العدد 2751 - الخميس 18 مارس 2010م الموافق 02 ربيع الثاني 1431هـ

حبس الدمستاني وشبيب لتسترهما على «مصاب كرزكان»

آثار طلقات «الشوزن» على ظهر المتهم المصاب
آثار طلقات «الشوزن» على ظهر المتهم المصاب

السلمانية - عادل الشيخ، علي الموسوي 

18 مارس 2010

أمرت النيابة العامة يوم أمس (الخميس) بحبس أمين سر جمعية التمريض البحرينية إبراهيم الدمستاني وفني أشعة مجمع السلمانية الطبي عبدالعزيز أحمد شبيب، مدة 7 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق.

ووجهت النيابة للدمستاني وشبيب تهمة التستر على «مصاب كرزكان» واستغلال الوظيفة؛ في حين حققت النيابة العامة مساء أمس (الخميس) مع «مصاب كرزكان» في مجمع السلمانية الطبي، إذ يرقد هناك، ووجهت له تهمة الاشتراك في تجمهرٍ غير مرخص.

من جانب آخر منع رجال الأمن والشرطة مساء أمس (الخميس)، المتواجدون أمام باب الغرفة التي يرقد فيها مصاب كزركان في مجمع السلمانية الطبي، وفد الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان من زيارة المصاب في المستشفى.

وقال رئيس الجمعية المستقيل عبد الله الدرازي «ذهبنا كوفدٍ من الجمعية لزيارة المصاب يوم أمس، إلا أن الشرطة الذين كانوا على باب الغرفة منعونا من ذلك، وقالوا لابد من وجود تصريح من النيابة العامة، وقد قاموا بالاتصال بمسئوليهم، فطلبوا منهم منعنا من الدخول (...)».


«الأطباء» و«فنيي الأشعة»: اعتقال الموظفين المهنيين يخالف الأعراف الدولية

أسفت الجمعية البحرينية لتقنيي وفنيي الأشعة في بيان أمس لإجراء النيابة العامة بتوقيف أخصائي الأشعة بمجمع السلمانية الطبي «الذي قام بواجبه المهني والإنساني نحو مصاب كرزكان»، معتبرة الإجراء «مخالفة صريحة لأبسط حقوق الإنسان وللأعراف الدولية وأخلاقيات مهنة الطب». وأكدت الجمعية أن هذه «المخالفة تكون من اختصاص وزارة الصحة باعتبارها مخالفة إدارية فقط».

من ناحيتها اعتبرت جمعية الأطباء البحرينية في بيان مماثل أمس اعتقال بعض الموظفين المهنيين الصحيين في مجمع السلمانية الطبي «سابقة خطيرة تتخوف جمعية الأطباء من تداعياتها». وأكدت على «ضرورة أن تكون المستشفيات والمراكز الطبية في البلاد أماكن آمنة لأي إنسان يحتاج إلى علاج أو مداواة بغض النظر عن الظروف والأحداث». كما دعت وزارة الصحة إلى «تحمل مسئولياتها تجاه الموظفين والمرضى، إذ إن ما جاء في حيثيات القضية يحتاج إلى تحقيق إداري من قبل المسئولين في وزارة الصحة وليس النيابة العامة».


بينما اتهم المصاب بالتجمهر غير المرخص

حبس ممرض وفني أشعة بـ «السلمانية» لتسترهما على «مصاب كرزكان»

الوسط - عادل الشيخ

أمرت النيابة العامة يوم أمس (الخميس) بحبس أمين سر جمعية التمريض البحرينية إبراهيم الدمستاني وفني أشعة مجمع السلمانية الطبي عبدالعزيز أحمد شبيب، مدة 7 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق، موجهة لهما تهمة التستر على مصاب كرزكان واستغلال الوظيفة؛ في حين حققت النيابة العامة مساء أمس (الخميس) مع مصاب كرزكان في مستشفى السلمانية الطبي إذ يرقد هناك، ووجهت له تهمة الاشتراك في تجمهرٍ غير مرخص.

وتقدم وكيلا المتهمَين (الممرض وفني الأشعة)، المحاميان حافظ علي ومحمد التاجر يوم أمس بتظلم إلى رئيس النيابة العامة على قرار حبسهما.

إلى ذلك، قال المحامي حافظ علي لـ «الوسط»: «تم يوم أمس الأول (الأربعاء) إيقاف أمين سر جمعية التمريض البحرينية إبراهيم الدمستاني، واليوم تم عرضه على النيابة العامة، إذ وجهت له تهمة إسعاف مصاب كرزكان».

وأضاف «أوضح موكلي للنيابة تفاصيل القضية، بأنه وعندما كان في منزله، سمع طرق الباب فتوجه لفتحه، وتفاجأ بالمصاب وبمعيته 3 أشخاص، وهو لم يكن يعرفهم، وكانت حالة المصاب الصحية جدا سيئة، إذ كان ينزف منه الدم بشكلٍ غزير، وخوفا من أن يلقى المصاب حتفه؛ قام الدمستاني بتقديم الخدمة الإنسانية له، وذلك بإجراء الإسعافات الأولية له، ومن ثم طلب منه التوجه إلى مجمع السلمانية الطبي لاستكمال العلاج هناك».

وأوضح حافظ «أسندت النيابة العامة إلى الدمستاني تهمة التستر على مصاب كرزكان، مستندة في ذلك الاتهام إلى المادة رقم (256) من قانون العقوبات، إلا أن موكلي ردّ على ذلك الاتهام بالإنكار، وأوضح أن مقصده كان إسعاف المصاب فقط، وأنه لم يتستر عليه»، مشيرا إلى أن «وظيفته تحتم عليه كونه مسعفا ومدرب مسعفين وعضوا في جمعية الهلال الأحمر البحريني وجمعية التمريض البحرينية، أن يقدم المساعدة الإنسانية لأي محتاج، كما أن سلوكيات المهنة تحتم عليه ألا يتوانى في معالجة أي شخص، وهذا جانب إنساني تختص به هذه المهنة».

وفي مقابل اتهام النيابة العامة للدمستاني بالتستر على مصاب كرزكان، أكد المحامي حافظ أن القانون يوجب على موكله تقديم العلاج لمصاب كرزكان أو غيره، وذلك طبقا للمادة (305) من قانون العقوبات التي تعاقب أي شخص يمتنع أو يتوانى من دون عذر عن إغاثة ملهوف في كارثة، لافتا إلى أن القانون نظم هذه المسألة، مؤكدا أن الدمستاني لم يتستر على مصاب كرزكان، وإنما قدم له الإسعافات الأولية فقط ووجهه للتوجه إلى مجمع السلمانية الطبي لاستكمال العلاج، وعليه فإن الدمستاني لم يخفِ أو يتستر على المصاب».

وبشأن فني أشعة السلمانية عبدالعزيز شبيب، أفاد حافظ أن الفني قام بأخذ الأشعة على مصاب كرزكان، وكان ذلك الإجراء بوجود رقم وطلب بإجراء تلك الأشعة، ومن ثم واصل عمله، وهو لا يعلم عن موضوع وأسباب إصاباته، كما أنه لا يعرفه شخصيا، وعليه فإنه تعامل معه كبقية المرضى، وما قام به من واجب كان بحسن نية؛ إلا أن النيابة العامة وجهت لشبيب التهمة ذاتها الموجهة إلى الدمستاني، آمرة بحبسهما مدة 7 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق.

وأكد حافظ أن ما قام به الدمستاني وشبيب كان بحسن نية، ولم يقصدا من ورائه التستر على مصاب كرزكان، منوها إلى الجانب الإنساني الذي تتحلى به هذه المهنة، ومشيرا إلى أنه تقدم بتظلم على قرار الحبس.

وتنص المادة (256) من قانون العقوبات على أنه «من علم بوقوع جناية أو جنحة أو كان لديه ما يحمله على الاعتقاد بوقوعها وأعان مرتكبها على الفرار من وجه القضاء بإخفاء دليل من أدلة الجريمة أو بتقديم معلومات تتعلق بها، وهو يعلم عدم صحتها أو كان لديه ما يحمله على الاعتقاد بذلك، أو أعانه بأية طريقة أخرى، فإنه يعاقب وفقا للأحكام الآتية: إذا كان من فرّ من وجه القضاء متهما بجناية عقوبتها الإعدام تكون العقوبة الحبس، وفي الأحوال الأخرى تكون العقوبة الحبس أو الغرامة. ولا يجوز بحال أن تتعدى العقوبة الحد الأقصى المقرر للجريمة ذاتها...».

في حين تنص المادة (305) من قانون العقوبات على أنه «يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر أو بالغرامة التي لا تجاوز خمسين دينارا من امتنع أو توانى من دون عذر عن إغاثة ملهوف في كارثة أو مجني عليه في جريمة».

من جانبه، علّق المحامي محمد التاجر على قضية اتهام الدمستاني وشبيب سائلا: ما هو غير القانوني في معالجة أي مصاب؟، ويجيب: «إن أي شخص يمتلك خلفية بأعمال التطبيب سواء كان طبيبا أو ممرضا يحتم عليه القانون وأخلاق المهنة أن يقدم التطبيب لأي شخص مصاب، مهما كانت إصابته، وبغض النظر عمّن أحدثها».

وقال: «مصاب كرزكان لما وصل مجمع السلمانية الطبي لم يكن متهما، كما أنه لم يتستر عليه أو يخفيه أحد من المتهمَين، كونهما لا يعرفانه ولا يعلمان من أين أتى وما هو موضوعه، وإن كل ما قام به الدمستاني وشبيب هو تقديم الواجب لهذا المصاب من دون أن يحصلا على أي مقابل»، مبديا استغرابه من قرار النيابة العامة المتمثل بحبس المتهمين على ذمة التحقيق، واتهامهما بالتستر على مصاب كرزكان واستغلال وظيفتهما، في حين أن الوقائع تشير إلى أن مصاب كرزكان لما توجه إلى العلاج لم يكن متهما، كما أن الدمستاني وشبيب لم يستغلا وظيفتهما، فكيف يتهمان بذلك وهما لم يحصلا على أموال أو مقابل، إذ لا يوجد شخص يتهم باستغلال وظيفته من دون مقابل».

واعتبر التاجر ما قام به المتهمان «واجبا مهنيا وأخلاقيا تفرضه عليهما وظيفتهما».

وروى التاجر تفاصيل القضية موضحا أن «الممرض قام بتزويد المصاب بالإسعافات الأولية ومن ثم طلب منه التوجه إلى مجمع السلمانية الطبي، أما فني الأشعة فقد طلب منه زميله أخذ الأشعة لمصاب كرزكان الذي كان مرتديا ملابسه، والفني قام بأخذ الأشعة بناء على طلب زميله، وعندما أجرى الأشعة كان المصاب مرتديا ملابسه، وعليه لم يكتشف أمر إصابته ولم يكن يعلم بها، بالإضافة إلى أنه لم يحمّض الأشعة ليعرف ماهية الإصابة، ومن ثم نكتشف أن ما قام به الممرض والفني كان بحسن نية».

وبيّن التاجر أنه «تم سؤال جميع الموظفين، وكلهم تطابقت أقوالهم مع أقوال فني الأشعة المتهم، مستفهما: لماذا يتم إخلاء ساحة أولئك الموظفين بينما يؤخذ الفني ضحية للموضوع؟».

وأضاف «أن مجمع السلمانية الطبي وخصوصا قسم الطوارئ يعمل بطريقة تقديم العلاج للمرضى بغض النظر عن اكتمال الأوراق، وهذه الطريقة معمول بها في المجمع منذ زمن طويل، وإن كانت هناك أية مخالفة بالنسبة لفني الأشعة فهي مخالفة إدارية، لا تستدعي أن يتهم فيها جنائيا أو أن يتم حبسه؛ وعليه فإننا تقدمنا بتظلم على قرار الحبس».

وبخصوص مصاب كرزكان، فقد أجرت النيابة العامة مساء أمس (الخميس) التحقيق معه في مجمع السلمانية الطبي، إذ يرقد هناك، ووجهت إليه تهمة الاشتراك في تجمهرٍ غير مرخص، إلا أن المتهم أنكر الاتهام.

وأفاد المحامي محمد التاجر الذي حضر التحقيق مع المتهم: «توجه يوم أمس الأول (الأربعاء) الضابط المحقق التابع لوزارة الداخلية إلى موكلنا في المستشفى لإجراء التحقيق معه بشأن الواقعة، إلا أن المصاب كان تحت أدوية التخدير وعليه لم يتمكن من الإجابة على الأسئلة، فقرر المحقق تأجيل استجوابه، كما توجه إليه يوم أمس الأول (الأربعاء) وكيل النيابة العامة للتحقيق معه إلا أن المصاب كان قد أخذ لإجراء الأشعة، وعليه تم تأجيل التحقيق معه إلى مساء أمس (الخميس)».

وأوضح «تم اتهام مصاب كرزكان بالاشتراك في تجمهر غير مرخص، إلا أن موكلنا أنكر الاتهام، موضحا تفاصيل الواقعة حسبما أفاد بها بأنه كان في زيارة لمنزل جده في قرية كرزكان، وعندما كان في المنزل، سمع أصوات مناوشات أمنية قريب المنزل، وكان يريد المغادرة إلا أنه صبر قليلا، وبعد دقائق خرج وإذ به يفاجأ برجال قوات مكافحة الشغب في وجهه، وقد أمطره أحد أفرادها بطلقات رصاص الشوزن، حينها لم يكن يعلم ما جرى له سوى إصابته بثلاث طلقات أصابته في مختلف أنحاء جسده».

وأضاف التاجر «لو كان موكلنا مشاركا في تلك الأعمال لما توجه إلى المستشفى لتلقي العلاج، وبعد تلقيه المعالجة سمحوا له بالمغادرة، ولما ساءت حالته عاود مراجعة المستشفى من جديد».


الشرطة تمنع زيارة «البحرينية لحقوق الإنسان» لمصاب كرزكان

الوسط - علي الموسوي

مَنَع رجالُ الأمن والشرطة، الموجودون أمام باب الغرفة التي يرقد فيها مصاب كزركان في مجمع السلمانية الطبي، وفد الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان من زيارة المصاب في المستشفى مساء أمس (الخميس).

وقال رئيس الجمعية المستقيل عبدالله الدرازي: «ذهبنا كوفدٍ من الجمعية لزيارة المصاب يوم أمس، إلا أن الشرطة الذين كانوا على باب الغرفة منعونا من ذلك، وقالوا لابد من وجود تصريح من النيابة العامة، وقاموا بالاتصال بمسئوليهم، فطلبوا منهم منعنا من الدخول (...)».

واعتبر الدرازي أن «هذا العذر غير مقبول، وذلك أن المصاب في المستشفى وليس محتجزا في مركز الشرطة، ونحن نريد تحري الحقيقة، ومعرفة ما جرى بصورة دقيقة وكاملة»، مبينا أن «أقوال المصاب جزء من الحقيقة، وبحسب ما وصلنا من معلومات أنه كان خارجا من المنزل، وتمت مهاجمته، وإطلاق الرصاص الحي عليه، ولم تكن المسافة بعيدة بينه وبين قوات مكافحة الشغب».

وأكد الدرازي «سنكرر زيارتنا للمصاب اليوم (الجمعة)، من دون أن نأخذ إذنا من النيابة العامة، ونحن ندين منعنا من زيارته».

وأفاد أنه «بحسب المادة الثالثة من مدونة قواعد سلوك الموظفين المكلفين لإنفاذ القوانين الصادرة من الأمم المتحدة، فإنه يمنع استخدام القوة المفرطة والأسلحة النارية إلا في الضرورة القصوى، وإذا كان الشخص الآخر يستخدم سلاحا ناريا».

واستنكر الدرازي توقيف الممرض وفني الأشعة 7 أيام على ذمة التحقيق، مشيرا إلى أنه «بحسب قانون مجلس التمريض الدولي فإنه لابد من الممرضين والأطباء تقديم الرعاية الصحية والطبية، مع الأخذ في الاعتبار آدمية الأشخاص وعدم التفرقة بينهم، سواء أكانت من النواحي الاجتماعية أو الاقتصادية أو الدينية، أو لون بشرتهم وجنسياتهم، وطبيعة حالتهم الصحية».

ولفت الدرازي إلى أن «الجمعية تعتبر أن ما قام به الممرض وأخصائي الأشعة عمل إنساني، ويجب فيه تكريمهما وليس عقابهما».


طالبت بإطلاق سراحهما... «البحرينية لحقوق الإنسان»:

تصرف الدمستاني وشبيب جاء وفق المعايير الدولية للتمريض

الوسط - محرر الشئون المحلية

عبرت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان في بيان أمس عن «قلقها الشديد» إثر اعتقال أمين سر جمعية التمريض البحرينية إبراهيم الدمستاني وأخصائي الأشعة عبدالعزيز نشيب بتهمة المساعدة الطبية لمصاب كرزكان، مطالبة «بإطلاق سراحهما فورا لكون تصرفهما جاء متوافقا مع معايير المجلس الدولي لآداب مهنة التمريض المعتمدة دوليا التي تقضي بتقديم خدمات الرعاية التمريضية في مثل هذه الحالة مع الأخذ في الاعتبار آدمية الأشخاص وعدم التفرقة بينهم من النواحي الاجتماعية والاقتصادية أو الدينية أو لون بشرتهم أو جنسياتهم أو طبيعة حالتهم الصحية».

واعتبرت الجمعية التصرف الذي أقدم عليه الممرض وأخصائي الأشعة «عملا إنسانيا بحتا يستحق التقدير والثناء بدلا من معاقبتهما من خلال اعتقالهما». كما استنكرت «استخدام العنف المفرط من قبل قوات الأمن وبما يتعارض مع أحكام المادة (3) من مدونة قواعد سلوك الموظفين المكلفين بإنفاذ القوانين المعتمدة بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بتاريخ 17 ديسمبر 1979 الملزمة بعدم استخدام القوة المفرطة وخاصة الأسلحة النارية إلا للضرورة القصوى وفي الحدود اللازمة لأداء واجبهم»، وهو ما رأت الجمعية أنه «لا يتوافق مع الحالة التي تعرض لها المواطن (المصاب في كرزكان) الذي تعرض لوابل من الرصاص الحي (الشوزن) في أنحاء متفرقة من جسمه أثناء خروجه من منزل جده, الأمر الذي استدعى نقله للعلاج في مجمع السلمانية الطبي».

وطالبت الجمعية بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة ومحايدة للتحقق من ملابسات الحادث ومحاسبة من يثبت تورطه في استخدام القوة غير المبررة وتقديمه للعدالة.

وقالت الجمعية «قام وفد حقوقي من جمعيتنا بزيارة المصاب المذكور مساء أمس (الخميس) إلا انه منع من قبل رجال الأمن الموجودين أمام غرفته (رقم 11 جناح 44 بالطابق 4) من الدخول عليه ومقابلته».


«الأطباء» و«فنيي الأشعة» تستنكران اعتقال الموظفين المهنيين

أبدت الجمعية البحرينية لتقنيي وفنيي الأشعة في بيان أمس «بالغ أسفها واستنكارها لإجراء النيابة العامة بتوقيف أخصائي الأشعة بمجمع السلمانية الطبي الذي قام بواجبه المهني والإنساني نحو مصاب كرزكان»، معتبرة هذا الإجراء «مخالفة صريحة لأبسط حقوق الإنسان وللأعراف الدولية وأخلاقيات مهنة الطب».

وطالبت الجمعية في بيانها النيابة العامة «بالتراجع عن قرارها والإفراج الفوري عن الأخصائي دون شرط أو قيد». ورأت «أن ما قام به الأخصائي من إجراء لإنقاذ حياة المصاب ينم عن التزامه المهني، الأخلاقي والإنساني تجاه المرضى والمصابين، وأنه لا ينطوي على أي فعل يجرمه القانون».

كما أكدت الجمعية «تبنيها الكامل لقضية الأخصائي ووقوفها للدفاع عن حقوقه وسعيها لاستخدام كل أدواتها المشروعة للدفاع عنه»، وأشارت إلى أن «هذه المخالفة تكون من اختصاص وزارة الصحة باعتبارها مخالفة إدارية فقط، ويحق لوزارة الصحة بعد التحقيق اتخاذ الإجراء اللازم».

من ناحيتها قالت جمعية الأطباء البحرينية في بيان مماثل أمس إنها «تفاجأت باعتقال بعض الموظفين المهنيين الصحيين في مجمع السلمانية الطبي مؤخرا بسبب قيامهم بمهماتهم الإنسانية تجاه مصاب في أحداث شغب مؤسفة». وأكدت الجمعية «تضامنها مع ما صدر من الجمعيات الصحية الشقيقة من بيان استنكار لاعتقال فني الأشعة وممرض في مستشفى السلمانية الطبي وهي سابقة خطيرة تتخوف جمعية الأطباء من تداعياتها».

وشددت جمعية الأطباء على «ضرورة أن تكون المستشفيات والمراكز الطبية في البلاد أماكن آمنة لأي إنسان يحتاج إلى علاج أو مداواة بغض النظر عن الظروف والأحداث، وهذا من أبسط أساسيات حقوق الإنسان ويجب ألا يتردد أو يتخوف أي محتاج لخدمة طبية عاجلة في التوجه إلى المراكز الطبية لتلقي العلاج اللازم». داعية وزارة الصحة إلى «تحمل مسئولياتها تجاه الموظفين والمرضى، إذ إن ما جاء في حيثيات القضية يحتاج إلى تحقيق إداري من قبل المسئولين في وزارة الصحة وليس النيابة العامة».

العدد 2751 - الخميس 18 مارس 2010م الموافق 02 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 154 | 1:58 م

      يا فرج الله ما زلنا ننتظرك

      يالله يعني باجر لين اني اشتغلت بعد بيتهموني !! ان الله إذا احب شخصاً ابتلاها .. و ما زلنا ننتظر الفرج...

    • زائر 152 | 5:06 م

      اين انت يا المتظر

      الوظيفة انسانية لا سياسية تفكروا في قول الامام علي لولده الحسن عليهما السلام في حق ابن ملجم الذي قتله

    • زائر 151 | 4:59 م

      أمرنا الى الله

      لا حول ولاقوة الابالله العلي العظيم
      الله على كل ظالم

    • زائر 150 | 4:46 م

      آحم آحم

      بيطلع لآن هذي مهنته ؤمحد يقدر يتكلم

    • زائر 149 | 4:25 م

      كل يرى الناس بعين طبعه يا زائر 126 يستاهل ويستاهلون

      راجع ألفاظك"يستاهل ويستاهلون+يستاهل الشوزن في راسه مو في ظهره و الدمستاني وشبيب المفروض يعدمونهم+ كل من يدافع عن المجرمين هو مجرم مثلهم وانا ادري بتسبون لين تقولون بس عادي عودنا على الفاضكم القذرة" .. شوف ألفاظك القذرة أنت ومطالبتك بإعدام الأبرياء الشرفاء الذين قاموا بإسعاف شخص مريض، ولا تغتر فإن الدنيا دوارة ويمكن يصيدك اللي صاد هذا المصاب في المستقبل لظلمك ولا تجد من يتفل عليك!!

    • زائر 148 | 4:16 م

      التعليقات 117 + 114 موجهة إلى الزائر 108

      التعليقات 117 + 114 موجهة إلى الزائر 108

    • زائر 147 | 4:10 م

      زائر 125 .. فعلا أنت حر ورحم الله والديك

      والله صدق أنت حقاني ونادر الوجود في بلدنا الطائفي، للأسف غالبية الأخوة السنة ينظرون لنا البحارنة بأن ولائنا لإيران مع إننا لا علاقة لنا بإيران ومطالبنا هي الحصول على حقوقنا الطبيعية كموطنين من سكن وعمل وكرامة، لماذا في دول الخليج كلها ظلم الشيعة فقط في البحرين؟ مع إننا صدقنا الوعود ووقعنا على الميثاق ولكن للأسف غدر بنا وأعطيت حقوقنا لكل من هب ودب.. تسلم يا أخي وبالتوفيق.

    • زائر 146 | 4:00 م

      محرقية

      اني بصراحة سنية لكن عورني قلبي على المصاب واني ما عندي فرق بين الشيعة والسنة واطالب بالتحقيق في استخدام الشوزن ضد المصاب وليس ان يعاقبوا موظفين المستشفي ويعاقبوا المصاب بل من اطلقو الشوزن .

    • زائر 145 | 3:56 م

      يستاهل ويستاهلون

      من يعبث بامن الوطن والمواطن يستاهل الشوزن في راسه مو في ظهره و الدمستاني وشبيب المفروض يعدمونهم ولا حرق الشرطة بالملتوف عندكم عادي . كل من يدافع عن المجرمين هو مجرم مثلهم وانا ادري بتسبون لين تقولون بس عادي عودنا على الفاضكم القذرة . واذا الجريدة تقول انها تقبل الرأي والرأي الآخر لاتمسحون تعليقي

    • زائر 143 | 11:47 ص

      رفاعى حقانى

      يجب على الحكو مه ان تنظر لهولاء لماذا يقو مون بذللك ويجب عدم ظلمهم وضربهم بلشوزن والحكو مه مقصره فى الحقوق فهم من حقهم العيش والحياه حيا ه كريمه

    • زائر 140 | 11:22 ص

      عادة المسرحيات

      واضح من الصورة ان الإصابات في الظهر و ليس البطن... بالله عليكم كيف تكون قوات الأمن قد أطلقت النار على الملثمين المهاجمين لتفريقهم و النتيجة تكون اصابات في الظهر !! في اعتقادي الشخصي هذا الشخص بريء من هذه التهمة كبراءة النبي يوسف عليه السلام من تهمة زليخة

    • زائر 138 | 10:51 ص

      الزجاجات الحارقه

      استخدام الزجاجات الحارقه والقائها على دوريات الامن العام او الماره في الشوارع اليس هذا افراط في استخدام القوه وارعاب الناس والحاق الضرر بهم ؟ اليس اخفاء المصاب الذي هو مطلوب من قبل الاجهزه الامنيه والقيام بعلاجه بأكراه وتهديد الممرضين يعتبر مخالفه ؟ ماهذا الذي الذي يحصل في بلد تتمتع بقوانيين واضحه للعيان وعلى من يخالف هذه القوانيين تحمل مسئولية اعماله.

    • زائر 137 | 10:30 ص

      الثقة المتبادلة بين الشرطة والشعب

      سألني طفل:
      لماذا توجد شرطة؟ولماذا يمسكون أسلحة؟قلت: ماذا يحدث لوأن أخاك ضربك ولم تستطع الدفاع عن نفسك؟قال: ألجأ لأبي أو أمي للحماية!!قلت وإن لم لك أبٌ يحميك؟قال آخذ حقي بيدي!!قلت في هذه الحالة لو لم توجد شرطة..فسوف تنتشر الجريمة ولايستطيع أحد الخروج من بيته بسبب الفوضى والفساد!! فقال؛فهمت الآن فائدة الشرطة..باختصار ياجماعة الخير،الخطأ واقع من الطرفين ،،لأن الشعب لايثق في الشرطة من بعض التجاوزات التي تحدث من منتسبيها!وكذلك الشرطة لا تثق في سلوك الشعب بسبب مايحدث

    • زائر 136 | 10:18 ص

      قسم مهنة الطب

      أن أودي عملي بالأمانة والصدق والشرف، وأن أحافظ على سر المهنة وأن احترم تقاليدها وأن أراقب الله في مهنتي، وأن أصون حياة الإنسان في كافة أدوارها وتحت كل الظروف والأحوال باذلاً ما في وسعي لإستنقاذها من الهلاك والمرض والألم والقلق وأن أحفظ للناس كرامتهم وأستر عورتهم، وأكتم سرهم، وأن أكون على الدوام من وسائل رحمة الله، باذلاً رعايتي للقريب والبعيد، للصالح والطالح، وللصديق والعدو، وأن أثابر على طلب العلم، وأسخره لنفع الناس لا لضررهم

    • زائر 135 | 10:10 ص

      طبيب غيور

      اننا في هذه الأيام نحتاج لنميز بين العدو الذي يحاربنا يوميا" بطرق شتى وبين الصديق الذي يدافع عنا ويتعاطف معنا في أوقات المحن ليكون عونا" لنا في ايامنا الصعبة التي نمر بها ، ومع الأسف ان الكثير من الم, المواطنين لم يصلوا بعد إلى مستوى فهم معنى التضامن الإنساني بينهم وبين بعضهم ، الذي يجعلهم يشعرون بآلام الإنسان المقهور مهما كان أصله أو لونه أو عقيدته الدينية

    • زائر 133 | 9:50 ص

      على المتهمين تقديم دعوى

      هذا التصرف لتخويف أي أنسان يقوم بواجب أنساني لإي أنسان.. التخلص من موظفين في الدول من الطائفة المغضوب عليها ليأتوا لتوظيفهم مكانهم وبعدها تجنيسهم... لابد من قانون يرجع حق هذان الممرضان الشريفان والانسانيان. وهناك من يكسر القانون أمام الكل ويسكت عنه يسرق أراضي لمشروعات المسروقه من أموال الوطن.. هذه وطنية والساكت عنه خائن لوطنه

    • زائر 132 | 9:21 ص

      اخوي الزائر 42

      الله انشاءالله اقومه بالسلامه وارجعه الى اهله سالم غانم وما عليه انشاءالله اي شر. .........

    • زائر 130 | 9:15 ص

      مسوي روحه ذكي .. روح جرب مع طالبان بنشوف شلون يعاقبونك!!هاهاها

      أنت كاذب وتقص على روحك فالقانون ليس علي السنة والشيعة سواء، هو النقيض تماما فهو معكم غفور رحيم ومعنا شديد العقاب، وإذا تبي تتأكد روح إشترك مع جماعة طالبان عندكم اللي صادوا عندهم أسلحة وبتشوف إن بيغطون عليك وعلى أمثالك مثل ما غطوا عليهم! وإنشاء الله تظل إيران تذلك وتقهرك وتبط جبدك

    • زائر 129 | 9:12 ص

      المسؤلين السلمانية هم سنة وبعضهم من الهوله وهنود وليسو شيعة ويمكنك طلب قائمة باسم المسؤوليم من وزارة الصحة

      المسؤلين السلمانية هم سنة وبعضهم من الهوله وهنود وليسو شيعة ويمكنك طلب قائمة باسم المسؤوليم من وزارة الصحة وفي وزارة الصحة ويالت بعض النواب من أخوان السنة يفتح الموضوع بدلا من السكوت والتستر لكشف فضائح هذه الوزارة، هذه الوزارة محسوبة على الشيعة وسياية التمييز والعنصرية لم تترك شيئا للشيعة تحاربهم في كل مكان، والذليل على أنها ليست للشعية أنا نائب الوفاق المحسوب على الشيعة وهو المزعل ما قصر حارب الوزيرة حفاظ وخربها بدلا من يحارب المفسدين الحقيقين والمكشوفين.

    • زائر 128 | 9:06 ص

      اللهم انتقم من الظالمين

      احنا نعرف الاستاذ ابراهيم والاستاذ عبد العزير وهم من خيرة رجال البلد واللذي قامو به واجب عادي على اي شخص يعمل في هذا المجال القيام به بس في ناس ما تعرف الانسانيه مثل المعترضين على علاج المصاب لو يعلمون ان في الحروب وفي اي مكان يصاب شخص ولو كان اسير اول شي يقدم له الاسعافات والعلاج وبعدها يحاكم كما كان المقبور صدام اول ما اخرجوه من جحره قدمو له العلاج (ولكن حكومة الظلم والجور لا تعرف المعايير الدوليه التي تكفل للمريض العلاج اولا وبعدها التحقيق واخير اقول للغجر افهمور شوي شنو الانسانيه

    • زائر 127 | 9:04 ص

      الغبي أنت وأمثالك ياببغاء .. إيران قاعدة عظم في حلقك

      اللي يبرد قلوبنا ويخفف من قهرنا ومعاناتنا من ظلم الحكومة وظلم أمثالك يا إمعة ويا ببغاء تكرر ما تقوله الحكومة والجاحدين وتفتي بما لا تعلم هو حقدكم الدفين على إيران وذكرها في كل محفل من الغيرة والحسد، تعليقاتكم على إيران وإدخالها في كل شيء يحدث هو لإفلاسكم في الردود المنطقية!! هاهاها عليك وعلى أشكالك!!

    • زائر 126 | 9:02 ص

      هؤلاء همهم الوحيد جمع المال وتخريب الأقسام وتحطيم الموظفين.

      المشكلة في الوزير ووكلائة والإداريين والمسؤولين وليس في الموظفين، الموظفين يعانون من فساد هذه الإدارة من فساد مال وإداري وأخلاقي، لا يوجد في هذه الوزارة إلا لوبيات من المسؤولينه، هذه الوزارة تحتاج إلى مسح لكشف الفيروسات وخصاصا الأقسم التى تتعامل مع المراجعين، هؤلاء المسؤلين لا شهادات ولا غيرها ولا يفقهون أشياء في الإدارة هؤلاء يعيشون في العصر الحجري، هؤلاء همهم الوحيد جمع المال وتخريب الأقسام وتحطيم الموظفين. وللعلم ديون الموظفين يتستر عليهم ويشاركهم الفساد.

    • زائر 125 | 8:52 ص

      القاعد القانونية تقول أن المتهم برئ حتي تثبة براءتة ، وهذا مغالط فيه العكس هو العكس هو اصح الكل متهم حتى تثبت براءتة

      القاعد القانونية تقول أن المتهم برئ حتي تثبة براءتة ، وهذا مغالط فيه العكس هو العكس هو اصح الكل متهم حتى تثبت براءتة. لا يمكن القول أن الإنسان نظيف ولا يرتكب جرائم ، وإنما الإنسان يخطئ ويرتكب من الجرائم ما لا يعد ولا يحصى، ولكن الإنسان ينكشف أحيانا ويسلم أحيانا أخرى، وقد يصل به إلى أن يتعرض أو ينكشف ولا يكون كذلك، وقد إلى القضاء وقد لا يصل وهذ طبعا لا يعني أنه براء وإنما حكم القضاء هو الفصل بين أن تثبت على التهم ويحاكم وبين عدم الثبوت والحكم، لذلك الكل متهم ويحتاج إلى تأكيد براته أمام الآخرين.

    • زائر 122 | 8:17 ص

      علي القطان >>

      اذا اتكلم الواحد مشكله واذا سكت هم مشكله .... والله حاله ويا هالبلد

    • زائر 121 | 8:06 ص

      نطالب

      نطالب بطرد المتورطين المتسترين على المجرم المنتهكين لطهارة مهنة التمريض الملوثين لسمعة الطب وانزال عقوبة بحقهم

    • زائر 120 | 8:04 ص

      اسد الفرات

      الى كل مجرم يعمل على زعزعة الامن والاستقرار يجب ان يعاقب وفق القانون الدولي المتعلق بمكافحة الارهاب وفق التفاقية الدولية المتفق عليه وتعتبر البحرين عضو في الاتفاقية الدولية وكفانا حرائق وتخريب ومهاجمة دوريات الامن التي تعمل من اجل حماية المواطنين

    • زائر 118 | 7:49 ص

      صج اللي قال غبي يا 84

      القانون علي السنه والشيعة اللي يضرب بالملتوف وغيره ويحرق للاسف بلا عقل في الشارع يجب ان يعامل مثل ذلك واكثر سواء سني شيعي اين كان ثانيا اخي الكريم روح طهران وخل في يدك ملتوف شوف اللي يصيدك شوزن والله طلقات حيه والله يمكن صاروخ شهاب ههههههههههههه

    • زائر 117 | 7:39 ص

      رد على زائر 30

      البحارنة تاج على راسك

    • زائر 116 | 7:26 ص

      زائر97

      انت على يقين انه لا صلة له بالهجوم الحاصل على دورية الامن....اذا ايها الفطين الذكي لماذا ذهب للعلاج متخفيا نفس الحرامية...لماذا لم يقدم بلاغ عن اصابته طالما هو مظلوم...الناس مو اغبياء لها الدرجه...التهمه لابسته لابسته لامفر ...وبعدين خل القانون ياخذ مجراه مع هالحثالة

    • زائر 115 | 7:23 ص

      الجهل بالقانون لا يبرر الجريمة

      المشكلة ليست في علاج المصاب يل في التستر عليه.. الحين مسعف وفني اشعة معقوله يجهلون القانون؟؟؟؟؟ لماذا لم يقوموا بإبلاغ الجهات المختصة؟؟ إذا كنت لا تعلم فتلك مصيبة أو كنت تعلم فالمصيبة أعظم

    • زائر 113 | 7:20 ص

      كل كجان

      اذا كان المصاب ادخل للمستشفى في السر دون علم احد ماذنب شرطة السلمانية من استجواب وتحقيق؟؟

    • زائر 112 | 7:18 ص

      الله يهدئ النفوس

      يا جماعة التحقيق لم ينتهي ولا تستبقو الاحداث وان شاء الله الممرض وفني الاشعة يتم اطلاق سراحهم يوم الاحد لاني متعشم خيرا في النائب العام وباذن الله سينصفهم وينظر في التظلم المقدم من المحاميان

    • زائر 111 | 7:12 ص

      البحرين فى الاتجاة المعاكس الله يستر

      توظيف المرتزقه سياخذ البلد الى الجهيم... ونعم الاصول يا دمستانى

    • زائر 110 | 7:12 ص

      الى الغبي 95

      هههه زش قال قال يستهاهل روح العب الحين هذي القضية ويش يخلص الداخلية منها وش دراك رموه 5طلقات يعني انت وياهم واضح من الرد الجبان الجبان من يضرب وعنده سلاح والرجل عاطي ظهره الى أمثالك المتبجحون بالامن انت تتبجح بأمن الناس أنا واحد ما ابي امن يقتل الاخرين حتى لو بقتلوني أبي امن مو مثل عايش في العصور المظلة انت عار اصلا ترد لانك فضيحة علينا وشنار انت واحد متخلف واحد مايعرف كوعه من بوعة تستهزء بحقوق الانسان هذا الي هز وزارة الداخلية حقوق الانسان المحافظة على ارواح الناس

    • زائر 109 | 7:09 ص

      الصهاينه ما يسوون جديه

      شوفو المواجهات بين الصهاينه والفلسطينيين حدهم طلقات في الهواء الله ياخذ الحق من الظالم

    • زائر 108 | 7:08 ص

      جبناء و منافقين

      لهرار زاد عن حده ياجماعة الي يقوت يستاهل و الي يقول قانون و خرابيط و الي يقول كان الرجال هارب اتحداكم يا الخمة ان واحد منكم يوقف بوجه سلاح بطلقونه عليه و لا يهرب و الله جان يترس حفاظتة و تفوض بعد جان فيكم ذرة رجولة اتكلموا بالحق ياحداوي ما ادري خرخاري هزززززلت ووووووع و مااااااااالت

    • زائر 107 | 7:06 ص

      محرقي

      يستاهلون وعقبال حكم بالسجن لمدة أطول

    • زائر 106 | 7:05 ص

      الى 95مو غبي الا انت واشكالك الساقطة المتنقعة في غبائها

      أي ترويع اي خرابيط لو الطوفة بتفهم انت بتفهم انت مخك في ارجولك تقول خبرة لو رمى فعلا وهذي موضت الكذب الجاية انجان اصيب في الصدر واذا هرب لايجوز ضربة حقوق الناس عصبا عليك وعلى اشكالك تنصب يوم القيامة اذا هرب وهو جبان كما تدعي بغبائك الأسود المظلم كتفكيرك فهذه ادانة صريحة لاتبي تدافع وشكلك من الي رمى تقول 5طلقات وهذي ادانة تسجل ايظا من رمى الملتوف يعالج من البداية بالطلق ليس اذا هرب اي خبرة اي خيار غباء صريح ويتهم الاخرين بالغباء روح العب يا بوجه وقلب اسود كسواد الليل حشرك الله مع من رمى

    • زائر 105 | 7:04 ص

      الى الوسط

      لماذا يقع في كل مرة تغيير ترتيب الردود وبذلك يحصل سوء فهم للردود من زائر لاخر...رجاءا الحفاظ على نفس الترتيب ..وشكرا

    • زائر 104 | 6:55 ص

      الى الزائر الغبي رقم 86

      اخينا هذا رمى بالمولوتوف على دورية الامن وهرب الجبان لكن رجال الامن وبخبرتهم رموه ب5طلقات ويحمد ربه انهم ما استعملوا معاه الرصاص الحي...قال محرم دوليا قال ...وزعزعة امن بلد بحالها وترويع المواطنين والمقيمين حلال دوليا برايك؟؟؟؟

    • زائر 103 | 6:55 ص

      الى الغبي زائر86

      هذا بس الي فالحين فيه جبان هذا من صالح الولد انه نفي لمهاجمت أمثالك وهي بطولة لانه لايضرب واقول لماذا منعت حقوق الانسان واستخدم الشوزن المحرم دوليا ولماذا ضرب اصلا وهو هارب هل يريدون قتله يجب أن تقف مع الحق لان الحق منجي والظلم يدخل النار واذا انت تؤيد مافعلته الداخلية فحوق الانسان الذين بهم غير مسلمين أفضل منك لانهم يدينون مثل هذا وانت لا ما فائدة حياتك تزرعها ظلم وعفن وتفكير ساقط حوق الناس تقف عليها يوم القيامة وحسبي الله على من امر ونفذ بسلاح محرم دوليا يجب الادانة

    • زائر 102 | 6:45 ص

      رد على زائر82

      هذا الي توصلت اليه..جبان خله يكون جبان وفر على مخك الذكاء الزائد هذا دليل ادانه وفضح الكذب يعني ما كان يريد مهاجمة ياغبي الطوفه تفهم وانت ماتفهم ودليل ادانه للداخلية لاستخدامها المحرمات الدولية وانها تقول بهاجمها يعني اذا هرب ادانه كبرى للداخلية بأنها استخدمت السلاح وفوق ذلك انها تعمدت قتله لانه لم يأتي للهجوم بل الفرار فهمت لو بعدك على غبائك

    • زائر 101 | 6:30 ص

      الى زائر77

      لانه جبان هرب فجاءته الطلقة في ظهره,,,سهله العملية ما يبيلها ذكاء

    • زائر 100 | 6:25 ص

      90% من الردود يا اما اللي كاتبها عبيط ام يستعبط

      قلنا بدل المرة الف هالممرض كواجب عليه علاج المصابين حتى لو كانوا يهود والتبليغ عن اية حالة يشتبه فيها...تقريبا هالشىء ما يبله شطارة..فتحوا امخاخكم وبلا تخلف على الصبح

    • زائر 99 | 6:20 ص

      3نقاط مهمة في الموضوع

      3نقاط اريد تسجيلها المتهم بريئ وذلك1-اصابته في الظهر وليس الصدر يعني هو عاطي ظهرة 2-السلاح محرم دوليا 3والداخلية تنفي استخدام الشوزن 3- لماذا لم يسمحوا لحقوق الانسان مقابلته اذا كانت الداخلية تتهمه بالهجوم عليها

    • زائر 98 | 6:17 ص

      بحق يوم الجمعه الله يشافيه

      الله يشافية ان شاء الله وسيفرج عنهم كلهم مثل مصاب الدير با الشوزن افرج عنه وغصبا عنهم لاأنا يعرفون روحهم غلظانين بأستخدام سلاح محرم دوليا والة حداوي ان شاء الله المصانع الي صوبكم تعميكم وتمرضكم وها الكلام يطلع في ولادك عشان تعرف الصح من الغلط بعدين والى صهيوني من دير الزور (الغجر) ياغريب كن اديب

    • زائر 97 | 6:13 ص

      ههههههههههههههه

      اذا كان فكركم الشغله سايبه ولا وكاله من دون بواب فانتم غلطانين المخرب المصاب كانو متسترين عليه والمستشفى له قوانين ولا واحد جاي من بره يخرب البلد شلون تبونه نعالجه على حساب الحكومه اللي تسترو عليه انشاالله بيفنشوهم ويقطونهم في الشارع نفس الكلاب الضاله لانهم ما احترمو المكان الي يشتغلون فيه وخلي حقوق الانسان يطاقعون هههههههههههههههههههههه

    • زائر 96 | 6:06 ص

      رد الى من يدافع عن الظلم والظالمين

      السلاح محرم دوليا فالتسمع كل الدنياأن حقوق الانسان في هذا البلد تحترق وقتل المواطن حلال،ثم في هذا البلد أناس تدافع عن الظالم وتريد قتل المواطنين كردود البعض البغيضة أقول لهم (من أحب عمل قوم حشر معهم)يوم القيامة ستشرك في العمل اتهموالرجل بالاعتداء عليهم ولا نرى في الصدر أي اصابة بل في الظهر يعني هو مضروب وليس ضارب والسلاح محرم دوليا يعني لاحقوق للانسان في هذا البلد

    • زائر 95 | 6:02 ص

      يا سلام

      يا سلام مخرب في الديره ويوفر له سرير
      هذي يجب اعدامه على طول

    • الحقيقة المرة | 6:00 ص

      الخــــــــــــوف من الفضيحه هو السبب ( الداخليه توقف الشرطى )

      الداخليه خايفه من الفضيحه حيث ان الشخص فيه طلقات شوزن وهذا بروحه جريمه فى عرف القانون الدولى لحقوق الانسان وهى عرفت انه سوف يعمل اليهم فضيحه من حيث انتشار الخبر ومن واريد ان افيدكم ان الداخليه وقفت الشرطى الذى اطلق الشوزن بدون امر حيث تسبب فى الفضيحه الان بين الدول على اساس ان البحرين تستخدم طلقات الشوزن مع اناس عزل وهذه جريمه دوليه حيث ان هذه الطلقات مخصص للصيد الطيور حيث انها تتناثر من كثر عددها .

    • زائر 94 | 5:53 ص

      حكم جائر

      عزيز سبيب يؤدي واجبه ولا يحق إلى وزارة بأن تلقي القبض عليه وهذا مخالف لقاون روحو القوا القبض على السعيدي

    • زائر 93 | 5:52 ص

      إلى الشامتين جميعا

      : لو كان المصاب سنيا والمسعفين من الأخوة السنة لوقفنا معكم ولم نشمت فأخلاق الإسلام والإنسانية فوق كل شيء، تأكدوا بأننا متعاطفين مع الأخ المرباطي وعائلته لأنه لم تثبت إدانته. أما إذا كان المعلق مجنس ترك بلده وجاء للإفتراء والشماتة على أهل البحرين الطيبين فنقول له أية مصيبة تصيبك أو تصيب عيالك فتأكد بأنها من ظلمك لأهل البلد الذي تسرق اللقمة من أفواههم وتغتصب أراضيهم وتتطفل عليهم.

    • زائر 92 | 5:51 ص

      الى كل حمقى التفكير سيئ الصيت

      الى المتبجحين الولد ضرب بسلاح محرم وهذا دليل على كذب الداخلية في حقوق الانسان،والكذب الاخر بأنه هاجمهم والظهر يثبت أن المهاجم يصاب في الصدر وليس الظهر

    • زائر 91 | 5:49 ص

      حقوقي

      ما حصل يجب ان لا يمر مرور الكرام و يجب على المصاب رفع دعوى ضد ....الداخلية

    • زائر 90 | 5:43 ص

      الى كل سخيف يدافع عن الظلم

      أكبر كذب من الداخلية هو ضرب المواطن في ظهره وهو دليل على أنه لم يكن مواجا للهمج الرعاع، والى كل من يدافع هذا هو تاريخكم هذه هي اعتقاداتكم بحقوق الانسان استخدام سلاح محرم دوليا والكذب على الناس بأنه يريد أن يرمي الملتوف لوكان يريد رمي الملتوف كما تكذبون لما اصيب في الظهر ومن ثم من أدخل الشوزن الممنوع والمحرم دوليا يامن تدعون انكم لحقوق الانسان وتستخدمون سلاحا محرما اذا صدق تقرير هيومن رايت ووتش بأن هناك في البحرين انتهاكات كثيرةلحقوق الانسان(يعني الماية تكذب الغطاس)وهذا دليل صارخ باستخدام الممنوع

    • زائر 89 | 5:34 ص

      رد

      الى 42
      تفكير غبي من منطلق اغبى
      نرتجف خوفاً منك ومن امثالك اللى مو قد الكلام لا يتبجح بالكلام واللي تقدر تسويه انت واللى مثلك

    • زائر 88 | 5:34 ص

      سوري من بني امية

      وقد زارهم عبدالله الدرازي ومن ذي عبدالله الد\\رازي خير يا طير

    • زائر 87 | 5:34 ص

      عبير الورد-- رد للسوري

      خوت عضامك عسى وموخاين الا انت الي تركت ديرتك ورزيت ويهك هني وثاني شي لا تدخل عصك في شي مايخصك ويالله اقلب ويهك براااااااااا

    • زائر 86 | 5:19 ص

      إلى زائر 57 ..والله غريبة

      "كل يوم الف حريجه في هالوطن العزيز واستخدموا الداخليه الشوزن مره وحده قامت القيامه".. إنشاء الله شوزن في عينك ....يا حقودين ويا أنانيين تحبون النعيم والأ/ان ليكم بس الله ينتقم منك ومن أمثالك

    • زائر 85 | 5:17 ص

      يجب على الجميع قتل أي مصاب يرونه

      الرسالة تقول بأن على جميع المواطنين والأطباء والفنيين الصحيين " قتل " كل مصاب أو جريح لم تستطع أجهزة الأمن الإجهاز عليه تماماً حتى يحصلو على الأوسمة والتبجيل ويوصفوا بالوطنيين. فهمجية كلام ....وأمر الإعتقال لمن كان إنسانا هو المقياس في دولة غياب القانون. قتل الناس وبالذات الجرحى والمصابين والتفريق في التعامل مع المرضى هو المعيار المطلوب في الصحة. وربما من أجل هذا يتم ملئ الطوارئ بالأجانب والمجنسين.

    • زائر 84 | 5:09 ص

      على جميع الجمعيات المهنية عدم السكوت

      لقد فلتت زمام الأمور وطفق الخبال عليها فتحركت في إتجاه فضح أمرها بنفسها وأعلنت على أنه ليس هناك حرية ولاحقوق إنسان وأنها تمييز بين الناس وأن جميع مايقال في أنها تنتهك حقوق الإنسان والتعذيب وعدم توفير الرعاية الصحية للمسجونين والمتهمين صحيح وأثبتته الداخلية بالتطبيق العملي وعلى مشهد ومرأى الجميع حينما إستنكرت إسعاف المصابين وإعتقلت من قاموا بإسعاف الجرحى والمصابين. فعلى الجميع أن يعرف أن ليس هناك مهن إنسانية بل كل المهن أمنية

    • زائر 83 | 5:05 ص

      سوري من بني امية

      يستاهلون الخونة ...

    • زائر 82 | 4:58 ص

      التوقيف إنتهاك لحقوق الإنسان

      مجرد إستنكار مساعدة الجريح أو المصاب ناهيك عن القيام بإعتقالهم وتجريم مساعدتهم للمصاب هو إنتهاك صريح لحقوق الإنسان والأعراف الدولية والإنسانية. فما عمله الممرض وفني الأشعة هو عمل مشروع 100% حتى لو كانو يعرفون بأن المصاب كان مشتركا في عمل غير قانوني أو تجمهر فمابالك إذا كانوا لايعرفون؟؟ يجب تقديم كل من حرض على إعتقال مسعفي الجريح ويجب تقديم كل من كان وراء إصدار مذكرة إعتقال للممرض وفني الأشعة. وإني لن أتوانى بتقديم المساعدة لكل جريح حتى لو كان يريد قتلي أو شارك في تجمهر غير قانوني أو حرق إطار

    • زائر 81 | 4:40 ص

      ؟؟؟؟؟؟

      الله ينتقم منكم ياظلام عساكم ماتربحون ولاتتوفقون كنتم تتمنونه ميت لكن الله فضحكم

    • زائر 80 | 4:40 ص

      صج ما تستحون

      والحقيقه ما تستحون على اشكالكم يا ابطال القمامة

    • زائر 79 | 4:38 ص

      زائر +

      قانونا يتم معالجتهم ولا يجرمو وبعده يتم تسليمهم للجه الامنية ولا يشترك الممرض في الجريمة عندما نم تهريبهما وهذه جريمة بح ذاتها

    • زائر 78 | 4:31 ص

      فوق القانون

      والله معرفنا للداخلية الموظفين تحتجزهم وتسحبهم من وظائفهم والعسكرين اللي تسترو على دخول المريض الى المستشفي وما خبروا عنه ما احد يسئل عليهم مع انه من المفروض محاسبة أفراد الأمن المكلف بحراسة المستشفي عن تقصيرهم او الموضوع فيه مصالح مشتركة نفع واستنفع لا حول ولا قوة الا بالله العظيم

    • البصري 2010 | 4:28 ص

      التعليقات يا الوسط

      صباح الورود لكل الاخوان المتعاطفين مع مصاب الشوزن

    • عبدالله ميرزا | 4:08 ص

      الله يرحم القوانين

      المسلم اخو المسلم
      انصر اخاك ظالم او مظلوم
      اى مسعدة الاخ المسلم فى الشدة والرخا وان كان مخطى ننبه لخطئه وان لم يرتدع نردعة بالوسائل المتاحة .
      اما وهذا الشاب قد اصابه ما اصابه من الطلاقات فيجب على الطاقم الطبى ان ينقذة ويقوم بعلاجة .
      وارجوا من المسئولون ان يفرجوا عن الفن والدمستانى لانهم قاموا بواجبه التى تفرضه عليه قوانين وتعاليم المهنة ويسمون ملائك الرحمه فرحمة المصاب هو علاجة .

    • زائر 76 | 4:03 ص

      علي المعاميري

      لكل ...... الا تعلم ان الشوزن محرم دوليا حتى لقتل الكلاب الضالة فما بالك باستخدامه ضد البشر .. لماذا النظر بالعين الواحدة ؟؟ هذا هو الارهاب الذي تمارسه وزارة الداخلية على المواطنين العزل وقصة رمي المنتوف ما هي الا لتغطية قضية استخدام الشوزن لاعتقاد الداخلية بان احد المصابين قد مات ولو ان الداخلية فعلا قد تعرضت احدى سيارتها للرشق بالمونيتوف لتصدر ....صفحات الجرائد واخذ يرشق الناس بتهم الارهاب .. عجبي على هذه الوزارة العقيمة .

    • زائر 74 | 4:02 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      حسبي الله ونعم فلي كآ آلسبب والله يكون في عونكم خلو آلتمريض في حآله يآ حكومه

    • البصري 2010 | 4:01 ص

      زائر 48

      واللة ان ردك عسل على هالخايس المعفن عديم الحساس

    • زائر 73 | 3:56 ص

      دمستانية

      الله يرجعهم بالسلامة ....

    • زائر 71 | 3:45 ص

      اللهم فرج عنهم بحق محمد وال محمد

      ظلام طول عمركم ظلام
      دولة الظلم ساعة ودولو الحق الي قيام الساعة

    • زائر 68 | 3:37 ص

      والله غريبه

      كل يوم الف حريجه في هالوطن العزيز واستخدموا الداخليه الشوزن مره وحده قامت القيامه

    • زائر 67 | 3:25 ص

      رخصة

      اسمعوا ياشباب من اليوم ورايح اى واحد يكون عندة مريض يحتاج طوارئ يمر على اقرب مركز شرطة ياخد ترخيص اخلاء طرف ترى السلمانية موناقصة كل يوم يسحبون واحد من موظفيها. اللهم قد بلغت.

    • زائر 66 | 3:24 ص

      متى الفرج يا صاحب العصر والزمان

      إلهي عظم البلاء وبرح الخفاء وانكشف الغطاء وانقطع الرجاء ، وضاقت الأرض ومنعت السماء وأنت المستعان وإليك المشتكى وعليك المعول في الشدة والرخاء ، اللهم صل على محمد وآل محمد أولي الأمر الذين فرضت علينا طاعتهم ، وعرفتنا بذلك منزلتهم ، ففرج عنا بحقهم فرجاً عاجلاً قريباً كلمح البصر أو هو أقرب ،

    • زائر 65 | 3:24 ص

      للذين يتمسحون بالتمييز والمظلومية

      أتمنى أن يعرف من يتمسح بالمظلومية والتميز لماذا لا يمكن الركون لأمثالكم وتشغيلكم في أجهزة الدفاع والداخلية، السبب بسيط وواضح لا يوجد ثقة فيكم فطبعكم الغدر والخيانة، وأنا أقول ليس الجميع بل معظم هذه الفئة التي نزعت الوطنية عن نفسها وتلبست بلباس
      ، .....

    • زائر 63 | 3:15 ص

      شرف المهنه

      علاج المصاب عمل أنساني بغض النظر عن مصدر الاصابه بس التبليغ عن المصاب شرف مهني أيضاً بدل التستر عنه خالفين شرف المهنه والقران الذين أقسموا عليه
      أذا بهذا المنطق عيل اذا جائتهم فتاة متعرضه لعمليه أغتصاب خل بس يعالجونها ويسون لها الاشعه مايحتاج يبلغون عنها

    • زائر 62 | 3:11 ص

      والله قهررررررررررررر

      والله قهر الشوزن إلي يستعملونه للكلاب الحين يستعملونه ضد الموطنين وبالاخص لأنه بحراني ماله نصر ولا معين وينكم يا صحبين الانجازات في البرلمان دفعوا عن الفقره الي مالهيهم والي وين مجلس العلماء والمسعف المنقذ ينسجن يتحاسب والله لو كلب مدعوم من المفروض ان يسعفونه لكن البحراني في البحرين ماله والي لنه الله لنه الله

    • زائر 61 | 3:08 ص

      الرجاء من الحكومة مراقبة التوضيف في الوزارات

      هذا دليل علي سيطرة الشيعة علي مستشفي السلمانية ويتصرفون علي هواهم وهذا جزء بسيط من الاماكن الحكومية اللتي يسيطرون عليها الرجاء من حكومتنه الرشيدة الانتباه واخذ الحيطة اي مسؤول شيعي في وزارة او مؤسسة حكومية يبدء في توضيف اكبر عدد من طائفته لتكون اليد الاطول وسيطر علي كل شي

    • زائر 60 | 3:07 ص

      صبت علينا مصائب لو انها صبت على الايام صرنا لياليا

      كل مصائبنا بسبب التجنيس الغو التجنيس ستحل كل ستحل كل المشاكل و الازمات في هذا البلد العزيز

    • زائر 59 | 3:00 ص

      طبعي بحراني

      يبدو ان وزارة الداخلية بدأت تأخذ منحنى جديد و هذه مسرحية جديدة لها حتى تطال يدها كل من تريد بأية حجة و تحت اي ذريعة .. لكننا من على هذا المنبر نطالب الحركات الحقوقية و جمعية الممرضين و جميع الاطراف المعنية بالتدخل و تبرأة الموظفين (و المصاب) فما فعلوه انما هو حسب الواجب والضمير الاخلاقي و الاسلامي اذا كنتم مسلمين.. لنكن جميعا يدا واحدة ضد الظلم.

    • زائر 58 | 2:59 ص

      عبير الورد --- رد للحداوي

      متى صار الظالم شهيد والله يراويك في اهلك علشان تحس ترى الدنيا دواره وثاني شي هل من الانسانيه ياعديم الانسانيه نترك انسان مريض وبحاجه لعلاج حتى نخبر الشرطه ولوكان المريض حياته متوقفه على العلاج الفوري --- لكن الله يجازيك بما تلفظ به لسانك

    • زائر 57 | 2:59 ص

      المصائب

      كل مشاكلنا بسبب التجنيس لن تستطيع الحكومة حل كل الازمات الموجودة في هذا البلد الحبيب العزيز علينا مادام هناك الاف من المجنسين الذين اخذو كل خيرات البلد من الوظائف و السكن وكل شيئ وسببو لنا هذه الفتن مع حكومتنا الرشيدة

    • زائر 56 | 2:58 ص

      زائر46تعليقك اضحكني

      في هذا الزمن صرنا نعطي الاوسمة للمتسترين عن الارهابيين ....هزلت

    • زائر 55 | 2:53 ص

      ابوعمر الستراوي

      للاسف ان هناك كتابات تصدر من أناس منافقين ومرضى وقلبوهم مليانة حقد يتكلمون أن الشيعة أرهابين ,وأن الشيعة أصلهم مجوس ,واخر يطالب بأعدام الشيعة ,نحن نحترم الرأى المعتدل المنصف من بعض السنة الشرفاء. وأنا أقول للمنافقين خلكم ب....... أبرك لكم لأنكم لاتفهمون فى السياسة . تحياتي وأحترامي لكل من يكتب بأنصاف من الشيعة والسنة . شكرااا لجريدة الوسط (لعنة الله المنافقين)

    • زائر 54 | 2:52 ص

      الى حداوي يجرح ويداوي

      كلامك سليم 100ب100...خلك من هؤلاء المنحازين للباطل ...ويبقى القانون فوق الجميع ويستاهلوا اشد العقاب جميعهم

    • زائر 53 | 2:47 ص

      الله فوق كل ظالم

      يوم يعض الظالم يديه

    • زائر 52 | 2:47 ص

      الى ما يسمى حداوي

      انت اذاما تعرف تتكلم لاتتكلم اصلا لانك فشيله لوكنت متابع فعلامسرحيات لعرفت ما قبل النفط شوف احداث التسعينات ومسرحيةحزب الله حتى فيها ناس ماليهم الا الخوف وحرق مطعم سترة،وكرزكان،والمعامير يكفيك تورط في تعذيب وقتل في التسعينات وغيرها في السجون موفي الشارع وعموما هذي الاصابةادانة صريحة لخزعبلاتك المريضةوخزعبلات شوف الاصابةفي الظهر وبأي سلاح،السلاح المحرم دوليا انت لوكنت قاضي وتحكم على المصاب بحكم المهاجم فأنت ظالم وأعمى لانه هارب

    • زائر 51 | 2:45 ص

      عبير الورد( رد لليستاهلون زائر29

      المجرم انت وامثالك الي ماعندهم غيره على وطنهم واهل ديرتهم عديم الانسانيه والشرف وحتى لوهو مجرم هل من الانسانيه نتركه بلا علاج ولا خلت الدنيا من القلوب الرحيمه وهذا وطننا واحنا نعتز به حتى لو كنا مهظومين فيه وانت صدق جلفي ومجنس وجزاك الله بماتلفظ به لسانك

    • زائر 50 | 2:44 ص

      يجب محاكمة من اطلق الشوزن

      ان الامور مقلوبة تقول الداخلية نحن لانستخدم الشوزن ودفاع مستميت لما صار مؤتم هيومن رايتس و اليوم تقلب الامور يعاقب من اقسم على مساعة المرضى والمصابين اين حقوق الانسان الذي وافقت علية الحكومة ووقعت وبصمت عليه نطالب بمحاكمة من اطلق الشوزن ومن امره بذلك ؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 49 | 2:33 ص

      تحية إجلال وتعظيم وتقدير لهذين

      الرجلين سجل لكم التاريخ أعز وأشرف وسام ولو كنت مسؤول في وزارة الصحة لأهديتكم اعظم وسام وهو الإنسانية قبل كل شيء فعلا رجالا ولدتهم امهات أحرار ومن أصلاب رجال شرفاء الحق معكم مهما تخبط عدوكم

    • زائر 48 | 2:24 ص

      اللي مايستحي على ويهه هو انت يا 29 سود الله ويهك ياقليل الحيى

      يبدوا ان البعض ممن فقدوا رجولتهم لأسباب هم يعرفونها يرفعون عقيرتهم في كل شيء فإذا قلت لهم ان الأخ الدمستاني مسعف ومهنته تتطلب اسعاف كل فرد وايقاف النزيف لكل شخص تعرض لأي حادث حتى لو كان في الحرب وكان الجريح عدوا وهو ليس مخبر يقولوا لك لماذا يتستر عليه واذا قلت لهم ان فني الأشعة مهنته اخذ التعليمات من الدكتور لعمل الأشعة يقولوا لك الواجب عليه اخبار الشرطة !! الحين في ذمتكم من اللي ادرى بالمريض الدكتور ام الفني ام المسعف جاوبوا ياحثالة المجتمع ؟؟؟

    • زائر 47 | 2:22 ص

      الى الحمقى عديمي الظمير15+18+25+28

      اي سخافات تتحدثون عنهاأنظر الى اين اصيب في الظهر يعني مو مهاجم يعني هارب واذا هرب يعني مب حجةضربه،ثم بأي سلاح قاتل ومحرم دوليايعني ربعكم الداخليةارتكبت اكثرمن حماقه الاولى محاولة قتل الشاب وهو فعلاهارب والداخلية تدافع عن ربعها وتتبجح بالملتوف اذا هم جيش جرار ليش ما يستخدمون التفريق الصحيح بخراطيم المياه ليش القوة المفرطةثم الأحمق زائر28ايران اذا كنت تتابع المندسين اعتدوعلى بنوك وقتلوا واحرقوا بدعم من الغرب وذلك باعتراف الغرب انفسهم لانقول من المعتقلين اذا كنت نائم فاذهب لوسائل الاعلام الغربية

    • زائر 46 | 2:17 ص

      حداوي يجرح ويداوي

      فوق شينه قواة عينه يعني رفيجكم مسوي شوشره ف الديره ويبي يحرق جيب شرطه وتبونهم يوقفون الشرطه ينطرونهم لين يحرقون الجيب واللي فيه مثل الشهيد البلوشي لايبه الغلطه القبليه ماتنعاد وانتو اكلوها ياللي تسترتوا على المجرم يعني واحد يايكم متعور بسلاح تعالجونه بدون لاتخبرون الشرطه؟ مايصير يايبه حتى السياره اذا توديها الكراج فيها حادث وتبي تعدلها يطلب منك راعي الكراج اوراق الحادث من المرور

    • زائر 45 | 2:16 ص

      الحق لمن الآن....؟

      الان الشوزن ممنوع دوليا .. لماذا لم نسمع عن محاكمة الذين اجازو استخدامة ؟ قسما با اللة نحنوا من كرزكان اذا حصل شى الى اخينا لاسح اللة فسوف تسمعون وترون الكثير وهذ قسم منا نحنوا اهالى كرزكان ..لانكم تريدون ارفاهية لكم فقط فهذا هيهات البلد وخيرات البلدللجميع وليس لكم وللذين جلبتموهم وجنستموهم وفضلتموهم علينا لا والف لا .. فهذا قسم منا اما ان نحيا جميع او نموت جميع ..

    • زائر 44 | 2:15 ص

      فضيييييييييحة

      يعني الشرطة تضرب المواطنين بالرصاص وتعالوا يامستشفى لاتعالجونهم واللي يعالجهم ينحبس اكيد احنا في اسرائيل وماندري المفروض من المحاميين يرفعون دعوى مضادة على الداخلية ترى الأمور قاعدة تتخربط من جديد.

    • زائر 43 | 2:13 ص

      حتى لا اعمم واقول كل البحارنه

      هذه هي افعال فئة معينة من البحارنه من ايام زمان..وبعدين يشتكون الظلم والاضطهاد ...صفوا نفوسكم وطهروها من الحقد حتى يجازيكم الله احسن جزاء

    • زائر 42 | 2:11 ص

      مشكورين ياوزارة الداخليه

      يعني الحين ناس تحاول الاعتداء علي الشرطه وتصاب باستخدام سلاح ويتم علاجه من غير علم الداخليه عالجوه لكن ابلغوا الداخليه نفس النضريه مع حرق عين عذاري هناك ناس متواطئين من نفس الطينه! وناس للاسف لا تملك ذرة عقل مره مسرحيات ومره مخبرات ومره مجنسين اصح يانايم خلكم من ايران وحبوا هلاوطن واحترموه خل عندكم ولاء وحب اكثر من اي مكان لهذه الوطن كلامي ليس موجه للشعيه والله في بعض الشيعه تاج فوق الراس لكن الكلام موجه لاذناب ايران اترك عنك الحقد والكره اللي زرع في قلبك منذ الطفوله وانت اعمي البصيره بسببه

    • زائر 41 | 2:06 ص

      علامات اخرالزمان

      تركتو القضيه الاساسيه وهي لماذا يطلقواالرصاص على المواطنين الاصليين مهما كان السبب.فيالنظم الديمقراطيه يعاقب مطلق النار وليس الناس العزل

    • زائر 40 | 2:06 ص

      الى كل القراء وكل من يدافع عن هذا الممرض

      المفروض والشىء المعمول به في كل الدنيا انك تنقذ هذا المريض.. وتعالجه ..وتعمل كل ما في وسعك لانقاذ حياته.. لكن في المقابل لازم تبلغ عنه الشرطة للتحقيق معه لان هذه الحاله لا تعتبر حالة مرضية طبيعية...وهذا التقصير الذي صدر عن الممرض يعرضه للمسائلة القانونية

    • زائر 39 | 2:02 ص

      ستراويــــــــة

      حسبُنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 38 | 2:01 ص

      حقوق الانسان

      اين جمعية حقوق الانسان من اللذين يعتدون على رجال الامن بالقنابل الحارقه ويرهبون المواطنين ويحرقون ويقطعون الطرقات لو كان المصاب احد رجال الامن هل كانت تسأل عنه وتتدخل الجواب متروك لكم

    • زائر 37 | 1:57 ص

      اين الانسانية؟

      وين قاعدين لتعرف الداخلية ان معالجة المصابين في الحروب ولو كان محارباً ووقع أسير يتم معالجته فكيف بمصاب اتى برجليه يتعالح فاي تستر واي تعاون وين الانسانية ؟

    • snoopdogg | 1:55 ص

      المجرمين

      يعني الخلل من المستشفى

    • زائر 36 | 1:47 ص

      احمدو الله

      احمدو الله انكم في هذا البلد الطيب في ظل هذه القياده الحكيمه الرشيده انظرو مايحدث في ايران مجرد التظاهر والاحتجاج على الانتخابات وجهت اليهم التهم وحكم عليهم بالاعدام ارجو من الله ان يديم نعمة الامن والامان

    • زائر 35 | 1:43 ص

      وينكم يا كتلة الايمان؟

      الوفاق استنكرت في بيان اعتداء السفارة البريطانية لكن لم نراها او نسمع من الكتلة الايمانية التي هي من الشعب والي الشعب اي بيان يدين ما حدث لمصاب كرزكان او الدمستاني وشبيب ،،عجبي

    • زائر 34 | 1:42 ص

      هل السلاح المستخدم جائز ومسموح به ضد البشر ؟؟

      فالننظر الى السلاح المستخدم هل يجوز استخدامه ضد البشر فاليحاسب المخالف والقانون يأخذ مجراه وحقوق الانسان كذلك . ولا بد من ان تتبنى الجهات المعنية ( حقوق الانسان , المهنية , السياسية ) القضية فالقضية ليست قضية مخالفة مهنية بل ان الحجة على الطرف الاخر الامن والصحة والقانين والاعراف الدولية هي الفاصل حتى لا يقع الظلم ونحن نشاهد ونرى .

    • زائر 33 | 1:34 ص

      والله البحارنه مايستحون على ويهم

      عقب ما سوو فعلتهم قالو مصاب ما سوء شي وهو يبي يحذف المنتوف اهو وربعه على سيارة الشرطة والله لكم عين يالبحارنة بعد تقولون ماسوه شي

    • زائر 31 | 1:28 ص

      يستاهلون

      الصراحة يستاهلون السجن والتوقيف لانهم تسترو على مجرم ارهابي،ولي يقول هذا عمل انساني المفروض يسجلون المصاب قبل لايدخله المستشفى بالخش والدس، لكن جزاهم واقل من جزاهم بالطقاق الي يطقهم..وطن لاتحميه لاتستحق العيش فيه

    • زائر 30 | 1:25 ص

      لاحولة ولا قوة الا بالله

      .... أن الله يمهل ولا يهمل يا وزارة الارهاب

    • زائر 29 | 1:25 ص

      حكومة عوران

      حكومة تفشل ,منطق الغابات

    • زائر 27 | 1:22 ص

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      ديرتي الى أين وصلتي ؟ والى أين ستصلين ؟ لقد أغلقتي جميع الأبواب في وجه الشعب ,فمن المستفيد بكل هذا ؟ والى متى الضلم والتعذيب ؟ ...........

    • زائر 26 | 1:20 ص

      اين حقوق الانسان

      حرام الى قاعد يصير يجب محاكمة تجاوزات رجال الشغب المرتزقة ..

    • زائر 25 | 1:12 ص

      عمل انساني

      ماقام به الممرض والفني عمل انساني يستحق علية التكريم لقو انسان مصاب وعالجوة اين الجرم الذي ارتكبوة يا وزارة الداخلية وين الانسانية؟؟؟؟؟

    • زائر 24 | 12:57 ص

      لو ساكتين احسن ليهم

      ما يعرفون ان القوانين الانسانية و الدولية تحتم إنقاذ أي مصاب ناهيك إذا كان على وشك الموت ألحين صارت ليهم فظيحة شكبرها يقولون كلشي في البحرين تمام الحين بيتكشف للعالم الطلق المحرم استعمل مع الانسان في المملكة الدستورية و لن تمضي ايام حتى يستسلم هذا الفريق و يكرم المتهمين ، فقط للعلم أقول إن الحق بالنار لا يتبخر و لاكن يتكاثر .

    • زائر 23 | 12:54 ص

      لو صحيح الي تقولونه

      عندي سؤال لكم يلي تدافعون عن الاشخاص لماذا اخذو المصاب الى بيت المسعف ليش ماخذوه الى المستشفي على طول؟ وثانيا المسعف فاتح بيته مستشفي ؟ وهذا المصاب يريد ان يقتل ارواح ولاكن رب العالمين جزاه من فعلته وهو اكبر دليل للحكومه لكي يطلع الباقي من المجرمين

    • زائر 22 | 12:50 ص

      رصاص الغدر ووقفة الرجال

      لا ندري ماهو الجرم الذي ارتبكه فني الأشعة عندما استلم طلب من احد الأطباء لاخذ اشعة للمصاب ثم مالذي فعله الدمستاني من جرم سوى انه اسعف احد المصابين الذي كان بنزف دما عميقا ؟؟ وكان بالإمكان ان يفقد نفسه لولا تدخل عناية الله .. لكن مذا نقول وقد قست القلوب علينا وقست قلوبنا على بعضنا البعض فاصبحنا مضغة لكل متجبر ..كل ذلك جاء نتيجة التهائنا بأمور الدنيا من منازل ومجمعات وتعبيد طرق امّا كرامة الإنسان ليست مهمة عندنا فشحنا بطوننا من اكل الولائم وتجمعنا بهدف جمع اصوات انتخابية لاتسمن ولا تغني من جوع

    • زائر 21 | 12:38 ص

      يا رئيس الداخلية

      سبحان الله حاولوا عمل فتنه لقيام الشارع البحريني وإنهاء السلم في البلد وجره إلى حرب الشوارع ،لكن المسعفين خربوا القضية ولم يجعلوا المصاب ييفارق الحياة ... (لماذا يا رئيس الداخلية لا ترضى بالسلام في البلد ،لماذا كل طائفية)...
      هل تعلم بأن البلد في السلم الحين ولا تستطيع العيش فيه والقلق لديك ،وما رأيك بأنه في غير السلم لن ولن تنام لك عين...

    • زائر 20 | 12:34 ص

      الشرطة تمنع زيارة «البحرينية لحقوق الإنسان» لمصاب كرزكان

      أسفت الجمعية البحرينية لتقنيي وفنيي الأشعة في بيان أمس لإجراء النيابة العامة بتوقيف أخصائي الأشعة بمجمع السلمانية الطبي «الذي قام بواجبه المهني والإنساني نحو مصاب كرزكان»، معتبرة الإجراء «مخالفة صريحة لأبسط حقوق الإنسان وللأعراف الدولية وأخلاقيات مهنة الطب». وأكدت الجمعية أن هذه «المخالفة تكون من اختصاص وزارة الصحة باعتبارها مخالفة إدارية فقط».

    • زائر 19 | 12:34 ص

      الفرق

      على الدنيا العفى ادا المغاث لا يغاث لو كان كافر يهودي لابد من انك تغيثه واحنا في بلدنا اسم مسلمين نتكلم وننصج لاكن الواجب مستنكر له حقيقة ادا لم تستحي ففعل ما شئت

    • زائر 18 | 12:21 ص

      مع الحق

      المشكلة ليست في معالجت المصاب المشكلة في التستر عليه ولم يتم اخبار الداخلية عنه من قبل الاطباء ارجو من الاطباء ان لا يطبو في هذا المطب.....

    • زائر 17 | 12:10 ص

      اللهم صلي على محمد وآل محمد

      اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرج عنا بحقهم فرجاً عاجلاً كلمح البصر أو هو أقرب يأرحم الراحمين

    • زائر 16 | 12:07 ص

      لا تخلطوا الامور كعادتكم

      الداخليه مو معترضه على علاج المريض ولكنها معترضه لتستر الممرض على مجرم مثير للشغب.

    • زائر 14 | 11:33 م

      جزاكم الللة الف خير

      ماقام به الممرض والفني عمل انساني يستحق علية التكريم لقو انسان مصاب وعالجوة اين الجرم الذي ارتكبوة يا وزارة الداخلية وين الانسانية؟؟؟؟؟

    • زائر 13 | 11:29 م

      لو كان لدينا قيادة دينية ونواب يغضبون للناس الفقارى !!

      الظلم على الشيعة في البحرين يزداد ويزداد والسبب هو ضعف نوابنا وقيادتهم الدينية، لماذا لا يستشاطون غضبا ويخرجوا للشارع بأكفانهم كما فعلوا ضد حقوق المرأة وضد قانون الأسرة بحجة الدين في خطر، أما ظلمنا جميعا وهدر دمنا من قبل حكومتنا فأمر عند هؤلاء فيه نظر.. على الوسط أن لا تحذف تعليقاتنا

    • زائر 12 | 11:18 م

      كل يوم عاشوراء وكل أرض كربلاء

      "كل يوم عاشوراء وكل أرض كربلاء" .. كل يوم ظلم وإفتراء جديد توجهه الحكومة ضد الشعب البحراني، وبسرعة البرق تنشر أسماء المتهمين الشيعة في الجرائد للتشهير بهم ولكن لو كانوا من الأخوة السنة لتم التحفظ على أسمائهم.

    • زائر 11 | 11:14 م

      بوعلي

      ابغي اعرف في هذا المقال ذكرو الاسماءوالتفاصيل و في موضوع غسيل الاموال لماذا لم يذكر الاسم؟

    • زائر 10 | 11:12 م

      ضربي وبكى وسبقني واشتكى

      طبعا السالفة معروفة الوزارة حبت تجرب الشوزن بعده شغال لو لا , قالت نجربه على الفقارى البحارنة , يبدو ان لكرزكان مع الداخلية ثأر قديم فبراءة المتهمين بقتل الشرطي لم تبرد حرارتها مع وجود الادلة الدامغة بما ينفي ضلوعهم في هذه الجريمة المفتعلة!!! .. صباح الخير بحرين وجمعة مباركة وان شاء الله تقوم بالعافية وترفع عليهم قضية وخصوصا ان الشوزن في "الظهر". اتمنى ان يثار هذا الموضوع من قبل النواب الاعزاء و ان يتم التحقيق مع من سولت له نفسه باطلاق الرصاص الحي على المواطنين.. والسلام

    • زائر 9 | 10:40 م

      ارهاب حكومي لا اكثر

      ارهاب ارهاب ارهاب من قبل الحكومه

    • زائر 8 | 10:39 م

      بسم الله الرحمن الرحيم

      " وليحملُن أثقالهم وأثقالا مع أثقالهم وليسئلن يوم القيامة عما كانوا يفترون "

    • زائر 7 | 10:36 م

      ابو حسين

      أهذا من الحق !! أين مايسمى بالدية !!! تريدون ان تبعثروا الاوراق كيلا تثيروا الآراء عليكم !!

    • زائر 6 | 10:31 م

      بحرااااااااني

      اي اعراف طبية ووزارة الداخلية تتعامل بعنجهية متناهية .. ولو كان المصاب مجنس جان سفروه للعلاج وبعدين يحاكمونه شهرين ويطلع .. لكن صبري يا حريقة سار .. الله يساعدك يالمصاب على هالمصيبة الي بتصير فيها ..

    • زائر 5 | 10:30 م

      اذا كان خصمك القاضي قمن تقاضي

      طبعا النيابة العامة ما وراها الا اصدار قرار حبس المتهم احتياطياً يعني القضية واضحة مثل الشمس الممرض والمسؤول واجبهم يساعدون اي محتاج للعناية الطبية بحكم وظيفتهم ذي بدل مكافأتهم لانهم ادوو واجبهم ينسجنون يعني لو شاف طبيب او من اهل الطب احد بالشارع على الارض ينزف يخلونه يموت لو يسعفونه لو ياخذون اذن من النيابة وبعدبن ليش مسؤولين وزارة الداخلية منعو حقوق الانسان من زيارة المريض لكن للاسف البلد يدعي انه به قانون لكن ما نشوف الا قانون ضد المواطن وقوانين جائرة ما تخدم بقد ما تهين وتضر لكن الله موجود

    • زائر 4 | 10:22 م

      انقلاب الموازين!

      يا دافع البلاء والبلوة! وش هالمنطق الفاشل للداخلية؟ ألحين علاج مريض يتحول الى جريمة؟ صدق الموازين انقلبت في هالبلد الي مو راضي يتعدل

    • زائر 3 | 10:17 م

      تصحيح

      قال: «مصاب كرزكان لما وصل مجمع السلمانية الطبي لم يكن متهما، كما أنه لم يتستر عليه أو يخفيه أحد من المتهمَين، كونهما لا يعرفانه ولا يعلمان من أين أتى وما هو موضوعه، وإن كل ما قام به الدمستاني وشبيب هو تقديم الواجب لهذا المصاب من دون أن يحصلا على أي مقابل»
      عفوا
      تصحيح
      صغير
      :
      في
      بعض
      البلدان
      كل
      مواطن
      متهم
      حتى
      تثبت
      براءته

    • زائر 2 | 10:15 م

      اذا امن السلمانية ماعندهم صلطة على ..

      اذا امن السلمانية ماعندهم صلطة على شرطة الداخلية اتقول او بالحرى المتداول كلي شي عندهم مرخص ومسموح وقانوني .. و وزارة الصحة ماتبي تكلف نفسها تتعب وعناء وجهد ..وتقول الي بيصير يصير .. موظف عنها ياخدون من مكان عمله في اي قانون يصير ؟ اي صح عندنا في البحرين كل شي يصير حتى لو الشرطي باااق !

    • زائر 1 | 9:17 م

      وزارة الداخلية

      متى عرفت الداخلية و النيابة العامة الاعراف الدولية و الانسانية في اسعاف المريض كان الله في العون للبحرينين و مهنة التمريض.

اقرأ ايضاً