العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ

انتر ميلان ينتظر لقب بطل دوري أوروبا منذ 45 عاماً

نجح مشجعو انتر ميلان في السيطرة على أنفسهم عندما حقق الفريق الفوز على مضيفه سيينا يوم الأحد الماضي في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، وتوج باللقب للموسم الخامس على التوالي. ولكن الأمور ربما تخرج عن نطاق السيطرة لدى الكثيرين يوم السبت المقبل في حالة فوز الفريق على بايرن ميونيخ الألماني بالعاصمة الأسبانية مدريد في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، وتتويجه باللقب الأوروبي الذي ينتظره منذ 45 عاما.

وربما يكمل اللقب الأوروبي ثلاثية مذهلة لانتر ميلان في الموسم الحالي حيث توج الفريق بالفعل بلقب كأس إيطاليا على حساب روما في وقت سابق من أيار/مايو الحالي. ونفى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لانتر ميلان، الشائعات التي حامت حول إمكانية انتقاله لتدريب ريال مدريد الأسباني في نهاية الموسم، وقال إن "المباراة أمام بايرن ميونيخ ستأتي قريبا.. لا مجال للتفكير بشأن مستقبلي". ولا شك أن ماسيمو موراتي ربما يفقد القدرة على التماسك في حالة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في أسبانيا. فمنذ أن تولى رئاسة النادي العام 1995، يحلم موراتي بتكرار أمجاد والده الراحل أنجيلو، الذي ترأس النادي بين عامي 1955 و1968.

ولا يزال أنجيلو الذي أسس للعائلة أعمالها في قطاع البترول، هو الرئيس الأنجح في تاريخ نادي إنتر ميلان الذي تأسس منذ 102 عام، حيث أحرز ثلاثة ألقاب محلية ولقبين في الكأس الأوروبية ولقبين في كأس إنتركونتينينتال.

وحقق موراتي إنجازات جيدة في الدوري الإيطالي حيث توج الفريق باللقب للموسم الخامس على التوالي بعدما فاز ببطولة كأس إيطاليا للمرة الثالثة. لكنه لم يحقق إنجازا كبيرا على الساحة الدولية، حيث فاز إنتر ميلان فقط بلقب كأس الاتحاد الأوروبي العام 1998.

وفي أسبانيا، سيمتلك موراتي الفرصة الإضافة إلى واحد من سجل إنجازات والده، حيث يمكن أن يصبح إنتر ميلان هو الفريق الإيطالي الوحيد الذي يفوز بلقب الدوري ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية في موسم واحد. ولكن قبل أي احتفالات، هناك ليلة عاطفية تنتظر موراتي في استاد سانتياجو برنابيو بمدريد مع المشجعين الذين نجحوا في الحصول على خمسة آلاف تذكرة طرحت للبيع في بنك بميلانو يوم السبت الماضي. ولا شك أن عدد مشجعي إنتر ميلان الذين سيتواجدون في مدريد سيكون أكثر من خمسة آلاف حيث حصل عدد آخر من المشجعين على بعض من 11 ألف تذكرة طرحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للبيع للجماهير.

بينما سيتابع الآلاف من الجماهير المباراة من خلال شاشات العرض التي تقام في الأماكن العامة في الأحداث الرياضية الكبرى





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 5:52 م

      نهائي فاشل بكل المقاييس

      لم نتوقع ابدا مثل هذا النهائي مباراة خالية تماما من المتعة والاثارة تمريرات مقطوعة هجمات ليس فيها أي نوع من الخطورة سوى الهجمتين التي تحققت منها الأهداف ؟؟ بايرن ميونخ ضائع تماما في منطقة الهجوم لم يستطع ولو لمرة وحدة الوصول لمرمى الانتر ؟؟؟فجوات واضحة في منطقة الدفاع للبايرن استغلها ميلتو لكن كمجمل المباراة مباراة دفاعية بالنسبة للانتر مباراة لاتستحق بأن تكون نهائي لأقوى بطولة في العالم ؟؟؟ سيبقى دائما وأبدا الاي سي ميلان هو واجهة وسفير الكرة الايطالية في الميادين الأوروبية بالعربي كدا ؟؟؟

    • زائر 7 | 11:40 ص

      الانتر يجعل متحديه فقاعات صابون لتتلاشى

      مسكين اللي يقول البرشا عالي عالي
      والانتر تحت نعالي روح حبيبي شوف نعالك
      زين ما بتشوف إلا شعار برشلونة وانت طايح
      فيه دوس.
      الانتر هو الفريق الأول حاليا على الساحة الايطالية
      والقادم بشراسة على البطولات الاوروبية
      تذكر كلامي جيدا

    • زائر 6 | 6:52 ص

      البرشا عالي عالي والانتر تحت نعالي

      الانتر هرار واصلاً يسمون روحهم ابطال على حساب يعني فازو على البرشا على فكرة كان الفوز صدقة من عند ميسي واتمنى ان الفوز دائماً للبرشا والخسارة لأعداءه وكل من غلبه مع ان البرشا نادراً ما يخسر لانه فريق حقيقي وان شاء الله ان كرستيانو وهذا مال النتر الي حتى ماتعبت روحي كتبت اسمه يطيحون في وسط المباراة ويتكرفسون بس الله يخلي رجايل ميسي

    • زائر 5 | 6:21 ص

      الكستنائي

      بالتوفيق لفريقنا الانتر قاهر البرشا المزيف

    • زائر 4 | 4:51 ص

      الانتر البطل

      لا احد يستطيع مواجة الانتر كلهم اسقطهم من شيلسي الى برشلزنه والكأس انتراوي

    • فيلسوف | 3:36 ص

      المانية وايطالية لاكن لو انجليزية وايطاليا بتكون اجمل

      المباراة النهائية راح تكون المانية وايطاليا . لاكن لووو كانت المباراة انجليزية وايطاليا راح تكوون المتعة كبيرة جدا . لاكن النوادي الانجليزية نوادي لها تاريخ عريق في الرياضة . اعتقد هذا النهائي رايح يكون له طعم بس مو 100% لان الناديين يلعبوون بقوة البدن اكثر من اللعب بالعقل والفكر . وانا تمنيت ان يكون النهائي بين برشلونه وتشلسي او مانشستر يونايتد هنييه بكوون النهائي جميل . لاكن هذي المباراة انتر ميلان وبايرن ميونيخ اللي يحليها انها بتكوون نهاية آخر مباراة في نهائي البطولة وهذا اللي يحليها

    • زائر 3 | 2:26 ص

      فقاعة صابون

      الانتر ماهو الا عبارة عن فقاعة صابون سريعا ستتبخر,وليس لايطاليا الفخر لو ظفرت باللقب الاوروبي لان جل الفريق ليسو ايطاليين والموسم القادم سيكون واضحا عندما يغادر مورينهو الانتر

    • زائر 2 | 1:03 ص

      انترميلان فريق مزيف

      حسافة على الكرة . فريق مثل انتر ميلان يدافع بعشرة لاعبين يتأهل الى نهائي ابطال اوروبا. تمنيت نهائي يكون فيه فريق مثل برشلونة,مانشستريونايتد,ريال مدريد, تشلسي او ميلان . نهائي فيه فريق يصل الى النهائي بالطرق الدفاعية والفريق الاخر يصل بفارق الاهداف في مرحلتين . انه نهائي فاشل وعاثر للكرة الجميلة. مالت على المبمبرة......

    • زائر 1 | 9:28 م

      مساكين المدريدين

      حتي خبر االمدرب تم نفيه من قبل المدرب جوزية نفسة وكانه صفعة علي وجوهم خخخخخهههههههكع

اقرأ ايضاً