العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ

جائزة البحرين الكبرى: الونسو يحتفل بـ"يوم مميز للغاية"

احتفل السائق الاسباني فرناندو الونسو بما اطلق عليه "اليوم المميز للغاية" بعد ان استهل مشواره مع فريقه الجديد فيراري بتتويجه بطلا لجائزة البحرين الكبرى، المرحلة الاولى من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.
واستفاد الونسو الذي انتقل هذا الموسم الى فيراري قادما من رينو بعقد يمتد حتى 2012، من سوء حظ الالماني سيباستيان فيتل سائق ريد بول-رينو الذي بدا في طريقه لتحقيقه فوزه السادس بعدما سيطر على السباق من البداية حتى اللفة 35 من اصل 49، قبل ان يعاني من مشاكل سمحت لثنائي فيراري الونسو وماسا بتجاوزه ليمنحا "سكوديريا" الثنائية الاولى منذ حزيران/يونيو 2008 عندما احرز الاخير المركز الاول خلال جائزة فرنسا الكبرى امام زميله السابق الفنلندي كيمي رايكونن الذي قرر الابتعاد عن سباقات الفئة الاولى هذا الموسم والمشاركة في بطولة العالم للراليات.
وعاد الونسو الى سكة الانتصارات التي غابت عنه منذ سباق اليابان عام 2008 الذي تسبب بفضيحة كبرى اطاحت برأس مدير رينو الايطالي فابيو برياتوري لانه امر زميل الاسباني السابق البرازيلي نيسلون بيكيت جونيور بالاصطدام بالحائط عمدا من اجل تسهيل فوز بطل عامي 2005 و2006، ومنح مع ماسا "سكوديريا" اول ثنائية لها في مستهل الموسم منذ 2004.
"انه يوم مميز للغاية بالنسبة الي"، هذا ما قاله الونسو بعد السباق، مضيفا "العودة الى قمة منصة التتويج يعتبر دائما امرا مميزا لكنه يحمل نكهة مختلفة مع فيراري. هناك تاريخ خلف الفريق وهناك كل التوقعات التي يضعها السائق لنفسه عندما يقود لفيراري".
وواصل الونسو "لا يوجد هناك اي طريقة افضل من اجل بدء العلاقة (مع فيراري). انه افضل فريق في العالم، عملنا بجهد طيلة الشتاء، الشبان قاموا بعمل جيد خلال تجارب الشتاء. اهدي هذا الفوز الاول لكل الاشخاص الموجودين في ايطاليا، والميكانيكيين هنا والرئيس (لوكا) دي مونتيزيميلو. هذه النتيجة ايجابية جدا جدا".
وشدد السائق الاسباني المتوج باللقب العالمي عامي 2005 و2006 مع رينو، على ان الوقت لا يزال مبكرا والطريق طويلة جدا، رافضا ان يبالغ في تفاؤله رغم البداية المثالية لموسم 2010.
واشار الاسباني الى ان الفوز بالسباق الاول لا يحمل اهمية كبرى بالنسبة للموسم، مضيفا "اردد دائما الشيء نفسه، السباقات الثلاثة او الاربعة الاولى من البطولة ليست حاسمة لتحديد اي شيء، عليك فقط ان تجمع نقاطا ثمينة للفريق والاعتياد على القوانين، الاطارات، والسباقات بحد ذاتها. يوجد الان عدد اكبر من النقاط لكن هذا الامر ليس الجزء الاهم في البطولة. اعتقد ان المفتاح للفوز باللقب العالمي سيكون في القتال خلال الموسم، كنا نملك الاساس الجيد لكن علينا ان نواصل العمل. الان هو وقت مواصلة الاندفاع".
اما زميله ماسا العائد بدوره الى الحلبات بعد ان غاب عن المراحل الثماني الاخيرة من الموسم الماضي بسبب الحادث الخطير الذي تعرض له خلال تجارب سباق المجر، فعبر عن سعادته رغم تفريطه بفرصة تحقيقه فوزه الاول منذ السباق الختامي لموسم 2008 في البرازيل بعدما سمح لزميله الونسو في تجاوزه عند الانطلاق، ما حرمه من اللحاق بفيتل.
وقال ماسا "اولا، اعتقد انه من الرائع وجودي هنا. ان اكون هنا مع سيارة منافسة وان اخوض السباق باكمله بوتيرة جيدة، علي ان اشكر الله لاني في وضع جيد بفضل جميع الذين ساندوني في الاوقات الصعبة".
وواصل "السباق كان فعلا رائعا بالنسبة الينا. من المؤكد ان انطلاقتي لم تكن جيدة، خسرت مركزا مهما لفرناندو عند المنعطف الاول. بعد ذلك، كان السباق مثاليا بالنسبة الي ان كان مع الاطارات اللينة او القاسية".
وكان ماسا قريبا من الونسو في اللفات الاخيرة بعد تجاوزهما فيتل، لكنه بدأ يتراجع تدريجيا بهدف "توفير" الوقود، وهو قال حول هذه المسألة "لحقت بفرناندو ثم بدأت اواجه مشاكل في ما يخص حرارة السيارة ما تسبب باستهلاك كمية كبيرة من الوقود، فقمت بالمحافظة على ما تبقى في اللفات ال25 او ال30 الاخيرة. لم يعد بامكاني فعل اي شيء. حالفنا الحظ بالمشاكل التي حصلت مع فيتل ما سمح لنا بتجاوزه والحصول على بعض النقاط الاضافية ولحسن الحظ ان لويس (هاميلتون) لم يكن سريعا بما فيه الكفاية في النهاية".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:00 م

      زائر 2

      شنو وين قاعد انت حرقو حرقو ...لا تدخل الرياضه بالسياسه ماقول الا الله يعين عقلك بس

    • زائر 2 | 1:49 م

      يالله

      يالله حرقوا في الشارع حرقوا ارفعوا اسم وطنكم غالي الله يعينكم علي هالعقول

    • اسد الصحراء | 12:22 م

      ولا اروع

      حتى لو كنت لو احضر السباق لأرتفاع اسعار التذاكر نقول مبروك حتى لو كابرنا وقلنا الحضور المتميز فلا ننسى التذاكر المجانية التي اجبرت شركة البا و جامعة البحرين بشراءها كالعادة من كل سنة لتوزيعها مجانا على موظفيها و طلابها.

    • زائر 1 | 12:16 م

      فراري والله بلاش

      كان التوقع في محله ان يفوز الونسو

اقرأ ايضاً