العدد 2872 - السبت 17 يوليو 2010م الموافق 04 شعبان 1431هـ

جوزيف «يدوّخ» اللاعبين ويحولهم لمتسلقي جبال

منح اللاعبين راحة في الفترة الصباحية

اكتفى مدرب المنتخب الوطني الأول النمسوي جوزيف هيكرسبيرغر بتدريب واحد يوم أمس أجراه في الفترة المسائية استمر قرابة الساعتين في حين حصل اللاعبون على راحة في الفترة الصباحية.

وتأتي خطوة جوزيف بعد التدريبات القاسية التي خاضها اللاعبون أمس الأول على 3 فترات كانت الأولى عبارة عن تدريبات قوة التحمل (الجري) في الفترة الصباحية أعقبها بتدريب آخر في الفترة ذاتها بعد خضوع اللاعبين لراحة لم تستمر إلا ساعتين كان التدريب عبارة عن تدريبات بالكرة وبدونها عبر التركيز على رفع الحمل التدريبي في الملعب.

واختتم جوزيف تدريبات الجمعة بتدريب قوي جدا عبارة عن تحمل القوة من خلال تسلق الجبال لمسافة تناهز (10 كليومترات) صعودا ومثلها نزولا واستمر التدريب قرابة الثلاث ساعات، وفضّل جوزيف إلغاء الحصة التدريبية المفترض أن يجريها المنتخب في الفترة الصباحية يوم أمس؛ وذلك من أجل حصول اللاعبين على الراحة الكافية التي تعيد إليهم الحيوية والنشاط وتعيدهم إلى حالتهم الطبيعية، ومن أجل عدم تعرضهم للإرهاق والإجهاد، ولاسيما مع عدم تعود اللاعبين على مثل هذه التدريبات القاسية.

وحصل اللاعبون على فترة استشفاء في الفترة الصباحية استمرت ساعتين أشرف عليها اختصاصي العلاج الطبيعي للمنتخب عبدالأمير السعيد بمعية الجهاز الفني، عبارة عن تدريبات فك العضلات ومن ثم عملية التدليك (المساج) في السونا والجاكوزي، فيما خاض المنتخب في الفترة المسائية تدريب اشتمل على بعض الجوانب الفنية بالكرة.

رئيس اتحاد الكرة: لدي ثقة مطلقة في الجهازين الفني والإداري

عبّر رئيس اتحاد الكرة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن ثقته المطلقة في أفراد الجهازين الإداري والفني المتواجدين في المعسكر الخارجي للمنتخب، مؤكدا أنهم على قدر المسئولية والثقة التي أعطيت لهم في تسيير شئون المعسكر وقدرتهم في إدارة الوفد ومواجهة أي ظرف يمرون به أثناء تواجدهم هناك، مؤكدا أيضا إيمانه بقدرتهم في توفير كل ما يحتاجه اللاعبون وتسهيل مهمتهم في أداء واجباتهم.

وأوضح سلمان بن إبراهيم أنه على إطلاع كامل مع أخيه ونائبه الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بكل تفاصيل المعسكر وما يدور في أروقته من خلال الاتصالات المستمرة والدائمة بالجهازين الإداري والفني، لافتا إلى التعاون الكبير الذي أبداه جميع أفراد المنتخب في سبيل الاستفادة القصوى من فترة المعسكر وهو ما عبر عنه المدرب جوزيف هيكرسبيرغر والمشرف العام على المنتخب عبدالرزاق محمد خلال حديثه معهم.

عبدالرزاق: تدريبات جديدة استفاد منها اللاعبين

من جانبه، قدم المشرف العام على المنتخب الوطني عبدالرزاق محمد عن شكره لإخوانه اللاعبين على جديتهم وانضباطيتهم الكبيرتين في المعسكر طوال الفترة الماضية، مشيرا إلى إعجاب الجهاز الفني من انضباطية اللاعب البحريني، كما قدم عبدالرزاق شكره وتقديره لزملائه الإداريين عبدالقادر معيوف وعادل السعدون ووصفهما بالدينامو المحرك للمعسكر وخصوصا مع حركتهما الدائمة والمستمرة لتوفير كل ما يطلبه جميع أفراد الوفد.

ووصف عبدالرزاق البرنامج التدريبي الذي يخضع له المنتخب في معسكره بالمزدحم في ظل تكثيف الجهاز الفني للتدريبات اليومية سواء داخل الملعب أو خارجه، لافتا إلى أن الجهاز الفني يهدف للاستفادة من فترة المعسكر بصورة كبيرة والتعرف أكثر على إمكانات وقدرات اللاعبين.

وأكد المشرف العام على المنتخب الاستفادة الكبيرة التي حصل عليها اللاعبون من المعسكر حتى الآن وخصوصا فيما يتعلق بنوعية التدريبات التي يتلقونها ووصفها بالجديدة على فكرهم الكروي ولم يسبق لهم خوضها، وأضاف عبدالرزاق «استفاد اللاعبون من التدريبات القاسية التي حصلوا عليها، ونجحوا في رفع معدلات اللياقة البدنية التي تحسنت كثيرا لديهم»، مبديا تفاجؤ الجهاز الفني لنتائج الاختبارات التي أجريت على اللاعبين في المعسكر وخصوصا أنها جاءت بعد فترة انقطاع طويلة نسبيا منذ نهاية الموسم الماضي.

من جانب آخر، كشف عبدالرزاق عن مواعيد المباريات الودية التي سيخوضها الأحمر فيما تبقى من المعسكر قبل العودة للمملكة يوم الأربعاء القادم عندما أكد أنه سيخوض مباراته الثانية أمام فريق سلافيا سراييفو البوسني الذي يتواجد حاليا في منطقة يوبن النمسوية وذلك يوم غد (الاثنين)، وستعقبها مباراة ثالثة وأخيرة يوم الثلثاء مع ثالث الدرجة الثالثة في الدوري النمسوي فريق يوبن، وستكون للاعبين الذين لن يشاركوا في مباراة الفريق البوسني.

العدد 2872 - السبت 17 يوليو 2010م الموافق 04 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:27 ص

      أكيد بعضهم يسب ويلعن على التدريبات القاسيه

      لانه غير متعود على هكذا تدريبات متعود على العيارة وشاف نفسه اساسي !
      نتمى تكون التدريبات قاسيه لمهخزون اللياقة عندهم وأي لاعب لاتوجد لياقه بعد اختبارة يتم أستبداله فورا

اقرأ ايضاً