العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ

استمع الان لتغطية خاصة عن الفورملا 1 في البحرين

حياكم الله
تستحوذ اليوم رياضة الفورمولا 1 على أكبر نسبة متابعة واهتمام بين الأحداث الرياضية السنوية في العالم، ويتابعها باهتمام ما يربو على 500 مليون مشاهد يتوزعون على 187 دولة، وقد استطاعت هذه الرياضة أن تخلق صناعة عالمية بين قارات العالم. ومنذ قليل فاز سائق فيراري الإسباني فرناندو السو ببطولة جائزة البحرين الكبرى لهذا العام.
وبهذه المناسبة، نستضيف الرئيس التنفيذي بشركة ممتلكات القابضة السيد طلال الزين.
• بداية نريد أن نسأل؛ ما أهمية هذا السباق بالنسبة للبحرين، وأيضاً على المستوى العالمي؟
- مساء الخير وشكراً لاستضافتي، بالنسبة لحلبة البحرين نحن فخورين بأن حلبة السباق في البحرين تعتبر من أحسن حلبات سباق الفورمولا 1 في العالم، إذ إنني كنت في اجتماع مع جماعة من سلفر ستون فهم يقولون إن سلفر ستون من أعرق حلبات السباق في العالم، وبلسانهم أن ثاني أحسن حلبة في العالم هي حلبة البحرين.
طبعاً الاستعدادات كل سنة يكون تقديمنا أفضل، وإدارة الحلبة وقيادة من مجلس الإدارة حققوا هذه السنة نجاحاً رائعاً سواء بالنسبة للترتيبات أو الاحتفالات وغير ذلك، حيث قدم جميع الجماهير شكرهم لما تم تقديمه من حفلات غنائية وغيرها. وفي نفس الوقت نشكر وزارة الثقافة والإعلام مع مجلس التنمية الاقتصادي والجهات الأخرى في البحرين على إقامتهم ربيع الثقافة إذ إضافوا جواً رائعاً للبحرين.
• بالنسبة لنشاط الحلبة، هل تضمنت فقرات أو وصلات أخرى جديدة مثلاً، حتى تتميز فيها لؤلؤة الصحراء؟
- هذا العام تميز باحتفالات أكثر من السنوات الماضية، ليس لأن هناك منافسة وإنما لأنه لابد أن نطوّر الأحداث والاحتفالات في حلبة البحرين، وأهم نقطة أستطيع البوح بها هي أن حلبتنا تتميز بوجود العنصر البحريني. نحن اليوم فخورين – خصوصاً هذا العام – أن غالبية الأشخاص الذين أشرفوا على استعدادات الحلبة هم بحرينيون، ويجب أن نكون جميعاً فخورين بذلك، وهم بذلك يعملون من أجل سمعة البحرين ككل وليس من أجل الحلبة فقط.
• البحرين الآن تتميز بأن لديها خبرة لا تقل عن 6 سنوات في هذا المجال، ما الذي يمكن للبحرين أن تقدمه في هذا المجال لدول أخرى سواء كان في المنطقة أو خارج المنطقة؟
- منذ العام 2004 وحتى الآن سنوياً نستضيف الفورمولا 1 ولذلك فلدى شبابنا خبرة كبيرة في هذا الأمر، وبالإمكان تزويد خبراتنا لأي دول سواء كانت في المنطقة أو في جهة أخرى، فلو تطرقنا إلى الرئيس التنفيذي للحلبة وهو الشيخ سلمان بن عيسى مثلاً في كثير من الأوقات تتم الاستعانة به للحلبات في الخليج لمناقشته فيما تستطيع حلبة البحرين تقديمه لهم.
• نعلم أن فورمولا 1 هو أهم سباق يتم في كل عام، ماذا بالنسبة لباقي الأنشطة التي تقدمها حلبة البحرين للسيارات؟
- طوال السنة كلها هناك سباقات مختلفة تقوم بها الحلبة، لكن أهم من ذلك كله، وهو ما لا ترينه في كل الحلبات الأخرى في العالم، هو أن إدارة الحلبة تحاول أن تستغل الحلبة حتى لنشاطات أخرى، كاستخدامها من قبل القطاع الخاص كإقامة بعض الشركات احتفالاتها على أرض الحلبة ولإقامة حفلات الزواج أيضاً، فضلاً عن أنشطة أخرى كثيرة.
• أخيراً، ماذا يعني لحلبة البحرين عودة شوماخر؟
- أعتقد أنه شيء جميل أن شوماخر بعدما تقاعد ورجع أن يكون أول سباق له على حلبة البحرين.

بهذا نأتي إلى ختام التغطية الخاصة... هذه محدثتكم ريم خليفة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:33 م

      اهم شيئ مو شوماخر

      اهم شيئ ان شوماخر ما اخذ البطولة لان غروره زاد عن حده والونسو استحق اللقب بجدارة فائقة الحمد لله على كل حال ومشكورة اخت ريم على ابداعك المتواصل .

    • زائر 2 | 1:22 م

      شكرا لك ريم

      شكرا للصحفية المرموقة ريم خليفة على هذه التغطية المميزة لاسيما وهي مع رجل الاعمال طلال الزين وشكرا للوسط للتواصل مع زوارها خطوة بخطوة .

اقرأ ايضاً