العدد 2791 - الثلثاء 27 أبريل 2010م الموافق 12 جمادى الأولى 1431هـ

«ديار المملكة»: وقعنا ضحية مدعي التخلّف عقلياً

صور لعدد من الشيكات المحررة للمستثمرين
صور لعدد من الشيكات المحررة للمستثمرين

أفاد مستثمرون لـ «الوسط» أن مالك شركة ديار المملكة العقارية الاستثمارية فرَّ مع شريك له من البلاد أخيراً، بعد أن استوليا على نحو 4 ملايين دينار من المبالغ المودعة لديهما من قِبل عامة الناس بنيّة الاستثمار وجني الأرباح.

من جانبهما ردّ مالكا الشركة على الاتهامات الموجهة إليهما في رسالة بريدية إلكترونية تلقتها «الوسط»، أكدا فيها أن الشركة ليست وهمية وأنها شركة قانونية موجودة على أرض الواقع، لكنهما أضافا أن الشركة وقعت ضحية لشخص محتال يدّعي التخلف العقلي ولكنه في كامل قواه العقلية.

إلى ذلك، تعقد المحكمة الصغرى الجنائية اليوم (الأربعاء) جلستها للنظر في قضية الاستيلاء على مبلغ قدره 21 مليون دينار من مئات المستثمرين، وهي القضية المعروفة بقضية «ك. ق» الذي يحوز شهادة طبية صادرة عن مستشفى الطب النفسي تفيد بأنه متخلف عقلياً.


صاحب الشركة لـ «الوسط»: وقعنا ضحية محتال ادعى التخلف العقلي

مستثمرون: مالكا «ديار المملكة» استوليا على 4 ملايين وهربا

الوسط - عادل الشيخ

أفاد مستثمرون لـ «الوسط» أن مالك شركة ديار المملكة العقارية الاستثمارية الوهمية مع شريكٍ له قد فرّا من البلاد قبل فترة وجيزة، وذلك بعد أن استوليا على قرابة 4 ملايين دينار من المبالغ المودعة لديهما من قِبل عامة الناس بنية الاستثمار وجني الأرباح.

وقال المستثمرون: «إن مجموعة من المستثمرين تمكنوا من استرجاع أموالهم وذلك عند بداية ظهور أزمة سقوط الشركات العقارية الوهمية، إذ توجهوا إلى مكتب الشركة وطالبوا باسترجاع أموالهم المودعة، إلا أن صاحبي الشركة أرجعا مبالغ قليلة لعددٍ من المستثمرين، أما المستثمرون الباقون فأبدل مالكَا الشركة الوهمية مطالباتهم المالية بتسجيل عقارات بأسمائهم، كما أنهما قاما بتحويل ملكيات سياراتهم بأسماء المطالبين في مقابل الإقرار بالتوقف عن المطالبة».

وأوضحوا «إلا أن شريحة كبيرة من المستثمرين وثقت في ملاك الشركة، ولم تطالب باسترجاع أموالها، في الوقت الذي تفاجأت فيه بهروب الشريكين من البحرين، وتركهما المكتب والموظفين من دون أدنى توضيحات للموضوع وكيفية تسوية المطالبات».

في المقابل، لجأ عدد من المستثمرين إلى أهالي الشريكين الفارّين طالبين منهم تسوية مطالباتهم، فيما لم يتقدم أحد برفع شكاوى قضائية لدى الجهات المعنية.

هذا، وقد تلقت «الوسط» بياناً من مالكَي الشركة أكدا فيه أن الشركة ليست وهمية وأنها شركة قانونية موجودة على أرض الواقع، مضيفين أن الشركة وقعت ضحية لشخصٍ محتال يدعي التخلف العقلي ولكنه في كامل قواه العقلية.

وهذا نص البيان الكامل الذي تلقته «الوسط»: قال تعالى: «يأيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود» (المائدة: 1). لم تكن شركة ديار المملكة من الشركات الوهمية، وإنما كانت ومازالت شركة قانونية وموجودة على أرض الواقع، وهي صادقة في معاملاتها، والذي حدث أن القائمين على الشركة أصبحوا ضحية نصب واحتيال ممن يدعي التخلف العقلي وهو في كامل قواه العقلية بحسب تعاملنا معه ولديه ستة حسابات في البنوك».

وبدأ البيان بتوضيح ملابسات الاستثمار؛ إذ جاء مخاطباً المستثمرين: «السادة الكرام/ لقد توقف هذا النصاب عن إرجاع المال الذي بحوزته للشركة منذ شهر مايو/ أيار 2009م، ولدينا شيكات موقعة باسمه تبلغ مليونا ومئتي دينار بحريني وهذه أموال المستثمرين، وقد استطعنا طوال الفترة الماضية علاج المشكلة والإيفاء باستحقاقات المستثمرين على أكمل وجه، والحمد لله لم يرجع إلينا شيك أبداً طوال هذه الفترة؛ حتى برزت في الإعلام مشكلة الشركات الوهمية وهي شركات النصب والاحتيال، وللأسف كان لتعاطي الإعلام الناقص والمبتور مع هذه المشكلة توّلدت حالة من الخوف والقلق عند المستثمرين فبادر بعضهم لسحب أمواله حتى من الشركات الحقيقية والقانونية فأصبحت هذه الشركات ومنها شركة ديار المملكة في حالة حرجة نتيجة لضعف السيولة عندها».

وأضاف مالكَا الشركة في بيانهما: «الإخوة الكرام/ إننا الآن مدينون للمستثمرين معنا ونعاهدهم بأننا نعمل جاهدين على علاج المشكلة، وان لهم علينا حقا في رقبتنا نحن ملزمون بالإيفاء به إلى يوم الدين، وإننا صادقون معهم، فلم نعش حياة المترفين، ولم تتغير حياتنا، ولم نركب السيارات الفارهة ولم نسكن الفلل الفاخرة، وقد خسرنا كل ما نملك وحالنا أسوأ من حالكم، وما نراه من واقع مؤلم، إذ إن المحتال والنصاب حرٌ وطليق والمجرم محترم والضحية مهانة، ونحن معرضون للعقاب والسجن، فآثرنا الابتعاد مؤقتاً لعلنا نجد الفرصة والطريق للعلاج وتدارك الخسارة والإيفاء بالعقود».

وختم صاحبا الشركة بيانهما بالتأكيد على إيفائهما بالدين وتقديمهما الاعتذار، إذ قالا: «ختاماً أيها الإخوة المستثمرون الكرام نعتذر لكم عن الإزعاج والحرج والمشكلة التي أصابتكم بسببنا، ولكننا نؤكد لكم أن حقكم من الأموال دينٌ في رقبتنا أمام الله سبحانه ما دمنا أحياء نتنفس في سماء هذه الدنيا الدنية، وأما إن اختارنا الله سبحانه فنسألكم براءة الذمة ونسأل الله أن يعيننا على الإيفاء بذلك ونسألكم صالح الدعاء».


«الصغرى» تنظر اليوم قضية الاستيلاء على 21 مليوناً

وفي سياقٍ ذي صلة، تعقد اليوم المحكمة الصغرى الجنائية جلستها لنظر قضية الاستيلاء على مبلغ قدره 21 مليون دينار من مئات المستثمرين، وهي القضية المعروفة بقضية «ك. ق» الذي يحوز شهادة طبية صادرة عن مستشفى الطب النفسي تفيد بأنه متخلف عقلياً، وهو من قام بفكرة الاستثمار الوهمي في منطقة السنابس ومناطق أخرى، بمعية مجموعة من الوسطاء المتهمين حالياً في القضية، فيما تم استبعاد الأول من المحاسبة الجنائية لحيازته الشهادة الطبية.

يشار إلى أن الوكيل المساعد لشئون التجارة المحلية بوزارة الصناعة والتجارة حميد رحمة كشف لـ «الوسط» عن ضبط 12 شركة لتوظيف الأموال من قبل الوزارة، مفيداً أن هناك إجراءات اتخذت تجاه هذه الشركات من ضمنها استدعاء أصحابها للتحقيق معهم وتدارس كيفية إرجاع المبالغ إلى أصحابها، لافتاً إلى أن بعض الشركات تعاونت مع وزارة الصناعة والتجارة من خلال تقديم كشوفات واضحة عن عدد الأشخاص المستثمرة أموالهم في هذه الشركات، غير أن بعض الشركات لم تبدِ التعاون المطلوب كما أنها لم تبدِ أي اهتمام بإرجاع الأموال، وأحيلت ملفاتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية تجاههم، مشيراً إلى أن 3 شركات أبدت التعاون لإرجاع الأموال إلى المستثمرين.

العدد 2791 - الثلثاء 27 أبريل 2010م الموافق 12 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 81 | 10:54 م

      وش الاخبار

      وين بيزاتنا ألحين ؟؟؟

    • زائر 80 | 3:27 ص

      الامام الحسين عليه السلام

      البارحة عرفنا بان الاثنان كانا يريدان بكل قوة ان يتحصلوا على ارض ماتم مدينة عيسى من اجل بناء بناية ثلاثة اداور
      ولله الحمد حصل الامر قبل ان يكون البناء موقف
      وبالتالي نصيحة لهؤلاء المستثمرون ان يجنبوا الماتم و المساجد و الصناديق من خططهم
      لان هذه قلاع المذهب و سمة من سماته الحسنة
      بالنسبة للاخوين الهاربين
      افضل حضورهم للبحرين ومواجهة الواقع بدل من الشماته التي اسمعها هذه الايام وخاصة لهم مواقف متطرفة مع افراد في مناطقهم وهم الان يستغلون ذلك من اجل تسقيطهم

    • زائر 79 | 4:38 م

      لمادا هدى التعنت يا احمد وميفم

      احترت معكم يا احمد وميثم فمن ناحيه اخلاقكم عالية ومعروف عنكم بالاخلاص ومن خلال اتصالكم وهروبكم بهى الشكل وانتم اخبرتونا سترجعون راس المال وانكم تخافون الله ولا ترغبون تاكلون اولادكم من مال حرام او تقفون امام الله وفى دمتكم مال الى احد وقصة كفاح التى لا لنا دخل فيها والله يكون فى عونكم بها او الناس التى تعبت من الفقر والقروض لتساعدوهم وفجاة يصدمون بكم..... اما انا متدمر نفسين وجسمين كا الباقى . واما العدالة التي تريدون التقاضى بها فهى لا تعني لي شي , وانما انتظر عدالة اللة سبحانة .

    • زائر 78 | 5:09 م

      يوم وبعد يوم تسقط الاقنعة الزائفة

      بالامس تراهم يسيرون وهم مفتخرين بانفسهم و اصابهم العجب
      غرور ومادارك ما هو الغرور
      يعملون بوظائف لا تتطلب شهادات و يوم و ليلة واذا هم يملكون المرسيدس و غيرها و اراضي في الماكلية
      وبنايات هنا و هناك
      و ينكشف السمتور و يفران خارج البحرين مخلفين وراءهم حسرات من وثق بهم
      بيرجعون اتمنى ذلك و ذلك لان هناك من تشمت بهم
      وخاصة بانهم يمثلون خط اسلامي واضح و البعض من كان يصفق لهم قد وضع راسه تحت الرمال خجل
      نصيحتي ارجعوا و السجن احب لكم من دعوات المظلومين

    • زائر 77 | 3:49 م

      هل سيتم استراجاع الاموال

      هل سيتم استراجاع الاموال
      لان اثنان من ابناء عمتي مساكين احوالهم ما تسر
      و هم من سكنة المالكية

    • زائر 76 | 2:10 م

      اين الفلوس يا ديار المملكة

      البعض مع الاسف مازال يدفاع عنهم
      اذا هم على حق
      ليش طلعوا برة
      ليش سؤال الرجاء الجواب ننتظره من المدافعين
      يا اخي انت مشكلة تخلط بين انتماء الاخوين للتيار
      وبين انهم مستشمرين و بالتالي نحن هنا نحاسبهم على انهم اخذوا فلوس الناس
      والمفروض ان يرجعوا الفلوس
      بدل من التسويف و الهروب
      ننتظر و انشاء الله يطلعون ثقة
      سمعنا بان هناك تحرك من العلماء بدفع 10% لكل شخص استثمر في اي من الشركات مقابل ان يتنازلوا عن القضايا و بالتالي خسارة 90% من راس مال كل واحد
      هل هذا صحيح

    • زائر 75 | 1:53 م

      خلهم يرجعون الي هربوا ويرجعون الفلووووووس

      خالتي مسكينة اشتركت في جمعيه 6 آلاف وسيده عطتهم اياها والحين هرب لكن الله لا يربحهم لا دنيا ولا آخرة

    • زائر 74 | 1:52 م

      الشخصيه الرياضيه

      الرجاء من لديه اي معلومات عن الشخصيه الرياضيه (....) هل كان من الي يدعون الاستثمار واحد اصحاب الاستثمار الوهمي؟

    • زائر 73 | 1:46 م

      سلالالالالام جاسم عاشوووووور

      فلوس الناس الفقارة متى سترجعها وين بتروح من غضب الله ويوم المظلوم اشد على الظالم ويش قال رايح اعالج زوجتي تسحب أولادك من المدارس وتسافر معهاهم أبي اعرف شلون تنام وتاكل وتشرب وتغذي أبنائك من الحرام ارجع البلد ورجع للناس فلوسه حرام حرام حرام حححححححرررررراااااممممممم عليك الى يوم القيامة .

    • زائر 72 | 1:37 م

      الرد على الزائر 63

      أنت تقول الثقة والحكمة عن الإمام علي عليه السلام، الإمام علي عليه السلام بريئ من هذه الأمة النصابة لأنهم نصبوا على الفقراء والمساكين. الثقة أن واحد يعرف أن وضعه تعبان في السوق ليش ياخذ من الناس مبالغ كبيرة قبل ما يسافر بأسبوعين بدون ما يصرفون حتى شيك واحد. أخذ الفلوس وهرب هو وشريكه، وشنو تشويه السمعة إلي تتكلم عنه. في بعد سمعة دمار أكثر من جذي خلي يرد البلد ويعطي الناس حقوقهم، وين الإيمان والسمعة الطيبة في هذا الموضوع، يعني كل من يصلي ويصوم ياخذ فلوس الناس ويشرد.

    • زائر 71 | 1:33 م

      اللة يكون في العون

      اتمنى من اللة أن تكونان صادقان بأنكم ضحية المحتال (ك)وأنكماتعملان جاهدان على أسترجاع مبالغنا نحن الفقراء الذين أستثمرنا مبالغنا لديكم وانا واحد من هؤلاء أردة ان أحسن من دخلي فستقرضت مبلغ (5000الاف دينار)لذلك ادفع قسط شهري87.5دينار لمدة7سنوات .اللة يكون في العون

    • زائر 70 | 12:31 م

      الافضل يرجعون

      الافضل يرجعون لان وجودهم خارج البحرين يفقد المصداقية يلي الناس يشوفونها في هيثم ,ترى دخول السجن ولا دعوت الناس

    • زائر 69 | 12:20 م

      كتبنة بس ما تحطون

      مادري ليش الكنترول ما يحط يلي اكتبة اكيد يصير ليك ولا تعرفة

    • زائر 67 | 11:57 ص

      قلوبنا مع كم ياديار المملكة

      السلام عليكم جمينا
      قال الامام علي عليه الية السلام( كلما ضاقت و احكمت حلقاتها فرجت) وانشالله بأنة ستفرج بأذن الله و الصبر الجميل للمستثمرين الذين انشالله لم يخسرو ثقتهم بكم
      و أنتم الى الان مصدرثقتهم والدليل الكلام الجميل الذي نسمعة ونراة لكن بعض غرضين يصطادون في الماء العكر حتى يشوهو سمعتكم والمشتكى لله وما نقول للنصاب الكبير (يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)
      ونسأل الله الكريم ان يكشف الكرب عن جميع المتضريين

    • زائر 66 | 11:28 ص

      الرد على الضحية

      يا حبيبتي الشباب مو في السويد هم في السعودية وهذا من مصادر موثوقة ولا تقصين على روحج روحة السويد يبي له على الأقل شهر لإصدار الفيزة ومو أي واحد يدخل البلد. الله يكون في عونج يا الضحية حالج من حالي

    • زائر 65 | 10:44 ص

      كيف يكون متخلف عقلي ولديه سيارات فاخرة

      الحقيقة نحن من يكون متخلف عقلي لدينا بسبب تصديق هذه الشائعة التي لاتنطلي على كل مجنون وليس متخلف عقلي وعليكم بسؤال الوسطاء والذين يعملون معه كيف كان يتعامل معهم وماهي السيارات التي كان يقودها وكم المبالغ التي في حيازته حين يصرفها

    • زائر 64 | 10:41 ص

      هذا كان متوقع

      كل هذا كان متوقع عاد لفلوس ما تعرف ملتزم او غير ملتزم هذا طمع ولعبة عجل ايجونك ناس يسألونك تشتغل ويا كفاح تقول لا والحين طلع العكس .انت محاسب امام الله

    • زائر 63 | 10:35 ص

      bahrain habour

      regarding the investor in bahrain Harbour he will sale all the asset but we do not know if he will run away or not

    • زائر 60 | 9:49 ص

      ويحبون المال حب جماً

      المفروض محد يؤمن إفلوس على شخص جاهل لا يعرف القراءة و لا الكتابة و لا حتي الكلام و ثقيل السمع ومو شويه واجد ...
      و هذا حال إلي و صلتون إليه من طمع و الجشع و عدم القناعة بما رزقكم الله الكريم ...
      و أنصحكم باللإتغفار لله و صلاة للمغفرة لأن الأربح عميت قلبوبكم .. و الله هو التواب الرحيم بعدين بكون التعويض على الله ...
      و كل الشركات التي تدعي أنهاتعطي ارباح فهي على حرم لأنه يعتبر ربا... و ليش ما تساعد الفقراء بدل هالأرباح الحرام

    • زائر 59 | 9:38 ص

      إلى الزائر 53

      لا تخاف لا تهتم و لا تاكل هم ،
      هذى أزمة و راح تعدي ، والراس الكبير المدبر أصل الأزمة و ساسها راح تشوف من وين أصوله . بس تدري واحدة من أهدافه هي الكلام الممجوج يللي تردده إنت و أمثالك . بس هذا بعدك .

    • زائر 58 | 9:24 ص

      حق الله

      اللي يضيع حق الله سبحانه وتعالي ، ولا يعترف بالخمس والزكاة ، ويتعامل في الحرام هذا نصيبه في الدنيا قبل الآخرة.
      لو فلوسهم مخمسة جان محد ضاعت عليه فلوسه لانها مطهرة ؟
      الله يهديهكم ويرجع فلوسكم حتى تخمسوها !

    • زائر 57 | 9:04 ص

      قدر يلعبها صـــــــــــــــــــــــــــــــح

      .... مدبر روحه عدل وحاسبنها صح ... هذه من ...الموجودة من البحرين وفي غيرهم للحين ماجا دورهم بعد

    • زائر 56 | 8:39 ص

      كذبة جديدة

      والله هذة كذبة جديدة اخذو الفلوس وهربو ويش قال انهم اعطوها (ك . ق) كله كذب في كذب بس انتو يامستثمرين عليكم تصدقون

    • زائر 55 | 7:51 ص

      عيب

      أفااا بس كنا نضرب فبكم المثل يال (..) ان كلكم يدكم وحده واحين ايش صار فيكم قمتوا تاكلون بعضكم البعض

    • زائر 54 | 7:39 ص

      ما تشوف شر يا زائر21

      بسمه تعالى
      الله يشافيك من كل مرض يازائر رقم 21 (العتب) واضح من كلامك ان مرض سرطان الحسد متفشي في قلبك وشرايينك بشكل كبير، اهتم بصحة قلبك لان الحسد مرض خطير وفتاك ، الجماعة اللي قاعد تشكك الناس في امانتهم اقصد( صاحبي الشركة )معروفة بالنزاهه والامانة غصبا عنك وبكرة الايام تثبت لك.. اقول الله يعينك على نفسك بس ..سلامات

    • زائر 53 | 7:35 ص

      .....

      what about .....in Bahrain Harbour. I have invsted a lot of money. Plz advise me.

    • زائر 52 | 7:24 ص

      الضحية

      حبيبي قص على روحك الشباب مسافرين السويد .. مو السعودية

    • زائر 51 | 7:15 ص

      الى الزائر 44

      بعد السالفه فيها راس كبير وهذا الراس من اي اصول؟

    • زائر 50 | 7:14 ص

      آخر الاخبار

      آخر الاخبار....... المتهمين في قضيه ديار المملكه تمكنت رصد موقعهم في السعوديه يحاولون ايجاد حل لأزمه أنشاء الله يردون بفلوس الناس نصبر و نشوف الى وين يدور الدنيا مع الناس المساكين... الي باع سيارته. الي باع ذهب زوجته و عياله. والي ماخذ قرض من البنك الله يهون عليكم أخواني و أخواتي.

    • زائر 49 | 7:01 ص

      الشخصية الرياضية السابق

      ضحايا الشخصية الرياضية اللي هرب من البحرين قبل التحقيق معة اخذ فلوس الناس واغلق تليفونة عن المستثمرين وين تروح من عقاب اللة انت واهلك

    • زائر 48 | 6:34 ص

      الى الزئر رقم 23

      تعم نحن اغنى الناس باالايمان و مولاتنا لال البيت , هذا سبب الغنى الذي نحن فية , و كما يقال لكل حصان كبوة , هذة كبوة الشيعة و سيقومون منها كما يقوم الحصان بايمانهم و حبهم لال بيت محمد وليس مثلك و امثالك من حثالة المجتمع .

    • زائر 47 | 6:27 ص

      افا يا

      الهروب ليس من سمات الرجولة نريد فلوسنا اذا انت تقول رجال عليك ان تواجه المشكلة وانت صاحبك والان تخلون شيخ يدخل لانكم تنسبون له نريد فلوسنا نحن نريد فلوسنا وما نريد الناس تتشمت بنا شفناكم من الناس التي تصلي مع العلماء و تواجدون في الماتم و تنسبون للعلماء و الشيوخ وثقنا بكم وطلعنا من المولد بلا حمص ولا هم يحزنون نطالب الحكومة ان تطالب برجوعهم

    • زائر 46 | 6:10 ص

      دعوة الملظوم

      اقول حق كل ظالم.. لا تخاف من شي كلشي بتطلع منه اله دعـــــــــــــــوة المــــظلوم
      لانها مستجابة ترى وياويلكم يا سواد ليلكم اتقوا الله خافوا فلوس ناس مو حقكم تعبهم سنيييييين يجمعون علشانها وانتوا تبوقونها بدقايق ماتخافون ربكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      حسبي الله عليكم ونعم الوكيل مسوين الجنون شماعة حق مصايبهم مجنون وله مخرف يتحاسب ودامه مجنون خل يودونه مستشفى المجانين ليش مطلعينه عشان يبون الناس ويأذيهم؟؟؟؟
      عــــــــــــــــــــــــذر أقــــــــــبح مـــــــن ذنــــــــــــــب

    • reem ali | 5:54 ص

      متخلف عقلي !!

      متخلف عقلي وبايق مــــــــــــلااييـــــــــــــــن !!

    • زائر 45 | 5:27 ص

      شنو قصة الراس الكبير

      نريد معرفة تفاصيل عن الراس الكبير الذي تم الحديث عنه في بعض الصحف والمنتديات .. الراس الكبير الذي يقولون اسمه (ن.ن) نبيل نورالدين .. نطلب من صحيفتنا الغراء صحيفة الوسط أن تسلط الضوء على الراس الكبير فمفتاح حل هذه المشكلة عند الراس الكبير

    • زائر 44 | 4:57 ص

      الباقي وين

      وين باقي الفوس يا ديار المملكه و شنو مصير الناس الى و ثقو فيكم.

    • زائر 42 | 4:25 ص

      ربا

      ربا x ربا

    • زائر 41 | 4:13 ص

      لإثبات حسن نواياهم

      قلنا من ال 4 مليون 1 مليون نصب عليهما ولد القفاص (الباقي 3 مليون - أين هي؟).. خل المتهمان الهاربان يرجعان الباقي على الناس الخسرانة (أما الهروب فيزيد الشك بالرغبة بأخذ ما بقى)

    • زائر 40 | 3:48 ص

      متعود يا شعب البحرين

      طبعا حرام أكل أموال الناس بالباطل، لكن يا شعب البحرين انت شعب متسامح بالفطرة، وهذي كلها كم ميلون انت متعود تتسامح على مليارات وانت ساكت، اسكت عن هالكم مليون ولا تعور راسك ولا راس غيرك والله يعوضكم خير بالآخرة، المحاكم ما تأكل عيش ولا ترد حقوق، لو سياسية لبسوها ناس غير وانحلت القضية لأن ما فيها شي يرجع يرجعونه، لكن قضية مدنية ولا أحفادكم يحصلونها، مثل ما قلنا متعودين على هالأمور فوضوا أموركم لبارئكم ومأجورين والمشتكى لله

    • زائر 39 | 3:34 ص

      ناس ثقة

      الحمدلله ما خليت فلوسي عند المحتالين و لكني سألت صديقي اللي معاشه 300 دينار ليش تعطي 3000 دينار لهؤلاء و ما أخذت منهم ورقة حتى .. قال كانوا ناس ثقة .. المشكلة هذي عند العامة ان المتدين ثقة .. تروح المآتم الكل يوقف للشيخ لكن يل يروحون المستشفى يضربون الدكتور .. والله عندي الدكتور أنفع لكن لاحياة لمن تنادي

    • زائر 38 | 3:32 ص

      العتب

      ياأخي كيف بي أن أستثمر مع ناس لا يفقهة أبجدية الحروف فكيف بأبجدية الأستثمار ياعمي يقول المثل عط الخباز خبزه

    • زائر 37 | 3:29 ص

      تستاهلون

      الطمع و ما يسوي

    • زائر 36 | 3:22 ص

      الاخطاء

      ليست المسألة ان تكون شريفأ او غير ذلك . يجب ان تكون لدي اي شركة اشتثمارية دراسة شاملة عندما تستثمر اموالها في اي اتجاة او مع اي جهة و يجب ان تكون لديها قسم يعتمي بدراسة المخاطر المترتبة علي اي استثمار تقدم فية مع العلم وضع ضمان مالي في اي حالة يكون خير وسيلة كل ذلك يجب ان يكون اذا كان اصحاب الشركات رجال اعمال و مستثمرون حققيون وليش مجرد افراد يدعون الفهم في الاستثمار و التجار و يسوقون عن طريق علاقتهم او تدينهم ذلك ليس كافي في زمن مثلا ما نعيشة .

    • الحقيقة المرة | 3:06 ص

      الزائر رقم 16 انت صاحى

      يا الطيب الموضوع صار اليه اكثر من شهر ين فى الجرائد عن هذا القضيه وانت تقول من اسبوعين رايح مخلى فلوسك عند هذا الشركه حتى ولو كنت واثق منها الناس جالسه تشتكى والاعلام امامك من جرائد واخبار عن هذا الشركات وتقوم تخل فلوسك فيها صدق شقول عنك ........ يا جماعه فى ناس والله يستاهلون الذى يحصل اليهم وخاصه الزائر 16 مخلى فلوسه قبل اسبوعين وراى العام صار اليه فوق الشهرين يحذر الناس ...... صدق من قال الطبول انواع

    • زائر 35 | 3:04 ص

      الوسطاء الخمسه السنابسين

      انا الي اعرفه انه الوسطاء الخمسه السنابسين من اشرف عائلات السنابس واعرقها لكن ومستحيل يمدوا ايدهم بالحرام وبعد الي اعرفه انه (ك) واخوه من يوم هم اصغار غربلوا ابوهم ترغبل الله يرحمه كان مؤمن وخادم الى ابا عبدالله ما طلعوا اولاده عليه

    • زائر 34 | 3:03 ص

      كلمات قليله

      القانون لا يحمي مغفلين وكل واحد يدفع ثمن اخطائه سوى كانت دنيويه او اخرويه والله المستعان

    • زائر 33 | 3:01 ص

      رساله الى الجميع

      نتمنى دعائكم الى أحمدالماحوزي وهيثم على ما اصابهم من مشاكل والله يعينهم على هذا المصاب بحق فاطمه ان تفرج عنهم ونتمنى من سماحة الشيخ عيسى قاسم ان يبادر في حل هذه المشكله

    • زائر 32 | 2:58 ص

      زائر 25

      من هو غالب وشنو يعمل واسمع عنا كثير من يكون وماهي نيته افيدونا

    • زائر 31 | 2:58 ص

      لا أثق في بنك كيف في شركة!

      للمعلومة أن البنك لا يستطيع إعطاء ضمان على المبالغ المودعة لديه في حال خسارته لأصوله وهذا في كل الدول! فكيف بي أن أثق في شخص. شعب البحرين مع الأسف يستخدم قلبه قبل عقله. وهذه غلطة الشاطر، ويقول المثل "المال السايب يعلم السرقة". الله يكون في عون المستثمرين. بوهاشم

    • زائر 30 | 2:49 ص

      آية

      الله يفرج

    • زائر 29 | 2:48 ص

      من امن العقاب أساء الأدب

      إحنا عندنا قضية ضد النصاب غ. ن. من ست سنوات في المحكمة الجنائية الصغرى و إلى الحين ما اخذو حتى قرار واحد ضده. الظاهر انه مغطي روحه زين. و هذي معناها مشو بوزكم يا جماعة لا المحاكم تنصفكم و النصاب يرجع الفلوس اللي باقها. كلهم في لكن وين اتروح من الله يا غالب النصاب

    • زائر 28 | 2:33 ص

      عقول فشوش

      تستاهلون الى صار ليكم هل في انسان عاقل فى هذا الزمن يعطى ملايين لمحتالين وسراق ويثق فيهم اية واللة بتموتون من القهر والفواتح بتزيد هالايام لا وفروا خارج البلد يعنى تصيدونهم بالمشمش. المدريدى

    • زائر 27 | 2:26 ص

      رساله الى الجميع

      انا اعرف احمد الماحوزي وهيثم النشابه بس احمد اعرفه جيدا وانا اقوله بصدق والله الشاهد انا هؤلاء مؤمنين ورعين ونيتهم ترجيع الحقوق الى اصحابها وانا كنت مشترك معاهم ومعاملتهم جيدا مع موظفيهم بس النصاب (ك) ظرب عليهم بس انا بعد اعاتبهم ليش استمروا على اخذ الاموال من الناس وليش هيثم يقول انا اشتغل لنفسي وسابقا كلمناه انت تعطي (ك) قال في هاذا الامر تكون المعامله باطله وانا حقيه استفت من هيثم وسحبت اموالي بدايت الظربه والله على ما اقوله شهيد

    • زائر 26 | 2:22 ص

      بو جيري

      الحمد لله ما قصر صاحبنا مليون واحد و غير مسار ادعاء النيابة العامة

    • زائر 25 | 2:20 ص

      نبيل نور الدين

      فلوسكم موجودة عند بيت .... ياجماعة و الباقي عند النيابة في كوارتين موز

    • زائر 24 | 2:18 ص

      الواسطات و ما تسوي في هالبلد .... و اخوه يلعبون بفلوس الناس و الضحايا يحاسبون

    • زائر 23 | 1:58 ص

      ماشاء الله

      طلعتو اغنى الناس في البحرين ياقرى البحرين

    • زائر 22 | 1:55 ص

      كلهم في الهوا سوا

      ما فيهم واحد نزيه, كلهم نصابين من الملاك الى الوسطاء. اعماهم الجشع و الطمع, فكذبوا على الناس المخدرين بالارباح السهلة. نصيحة للضحايا: لا تخلوا توقعاتكم عالية

    • زائر 21 | 1:53 ص

      العتب

      العتب كل العتب على اللى يقال عنهم أنهم مستثمرين. الايوجد عاقل واحد بينكم. كيف بكم أن تأتمنو أموالكم مع أناس لم يكملو الثانوية، أناس لا يعرفوا التكلم والكتابة باللغة العربية لكن أقول مال البخيل ياكله العيار. صاحب الشركة من اقربائي اتصل فيني لأستثمر معهم. كيف بي وأنا أعرف الشخص حق المعرفة . . . . .

    • زائر 20 | 1:33 ص

      شهادة لله

      انا شخص صديق لهولاء الضحايا واشهد الله وانا محاسب امامه يوم الدين ان احمد وهيثم رجال صادقين مؤمنين لكن الزمن دوراته عجيبة ولااعتراض على حكمت الله وارجو منهم قبول اعتذاري اذا قصرت في حقهم ابوحسن

    • زائر 19 | 1:25 ص

      السويسريه

      صاحب الشركه غير مجود في البحرين

    • زائر 18 | 1:23 ص

      أبو علي...

      والله ترترة...والله ترترة

    • زائر 17 | 1:22 ص

      شلون

      ليش ديار المملكه يستلم مبالغ من الناس ووضعه في خطر و يخلي الديون تتراكم عليه و قبل أسبوعين ماخذ مني 33 الف دينار ليش ما أعتذر بأي حجه و خليني أروح. لا و تقبل الوضع و رحب بالفلوس. شنو معناه هاذا

    • زائر 16 | 1:22 ص

      زائر 14

      الله موجود وينصر كل مظلوم

    • زائر 15 | 1:08 ص

      الله يفرج عنكم كربكم يا الديار

      السلام عليكم ه و أ.. أدعو الله ان يفرج عنكم همّكم وييسر لكم الرزق.. أعرف نيتكم الصافية من خلال المعاملة المباشرة معكم.. ونتمنى من الله سبحانه وتعالى أن ترجع لكم أموالكم وأموال الناس.. أما أنتم فما قصرتون في خدمة الناس ومحاولة الاستثمار بأقصى جهد،، ولكن تجري الرياح بما لا تشته السفن.. ونحن معكم بعد الأزمة بالدعاء

    • زائر 14 | 1:04 ص

      من يبي اوظف اواله عندي

      ها ها ترا تعالو لا تخلون شركتي اتفلس ياللله تعالووو وظفوو اموالكم عندي ترا الفائده زايده بعد شهر كل مشتثمر بصير هامووووووووووو
      والدعوه عامه نقبل الاستثمار من روبيه ومافوق

    • زائر 13 | 12:26 ص

      كلمت حقا اقولها امام الله سبحانه وتعالى

      كلمت حقا اقولها امام الله سبحانه وتعالى واني مسئول امام الله بما تكتبه يداي، وان هذا الكلام هو الحقيقة
      أن اصحاب شركة ديار المملكة اشخاص أعرفهم جيدا، وانا هنا ليس بصدد الدفاع عنهم ولكن كلمة حق يجب ان يعرفها الجميع ، بأن هؤلاء أشخاص شرفاء ونزيهين وملتزمين دينياً، وهم ضحية الشخص الذي يدعي الجنون بعد أن نصب على أموال الفقراء واليتامى ، وأن شاء الله سوف يظهر الحق ويزهق الباطل ونرى كيف هم ضحايا هذا المختل

    • زائر 12 | 12:25 ص

      الى أصحاب الشركة

      نحن نعلم ونعرف مدى أمانتكم ولهذا شاركنا معكم ، والله يساعدكم فيما أبتالكم به . بس المشكلة في ناس ما تعرفكم ولا هي راضيه تتفهم ظروفكم ، الله يفرجها لنا ولكم والى جميع المستثمرين

    • زائر 11 | 12:01 ص

      ك.ق

      هذا اذا كان عن جد متخلف ونصب على الناس 21 مليون.. اجل ليش ما يحكمون عليه مؤبد في مستشفى الطب النفسي عشان ما يرد يسوويها في احد غير ويرجعون لفلوس الى اصحابها .. ليش طليق وما عليه حتى منع سفر؟؟!!

    • زائر 10 | 12:00 ص

      أصحاب الشركات متهمه إيضا

      أنتم يااصحاب الشركان متهمون أيضا وكل أفه صلط عليها أفه

    • زائر 9 | 11:54 م

      بحرين

      ايش هالحاله !!! يا نواب تدخلوا .. وقفوا مع الشعب مثل ما وصلناكم للي تبغونه .. ضروري يكون في حل .. ترد الاموال والنصابين مع وسطائهم ينعدمون

    • زائر 8 | 11:41 م

      هههههههههههههههه

      الكل صار حرامي والحسبة ضايعة

    • زائر 7 | 11:38 م

      أين ذهبت ال 3 ملايين الأخرى؟؟

      المستثمرون: مالكا «ديار المملكة» استوليا على 4 ملايين وهربا.. مالكَي الشركة: «لقد توقف هذا النصاب عن إرجاع المال الذي بحوزته للشركة منذ شهر مايو/ أيار 2009م، ولدينا شيكات موقعة باسمه تبلغ مليونا ومئتي دينار بحريني وهذه أموال المستثمرين، وشركة ديار المملكة في حالة حرجة نتيجة لضعف السيولة عندها»...

    • زائر 6 | 11:05 م

      جامعية

      خاف من الله يا (ك) ورجع فلوس الناس لا تجيك وتجي بيتكم دعاويهم وذيك الحزة محد بينفعك يالحرامي يالنصاب

    • بنت النيادة | 10:32 م

      صباح الخير

      اللهم إني أسألك أني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد .

    • زائر 5 | 10:24 م

      قال تخلف قال

      حبيب انت الا تدعي التخلف كيف لك ان تجمع 21 مليون وانت متخلف
      هذا صار متقدم وليس متخلف 21 مليون ويقولون متخلف والله شي عجيب بلى تخلف بلى نيله ردووووووو افلوس الفقاره بلى اهرار

    • زائر 4 | 9:57 م

      ديار المملكة يا ديار المملكة

      بيزاتي 9 ألاف دينار أبغيها ترجع تاريخ 18/04/2010م... خلوها في بالكم.. كنت أحسب الأيام والساعات حت يأتي موعد ذلك اليوم.. البيزات ترجع ترجع ... ترجع ترجع ... المهم موعدنا تاريخ 18/04/2010م مع السلامة

    • زائر 3 | 9:40 م

      الضحية

      الله يكون في العون .. بس احنا نهرب من هذه الشركات الوهمية والشباب اليي واثقين فيهم يدخلون . عجل ما ادري من المتخلف عقلياً. صدتون روحكم بروحكم.

    • زائر 2 | 9:34 م

      ضحايا متهم ال21 مليون

      لا حول و لا قوة الا بالله احنا نعرف صاحب ديار المملكة و شريكه اثنينهم نزيهين ومؤمنين ما عليهم غبار، و لولا أمانتهم ما خلينا فلوسنا عندهم، و قرارهم بالسفر لفترة مؤقتة صحيح لأنه لو ظلوا في البلد جان بينسجنون و بتتشمع الشركة و أموالها بدون ما توصل للناس حقوقها، بس هم لو موضحين المشكلة نفس يوم سفرهم كان أحسن.لأنه اذا ظهر السبب ارتفع العتب. نتمنى هالنصاب (ك،ق) اللي نصب عليهم يتحاسب و يرجع بيزات الناس مو يسوي روحه مجنون الواسطات و ما تسوي، هالنصاب يسرح يمرح و الناس متلتهة

    • زائر 1 | 9:31 م

      أي الشركات المتعاونة؟؟؟؟

      ألمجتمع البحريني الآن في هرج ومرج ،كثرت الاشاعات وصار الناس في حيرة من أمرهم وذلك بسبب قلة المعلومات الرسمية التي تزيل الغموض ومنها أي الشركات المتعاونة والتي تعهدت للوزارة برد أموال المستثمرين ،المفروض أن يعرف الناس تلك الشركات لكي لا يقومون برفع دعاوى للنيابة وللمحاكم واعطاء تلك الشركات الفرصة لكي ترد للمستثمرين أموالهم والناس تتسائل لماذا هذه التعمية واخفاء الحقائق عنهم ،وما أصاب الناس من ضياع أموالهم هو تقصير المسئولين عن التوعية واستخدام وسائل الاعلام بأنواعها في بيان وشرح الحقائق لهم.

اقرأ ايضاً