في «الفيس بوك».

من جانب آخر، كشف مروان خوري أنه لم يبقَ إلا أسبوعان ليصدر ألبومه الغنائي الجديد، الذي يتضمن عشر أغانٍ، جميعها من كلماته وألحانه. وقال الفنان اللبناني إن ألبومه تضمن أغنية وطنية على طريقته للبنان، لكنه لم يتضمن أية أغنية بالفصحى كما فعل في ألبومات سابقة. ونفى احتفاظه بالأغنية الجميلة له؛ لأنه يعطي اللحن المناسب للفنان الأنسب، مشيدا بكل الذين غنوا من ألحانه؛ مثل نوال الزغبي، وصابر الرباعي، وكارول سماحة، وفضل شاكر، وإليسا، وعبدالمجيد عبدالله وغيرهم

العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً