العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ

كأس اسبانيا: اشبيلية يحرز لقبه الخامس

كأس اسبانيا: اشبيلية يحرز لقبه الخامس
كأس اسبانيا: اشبيلية يحرز لقبه الخامس

احرز اشبيلية كأس اسبانيا لكرة القدم بفوزه على اتلتيكو مدريد 2- صفر في المباراة النهائية التي اقيمت بينهما على ملعب " نوكامب" في برشلونة.
وسجل دييغو كابل (5) وخيسوس نافاس (90+1) الهدفين. وسبق لاشبيلية ان توج بالكأس الاعوام 1935 و1939 و1948 و2007، علما بانه خسر النهائي مرتين عامي 1955 و1962.
وانقذ اشبيلية الذي خاض المباراة في غياب هدافه البرازيلي لويس فابيانو لاصابة في فخذه الايسر، موسمه علما بانه حل رابعا في الدوري المحلي وسيشارك في الدور التمهيدي لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل. اما اتلتيكو مدريد ففشل في استغلال المعنويات العالية لدى لاعبيه بعد تتويجه بلقب مسابقة يوروبا ليغ الاسبوع الماضي اثر تغلبه على فولهام الانكليزي 2-1، وذلك على الرغم محاولاته المتكررة في الشوط الثاني عن طريق ثلاثي الهجوم الاوروغوياني دييغو فورلان والارجنتيني سيرخيو اغويرو وخوسيه انطونيو رييس.
وافتتح اشبيلية التسجيل مبكرا عندما وصلت الكرة على مشارف المنطقة الى دييغو كابل فاطلقها بيسراه قوية عانقت شباك حارس اتلتيكو بعد مرور خمس دقائق فقط. وتبادل الفريقان الهجمات من دون ان يتمكنا من هز الشباك. ووسط الهجمات المتكررة لاتلتيكو مدريد في الشوط الثاني بحثا عن هدف التعادل استغل اشبيلية هجمة مرتدة سريعة ليسقط منافسه بالضربة القاضية في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع بواسطة جناحه السريع خيسوس نافاس الذي راوغ المدافع واودع الكرة داخل الشباك.
وتسلم لاعبو الفريق الفائز ميداليتهم والكأس من فيليبي، نجل ملك اسبانيا خوان كارلوس.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • خيخون | 11:03 ص

      يستاهلون

      مبروك للأندلس على احراز كأس اسبانيا الكل حصل على بطولة ما عدا الريال 350 مليون لدعايات على مستوي الفانيلات و الهافات اقصد السروال

    • The Prince | 7:58 ص

      يستاهلون اشبيلية

      يستاهل هالفريق يطلع ببطولة هالموسم
      كافح بشكل كبير
      ولاا عزاء لمدريد
      F.C. Barcelona

اقرأ ايضاً