العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ

حملة «دير بالك عليهم» تتواصل للتوعية بحوادث غرق الأطفال

الدفاع المدني يوزع سترات السباحة
الدفاع المدني يوزع سترات السباحة

تواصل المحافظة الشمالية حملة التوعية التي انطلقت يوم 24 يونيو/ حزيران الماضي تحت شعار :»دير بالك عليهم» والتي تهدف الى توعية جمهور المواطنين والمقيمين ولفت أنظارهم الى ضرورة زيادة مستوى المراقبة للأطفال والناشئة في برك السباحة خلال الرحلات الترفيهية المعتادة طيلة موسم الصيف.

وشملت الحملة التي ينفذها قسم الخدمات والبحوث بإدارة الخدمات وبرامج التنمية بالمحافظة الشمالية مواقع مختارة منها برك السباحة في مختلف مناطق المحافظة بالإضافة الى المجمعات التجارية ومراكز الترفيه والمراكز التجارية، فيما تم تخصيص جزء من الحملة لتوزيع الملصقات والمطبوعات على مرتادي ساحلي أبوصبح والبديع.

ومن جانبه، أشاد محافظ المحافظة الشمالية جعفر بن رجب بتعاون جمهور المواطنين والمقيمين مع أنشطة الحملة وحرصهم على المشاركة فيها، كما وجه الشكر الى ملاك البرك وإدارات المجمعات والمراكز التجارية والى أولياء أمور الشباب والأطفال المشاركين في الحملة والذين بذلوا جهداً طيباً في تغطية الكثير من المواقع.

وشدد بن رجب على ضرورة أن يرفع الأهل درجة الحرص والملاحظة أثناء القيام برحلات الاستجمام في برك السباحة حيث تبين أن حوادث الغرق التي يتم تسجيلها سنوياً تعود بالدرجة الأولى الى «الإهمال»، وقال :»من المهم أن نقضي أوقاتاً سعيدة مع الأهل والأقارب، فرحلات برك السباحة واحدة من أكثر الأنشطة الترفيهية الصيفية التراثية التي اعتاد عليها شعب البحرين في هذا الموسم، لكن ليس هناك أهم من ضمان سلامة وأمان الأطفال، وكل ما يتمناه الجميع هو أن يمر اليوم الترفيهي بكل سعادة وسرور بإذن الله».

وحظيت الحملة بإعجاب المواطنين والمقيمين فيما ساهم عدد من الأهالي في طلب كميات من المطبوعات والملصقات للمشاركة في التوزيع على أكبر عدد ممكن من الجمهور، مؤكدين أن الحملة تعكس حرص المحافظة الشمالية على تلمس الظواهر التي تتطلب اهتماماً من كل الجوانب، ولاشك في أن الإعلام والتوعية اليوم من أفضل وأنجح الوسائل لتغيير الأفكار والسلوكيات الخاطئة.


«الدفاع المدني» تنفذ حملة توعوية بشروط السلامة في البرك

المنامة - وزارة الداخلية

بدأت الإدارة العامة للدفاع المدني حملتها التوعوية بشأن متطلبات الأمن والسلامة في برك السباحة، وذلك بهدف توعية مرتاديها بأهمية الالتزام بإجراءات واشتراطات السلامة واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لتفادي وقوع حالات الغرق داخل أحواض السباحة، والتأكد من توافر مستلزمات السلامة الضرورية للتعامل مع أي حادث طارئ.

وقالت الإدارة العامة للدفاع المدني في بيان لها امس: «إن هذه الحملة ستمتد لغاية انتهاء موسم الصيف، وتشمل جميع محافظات المملكة، حيث يقوم فريق التوعية بالإدارة العامة للدفاع المدني بزيارات ميدانية لبرك السباحة من أجل تفقدها، بالإضافة إلى توزيع عدد من الكتيبات والمطويات الخاصة بالسلامة في برك السباحة»

العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • المعلم البحراني | 2:48 ص

      جهود مشكورة

      جهود طيبة من المحافظة الشمالية والدفاع المدني ويا ليت الناس تتعضد وتتفهم معنى الوقاية والسلامة أثناء السفر أو الراحة والاستجمام لأماكن البرك والبحر وما شابه ..!
      غالبية الحوادث تقع لعدم وجود لوازم سلامة واحتياطات جيدة ، وكذلك وجود حالة استهتار بمثل هذه الأمور فيقع ما لا يحمد عقباه !
      اللهم احفظ الجميع من كل سوء وبلاء

اقرأ ايضاً