العدد 2874 - الإثنين 19 يوليو 2010م الموافق 06 شعبان 1431هـ

اقرأ النص الكامل لمقابلة صحافية مع والد السيد حسن نصر الله


قال السيد عبدالكريم نصرالله والد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله إن ابنه الذي يلقبه بـ "السيد"

جاء ذلک في مقابلة أجرتها وکالة الجمهورية الإسلامية للأنباء - إرنا مع السيد "أبي حسن" في منزله المتواضع والواقع في حي السلم - أکثر الأحياء فقراً بالضاحية الجنوبية لبيروت. وفيما يلي نص الحوار:

سيدنا نرحب بکم ويشرفنا استضافتکم لنا، وفي بداية هذا الحوار الطيب حبذا لو تطلعونا على نشأتکم فالشجرة الأصيلة الطيبة تؤتي ثمارا طيبة.

- بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على نبينا وحبيب قلوبنا محمد وآله الطيبين الطاهرين وأهلا وسهلا بکم والسلام عليکم ورحمة الله وبرکاته، أولا نحن من قرية البازورية في جنوب لبنان، من مواليد عام 1935 ولدت وکبرت وترعرعت في قرية البازورية حيث عملت هناک حتى بلغت العشرين من العمر حيث توجهت إلى بيروت باحثا عن فرصة عمل فيها.

في الحقيقة أود في بداية حديثنا أن أسرد لکم قصة حصلت مع والدي وقد رأى کثيرون أن لها علاقة بأن يبصر ولدي السيد حسن النور.

تزوج والدي من قريتنا وعلى مدى أربع سنوات کان يرزق بأولاد يموتون فور بلوغهم عامهم الأول، ولما کانت الأوضاع الاقتصادية والمعيشية صعبة في قريتنا، ضاق والدي ذرعا من العمل بالزراعة وقرر الهجرة نحو البرازيل وکانت والدتي تحمل في أحشائها مولوداً آنذاک فأخبرها والدي بأنه سيظل في البرازيل ما لم تکتب الحياة لهذا المولود وأما إذا ما بقي على قيد الحياة متجاوزا عامه الأول فإنه في هذه الحال سيعود إلى أرض الوطن.

انطلقت باخرة شريليون وعلى متنها 1700 راکب في رحلتها المئة (وهي الرحلة الأخيرة التي يحق لها القيام بها)، ولما أصبحت وسط المحيط کسرت وأخذ رکابها يحاولون النجاة بحياتهم فکان عدد الناجين من تلک الکارثة 700 شخص بعدما ابتلع البحر الباقين.

أنجبت أمي فتاة منحها الله الحياة فعاد والدي بعد أربع سنوات ورزق خمس شبان (أنا أحدهم) وعندما رويت القصة لآية الله مصباح الجزلي وغيره من العلماء اعتبروا أن السر في بقاء والدي على قيد الحياة هو أن ينجبني لأنجب سماحة السيد حسن.

* ذکرتم بأن والدکم کان يعيش في قرية البازورية، فما الذي دفعکم إلى أن تتوجهوا نحو بيروت للعيش فيها؟

- بالفعل عملنا – أنا وإخوتي - مع والدي في القرية وکنت بالإضافة إلى أعمال تفتيت الجبال التي کنا نقوم بها أهتم بحلقات الشعر والزجل وحين بلغت العشرين من العمر قررت أن أتجه نحو بيروت للعمل فيها, حاملاً معي الطموح بأن أسس لعمل أعتاش منه.

عملت بائعا للخضار وانطلقت بمساعدة شبان قريتنا من الصفر حيث تمکنت من الانتقال من غرفتهم التي کانت تفتقر إلى أدنى المواصفات الصحية إلى بيت مستقل واقترنت بالحاجة أم حسن وهي من آل صفي الدين (ابنة عم السيد هاشم صفي الدين).

* ماذا تحملون في ذاکرتکم عن الأجواء التي شابت ولادة سماحة السيد حسن؟

- في عام 1960 حملت أم حسن (والجدير ذکره أنني کنت أُکنَّى بأبي حسن مذ کنت في الخامسة من العمر) وعندما بلغت شهرها السابع من الحمل، رأيت في المنام أن سيدين يشع من وجهيهما النور قد دخلا غرفتنا وجلسا لمحادثتي، قال أحدهم: يا سيد، کم ولدا ترغب بأن تنجب؟ أجبته: الله ربي هو وحده من يعلم ويحدد ذلک ومن سيرزقنا إياهم سنقبل بهم ونربيهم ونعلمهم قربة إلى الله تعالى. فقالا لي حينها: يا سيد، سيرزقک الله صبيان:حسن وحسين وفتاة سمها زينب. ثم رحلا، ولما استيقظت الحاجة قلت لها: يا حاجة، أنت من اليوم أم حسن. وبالفعل أنجبت الحاجة السيد حسن وحسين وزينب ثم أنجبت بعدهم آخرين.

* ما هي الصفات التي مازلتم تذکرونها عن سماحته في طفولته؟

- کان السيد حسن في طفولته قنوعا جداً، وکنت کلما أعطيته مصروفه (ليرة أو ليرتين) أعادها لي قائلاً: هذا الدکان أمامي (فقد کنا قد افتتحنا دکان بقالة وتحسنت أوضاعنا الاقتصادية) آخذ منه ما أحتاجه ساعة أشاء فما حاجتي إلى هذه النقود؟ رغم أنّ من إخوته من کان يأخذها لشراء تذاکر السينما أو أي شيء آخر إلا أنه کان يختلف عنهم في ذلک، کما کان تلميذاً نجيباً متفوقاً في دراسته، وبالرغم من أنه تنقل بين مدارس عديدة إلا أن ذلک لم يؤثر أبداً على وضعه الدراسي، ولطالما تلقيت رسائل تنوّه بسلوکه ونشاطه وتفوقه الدراسي في مختلف المواد العربية منها والانجليزية. وأذکر جيدا انه کان يحب أن يکون رجلاً من رجالات المجتمع.

کما أن هناک مشهداً من طفولة السيد لا يغيب عن بالي أبداً، کانت النسوة في الجنوب يرتدين الملابس السوداء ويغطين وجوههن بالقماش الأسود (برقع)، کان السيد حسن في الرابعة من عمره حين کان يرتدي ملابس جدته ويضع عباءتها على کتفيه ثم ينادي أبناء عمومته والأطفال الذين کانوا في مثل سنه يدعوهم لتأدية الصلاة بإمامته، هذا المشهد لا يمکن أن أنساه أبداً.

من القصص التي أذکرها أيضا عنه أنه کان في الرابعة عشرة من عمره، وکان ذلک يوماً عاصفا حين هجّرنا من بيوتنا دون أن نحمل معنا ملابس غير تلک التي کانت على أبداننا، کان السيد في الخارج مع أصدقائه حين أقبل الشيخ والمختار يعرضان عليه مرافقتهما إلى حاريص لتأدية واجب العزاء بزوج إحدى بنات القرية، لم تکن ملابس السيد ملائمة (لقد کانت في الحقيقة صيفية وکان الطقس شديد البرودة) إلا أنهما أقنعاه بأن لا حرج في ذلک وليتوکل على الله ويرافقهما، رکب السيد السيارة، وقد کان أحياء ذکرى اليوم السابع للفقيد يعج بالمعزين من المغتربين ووجهاء القرية، ذلک أن المتوفى کان رجلاً مهماً، طُلب من شيخ القرية أن يخطب بالحاضرين ليعظهم حول الموت وکان الشيخ من الفقهاء في الدين الذين يجيدون الإجابة عن الأسئلة الفقهية لکنه لم يکن خطيباً منبرياً إذ کان يفتقر إلى البلاغة والفصاحة فطلب من السيد حسن أن يتولى هذه المهمة لکونه مدير مکتبة البازورية، اعتلى السيد المنبر بعد الخطيب الأول، وقد تطرقت کلمة السيد – الارتجالية – إلى کافة الموضوعات السياسية منها والثقافية والدينية... وعندما هم السيد بالنزول اعتلى الشيخ عبد اللطيف بري (على ما أذکر) المنبر قائلا ما من حاجة إلى أن يعلو أي خطيب هذا المنبر بعد أن عبّر هذا الفتى بما فيه الکفاية.

في اليوم التالي زارنا فضيلة الشيخ عبد اللطيف طالباً مني أن أسمح لولدي السيد حسن بأن يدرّس لديه في المدرسة الدينية، فقلت له مازال أمام ولدي الکثير ليتعلمه لکنه أصر ووعدني بمساعدته ومساعدة العائلة لکن السيد کان قد أنجز أوراقه من أجل التوجه نحو العراق.

* کيف کان سماحته يقضي وقته في تلک الفترة وبما کان يملأ أوقات فراغه؟

- کان السيد حسن منتسبا إلى مدرسة في فترة ما بعد الظهر وقبل الظهر کان يلعب الکرة أحيانا مع رفاقه، لکن ما کان يواظب عليه هو الاستماع إلى دروس العلامة السيد محمد حسين فضل الله - رحمه الله – حتى الساعة الثانية ظهراً موعد الاستعداد للذهاب إلى المدرسة.

* متى بدأ السيد يعبر عن رغبته في دراسة العلوم الدينية؟

- في الرابعة عشرة من عمره، أعرب السيد عن رغبته في دراسة العلوم الدينية في العراق، لکن رأيي بصراحة کان وقتها هو أن يکمل دراسته الأکاديمية – خصوصا أنه کان متفوقا – من أجل أن يصبح طبيباً أو مهندساً، يعين نفسه ويعينني ويساعدني على تربية إخوته، لکنه وعدني بأن دراسته الحوزوية لن تقف يوماً حجر عثرة أمام تفوقه العلمي، في تلک الفترة عدنا إلى قريتنا وهناک أخذ يتابع محاضرات الشيخ رجب ثم عرض السيد على الشيخ بأن يحوّل الغرفة الواقعة تحت حسينية البلدة إلى مکتبة يجمع فيها شبان القرية للاستفادة وتغذية فکرهم ولتحصينهم والحؤول دون توجههم نحو المقاهي لا سمح الله أو سبل الضلال، فرح الشيخ باقتراحه فرحا کبيراً وبالفعل بدأ السيد بجمع الکتب، وفي غضون أربعة أشهر استطاع أن يقوم بما يمکن أن نسميه الانجاز ونجح في استقطاب أصدقاءه من الشبان الذين مازالوا حتى يومنا هذا من خيرة الرجال الملتزمين دينياً.

کما کان في تلک الفترة يصلي في مسجد صور ويجتمع بالسيد محمد الغروي الذي عرض عليه الذهاب إلى العراق، والسيد الذي کان يطوق شوقاً لأن يصبح جاراً لأمير المؤمنين عليه السلام, صارح السيد الغروي بوضعه الاقتصادي فما کان منه إلا أن وعده بأن يدعمه ويساعده على الوصول إلى العراق ويرشده لمن يعينه هناک.

وبالفعل سافر السيد حسن على متن الطائرة المتجهة نحو العراق، لکن في ذلک اليوم صودف تفجير طائرة في مطار العراق، وسرت شائعات حول إمکانية أن يکون السيد على متنها وبقينا في حال من الترقب لأي خبر عنه أياماً وأياماً، ذلک أن الرسائل التي کان يرسلها إلى القرية لم تکن تصلنا، لکن بعد أن ترکنا القرية عائدين إلى بيروت أثلج صدرنا خبر سلامة السيد حسن.

* کيف قضى السيد الفترة الأولى من إقامته في العراق؟

- کان جد السيد حسن يعيش في النجف، وقد حذره من مغبة الدخول في أي نقاش مع العراقيين وغيرهم حول الأوضاع السياسية في البلاد (إذ أن البلاد کانت منقسمة آن ذاک بين معارض وموال لسياسة صدام)، وقد فطن السيد إلى ضرورة إخفاء الرسالة التي کان يحملها من العلامة الغروي للسيد محمد باقر الصدر وکان الغروي قد قال له: (لو ضُبطت والرسالة في حوزتک فأنت ذاهب إلى السجن لا محالة، وأما في حال وصلتَ بها إلى صاحبها فإنک ستکون بذلک من السعداء)، فخبَّأها في جواربه، واتجه أولا نحو المدرسة اللبنانية بعدها انتقل إلى المدرسة الازرية عند السيد الصدر وهناک التقى بالسيد عباس الموسوي وهو أستاذه الذي تولى تدريسه (فقد کان نظام التدريس قائما على أن يتولى التلامذة القدامى تدريس الطلاب الجدد) وقد اعتنى به سماحة السيد عباس عناية الأخ بأخيه وفرح به فرحاً عظيماً.

تعمم السيد بعد سنتين من الدراسة الحوزوية لکنني کنت أجهل کيفية تعممه حتى بدأ الاجتياح الإسرائيلي على لبنان حيث تهجرنا من قريتنا إلى بيروت وکان السيد موسى الصدر قد أقرّ (عبر المجلس الشيعي) منح کل عائلة مهجرة مبلغاً من المال، فتوجهت لأجل ذلک مع بعض الأصدقاء إلى مکتب الشيخ المرحوم محمد مهدي شمس الدين في عرمون وهناک التقينا السيد عباس الموسوي (لکنني لم أکن أعرفه حينها) وبعض المشايخ، دخلنا إلى هناک وعندما انسابت إلى سمعي لکنة السيد عباس العراقية أردت أن استعلم منه عن أحوال ولدي السيد حسن علّه عرفه أو التقاه في العراق، فقلت له: من أين قدومکم؟ أجاب السيد عباس: من العراق، فقلت له: لنا ولد هناک، السيد عباس: وما اسمه، فقلت له: حسن نصر الله، وعندها غضب السيد وقال: لا أسمح لک بأن تنعته بالولد، أجبته: عندما سأناديه سأخاطبه بما يحلو لي، فانتبه السيد إلى صلة القربى بيني وبين من أسأل عنه وقال: أيکون السيد حسن ولدکم أم ابن أخيکم، فقلت له ضاحکاً: إنه ولدي، فاحتضني السيد عباس وبدأ بتقبيلي ثم أخذ يحدثنا عن السيد حسن وقصة تعميمه قائلا:

(سأحدثکم عن السيد حسن، هو روحي وحياتي ودمي وأخي وتلميذي... ثم قص علينا هذه القصة: في کل عام يقوم السيد باقر الصدر بمناظرة لمعرفة مدى بلاغة الطلاب الحوزويين ويتم تعميمهم على اثر ذلک، أبلغنا السيد الصدر في ذلک اليوم أنه سيتم تعميم أربعين طالباً هذا العام، وبدأ يختار التلاميذ ويعطيهم الحق في البدء بالمناظرة، لکن السيد الصدر جعل السيد حسن آخر المتکلمين، فأخذ لون وجه السيد بالاحمرار تارة وبالاخضرار طوراً آخر, مستغربا أمر ترکه حتى النهاية حيث منحه حق الکلام - والکل يعلم مواهب السيد في الخطابة التي يعد لها بعد جهد وسهر طويل- وعندما فرغ السيد من خطبته تقدم منه السيد محمد باقر حاملاً العمامة ليضعها على رأسه (وهذا ما لم يفعله مع أحد غيره) وقال له: (إنک لعلى شأن عظيم، إني أشم فيک رائحة القيادة وإنک من أنصار المهدي) ثم وضع له العمامة على رأسه، لقد أثّرت في نفسي تلک الکلمات وهذه الحادثة التي کان ولدي السيد حسن قد أخفاها عني کما أنني أعلم بأنه ما کان ليخبرني بها لشدة تواضعه.

* متى تزوج سماحة السيد حسن؟

- عندما جاء السيد من العراق، کان من الصعب جدا أن يسکن معنا في بيتنا في برج حمود (بسبب الظروف السياسية التي کانت سائدة آن ذاک) وقد رأى أن من الواجب أن يتزوج وکان في التاسعة عشر من عمره لکنّ حالنا لم تکن مرتاحة وقتها، من جهة ولم أکن متحمساً لفکرة أن يتزوج وهو في التاسعة عشر من عمره من جهة ثانية، لکنّ العلامة السيد محمد حسين فضل الله -رحمة الله عليه- والذي کان متوجها معنا إلى منزل الحاجة لعقد القران قال لي: يا سيد، ابنکم السيد حسن عمره الزمني تسعة عشر عاما لکن عمره العقلي هو خمس وثلاثون عاما وهو ليس قادراً على تحمل مسؤولية زوجة وأولاد فحسب إنه أهل لأن يحمل مسؤولية بلد أکبر من لبنان، توجهنا إلى منزل العروس وعقدنا القران ثم تقررا أن يسکنا في مدينة بعلبک، اشترينا غرفة الصالة (وکانت مستعملة يومها) وقمنا بصنع مکتبة ومکث السيد مع عائلته هناک عامين ثم انتقلا إلى منطقة الاوزاعي جنوبي بيروت.

* برأيکم ما هي الأمور التي أدت إلى أن يصبح السيد حسن نصر الله رمزاً لکل أحرار العالم وقدوة يحاول الشبان الاقتداء بها؟

- التربية التي تلقاها السيد حسن، کما أن رفاقه (قل لي من تعاشر أقل لک من أنت), کان لهما اثر في ذلک، فهو لم يعاشر أصدقاء سوء ولا أذکر أنه ذهب يوماً إلى السينما أو نزهات مشابهة، السيد في الثامنة أو العاشرة کان يميل إلى اللهو واللعب, وفي نشأته کان يحب العلم والعلماء والأدباء والشعراء وکان يستأنس بالکتب ويبحث عنها، يقرأها لا يترک الکتاب من يديه حتى ينهيه وعندما يفرغ منه تجده قد حفظه عن ظهر قلب لقد کان أشبه بالحاسوب في حفظ المعلومات.

ويروي لنا والدي أنه زار السيد في العراق يوماً وکان شديد التعب فقد کانت هذه الرحلات تسيّر براً وقد کان جائعاً جداً, فمنّى نفسه بغذاء لذيذ، يسدّ به جوعه وينسيه مشقة الطريق، لکن السيد حسن نهض ليطهو له الطعام, وجدّه يتساءل عما قام لطهوه، ليفاجأ بطبق من البازيلاء بلا لحم والى جانبه صحن من الأرز، وعندما سأله جده عن سبب خلو طبخه من اللحم شرح له السيد أن طلاب العلم يحصلون على اللحم بعد وقفة تتجاوز الساعة بانتظار دورهم وأنا (أي السيد حسن) أفضل أن أقرأ وأحفظ کتابا في غضون هذه الساعة على أن أضيعها في أي عمل آخر.

* في بدايات انتساب السيد إلى المقاومة الإسلامية ألم يراودکم خوف من فکرة استشهاده، ولا تزعجکم الترتيبات الأمنية التي يحاط بها ومحاولات العدو المتکررة لاستهدافه؟

- أبدا، کل أولادي في المقاومة الإسلامية وبعضهم جُرح ومع ذلک لا أخاف عليهم، في الحقيقة لقد خفت على السيد مرة واحدة فقط عندما تهجرنا من بلدنا إلى برج حمود وتصادف في ذلک الحين قدوم السيد من العراق (وکان في التاسعة عشرة من عمره مرتديا ملابس العلماء) وقد توجه نحو المنزل سالکا طريق المتحف والمنطقة کانت بين الأرمن والمسيحيين الذين أخذوا يرمقونه مستغربين ملابسه حائرين بديانته، جلس بيننا في المنزل قرابة الساعة ونصف الساعة وقد کنت متوتراً إلى درجة أنني کنت ارغب بان يغادر البيت في أقرب وقت ممکن (حفاظاً على سلامته) لم أستطع الخروج معه من البيت لأن عقولهم ستبدأ بتأويل سبب زيارته وهم الذين کانوا يجهلون عني أي شيء فقد کان المسلمون يُذبحون على الهوية (أي لمجرد أنهم مسلمون)، ودعته وأرشدته إلى طريق العودة وظل قلبي معه حتى وصل إلى المنطقة الغربية (بيروت الغربية) واطمأننت عليه.

* کم مرة تزورون سماحة السيد حسن نصر الله في الشهر؟

- (ضاحکاً) لا تسألني کم مرة تراه کل شهر, بل سلني کم مرة تراه في السنة، في الحقيقة أنا أقوم بتأريخ هذه المناسبة حيث أکتب: التقيت بولدي السيد حسن بتاريخ... علنا في يوم من الأيام نحتسب عدد هذه الزيارات، آخر مرة التقيته فيها کانت خلال شهر رمضان الفائت (قبل 11 شهراً) وأنا قليل الحرکة أمني النفس بلقائه إنشاء الله، لکن ما يشعرني بوجوده وبالراحة هو زيارات أبنائه وعائلته المتکررة لنا فهم يبثون فينا الروح کلما رأيناهم بيننا کما أننا نستطلع أخباره دوماً.

* أولا تأذيکم هذه المسألة: صعوبة التواصل مع ولدکم؟

- في الحقيقة لا تؤذيني هذه المسألة فأنا فعلا لا أنسى الزيارة التي قمت بها العام الفائت حتى العام القادم فهو في القلب دائما وصورته ليست فقط على کل جدران المنزل أنها في داخلنا محفورة في أعماقنا، صدقاً إنني أراه في أولاده في جواد والجميع، في أحفاده.

* في أجواء حرب تموز هناک سؤال يستحضرنا، أين کنتم أثناء عدوان تموز2006؟

ج: لقد کنا في قريتنا حين اتصل بي أحد أبنائي يبارک لنا أسر جنديين إسرائيليين، ثم نصحنا بالابتعاد عن المنزل، خرجنا من منزلنا إلى منزل أختي على أطراف البلدة حيث قضينا نحو ثمانية أيام، توجهنا بعدها - بعد أن استخرنا الله- مؤمنين بأن لن يصيبنا إلا ما کتب الله لنا نحو صيدا وهناک کانت الحياة شبه عادية فقضينا أيام العدوان في منزل الشيخ نزيه سبحاني حتى آخر يوم من أيام الحرب، حيث عدنا إلى منازلنا ووجدنا کل شيء على حاله والحمد لله.

* کيف يعاملکم الناس عندما يعرفون بأنکم والد السيد حسن نصر الله؟

- اعتاد اللبنانيون على مسايرة أصحاب النفوذ أو الزعماء أو من لديهم صفة اجتماعية، واعتاد البعض أن يفسّر أي معاملة حسنة على أنها تصب في هذا الإطار، لکنني على الصعيد الشخصي آمل أن يُعامل کل شخص بالقدر الذي يستحقه ولا أخفيک القول بأنني أحترم من يحترمني ويحبني في الله ولا أحب العلاقات التي تبنى من أجل المصالح فالعلاقات الإنسانية يجب أن تبنى على أسس منها: الصدق، الإخلاص والمحبة في الله، أشکر الله أن الناس يکنّون لنا الاحترام والتقدير وکل ما نؤمله أن نکون من صلحاء ذرية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والحمد لله فبالرغم من أن البعض يختلف معنا في السياسة إلا أنهم والشکر لله يقصدوننا من أجل العديد من الأمور، وهذه ثقة نعتز بها.

* هل قام السيد منذ طفولته بمخالفتکم أو بما لا ترضون به؟

- السيد وبالرغم من أننا أحيانا نعرض عليه أمراً نعلم قد لا يراه مناسبا (فالإنسان کلما کبر في السن مع الأسف کلما زاد تعلقه بهذه الدنيا الفانية) إلا أنه ما قال قط لا, ولو استطعت لقلت إنه کجده المعصوم (ع) (ما قال لا قط إلا في تشهده ) بل إنه يلجأ مثلاً للقول لتصبر على هذا الأمر قليلاً، إنشاء الله.. وذلک حتى لا يجرح أو يدخل الحزن إلى قلب أحد، وفي الحقيقة, مرة طلبت منه شيئاً وکانت المرة الأولى التي يجيبني فيها بکلمة «لا» بشکل فوري، ذلک أن الأمر کان يتعلق بطلب مساعدة لأحد إخوته وقد أجابني يومها «لي عشرون ألف أخ وعشرون ألف أخت» أي أنه يساوي بين جميع إخوانه ولا اعتبارات خاصة لديه لأحد دون الآخر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 93 | 7:17 ص

      تحيه

      الله يوفقكم ياسيدنا وهداهو مسير وسيرة اهل بيت النبوه فاسال الله العلي القدير ان يحميكم

    • زائر 92 | 4:00 ص

      قلّ نظيرك يا سيد

      شكراً للصحيفة على هذه المقابلة. كل الدعاء لك يا سيد حسن نصرالله بالصحة والعافية والقوة وتكن الزهراء وجدّك رسول الله بجانبك دائماً. يا رافع رأس العرب نحييك ونشدّ على يديك الطاهرتين بوركت البطن التي حملتك.

    • زائر 91 | 3:47 ص

      الله ولي الذين امنو

      الله يخلي السيد حسن نصر الله ويحفظه من كل سوء بحق محمد وآل محمد

    • زائر 90 | 3:39 ص

      محروس بعين الله

      حفظك الله يا سيد حسن نصر الله يا كرامة الامة الاسلامية ويا كرامة الانسانية

    • زائر 89 | 10:08 م

      نصر الله في القلب

      أللهم بحق الزهراء وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستوع فيها أن تحفظ لنا السيد حسن نصر اللهالسيد الجليل الذي قهر جيش الأسطورة .

    • زائر 88 | 9:23 م

      الله يحفظك يا نصر الله

      أتمنى اكون في يوم من الأيام احد أفراد جيش السيد حسن نصر الله
      الله يجعلني منهم يا رب

    • زائر 87 | 8:26 م

      راية الحق

      مشكورين على هالمقابلة الرائعة
      نحن بحاجة لمثل والديي سيد الأمة العربية
      الله يحفظهم ويحفظ السيد ناصر المظلومين وناصر الإسلام
      ونحن بانتظار مفاجآته التي لن تنتهي إلا بدحر ومحو العدو الغاشم والكيان الغاصب
      يسلمووووووووووووو

    • زائر 86 | 6:19 م

      هذ البطل

      نعم هذبطل الله ينصرك على اليهود وعلى كل من يبقضك نعم انت الذي هزمت طوقيت الاسرائلين حبيبي ونور عيني السيدي حسن نصر الله

    • زائر 85 | 6:08 م

      النصر يا نصر الله

      حفظك الله يا سيد المقاومة .. يا سيد الاباء .. يا سيد الاحرار
      وجعلك ذخرا للمسلمين والمستضعفين
      لولاك يا سيدنا لما رفرفت راية الحرية في سماء الامة الاسلامية
      حفظك الله ورعاك وحماك من كل عدو متربص بك

    • زائر 84 | 5:23 م

      ابو ماجد

      هنيئآ و فخرا لنأ ان يكون السيد قائدا لنأ . اللهم انصر وبارك واحفط السيد حسن نصر الله لنا وللامه الاسلاميه

    • زائر 83 | 4:26 م

      حفضك الله يا سيدنا

      الله اخلي السيد نصر الله وحفضة من كل شر خصوصا من اسرئيل والله ايخليه للامة الاسلامية

    • زائر 81 | 3:55 م

      دموعي جارية

      فوالله دموعي منهمرة، وأجهش بالبكاء الشديد وأنا أعلق على هذا اللقاء المبارك مع أسعد أبوين في تاريخنا الإسلامي المعاصر. وأتساءل وأنا أرى فخرهما: يا ترى لو أجري نفس اللقاء مع والديّ أحد المتطرّفين الإسلاميين الذين يرتكبون جرائمَ يندي لها الجبين، وتُخجلنا كمسلمين، فماذا يا ترى يكون موقفهما أما من يجري اللقاء معهما؟

    • زائر 80 | 3:44 م

      ما أسعدكما

      نعم، ما اسعد هذين الأبوين الذين أنجبا و ربيا سماحة السيد حسن، سيد المقاومة والجهاد ضد المحتلين والغاصبين، وليس ضد الأبرياء من المدنيين كما يفعل بعض المجرمين باسم الإسلام، والإسلام العظيم من أفعالهم براء. وصلى الله على النبي العربي الهاشمي محمد، وعلى آله الطيبين الطاهرين،وأصحابه الغر الميامين، ومن إتبع بهديه إلى يوم الدين.

    • زائر 79 | 3:12 م

      تاج على الراس السيد حسن

      على راسي السيد حسن نصر الله

    • زائر 78 | 3:11 م

      المنسي

      كلما ارى السيد يغلي الدم في عروقي لشدة تواضعه والتزامه بالخط الالهي المحمدي الاصيل

    • زائر 77 | 3:08 م

      مقابلة رائعة

      شكرا للوسط على نقل هذه المقابلة الشيقة فعلا حياة السيد هي حياة عالم الدين المجاهد الرباني وهكذا علماء دين هم احق بأن يتبعوا ....

    • زائر 76 | 2:41 م

      الله عليك يا سيد

      الله يحفظ السيد من كل شر وسواء هذا شرف الأمة ..

    • زائر 75 | 2:00 م

      ام طاهر ز.ش

      شكرا لجريدة الوسط على نشر هذه المقابلة الصحافية مع والد السيد حسن نصر الله حفظه تعالى من كيد الجائرين ... لقد استمتعت كثيرا بهذه المقابلة وتأثرت بما دار فيها من حكم ومواعظ .. هنيئا لكما يا والدي السيد بابنكما ~~ وحفظه الله لكم وللناس المحبين له فأنا اتمنى ان اراه عن قرب .
      {لبيك يا نصر الله انك حقا الوعد الصادق}

    • زائر 74 | 1:26 م

      سيد حسن نصراللة

      ياااارافع راية أبي الأحرار

    • زائر 73 | 1:16 م

      روحي لكم الفداء

      نعم الوالد ونعم الولد.

    • زائر 71 | 12:37 م

      الوعد الصادق

      الله يحفظ صاحب الوعد الصادق

    • زائر 70 | 12:37 م

      ام طاهر .ز.ش

      شكرة لجريدة الوسط على نشر ها هذه المقابلة الصحافيةمع والد السيدحسن نصر الله حفظة الله من كيد الجائرين .. لقد استمتعت كثيرا بهذه المقابلة وتأثرت بماغ دار فيها من حكم ومواعظ .
      هنيئا لما يا والدي السيد بابنكما .. حفظه الله لك
      وللناس المحبين له .. فأنا اتمنى ان اراااه عن قرب
      {لبيك يا نصر الله انك حقا الوعد الصادق}

    • زائر 68 | 11:45 ص

      حفظك الله يا سيد

      السيد حسن نصر الله فخر لجميع المسلمين و العرب الله يحفظه و كثّر من أمثاله

    • زائر 67 | 11:29 ص

      السويدي

      يا اللة يا اللة احفظ لنا نصر اللة

    • زائر 66 | 11:28 ص

      من علوية الى الوسط

      لماذا تعليقي قطع اليس هذا ميدان حر نتنفس منه لماذا اجل السيد انتصر حتى على الفتن لانها شرارة حرب وخصوص اذا كانت اهلية حزب الله وحركة امل قوضوا هذه الفتن وحاصروها حتى خمدت قبل ان ترى النور انما هي شجاعة لاتوجد ابدا ارجو النشر لا تقطع ايها المراقب الله يحفظك يا سيد حسن نصر الله وينصرك

    • زائر 65 | 11:23 ص

      فارسية

      الله يحفظ السيد لنا وللامة الاسلامية

    • زائر 64 | 10:32 ص

      نماذج مُشرفة

      بوركـ ذاك الرجــل (حسن نصر الله) حفظه اللــه من كل أذى وأعانه ونصــرهـ...الله يحيمي بيّك ويحفظه

    • زائر 63 | 10:13 ص

      ياسيد كل الاحرار

      للسيد رب يحميه من ايدي الاشرار
      حفظك الله وابقاك واطال في عمرك ورفع رايتك وراية حزب الله مع المنتظر المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف كم تسعدنا اطلالتك على شاشة التلفزيون تبث فينا الامل والحياة

    • زائر 62 | 10:06 ص

      من أدجل ان يكون طبيباً أو مهندساً

      نعم يا أبا السيد حسن ... لقد أعطاك الله ما تمنيت ... السيد حسن ... طبيب القلوب ومهندس الانتصارات .

    • زائر 61 | 10:03 ص

      14نور::تابع:: الحمد لله الذي ينفخ النور من النور ليخرج به النور

      هذا الرجل الذي عشقناه وهو الرجل ذاته الذي صدقنا وعده وهو الرجل ذاته الذي سيكون على يده نهاية اليهود إنشاء الله.

    • زائر 60 | 10:01 ص

      14نور::الحمد لله الذي نفخ النور في النور ليخرج به النور

      فالسيد حسن كان نوراً في الأصلاب الشامخة وروحاً تنتظر البروز لتعلن الحرب على أذناب وأجساد اليهود ففي كل حرفٍ في إسمه علامة, الحاء لحرٍ قد أعتق نفسه من العبودية إلا لله والسين سنين العز بدل سنين الذل والقحط و النون النور الذي خلقه الله في هيئته وكلمة السيد الشرف الذي حباه الله لعبده بأن أخرجه من صلب أحب خلقه من صلب محمد المصطفى محمد عليه وعلى آله أفضل الصلوات و التسليم فأي رجلٍ يعطيه الله هذه الصفات وأي رجلٍ يرزقه الله بالشهداء من أهل بيته وخاصته وأي رجلٍ يعشقه القاصي و الداني, هذا هو الرجل الذي

    • زائر 59 | 9:50 ص

      السيد حسن نصر الله حفظك الله ورعاك

      نتمنى من شيوخنا و علمائنا أن يقتدوا بالسيد حسن نصر الله أنظروا إلي عيشه أهله حيث لا يهتمون إلى هذه الدنيا الفانية، لكن بس شيوخنا في البحرين راكبين أحدث السيارات و الفلل و أرصدة في البنوك..
      بس أقول سيروا منهج السيد حسن نصر الله الله يطول في عمره

    • زائر 58 | 9:48 ص

      نصراللة

      جميع أحرار العالم يحبونك ويقدرون تضحياتك يا سيدنا

    • زائر 57 | 9:39 ص

      ياعلي انت الولي

      والله تستاهل نعمل لك تمثال من ذهب على أغلا هديه

    • زائر 56 | 9:37 ص

      رجل ونعم الرجل

      هذا ليس بغريب لانه من سلالة طاهرة وشامخة سلالة النبي محمد (ص) . هذا هو شبل حيدر هذا هو من دحر إسرائيل , هنيئا لكما بهذا الابن , والكلمات تعجز عن وصف السيد حسن نصر الله دام ظله

    • زائر 55 | 9:23 ص

      سنابساوي

      حب نصر الله محفور في قلوبنا حكب أهل البيت عليهم أفضل الصلاة والسلام
      كيف لا وهو حفيدهم وحامل لواءهم

    • بحرانية قح | 9:01 ص

      يذكرني دوما بجند الامام المهدي

      قرأت كتاب (أروع القصص) في من رأى المهدي (ع) في غيبته الكبرى تأليف الشيخ ماجد ناصر الزبيدي
      وكلما رايت السيد حفظه الله يشدني قلبي ويخبرني انه من انصار الامام المهدي ولابد انه رآه
      الله ينصرك دوما على اعداء الله

    • زائر 54 | 8:58 ص

      من سلالة الرسول الاعظم ص وعلي الكرار ع لم يقهروا ولن يقهروا

      وما خفية اعظم..فيه ماتواجد في اهل البيت ع من عزم وقوة وقهر العدو سبحان الله ..لم يهزموا ولن يهزموا
      شكرا يا سوط على هذا الموضوع بكت عيني واقشعر بدني وانااقرأه ..
      اللهم اجعلنا من انصار المهدي ع واهله بيته

    • زائر 53 | 8:55 ص

      لاهل الديرة

      كل احرار العالم في مشارق الارض ومغاربها تحبك يا سيد حسن نصر الله يا فخر الاحرار وتدعوا اليك بطولة العمر
      شكرا للوسط على هذا الموضوع الذي اثلج صدورنا

    • زائر 52 | 8:53 ص

      من العلوية الى سيدالوعد الصادق

      سلاما الى سيدنا وسيداحرارونبارك لكم انتصاراتكم من عام

    • زائر 51 | 8:46 ص

      النرجسي

      تمنيت ان يكون لنا رجلين ..نسخة من السيد حسن نصر الله البطل العربي الهاشمي...في لبنان..وفي المغرب العربي..لكنا في ألف خير...عندما أنظر وجهه النوراني...وخطابه ومواقفه البطولية...استحضر سيدي الامام الحسن عليه السلام,,,السلام على الحسين...السلام على حفيد الامام الحسن..السلام عليك يا نصر الله ورحمة الله وبركاته..

    • زائر 50 | 8:30 ص

      رماني

      لبيك يا نصر الله

    • زائر 49 | 8:16 ص

      سندية

      الله يخليه لهم يارب ويحفظ اهله ياارب ويحفظ السيد لنا بحق محمد وال محمد ونعم التربية ومااحوجنا لرجال مؤمنين مثل السيد

    • زائر 48 | 8:04 ص

      عاشقة السيد حسن

      جزاك الله ووالدته ألف خير لأنكم أحسنتم تربيته . كل الدعوات التي يحصل عليها السيد حسن لكم نصيب منها يا من غرستم الغرس الحسن . بارك الله فيكم ,هذه الأمهات و الآباء مو كل واحد راح أنجب درزن أولاد و ما منهم فايده بس عالة على المجتمع !!!

    • زائر 47 | 8:03 ص

      حقا أنت القائد

      روحي فداك حبيبي و سيدي.. قائد عظيم ببسالة الأسود..و أكثر من ذلك..أتمنى يجي اليوم الي يحررنا من قيود الظلام

    • زائر 45 | 7:59 ص

      (( الشكر الجزيل لجريدة الوسط على الموضوع الأكثر من رائع ))

      شكرا يا وسط والله يحفظ السيد حسن نصر الله ووالديه وجميع المجاهدين الأحرار ودمتم جميعا موفقين لما يحب ويرضى (( أخوكم الستراوي ))

    • زائر 44 | 7:50 ص

      حفضك اللة ياسيدنا وحبيبنا

      الشكر الجزيل للجريدة على هالموضوع الرائع الذي يسر قلوبنا والله يفحظ سيدنا الغالي وحبيبنا ويطول في عمره ويخلية وهنيئا لمن يقابلة ويجلس معه ويقبل جبهته المباركه

    • زائر 43 | 7:45 ص

      (( كرام من بيوت أكارم طهرهم الله جل وعلى ))

      سلالة أطهار ماذا نتوقع منكم غير الشموخ والعلو والسمو يا من علمتمونا كيف نكون أحرارا في دنيانا فطبتم وطابت أرض تحتضنكم وهنيئا لنا بكم سادتي وحفظكم لنا ولجميع الأحرار في العالم ذخرا وشرفا وعزة والنصر قريب إنشاء الله تعالى (( خادمكم أبو سيد علي الستري ))

    • زائر 42 | 7:43 ص

      تحية معطرة للقائد العظيم

      تحية معطرة للقائد العظيم السيد حسين نصر الله، حفظه الله ورعاه.

    • زائر 41 | 7:39 ص

      ابو فيصل

      لبيك يا نصر الله

    • زائر 39 | 7:13 ص

      أحسنتم على هذا الموضوع

      .....

    • زائر 38 | 7:10 ص

      وأنتم مثلما قلتم رجال الله في الميدان

      حماك الله وحمى والدٌيك
      ونعم القائد .

    • زائر 37 | 7:08 ص

      السلام عليك ياحبيبنا ..

      يقف الكلام حائرا في حضرتك سيدي ..

    • زائر 36 | 7:00 ص

      الله يحفظك ياحبيب الملاييييييييييييين يا أبا هاااااااادي

      يعجز القلم عن الكتابة اي كلمة شكر او ثناء او مدح في حقك لانه لن نوفيك حقك لو كان يوجد في العالم عشرة من امثال السيد حسن لتغييرالعالم
      نحن فعلا عشاقك قولاُ وعملاً واتمنى ان اصل ولو واحد من الف الى مستواك
      ادامك الله الى محبيك وحفظك من كل من يريد بك سوء او مكره وربي يرد كيدهم في نحورهم
      ونعم الابن يا اب وام حسن فزتم به فوزا عظيما

    • زائر 35 | 6:59 ص

      نعم الأب ونعم الأم ونعم المعلم

      نشكر الله سبحانه وتعالى أن منَّ علينا في العالم الإسلامي عامة والعربي خاصة ولكل إنسان حر بهذا الرجل العظيم، المخلص والصادق الذي اعترف بصدقه عدوه قبل صديقه "والفضل ما شهدت به الأعداء"
      حيث نشرت الصحافة الإسرائيلية مطلع هذا الأسبوع تقريراً تضمن أن المجتمع الإسرائيلي يصدق ما يقوله نصر الله، وكانت خطبه تساوي في تاثيرها الصواريخ التي كانت تطلق من الجنوب.
      فنعم الأم يا أم حسن ونعم الأب .. أنتما أهديتمونا كنزاً لا يقدر بثمن. فجزاكما الله خيرا وجزى صبركما.

    • زائر 34 | 6:59 ص

      اضحوكة الجيش الدي لايهزم ولا يقهر

      دفعت اموال وارصدة وشيكات ومثل ما فعل من قبل ضد الامام الخميني وشعل حرب وحروب ضدة من قبل صدام واموال ودولارات البترول وبعد دلك -انتصارات ورايات اهل البيت واتباعهم ترفرف في كل جميع المعمورة -هدة الحقيقة القادمة وهي العمامة السوداء وابناء رسول اللة -سيد بعد سيد حتى يرث اللة الارض ومن عليها -

    • زائر 33 | 6:52 ص

      عرادية

      أتمنى أتمنى أتمنى أن ألتقي يوما السيد حسن

    • زائر 32 | 6:52 ص

      سبحان الله

      الله شعور في غايه الروعة وانا اقرا هذه السطور التي لم ولن اقرأ مثلها ..
      بكل صراحة لاول مرة في حياتي انجذب لقصة طويله واتحمس معها كقصه السيد حسن نصر الله ..
      روحي فدى قادميك يا سيد حسن نصر الله ..
      حفظك الله ورعاك ان شاء الله ..

    • زائر 30 | 6:48 ص

      سواد الليل

      الله يخليكم لسيد حسن وطبعا السيد تاج على الراس ورجل صعب ان تجد له مثيل فى هذا الزمن
      الله لا يخلى اللى يكرهك يا سيد

    • زائر 29 | 6:48 ص

      من أنت يا نصر الله

      كبير أنت وعظيم تواضعك يا سيد المقاومة ، يا جنديا من جنود الإمام ، تفديك روحي

    • زائر 28 | 6:46 ص

      حفظك الله يا حبيبنا

      تاج تاج على الراس
      سيد حسن نصر الله
      حبيبنا وسيدنا وقائدنا وروحنا التي بين جنبنا
      قرة أعيننا
      نصرك الله وحفظك وأيدك

    • زائر 27 | 6:44 ص

      علي هارون - بني جمرة

      باركك الله يا والد السيد ، الله يحفظ سيدنا

    • زائر 26 | 6:41 ص

      بحرانية اصيلة

      حفظك الله يا سيد من شر الاعداء ونعم التربية

    • زائر 25 | 6:40 ص

      آنا سني و افتخر به

      آنا سني و افتخر بالسيد حسن نصر الله لان ما كو رجل مثله وكف ضد إسرائيل و كسر راسهم

    • زائر 24 | 6:40 ص

      ذرية بعضها من بعض

      اللهم وفقنا لنصرته ومتابعته ومبايعته وخدمته وألحقنا بركب الشهداء من حزبه نصرة لدينك ووليك الحجة بن الحسن ع اللهم ثبتنا على ولايتهم والبراءة من أعدائهم اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وأدر الحق معه حيث مادار بحق محمد وآله الأطهار

    • زائر 23 | 6:28 ص

      هو السيد

      ولم العجب من هذا السيد الفذ وهو من سلالة المصطفى محمد
      حفظك المولى يا سيد وأدامك ذخراً للمسلمين
      وجعلك من أنصار جدك المهدي الموعود
      هنيئاً لوالد السيد ووالدته،، هذي الأولاد ولا بلاش

    • زائر 22 | 6:24 ص

      أبني أسمه علي

      اللهم صلي على محمد وآل محمد.......

      أتمنى أن أوفق بأبني علي حسين وان يكون مناصراً لسيدي ومولاي الإمام الحسين إبن علي.....نعم أتمنى أن يوفقنا الله سبحانه وتعالي لكي تكون صفات وقوة السيد بإبني علي

    • زائر 21 | 6:13 ص

      سلام يا ولد رسول الله

      السيد فوق راس كل احرار العالم والمناظل من اجل الحرية والعدالة ونصرة المستضعفين والمحرومين في شتا انحاء العالم الله يوفقكم الي كل خير ونصركم على عدوكم الصهاينة .

    • زائر 20 | 6:11 ص

      تحية

      تحية إلى أعظم أب في زمانه
      حسن

    • زائر 19 | 6:07 ص

      نصر الامة

      لولا نصر الله لما انتصر الاسلام فى عصرنا هدا فليبارك لك يا اباحسن ولنا جميعا هدا القائد العظيم ويحفظه من كل سوء

    • زائر 18 | 6:07 ص

      محبة السيد حسن

      يسلام مقابله رائعه جدآ
      الله يحفظك ويسلمك ياسيدنا ياسيد حسن نصرالله
      والله ينصرك على اعدائك
      بحق جدك رسول الله عليه افصل الصلاة والسلام
      انت تاج على رؤسنا يا سيدنا

    • زائر 16 | 5:58 ص

      اللهم صل على محمد ومحمد........

      بعد الزعيم العربي الكبير جمال عبد الناصر الذي كان يبهر العالم العربي بانتصارات مصر على العدو الاسرائيلي في 60 و70 من القرن الماضي
      انجبت لنا التاريخ والحاضر والمستقبل هذا السيد الهاشمي العربي الاصيل في فكره ودفاعة عن الامة العربية والاسلامية وتحقيق االفخروالعزة والانتصارات الصادقة والواعدة انه السيد حسن نصر الله دام عزه
      ونصرنا به على على اعداأنا حتى ظهور ولي امرنا الحجة عج.........

    • زائر 15 | 5:53 ص

      عبير الورد

      تحية تقدير واجلال لام السيد حسن نصر الله
      ودي اقبل جبينك الطاهر سيدتي
      واهنيكي على فلذة كبدك الوعد الصادق
      الله يعطيك الصحة والعافيه ويطول بعمرك
      ويحفظ السيد حسن نصر الله من كل شر
      وينصره على الاعداء والحاقدين

    • زائر 14 | 5:44 ص

      om hussain

      الله يحفظك ويخليك دخر وفخر لينا ان شاء الله

    • زائر 13 | 5:43 ص

      مقال اثلج صدري وأدمع عيني فرحا وانا اقرأ عن هذه الشخصية العظيمة

      قال فيه لسيد عباس : هو روحي وحياتي ودمي وأخي.
      --
      وقال فيه السيد محمد باقر الصدر (قد): إنك لعلى شان عظيم أني أشوف فيك رائحة القيادة وإنك من أنصار المهدي.وضع العمامة على رأسه شخصيا، وهذا ما لم يفعله مع أحد غيره.
      --
      وقال فيه السيد حسين فضل الله (رحم): إنه أهل لان يحمل مسؤولية بلد أكبر من لبنان.
      --
      أنا:
      أحمد الله الذي ابقاني الى اليوم الذي رأيت فيه الامام الخميني والسيد حسن نصر الله، اللذان رفعا رأس هذه الامة المهزومة، ورحم الله الامام الخميني وحفظ لنا السيد حسن نصر الله.

    • سترة نور العين | 5:37 ص

      شكرا لجريدة الوسط على نشر الموضوع الشيق

      ربي يحفظك يا سيدنا ويبارك فيك ويكثر من امثالك ويحفظ والدينك وأهلك وانصارك

      الموضوع جدا راااائع ويشتاق الواحد بأن يقرء اكثر واكثر وخصوصا بأن الموضوع متعاق بأبن رسول الله

      الله يحفظ يا سيد نصر الله وينصرك على العدوان ويكثر من امثالك

      تقبل تحياتي وسلامي وسلام كل أهلي واحبابي يا نور عيني

    • زائر 12 | 5:32 ص

      سلام الله عليك يا نصر الله

      سلام الله عليك يا سيدي يا نصر الله وعلى قلب ابوك وامك الصبورين

    • زائر 11 | 5:31 ص

      تدمع العيون من سيرة العظام

      الله يحفظكم و يعطينا هداية و نور من عنده مثل ما عطاكم

    • زائر 10 | 5:27 ص

      السيد نور العالم

      نتمنى الله يحفظ السيد من كيد الخائنين واتباع اسرائيل وينصره على القوم الظالمين ..هنيئا لوالدي السيد انهم انجبوا رجل عظيم يهتم بأمور المسلمين

    • زائر 9 | 5:25 ص

      تاج الراس يا سيد حسن..

      أنت تاج راسنا يا سيد حسن، يا نصر الله لكل المسلمين، الله ينصرك ويحفظك من كل سوء.

    • زائر 7 | 5:16 ص

      موضوع يسر القلب

      هنيئاً لكما بهذه الذرية .. حفظكم الله بحفظه و رزقكم الله خير الجزاء

    • زائر 6 | 5:13 ص

      ستراوي من انصار السيد

      اكثر رجل يستهويني بشكل غير طبيعي .. سماحة السيد حسن نصر الله .. عندما اراه في الشاشة تنهل عيني بالدموع .. الله يحفظ السيد من كل شر وينصره على اعداءه ..

    • زائر 5 | 5:04 ص

      محرقية مقهووورة

      السيد حسن رجل والرجال قليل
      ما أحوجنا لمثلة في زمننا الحالي
      الله يخلية ويطول في عمرة

    • زائر 4 | 5:02 ص

      عَ راسي

      عشتون وعاش ولدكم يرفع راسكم وراس كل أشراف الدنيا

    • زائر 3 | 4:59 ص

      ولد الرفاع

      انا استغربت من كلام اية اللة المصباح الجزلي اشلون عرف ولد هاي من علم الغيب وعلم الغيب لايعلم الا اللة لا رسولة ولا من بعدة بالنسبة عن الناجي والد حسن نصر اللة هاي كرامات .

    • سترة نور العين | 4:55 ص

      سترااااااوية

      جسمي صادة قشعريرة وأني أقر الموضوع خصوصا عند نقطة "الحلم اللي فيه السيدان و اخبراه عن السيد والأسماء "
      بارك الله فيكما واطال الله عمركما ونعم التربية والطريق الصحيح اللي مشيتون فيه

      ربي يحفظك يا سيدي حسن نصر الله من كل مكروه واطال الله في عمرك يا الوعد الصادق وكل كلمة تقال في حقك قليلة يا بن رسول الله

      لبيك يا نصر الله

    • زائر 2 | 4:55 ص

      يا مدر دموع المحبين

      أحبك الجميع

    • زائر 1 | 4:40 ص

      الله يخليش يام السيد

      الله يخليش ويطول في عمرش يا من انجبت هذا الرجل العظيم والفذ نور عيونا سيد حسن نصر الله

اقرأ ايضاً