العدد 2876 - الأربعاء 21 يوليو 2010م الموافق 08 شعبان 1431هـ

«الوسط» تنشر القائمة الأولية لمرشحي «الوفاق» لـ «برلمان 2010»

3 جدد و9 قدامى و6 لم تحسم أسماؤهم بعد... وسلمان خارج التشكيلة

مرشح تحفظ عليه «شورى الوفاق»
مرشح تحفظ عليه «شورى الوفاق»

اعتمدت جمعية الوفاق أمس الأول القائمة الأولية لمرشحيها لمجلس النواب المقبل، بعد أن مرر شورى الجمعية المناط به التصديق على أسماء مرشحي الجمعية للانتخابات، 12 اسماً من بين 13 قدمتهم الأمانة العامة لهم، وأبدى تحفظه على اسم واحد فقط، فيما لم يتم البت للآن في خمس دوائر لا من الأمانة العامة ولا من الشورى.

وتشير القائمة الأولية للجمعية إلى وجود 18 مترشحاً للانتخابات، تم اعتماد تسعة نوابٍ حاليين منهم، ليس من ضمنهم رئيس الكتلة والجمعية الشيخ علي سلمان، بالإضافة إلى ثلاثة مرشحين جدد، فيما لاتزال خمس دوائر تنتظر تسمية مرشحيها للآن، وتظل دائرة واحدة أخرى - وهي التي أبدى «الشورى» تحفظه على اسم المرشح الجديد إليها - محلاً للأخذ والرد، إذ سيكون هذا التحفظ قابلاً للنقاش بين الأمانة العامة وشورى الجمعية وليس قراراً نهائياً.


سلمان غير موجودٍ بها... القائمة الأولية لمرشحي الجمعية لـ «برلمان 2010»...

«الوفاق» تعطي ثقتها لـ 9 نواب وتطرح 3 جُدداً وتؤجل حسم 6 دوائر

الوسط - حسن المدحوب

أقرت جمعية الوفاق يوم أمس الأول القائمة الأولية لمرشحيها لمجلس النواب المقبل، بعد أن مرر شورى الجمعية المناط به إمضاء أسماء مرشحي الجمعية للانتخابات 12 اسماً من بين 13 قدمتهم الأمانة العامة لهم، بعد أن أبدى تحفظه على اسم واحد فقط، فيما لم يتم البت للآن في خمس دوائر لا من الأمانة العامة ولا من الشورى.

وتشكل الأسماء التي تم اعتمادها ما يعادل 66 في المئة من أسماء المرشحين للدوائر التي ستخوض فيها الجمعية الانتخابات المقبلة.

وتشير القائمة الأولية للجمعية لوجود 18 مترشحاً للانتخابات، تم اعتماد تسعة نوابٍ حاليين منهم، ليس من ضمنهم رئيس الكتلة والجمعية الشيخ علي سلمان، بالإضافة إلى ثلاثة مرشحين جدد، فيما لا تزال خمس دوائر تنتظر تسمية مرشحيها للآن، وتظل دائرة واحدة أخرى وهي التي أبدى «الشورى» تحفطه على اسم المرشح الجديد، محلاً للأخذ والرد، إذ سيكون هذا التحفظ قابلاً للنقاش بين الأمانة العامة وشورى الجمعية وليس قراراً نهائياً.

وبحسب التفاصيل، فقد وافق شورى الوفاق على التجديد لتسعة نوابٍ حاليين هم: عبدالجليل خليل، خليل المرزوق، عبدالحسين المتغوي، الشيخ حسن سلطان، محمد المزعل، جواد فيروز، جاسم حسين، عبدعلي محمد حسن، سيد جميل كاظم.

كما وتم اعتماد ترشحٍ جديد لثلاثةٍ آخرين هم: العضو البلدي الحالي السيدأحمد العلوي الذي سيترشح للمجلس النيابي بدلاً من رئيس كتلة الوفاق الشيخ علي سلمان عن الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية، والسيدهادي الموسوي للدائرة الثالثة بالعاصمة التي يمثلها حالياً النائب الوفاقي الشيخ جاسم المؤمن، والعضو البلدي عن الدائرة السابعة بالعاصمة مجيد السبع الذي تقدمه «الوفاق» في دائرته ذاتها، والتي يمثلها حالياً عضو مجلس النواب عبدالعزيز أبل.

في الصدد ذاته، أبدى شورى الوفاق تحفظه على المرشح الذي قدمته الأمانة العامة بدلاً من النائب الحالي عن الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية السيدمكي الوداعي، غير أن هذا الرفض قد يكون غير نهائي، إذا ما قررت الأمانة العامة التمسك بالاسم المطروح خلفاً للوداعي، وسيكون القرار خاضعاً لنقاش بين طرفي الموضوع (الأمانة العامة، وشورى الجمعية).

إلى ذلك، لا تزال خمس دوائر لم تحسم فيها الأمانة العامة أسماء مرشحيها النيابيين للانتخابات المقبلة، وهي كالتالي: الدائرة السادسة بالمحرق والتي يمثلها حالياً الشيخ حمزة الديري، وأولى وثانية وسادسة الوسطى، التي ينوبها على التوالي كلٌ من جلال فيروز، والسيدعبدالله العالي، والسيدحيدر الستري، وكذلك خامسة الشمالية التي يمثلها حالياً النائب محمد جميل الجمري.

ويبدو أن تأخر الحسم في الدوائر الخمس المذكورة، يعود لعدم استقرار الأمانة العامة على مرشحٍ معين، رغم ما يتواتر عن عرضها على بعض النخب في هذه الدوائر الترشح، ومن بينهم أسماء من خارج الجمعية.

وكان الأمين العام لـ «الوفاق» ذكر قبل أسبوعٍ أن الأمانة العامة أنهت 65 في المئة من القائمة النيابية والبلدية، وقامت برفعها إلى شورى الجمعية لاعتمادها، ذاكراً أن «80 في المئة من الأسماء، كانت الخيارات رقم واحد التي قدمها الأهالي خلال زيارات الجمعية لهم والاستشارات معهم، فيما جاءت الـ 20 في المئة الأخرى لتحقق الرغبات رقم 2 أو 3 لدى الأهالي».

وشدد على أن «القائمة الوفاقية المقبلة سيكون منبعها الأساسي الأهالي في الدوائر»، معلناً أن «عدد الدوائر التي تنزل فيها الوفاق لن تقل عن 18 ولن تزيد على 24، إذ إن عدد المرشحين مازال غير نهائي».

وأوضح سلمان حينها أن «هناك خطوات تمر بها القائمة قبل أن يتم إرسالها إلى شورى الجمعية، منها التقييم المستمر خلال السنوات الأربع للنواب والأعضاء البلديين عبر آلياتٍ داخلية ولجانٍ مختصة، وعبر السؤال المباشر لأهالي الدائرة»، مشيراً إلى أن «هذا الإجراء يفرز توصيات تضعها الجمعية في حسابها».

وشدد على أن «الوفاق» تقوم كذلك باستشارات مستمرة من أعضاء الأمانة العامة في الوفاق للأهالي في الدوائر المختلفة عمن يمكن أن يترشح عن «الوفاق» في الدوائر سواء النائب الحالي أو مرشحاً جديداً».

كما أكد أن هناك «لقاءات مباشرة من الأمين العام ونائبه في مختلف الدوائر للقاء نخبةٍ من أهالي الدائرة بحيث تعطينا هذه الزيارات مؤشراً قريباً من الصدقية، لطبيعة المرشح النيابي والبلدي المقبول في الدائرة، وهذه اللقاءات استمرت أكثر من شهر ونصف الشهر، ووزعت فيها استمارات فيها طلب تقييم أداء العضو، وتسمية مرشحٍ للدائرة، واقتراح البرنامج الانتخابي الذي يرى الناس أنه الأولى والأهم لعمل الجمعية خلال الدورة المقبلة».

أما الخطوة الأخيرة التي تقوم بها الجمعية فهي اعتماد الأمانة للأسماء وإرسالها إلى شورى الجمعية لاعتمادها وإبداء ملاحظاتهم عليها.

العدد 2876 - الأربعاء 21 يوليو 2010م الموافق 08 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 209 | 9:34 م

      أجتماع الوفاق بالدائرة الثانية كان مظلل.. تكملة 2

      فأسفر الاجتماع برأي ظال ماكر أظهر صوت القلة و همش صوت الملة.. حتى أن احد الحاضرين بالاجتماع من قرية القدم تسائل أين وجوه أهالي كرانة المعروفة.. لا نرى منها احد.. الجواب هو أن الاجتماع كان مكيدة مدبره للتظليل..

    • زائر 208 | 9:34 م

      أجتماع الوفاق بالدائرة الثانية كان مظلل.. تكملة

      و أقصى "معظم" أهلي القرية إرسال صوتهم.. و ذلاك لتزيف الرأي العام و إرسال تعبير خاطئ عن رغبات و رؤى الأهالي.. و لذلك أن المدعوين – القليل جداً منهم قدمت له دعوة- من أصحاب الفعاليات و المركز الاجتماعية في القرية من غير التابعين للخط الذي دبر هذه المكيدة و هم قلة بالنسبة لمن دعاهم "عباس" من جماعته.. كانوا مشغولين بفعاليات تلك الليلة المباركة.. و لم يحضروا..

    • زائر 207 | 9:27 م

      أجتماع الوفاق بالدائرة الثانية كان مظلل..

      كان هناك اجتماع سري.. حدث بليلة وليد الكعبة.. و في منزل أحد الأشخاص الغير متواجدين و الغير معروفين حتى لمن يسكنون بالقرب من مسكنه بقرية كرانة..
      حدث هذا الاجتماع بين رئيس جمعية الوفاق و نائبها.. و مجموعة من أهالي الدائرة الثانية.. حيث كان المسئول عن دعوة ممثلي قرية كرانة "فاضل عباس الأسود" و الذي دعى جل جماعته من "أهله" و أتباعهم و معظمهم لا يوجد لديهم أي مشاركة أو فعالية في القرية للدفع بمرشحهم "علي مهدي الأسود".. و أقصى "معظم" أهلي القرية إرسال صوتهم..

    • زائر 206 | 7:17 ص

      من كرانة الى الوفاق

      نريد من الوفاق اتخاذ موقف حازم في ما يتعلق بموضوع مرشح الوفاق وان تصمد الوفاق حتى لو ترشح الوداعي مستقلا
      فهو لا ينتمي الى الوفاق ولم يكن يوما يدافع عن الوفاق وقد انتقصها في ايام انتخابات 2006م حينما ترشح قبل صدور قرار فتح الدائرة
      الوداعي كفى

    • زائر 205 | 1:57 ص

      وش عن ابو صيبع؟

      مافي مرشحين من ابو صيبع؟انزين خلو بلدي من الديرة للتنوع
      شكرا للوفاق

    • زائر 203 | 10:58 م

      غيرو السيد الوداعي يا وفاق

      نداء من اهالي الشاخورة المحرومة بان تغيروا الوداعي ولا نحتمل بقاؤه من جديد في قائمة الوفاق

    • زائر 202 | 10:57 م

      ثانية الشمالية تطلب مرشح وفاق اصيل

      يرى البعض من اهالي كرانة بأن الدائرة هي قريتهم فقط! ويا للعجب كيف لا يتحدث كافة الأهالي من القرى من من ينتمون للدائرة الثانية الشمالية عن طلبهم العلني في ان يكون مرشحهم المقبل وفاقي اصيل وفقط اصيل
      بانتظار اعلان المرشح وكلنا ندعم الوفاقي علي الأسود

    • زائر 200 | 6:30 ص

      احسم الأمر يا آية اللة قاسمي

      لا شك ان خبرة ىية اللة قاسمي السياسية تفوق الجميع وهو المرجع لنا فأتمنى أن يتركنا في مهب التصريحات و الاخد والرد ، احسم امرك يا أية الله و خذ بيد الوفاق الى خيرالامة ولاوطن ، وانت اعرف بحلفاء الوفاق الصادقين والوطنيين من المتخاذلين عن نصرة الوطن والساكتين على التجنيس اهم ملفات قضيتنا . كلمتك ستخرس الالسن كثيرة وتضع حدا للتكهنات والتخريصات غير المنطقية ، فما يصدر منك هو عين الصواب يا آية اللة ووولي الامر

    • زائر 199 | 10:08 م

      علي الأسود

      يا ريت يا شيخ تجيب علي الأسود بدل سيد أحمد عدنا ... على الأقل هاي شخص أخلاقه عالية وصادق وعنده أسلوب ويستمع إلى الناس وأحسن من معظم الأعضاء نفسهم ... أني ما ادري هالجمعية أحزاب لو شنو بالضبط ... شاب وعنده مؤهل و أسلوب راقي ( مو أحسن من ...) ... واجد عليكم ترى !!!!

    • زائر 198 | 6:41 م

      مقاطعة

      مقاطعةممقاطعة قاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة

    • زائر 197 | 4:17 م

      نشارك لكي لا يحكم هذا البلد ... و المجنسين

      معكي يا وفاق ,, معكي يا وفاق ,, معكي يا وفاق مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة نشارك لكي لا يحكم هذا البلد ...و المجنسين

    • زائر 195 | 4:11 م

      معك يا متغوي دائماً

      المشاركات اللي تكلمت على المتغوي ... كلها مغرضة ... ما عمري شفت ولا بشوف رجال مخلص في عمله مثله .... لكن الناس ما تحمد ربها يفكرون النواب وظيفتهم للاشغال والبواليع ... النائب وظيفته "" سن القوانيــــــــــــــــــــــــــن "" للي يفهم عاد

    • زائر 194 | 3:14 م

      انتخابات 2010

      انصح الوفاق لا لا تتطورط مع من و حت التحفظ لا احد في القرى و خصوصا كرانة يعرفه فهو مجهول حتى في ابناء بلدته نصيحة لكم اتركوه و شانه لكي ...اتركوه و مسكوا بالسيد الوداعي لنه يملك فكرا حصيفا و قاعدة شعبية خراسانية رصينة اعز اليكم

    • زائر 193 | 2:52 م

      غـــــــــــــــيـــــر الـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوفــــــــــــــــــــــــــــــــــــاق مـــــــــــــــــــــــــــانبــــــــــــــــــــــــــــــــــي

      كـــــــالها الشـــــعب الابـــــي غـــــــير الــــوفـــــاق مـــــانبـــــي - كـــل شـــــعب البــحــرين مــــع الـــوفاق بغض الـنظــر عـن الاخـتلافات والمعــارضين لهــا - وانا ادعــوا جميــع المعترضين ان يراجعوا انفسهم بــسبب مادي فقط؟؟و ارجوا منهم الحضـور الـــى مبــنى الجمعـــية لمـــشاهدة خلــية النـــحل الـتي تعمـــل بلا كـــلل ولامـــلل ز

    • زائر 192 | 2:02 م

      بالتوفيق ياوفاق

      اروح الزين ايجي اللي احسن منة

    • زائر 191 | 1:22 م

      اختيار الاكفأء

      الرجاء اختيار الافضل وحسب برنامجة الانتخابي وليس حسب ما تملية علينا الجمعيات لان الانسان حر في اختيار الذي يناسبة .هي هي الديمقراطية.اتمني لعضو 2010 ان يكون قدر المسؤلية.

    • زائر 190 | 1:11 م

      مجرد اقتراح للوفاق ولها الاختيار

      نحن مع قائمة الوفاق ، ولكن لدي اقتراح ذكرته مسبقاً ولابأس باعادته ثانية بشىء من التفصيل وهو اتمنى من الوفاق التدقيق الجيد في اختيار نوابها ومشاركة المواطنين في دوائرها في اختيار المرشحين وذلك باختار اكثر من مرشح اثنين اوثلاثة وعمل انتخابات مصغرة لكل منطقة اما لكل المنطقة ان امكن او باختيار عشوائي لمجموعة عن 20% من المنطقة لترشيح واحد من الثلاثة والفائز يقدم لمجلس النواب ، واقصد 20% ممن هم في الوفاق او هوائهم وفاقي واعتقد ان ممكن تتعرف عليهم بسهولة بواسطة اعضائها وهم كثرة في جميع مناطق البحرين

    • زائر 189 | 1:09 م

      مرحى للوفاق

      الف تحية للوفاق بقيادة سماحة الأمين العام الشيخ علي سلمان اطال الله في عمره، والله كفو يالوفاق فعلاً عمل حزبي منظم وماشين بثبات على الطريق لا يهمكم تهريج المهرجين ولا تهويل المهولين ، سيروا على بركة الله خلف العلماء الأمناء ونحن خلفكم .

    • زائر 188 | 1:04 م

      كلمة حق لهذا الرجل الشريف

      نعم الاختيار يا اشراف ونعم القرار بتجديد لدكتور عبدعلي محمد حسن لقد ابهرنا هذا الانسان بأدائه المتواصل والذي ضحى بجهده وماله وصحته للملفات الموكله اليه ... فاكلمة حق من معاميري لهذا الانسان كما انني احترم الدكتور عبد الخالق واجده يصنع نفسه لسياسة حكيمه ولكن انشاء الله المره القادمه ولندع مجال لدكتور عبدعلي بخبراته الحاليه ولنستفد منه في الاربع سنوات القادمه

    • زائر 186 | 12:30 م

      المشكلة فى البرلمان وليست فى الاشخاص

      هذه خلاصة القضية ومايتوجب على الناس القبام به تغيير هذا الواقع السئى والفاسد وليست قضية نواب هنا او هنالك فى برلمان فاقد الصلاحية والشرعية

    • زائر 184 | 12:03 م

      رسالة للوفاق (2)

      كان الأجدر بالأمانة العامة عقد مؤتمر خاص بأعضاء الوفاق يتم فيه طرح الأسماء وتعليل اختيارها واستبعاد بعضها وخصوصاً الأسماء التي تقدمت بها الفرق الانتخابية عن مناطقهم كنسخة ثانية للمرشحين واختيار بعض المرشحين القدامى مع تحفظ الناس على أداءهم الغير مقنع.
      من شأن هذا المؤتمر لو حدث احتواء أي ردة فعل غاضبة أو أي استياء نتيجة عدم تفهم بعض أعضاء الوفاق لهذا الاختيار أو داك

    • زائر 183 | 12:02 م

      رسالة للوفاق (1)

      الإعلان عن قائمة مرشحي الوفاق لانتخابات 2010 بهذا الشكل اذا لم يكن (تكتيكاً) فقد جاء مخيباً للآمال ,,, لماذا الاستعجال ؟ هل هناك شيء نخسره لو أجلنا الإعلان عن القائمة؟ هل التأخر ينقص من قدرنا ؟لماذا لم ننتظر استكمال كل الأسماء النيابية وحتى البلدية ويتم التأكد منها؟ لسنا مضطرين للإفصاح عن شيء ولسنا معنيين بالضغط الإعلامي ولا الشعبي ما دمنا لم نستكمل كل الأسماء.

    • زائر 182 | 12:00 م

      لا ما نبى جلال

      من قال نبغي جلال فيروز
      صدق الرجال سعى وحاول قدر ما يقدر والدائرة كبيرة
      بس مو هو الافضل
      له اخفاقات واجد
      وعدم تواجده للحين في القائمة دليل اعتراف الوفاق بفشله
      اذا اعادوا ترشيحه يقصدون انقسام الشارع الوفاقي
      الله عليك يا شيخ حسين وحسين الديهي
      ما نبغي جلال ولا عباس
      والدائرة فيها كوادر بس بطلوا عيونكم بس

    • زائر 181 | 11:45 ص

      المرشح السيد احمد غــــــيــــر كفء....

      .......

    • زائر 179 | 11:32 ص

      أجودي// أطالب بعدم ترشيح السيد أحمد العلوي...

      بصراحة الوفاق ظلمتنا,, ولازالت تظلمنا,, بالاصرار على ترشيح هذا الشخص الغير مرغوب فيه لا كعضو بلدي ولا كنائب...

    • زائر 178 | 11:21 ص

      مشاركة

      مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة مشاركة

    • زائر 177 | 11:07 ص

      محلل سياسي مايقارب 27 عام في الوضع السياسي للبحرين

      الى الشيخ علي سلمان انا عمري 45 ابغي ترشحني معه كتلتكم .. اقسم بالله العلي العظيم انا ادي الامانة ولااخون الوطن واقوم بواجبي ازاء المواطين .. اذا تبيغيني ارجو منكم الرد هنا .. لدي اطلاع في السياسة والتحليل منذا كان عمري 18 سنة .. وكما لدي تحليل مستقبلي في الوضع العام وما سيحدث مستقبلا وتحليل دقيق

    • زائر 174 | 10:36 ص

      سالخير

      يا حلوكم ويا زينكم...فخار يكسر بعضه

    • زائر 173 | 10:29 ص

      لن ارشح

      فقط سارشح اذا دخل البرلمان السيد عبدالله الغريفي و الشيخ عيسى قاسم ومانبي غيرهم لاننا جربناهم.

    • زائر 172 | 10:21 ص

      ستراوي

      مقاطع وبقوووة .. كفايه قص على الناس ..

    • علي القطان | 10:05 ص

      الله يكون في العون هههه

      شعب مو عارف شنو يبغي بضبط ناس اتأيد وناس اتعارض وناس اتقول مانبغي انتخابات ومجلس وناس اتقول نبغي انتخابات وناس معارضين على اشخاص معنيين تم ترشيحهم للدائرة !!!! والله سالفه انا اقول رشحوني انا وانشالله خير ههههههههههههههههههههههههههههه

    • زائر 171 | 10:05 ص

      مقاطعة

      ممقاطعة قاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة مقاطعة

    • زائر 170 | 9:44 ص

      الوداعي لاغير

      بالله عليكم
      احد عنده واحد متشرع وفاهم في القانون يستبده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      من شباب الدائرة الثانية المحافظة الشمالية
      وشعارنا
      "الوداعي لا غير"

    • زائر 169 | 9:40 ص

      خسارة عدم ترشيح الوداعي

      لا يخفى على اي منصف ما قام به السيد الوداعي في تحريك ملف الاسكان في اغلب قرى الدائرة الثانية واخرها , استرجاع اراضي كرانة البرية تحت التخطيط حاليا . وانا جازما لكم بخسارة الوفاق شخصية قانونية جرئية ومخلصة الى نخاع .في حال ترشيح شخصية غيرة في الدائرة !!! يعني خسارة الوفاق لا محالة.
      وعليه نطالب وبشدة وباصرار ترشيح الوداعي

    • زائر 168 | 9:21 ص

      نعــــــــــــــــــم للمشــــــــــــــــــــــاركة

      نعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم
      للمشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاركــــــة
      ولا نقبل بأقــل من 20 نائب من الوفـــــــــــــــــــــاق

    • زائر 167 | 9:18 ص

      و قليل من عبادي الشكور

      لو أنزلت الوفاق من السماء لظلوا الناس في سباب و شتم و إنتقادات لا تعد و لا تحصى . فإذن الناس لا يعجبهم شئ في الأرض و لا في السماء . الدين السماوي أعابوه أكثر الناس في أنحاء الأرض فكيف بجمعية عند الناس . الله المساعد من هؤلاء الناس و ألسنتهم السامة المؤذية .. الله يساعدك يا جمعية الوفاق الوطنية من الحسد و الكراهيه و اللمز و الطعن من هؤلاء الحاقدين المبغضين و المغتابين .....

    • زائر 166 | 9:13 ص

      أهل مكة أدرى بشعابها.

      أعتقد أنه على جمعية الوفاق أخذ راي الأهالي بخصوص المترشحين حتى تكون بمنأ عن المساءلة،،، وبخصوص شورى الوفاق لم أرى يوما ما أي عضو منها يجوب منطقتنا مدينة حمد أو يحضر المجالس العديدة التي تقام فيها الشعائر الحسينية والمناسبات الأخرى ليكون على مقربة وبينة من الأمر بخصوص رضا الأهالي لممثليها،، مع تمنياتي أن نرى الرجل المناسب في المكان المناسب فالمنطقة فيها كوادر كفوءة وبغض النظر عن أن يكون من كتلة الوفاق فربما المستقل يخدم أفضل. ....... العابد

    • زائر 165 | 9:11 ص

      قائمة ضعيفة

      الصراحة القائمة غير متوقعة بتاتا .........

    • زائر 164 | 9:08 ص

      اقتراح متواضع

      حبذا لو يتم دخول دماء شابه جديده الى المجلس القادم فمحنه العرب انهم يتمسكون بالكراسى الى ماشاء الله ولا اقلل من جهود الموجودين ولكن ياريت النائب اكاديمى ومتخصص ومتنور ويخاف الله وياريت يستبعد من قضى فترتين نيابيا وبلديا

    • زائر 163 | 8:47 ص

      الدائرة الثانية ( الشمالية ) !

      لسنا ضد أحد ، ونقول كل ونيته وجزاؤه دنيا وآخره على الله جل شأنه ! فالعامل بنية خالصة أو دونها بينه وبين ربه فهو الحاكم الأول والأخير .. !
      لا نريد أن نستبق الأحداث ، ولكن على الوفاق أن تستبق الأحداث قبل وقوع الفأس في الراس !
      فمع احترامنا للمرشح المقترح (علي الأسود) فهو سيسقط بلا شك في هذه الدائرة مع أي مرشح ولو كان من خارج الوفاق بسبب تدني شعبيته في منطقته كرانة وباقي المناطق ! سيد مكي الوداعي نشكر مساعيه وخدماته ونرجو أن ترشح عضوا بارزا معروفا للناس لكي ينجح بأريحية !

    • زائر 162 | 8:41 ص

      المتغوي

      المفروض الوفاق ترشح نائب ثاني بدل المتغوي،، مع احترامي الكبير له، لكن تواضعه احنا كناخبين ما راح نستفيد منه،، احنا نبغي نائب يشتغل مو نائب للتواضع أو لأشياء لا دخل لنا فيه هي بينه وبين ربه..
      أعتقد البحث عن بديل عن المتغوي هو الأفضل للوفاق

    • زائر 161 | 8:38 ص

      برشح المزعل مادام مع الوفاق

      واقول الى زائر 102 ماشاء الله عليه ابو جعفر ماقصر من ناحية الأعمال الخيرية من ناحية البيوت ما دخل في جيبه ولا فلس من هالمنصب لكن ناس طماعة همهم بس الفلوس ياروح يا اخي شوف المناطق الباقية حاسدينكم على المزعل لكن اللي مايعرفك مايثمنك
      سير يالمزعل كل الشعب وياك
      وياك وياك يالمزعل وياك
      اهالي النبيه صالح

    • زائر 160 | 8:36 ص

      عدم ترشيح السيد أحمد العلوي

      نرفض وبشده ترشيحه ....... مع علمنا ويقيننا بأن البرلمان لن يأتي بشئ جديد وستبقى السرقات وستبقى الحكومه هى المسيطره وستنفذ ما تريده هى غصبا على الجميع .

    • زائر 159 | 8:36 ص

      وين مداختلنا ياسادة ياوسط

      دخلت بمداخلة حول الدائرة الثالثة بالعاصمة حول مرشحها السيد ولم تنشر ، ونؤكد مرة اخرى ان مرشح الدائرة طيب ومؤمن ولكن ضعيف ولايصلح نائب ، ومن غير المناسب ان تكون منطقة النعيم منطقة تجارب مرة بمرشح العلمائى ش. جاسم ومرة بالموسوى ، هنالك كفاءت كثيرة فى المنطقة اختاروا منها افضل رفقا بالناس ، كافى ان هذا البرلمان عديم الصلاحية ....

    • زائر 158 | 8:30 ص

      الحين أشلون

      الكتلة الإيمانية ثلاثة أرباعهم ما بتعتمدهم الوفاق ليش محصلين لقب كتله إيماتية ليش خلاص الإيمان ماعد ينفع أكيد هالمرة بسمونهم الكتلة الاسلامية او الكربلائية للقاب ببلاش فلت ألقاب

    • زائر 157 | 8:22 ص

      اهلا وسهلا بالوفاق

      نعم نتمنى لكم التوفيق ياجمعية الوفاق .
      واتمنى لكم التوفيق ياجماعه الوفاق
      ونتمنى من الجميع المشاركه لاندع اي فرصه الى المجنسين وغريهم من اخذ الكراسي تحياتي لكم جميعا

    • زائر 156 | 8:21 ص

      كرزكان أولا

      الأخوة في كرزكان
      بعد التهميش الذي تلاقيه قريتنا بالخصوص، نتمنى أن ترشحوا أبناءها فقط والذين يسيرون في خط الوفاق أوغيرها مادامت في رضا الله تعالى.
      لا حسن سلطان ولاعلي منصور قدما المرجو منهما
      كرزكان أولا.. لوقف التهميش
      أبو أسامة

    • زائر 155 | 8:09 ص

      مرخي اصلي

      مع الوفاق لا معا عدوها ضم صوتك مع الوفاق ارباك الجهة التنفيدية

    • زائر 154 | 8:08 ص

      خيار المقاطعة والمشاركة

      بعد قراءة كل الردود وبعد تجربة 4 سنوات من العمل النيابي، وصلت لقناعة وربما يشاركني فيها كثير من الناس بأن تجربة الوفاق فاشلة جدا فقد مرت 4 سنوات بلا انجازات تذكر سوا الفشل الذريع والمرير باقتراح الكتلة على لسان الشيخ علي سلمان (استقطاع 1% + وتقاعد النواب) وهذه وصمة عار ستظل تلاحقهم إلا يوم القيامة وتبقى في ذاكرة التاريخ والاجيال القادمة.
      ماذا قدمت الوفاق كجمعية سياسية من جديد ومن انجازات يشفع لها بأن تدفع الناس لمناصرتها من جديد، أنا شخصيا اخترت مقاطعة مرشحي الوفاق وسأشارك بصوتي لمرشح مستقل

    • زائر 153 | 8:02 ص

      مو كافي انصمينا بعزيز أبل

      صدق اللي اختشوا ماتوا يعني للحين ليكم وجه يا وفاق رشحنا مرشحكم الوفاقي عزيز أبل والنتيجة خالفكم مو حرام اللي سويتونا في حق الفقارى، 4 سنوات مرت على نكبة ترشيح أبل، وجايين تدفعون باسم السبع اللي له انجازات على في السقية قبل الماحوز اللي هي ديرته، اسمح لي يا السبع تراك عزيز علينا وغالي بس انا واهلي وكل من يعز علي ماخذين مواقف من الوفاق وما بنرشح اي مرشح وفاقي، لأنهم غشونه بعزيز أبل وخسرنا الشيخ أحمد الماحوزي ولدنا دائرتنا مو حرام.
      لازم كل الناس تلتفت لشعارات الوفاق هالمرة ولا ترشح وفاقي اي كان

    • زائر 152 | 7:57 ص

      أهالي الماحوز .. سنرشح كاظم السعيد

      السلام عليكم
      نحن مجموعة من أهالي الماحوز نعلن ترشيحنا للأخ كاظم السعيد لكونه رجل تاجر ومتمكن وله اتصال مباشر بالجهات العليا وهذا ما ينقص الأخ مجيد السبع مع احترامنا له، لأن الأخير وفاقي والوفاقيين من المغضوب عليهم عند السلطة ولن يصل صوتنا ومطالبنا للملك ولرئيس الوزراء، كما أن أثبتت لنا التجارب مع الوفاق أنها جمعية للمتسلقين ولمن يبحث عن الشهرة والنجومية والوجاهة، والسبع تعرفه الناس بخدمته وتواصله ولا يحتاج إلى وجاهة، وأن عن خدمة الناس فأنصحه إذا فعلا ليس عنده مآرب أخرى شخصية أن يترشح للبلدي

    • زائر 151 | 7:52 ص

      عبد المجيد السبع شكرا لك ،، ولكن

      اتقدم بالشكر الجزيل إلى عضو المجلس البلدي المخلص عبد المجيد السبع على الجهد الكبير والملاحظ في الدائرة السابعة بالعاصمة، يشهد الله أن الرجل ما قصر أبداً في خدمة أبناء الدائرة وانجازاته على الارض وتواصله مع الناس حديث الشارع، بحق بارك الله فيك يا بومحمد.
      رسالتي إليك ومن كل انسان يحبك ويتمنى لك الخير بعدم الانجرار وراء كوادر الوفاق بدخولك كنائب، فإنه يعز علينا أن تخسر كل جهودك طوال 4 سنوات فجربة الوفاق النيابية فاشلة كما تعلم، وإننا سوف نرشح كاظم السعيد للنيابي لامتيازات عدة تنقصك، فاعذرنا

    • زائر 150 | 7:52 ص

      بنت اخطر من لسلاح

      الله يوفقهم كلنا معاهم الوفاق

    • زائر 149 | 7:44 ص

      حان مواجهة الوفاق في كل البحرين

      من الواضح أن قائمة جمعية الوفاق أعادت ترشيح النواب الفاشلين بكل أسف ألا يكفي استغفال الناس طوال 4 سنوات، هل رأيتم نائب وفاقي مخلص ويعمل في منطقته ويلتقي بالأهالي، طبعا أجزم بلا وألف لا، ألا يكفي أن وضعياتهم المادية تحسنت لماذا لا تعطى الفرصة لدماء جديدة.
      أنا أدعوا من خلال هذا المنبر الحر بالتمرد وعدم الانصياع لأجندة الوفاق الحزبية الخاصة بجمعيتهم الفاشلة، وأدعو كافة المنصفين الشرفاء ترشيد مستقلين فكل من يختلف مع الوفاق سيوصف بالعمالة للحكومة وغيرها من التهم المعلبة، هذا باختصار

    • زائر 148 | 7:37 ص

      الوفاق الكتله الواحدة المتماسكه

      أنا أقول أهم شيئ للوفاق أن تعمل بروح الفريق الواحد المتماسك الحاوي على جميع الكفاءات والتخصصات ويقودها سماحة الامين العام الشيخ علي سلمان ،
      أما الداعاوي والحديث عن عدم حل الوفاق لجميع المشاكل العالقه من دستور وتجنيس وتمييز
      فأنا أقول إذا إستطاع أحد أن يثبت لي أن هناك أشخاص أو سياسيين من مقاطعين ومشاركين قد قدم للشعب أكثر مما قدمته الوفاق في جميع الملفات رغم الصعوبات ورغم الدستور الناقص ورغم التوزيع الغير عادل للدوائر ورغم المراكز العامه ومجلس الشورى
      فكفانا حقد وحسد

    • زائر 147 | 7:28 ص

      الهي انت رجائي..

      الانتخابات خطوه لرقى والتقدم فيما يصب في مصلحة المواطن والوطن ولكن هل كل مرشح جدير بالمنصب والمسئوليه التى يتولها؟ هل حلت مشاكل المواطنين بعد الترشيح؟هل كانت مشاكل المواطنين هي الشغل الشاغل لنواب ؟ ما هي الانجازات التي قام بها كل نائب؟ بس لسنين تمضي عمرنا خلص وحنا نحلم ما اقول الا مبروك لكل المطابع والمكتبات الحين بزيد الشغل عندكم لان طباعة البوسترات بتزيد الحين اما المواطن احلم لتتحقق امنياتك

    • زائر 146 | 7:09 ص

      الوفاق ولا المجنسيين وانصارهم

      نصيحة يابني بحرون صج ان البرلمان البحريني لا يحل ولا يربط وصح ان مافي شي تحسن من وضع الناس المعيشي بس نصيخة اخوية من القلب نرشح الوفاق او اللي منه وفينا احسن من هالمجنسيين ياكلون الاخضر واليابس لهم ولعيالهم واحنا نضيع كلنا في هالبلد ماعلية خلنه نوقف مع اللي دمهم دمنا وعقيدتهم عقيدتنا ولو مانفعونا بس بيخافون علينا بحرينيين بحارنة منا وفينا ولنا

    • زائر 145 | 6:39 ص

      العضو البلدي ...

      العضو البلدي (( أحمد العلوي )) على الوفاق أن تراجع ترشيحه حيث أنني لدي منزل في السهلة 4 سنوات و أنا أتصل به و أذهب إلى مكتبه ولكنه لا يجيب على الهاتف و إذا رأيته بالصدفة اكتب رسالة و حصل خير المشكلة بسيطة في المجاري
      " البلاعة " 4 سنوات لا يستطيع أن يحل هذه المشكلة فكيف يريد أن يكون نائب في البرلمان و يدفع الضرر عنا ... مقدماً أنا و عائلتي لن نصوت و هنيئاً له الكرسي ...

    • زائر 143 | 6:27 ص

      الشيخ علي سلمان

      اذا صدقت الوسط وان الشيخ علي ما برشح فهذا نعم القرار انا اول ما سمعت ان برشح في 2006 حطيت ايدي علي قلبي قلت هذا الشيخ المومن ما يصير يدش البرلمان رغم ان رحت رشحته يوم الانتخابات لكن كنت اتمنى في داك الوقت ان ما يدش وكنت ادعي اليه ان الله يسلمه من لسان الناس . احنا نبي شيخ علي اللي شلناه بالسيارة الجيب البيضه اللي كانت جايبتنه من المطار نبي الشيخ اللي حبينها وعشقناه يوم اول ما خطب عند الدوار الصغير صوب مسجد ناصر الدين وسط حشدجماهيري ذكرنا برجوع الامام . الله يحفظك شيخ علي . س . ع

    • زائر 142 | 6:25 ص

      الطير ما يطير بجناح واحد

      خل المقاطعة ماشية
      وادعم المشاركة
      وخل كل شخصية سياسية تشتغل من صوب
      مقاطعة ومشاركة
      وكلهم أوادم مخلصين
      وأحسن يكون الجانبين قوي أحسن من
      كل واحد يضرب بالثاني وتاليها لثنين ضعاف

    • زائر 141 | 6:17 ص

      أرجو إعادة النظر

      أرجو إعادة النظر في اختيار الشيخ حسن سلطان
      لأن أي منافس له في دائرته سوف يفوز عليه
      وبصراحة الشيخ مكانه المسجد وبس
      وعفوا ملانا الشيخ ولكن هذه هي الحقيقة
      والله الموفق

    • زائر 139 | 6:09 ص

      عمر عبد الحسين

      بالتوفيق للبرلمانيين

    • زائر 137 | 6:06 ص

      الله اعلم

      لم نر من البرلمان إلا التصديق على قرارات تزيد الوضع تأزماً.. فها نحن لا زلنا على ما نحن عليه إذا لم نكن أسوأ.. أني رايي يفض هذا البرلمان..لأنه أصبح مصدر من مصادر امتصاص أموال الدولة..ليس هذا ما حاربنا من أجله..بلا نائب بلا بطيخ ..لم نر منه حتى تأدية واجبه الديني فضلا عن السياسي..و الله أعلم

    • زائر 135 | 6:02 ص

      حسين الهملي

      المشكلة في الوافاق وفي نهجها عدة نقاط ابرزها:
      -انهزامي وعدم ثقه بقدرة الشعب على التغيير من خارج البرلمان
      -شعورها بانها تمثل الاغلبية ادى الى غرورها مما ادى الى عدم مشاورة الاخرين والجميات الاخرى
      -الخوف من فقدان المصالح التى حصلوا عليها من دخولها البرلمان الفترة الاولى
      -لاتنظر الى عامل الزمن الذي استغلته الحكومه في مشاريعها كالتجنيس والاقصاء والطائفيه فالوفاق اضاعت من عمرها 4 سنوات كان بامكان ان تستغلها خارج البرلمان وتتحد م الاخرين وحتما سيكون هناك تغيير حقيقي

    • زائر 134 | 5:36 ص

      استبدلوا د. عبدعلي

      أنا من الدائرة الخامسة في الوسطى
      من الغريب جداً التجديد لـ د.عبدعلي
      من السلبيات:
      - فشل مكتبه بشكل كلي.
      - لم يقدم ما هو محرز في ملف العاطلين الجامعيين.
      - كان واضحاً عدم انسجامه مع العضو البلدي رضي أمان من عدم وجود ملفات وأعمال مشتركة.
      - كل مكاتب نواب وبلديوا الوفاق كانت مشتركة في كل دائرة إلا دائرتنا فلم يكن هنالك وجود للعضو البلدي رضي أمان في المكتب.
      - اختلاف الدكتور مع أمان أثر على أدائهما.. والأمر سيتكرر لـ 4 سنوات قادمة لعدم تعاون الدكتور مع البلدي.

    • زائر 133 | 5:31 ص

      لا مع هذا ولا مع ذاك

      في المقابل المقاطعة في ثمان سنوات لم تقدم شيئ بل نرى إنشقاق يليه إنشقاق وبرامج عشوائيه
      فمتى تعود المياة إلى مجاريها

    • زائر 132 | 5:24 ص

      14نور:: نحن الوفاق و الوفاق نحن إلى الأبد

      طبل المطبلوم أو طبخ الطباخون نحن وفاقيون طال الزمان أو قصر, هم من يمثلنا وهم من نخوله ليتكلم بلساننا ونحن معهم في قالب واحد ومن لديه رأي آخر فهو حر ولكنا أيضاً أحرار ورجلات الوفاق كلهم رجال المهمات الصعبة ولهم علينا الجميل الكبير لا لنا عليهم الجميل الكبير فهم من يقدمون لا نحن فما نقدمه نحن إلا الصوة و الدعم لا أكثر ولا أقل فلذلك أقول لمن يقول يتقول عليهم كفاك يا أخي فجسدنا ما عاد يحتمل الطعن.

    • زائر 131 | 5:20 ص

      على خفيف

      مشكل مشاكل
      ناس
      ت...
      وناس
      تاكل

    • زائر 130 | 5:17 ص

      مراد علم دار

      انه من ناحيتي مااستفدت والي اشوفة انه الشعب مااستفاد من هالانتتخابات فراح اكون من المقاطعين
      واتمنى لهم التوفيق يارب

    • زائر 129 | 5:10 ص

      عائلة ...

      اكبر عائلة في كرانة لم تدعى لحضور القاء مع الشيخ علي سلمان الذي حدث ولا فرد من العائلة همشتونا تهميش تام نقول لكم يا وفاق لن ندعمكم ونقول لسيد مكي رشح روحك يا الوداعي كل عوائل كرانة وياك عمار و دلال وفضل و علي محمد ومبارك وووو

    • زائر 128 | 5:06 ص

      نطالب باعادة ترشيح الوداعي

      أنا من دائرته وأقول بالفم الاملآن بأن السيد مكي الوداعي ليس له بديل لما يتمتع به من كفاءة ولما اوصل ملف الاسكان الى نهايته فالظلم أن يقاس السيد ببديل مثل على ... الذي ليس له اي حس اجتماعي او اقتصادي او اي شي نمن الجنبات التي تخص المجتمع هذا والسلام واقول ان على الوفاق أن لا تخسر هذا المقعد بتبديل السيد فالسيد مرشحنا....

    • زائر 127 | 4:48 ص

      نحن مع خيارات الوفاق

      انا وكل من حولي من الاهل والاصدقاء والجيران كلهم وفاقيون وسيصوتون للوفاق ولا مجال للمقارنة بين الوفاق والاخرين لان الوفاق افضل بكثير من كل الموجودين والمنافسين.
      مع ملاحظاتي على بعض افراد القائمة من النواب السابقين غير الفاعلين لكني سأصوت للوفاق لأني عندما أصوت للمرشح الوفاقي اصوت للقرار الوفاقي الشجاع والنزيه

    • زائر 126 | 4:47 ص

      الشمالية صعبة

      أرجو أن تتفهم الوفاق أمرا مهما و هو أن الشمالية من أصعب المحافظات تعقيدا. و عليه فأنا أحذر الوفاق بأن عبد الحسين المتغوي و هو رجل صالح و طيب و نقي و نزيه و لكم لم يوفق في الدورة الحالية و هنا يجب عمل اللازم حيال ذلك لأنه لن يتم أنتخابه من قبل الجماهير و هذا هو الرأي المتبادل في هذه الأيام في الشارع. أتمنى لكم كل التوفيق و النجاح و نحن معكم يا وفاق حتى التهاية.

    • زائر 125 | 4:41 ص

      صيبعي قح

      لن يصوت احد من العائلة لغير السيد مكي الوداعي وقوفه ضد قوات الشغب ايام اعتقال رضي وجعفر لم يفعله نائب اخر
      ومن يقول اذكر حسنه لسيد نقول له مت بغيضك لن نصوت لغيره ويكفي وقفه مع المساجين واخراجهم ويكفي تسهيل اسكان الشاخورة جد الحاج ووقفه مع اهالي جنوسان في الاسكان وكرانة و القلعة وقوفه ضد الدفن ولا يوجد نائب غيرة يكتب مقالات وليس تصريحات مقالت قوية لا يفقها الا اهل الاختصاص

    • زائر 124 | 4:29 ص

      وييين أبو نبييييل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      وين ابو نبيل ميرزا المحاري ؟؟؟ طلعوه آوت ؟؟ خله يدخل البرلمان حق الاكشن والافلام ونضحك شوي

    • زائر 123 | 4:27 ص

      وفاقي

      بسمه تعالى
      نريد برامج انتخابية ولا نريد أسماء
      نريد من النواب أن يتكلموا عن البحرين ككل ولا نريد نوابا يتكلموا عن مناطقهم فقط نريد انجازات جماعية ولا نريد انجازات فردية نريد عندما تصرحون في الصحافة أن تصرحون باسم الوفاق وليس بأسماء النواب
      وأخيرا نريد أفعال ولا نريد أقوال

    • زائر 122 | 4:27 ص

      بالتوفيق للوفاق ولكن بهذه القائمة اعتقد صعب

      اذا كان الاداء يساوي صفر في 2006 فكم سيكون في 2010 ؟ بالرادي مع تمنيتي للوفاق بالخير ولكن ليس بهؤلاء الاسماء وهذه الكفاءات الضعيفة والمغلوب على امرها امام عمالقة الاصالة و وعد والمستقلين فسيكونوا ملطخة ومشمته للعالم واللي ما يشتري يتفرج عليهم بيصيرون مسخرة بحق

    • زائر 121 | 4:21 ص

      مواطن شريف

      سؤال للجميع
      ماذا عملت جمعية الوفاق لشعب البحرين ؟؟ هل زادت معيشة المواطن ؟؟ هل انحلت ازمة السكن ؟؟ هل حلت ازمة التجنيس واستطاعوا ان يوقفوا التجنيس ؟؟ هل تمت محاسبة المفسدين ومحاكمتهم امام القضاء ؟؟ هل تم تغيير المعيشة ؟؟ هل وهل ؟؟ ابغي انجاز واحد فاد الشعب وماتكلم عن فقط الوفاق عن البرلمان ككل واتحدى احد يقول لي انجاز كبير مثل راتب النواب وتقاعدهم ؟؟

    • زائر 120 | 4:16 ص

      خامسة العاصمة (الجفير )

      خامسة العاصمة محسومة لبوخماس لا للمزعل اذا تريدون نصيحتي ضموا بخماس بدل المزعل حتى لاتخسرون كرسي عفوا اذا مو كراسي .

    • زائر 119 | 4:11 ص

      من يطالب باعادة ترشيح الوداعي!

      اولا نقول له شكرا جزيلا شكر الله سعيك
      ثانيا نحن من دائرته وليس له اي تواصل مع منطقتنا طوال ال 4 سنوات
      لم نجد منه اي شيء يجعلنا نسانده مجددا ونرشحه الا اذا كانت انجازاته سرية
      بغض النظر عن كل ذلك / لا يمكن ان نجبر الجمعية على ترشيح واعادة ترشيح من نريد نحن والا نقف ضدها / اين قيمة القيادة اذا كنت سأقودها
      على الخطاب ان يكون جماعي لا شخصي , لا ننظر الى الشخوص بقدر النظر الى الجمعية والكتلة
      ننتظر من الوفاق مرشح قوي من هذه الدائرة

    • زائر 118 | 4:04 ص

      مع الوفاق

      لا اجد احد يستحق صوتي غير الوفاق
      فصوتي للوفاق
      لكن اختيار عبد الحسين المتغوي مجددا غير موفق
      وستواجهون صعوبه في تفويزه لأن هناك سخط ضده في الدائرة

    • زائر 117 | 4:03 ص

      زائر رقم 87

      الى زائر رقم 87 ... نائبك وييييييش سوى ؟؟ ماسمعت ممكن تعيد !!! ... ((رام حرام اعلنوا بان ((****)) المرشح بسرعة ان لم يكن المرشح سوف يحاسبكم الله و الشعب و لسلام)) ... أنا كفرت بهذا النائب واتحداك تذكر حسنه وحدة من حسناته

    • زائر 116 | 4:01 ص

      سادسة المحرق

      اي مرشح ترشحه الوفاق سأنتخبه والشيخ حمزه لم يقصر مع الدير او سماهيج
      لو طلبت الوفاق ترشيخ شخص من سماهيج سأنقاد اليه فانا اثق بالوفاق

    • زائر 115 | 4:00 ص

      ابو طاهر

      بالروح والدم نفديش وفاق

    • زائر 114 | 3:59 ص

      ماااااااااااا منرشح

      ارجووووووووووووووووووووش يا الوفاق راجعي هالقائمه فنحن نعول عليك الكثير فلا تخسرينه

    • زائر 112 | 3:50 ص

      كفو عليك يا زائر 91

      أبيات في محلها ....

    • زائر 111 | 3:41 ص

      هاذي هي الطبخة !!!

      هذا يا وفاق أحسن شي حصلتونه في القدر ؟؟؟ وتبون الناس تغرفه و تأكله ...
      وبنرد نرجع لنفس المشكلة أن ذلين فوق النقد وأكيد ماليهم لا حساب ولا كتاب والحين ضمنوا 80% فإذا كانوا من قبل شوي يرفعون التلفون الحين إذا صار على الهزاز زين بعد !!!

    • زائر 110 | 3:37 ص

      حبيبي ....

      أحنا من الناس اللي نشكي من فساد الأعضاء و مو محتاجين أنه لا يشغلنا ولا يعطينا .. خله يصرف على روحه ويخلي الناس في حاله ... لا أخلاق ولا حتى أسلوب عدل ... وإحنا عمرنا ما طلبنا شي منه فلا تجمع رجاءاً!!!

    • زائر 109 | 3:32 ص

      زنجاوي

      احد اسباب المقاطعين يمكن لانه طلب شي من النائب يتوسط اشغله في مكان ورفض هذا الطلب لان مو من اخلاق الوفاقيين زيادة نسبة الفساد الاداري في البلد وهذا الشي من الصراحة والواقيعية اتزعل بعض الناس فانا مع الوفاق الى ان اموت

    • زائر 107 | 3:31 ص

      لكل عامل مخلص ثواب يا وفاق

      لكل عامل مخلص ثواب
      ولكل مهرج من دون علم ومعرفة إثم وعقاب
      ولا أعرف غير ربي
      هو الموفق
      ولديه العلم
      فالشكر لك يا رب على نعمك وتوفيقك
      أسألك أن تسامحني وترحمني
      فإن الجهل والحقد والكرسي قد هلكني وذبحني
      وكذلك عداوتي إلى المسلمين مثلي
      ضيعتني
      فساعدني وخلصني
      فغاية من هو أستطيع أن أرضيها
      و لا أظن والقائد الأعلى علي ع قالها
      والكل يعرف ما فيها
      والمشكلة في التطبيق

    • زائر 106 | 3:27 ص

      بحريني

      كفاكم دعاية للوفاق يا جريدة الوسط

    • زائر 105 | 3:26 ص

      السباع - الزنج (يا الله يا الله احفظ لنا الوفاق)

      مجيد السبع وسيد هادي الموسوي وجوه جديدة شريفة نبيلة وقوية ولا ينافقون يخافون الله الى الامام يا وفاقنا الحبيبة واجركم على الله واتوقع بهكذا وجوه وبقيادة ابو مجتبى سوف يتحقق الكثير باذنه تعالى

    • زائر 104 | 3:22 ص

      السبع وبس

      يستااهل السبع وان شاء الله كلنا ويااه ورااح انررشحه لانه ماقصررر معاناا .. الله يخليه ويوووفقه دنيا وآخررره .. إلى الامام ياسبعنااا :)

    • زائر 103 | 3:16 ص

      النائب الوداعي و عليق رقم 77

      تابع رقم 77 هذه رسالة لشورى الوفاق وسماحة الشيخ ان اقصى الوداعي بعد ما اشتغل على عدة ملفات اسكانية و يرها لصالح المواطن ان يستبدل بنائب اخر يا جماعة الوفاق يا شيخ على حرام حرام اعلنوا بان الوداعي المرشح بسرعة ان لم يكن المرشح سوف يحاسبكم الله و الشعب و لسلام

    • زائر 102 | 3:12 ص

      من الحله

      غالب اهالي الحله لن يذهبوا لتصويت و قرية كرانة كذالك ان اختير شخص غير السيد مكي الوداعي من المتوقع ان تخسر الوفاق الدائرة اذا اختارت شخص غير السيد مكي الوداعي له مكانه كبيرة في الدائرة بشكل عام حرك ملف الاسكان بشكل كبير جدا وهو اهم الملفات لدى الكثيرين من ابناء المنطقة متواصل مع الجميع اذا الوفاق انزلت شخص خلاف رغبة الاهالي سوف تخسر سوف ندفع بشخض مرغوب به كما فعلنا بالسابق ودعمنا السيد مكي ضد ابو نبيل

    • زائر 101 | 3:10 ص

      والله حراااااااااام

      سيد احمد يرشحونه نيابي والله حراااااااااااااااااااااااااااام

    • زائر 100 | 3:09 ص

      وفاقية

      اني رشحت الوفاق في المرة السابقة ولكن ما اقتنعت بأداء مرشحنا للمنطقة وهالمرة برشح واحد غير الوفاق لأني احس انه أكفأ وهو شيخ ماجد ابراهيم الماجد لأني مقتنعة انه انسان كفوء ومخلص وقد لاقى عذابات المنافي أكثر عمره ومازال انسانا مؤمنا وهمه على البلد وابناء البلد .

    • زائر 99 | 3:03 ص

      حملة على الوفاق

      من خلال التعليقات وااااااااضح جدا الحملة اللي يشنها الجهلاء على الوفاق , ما أعتقد إن فيه معارض يتكلم عن الوفاق أو أي جهة ثانية تدافع عن المواطنين بهذا الشكل العدائي , ويا أهلنا وربعنا لاتصيرون في صف الحكومة وتكونون انتون والحكومة على الوفاق , ترى يوم الحساب ماراح يفيدكم شيء , حاسبوا لكلامكم ولا تنظرون للشيء من منطلق مصالحكم الشخصية , بس تفكرون في روحكم وبس , وتجون تعممون , خافوا ربكم , بصراحة لو اللي يكتب ويعلق ضد الوفاق مرتاح ماليا ما تكلم , ولا اهتم بحال الناس

    • زائر 98 | 3:01 ص

      مع الوفاق..وبدون أي تردد..لنشهد بالحق

      العقل يقول أننا نرشح خيار جمعية الوفاق بدون النظر إلى الأسماء..هذا ما أجده أنجح ووجدته في 2006
      فالكتلة هي من أنجزت كفريق كامل لم يتغير ..ولم يتفكك وذهبت كل التكهنات والتشكيكات في تماسك الكتلة هباءً ..
      وجدنا كل المهنية والالتزام ونظافة اليد ..وجدنا أن الشيخ علي سلمان قاد السفينة بكل إتقان إلى بر الأمان ..وأدى أداءً مميزاً ..
      لنشهد بالحق هل هناك أفضل من الوفاق حالياً على مستوى البرلمان والشارع ...

    • زائر 97 | 2:59 ص

      الى زائر 30

      لان التصويت البلديات و النواب يوم واحد
      لو يكون التصويت منفصل يوم للبلديات ويوم للنواب
      لوجدت الفرق في نسبة التصويت
      للعلم

    • زائر 96 | 2:53 ص

      بلا وفاق بلا بطيخ

      انا اقول كل ديرة فيها رجال يخدمونها و يخدمون اهاليها و مؤسساتها من قبل هالبرلمان و هالزحرمان من خلال عملهم لله في الصندوق في الماتم في المقبرة في المسجد في كل مكان تحصلهم و لا يرجون الا رحمة والدين هؤلاء هم اجدر الناس بهذا الكرسي و الاهالي يعرفونهم جيدا اما من نزلوا على الديرة ببرشوت في هذه الايام فقط من اجل الكرسي فالمفروض نلقنهم درس بان لا نعطيهم اصواتنا

    • زائر 95 | 2:53 ص

      الصراحة

      لو كان في خطة مدروسة من الوفاق انجان خلت اسماء المرشحين قبل فتره لكن التخبط هو الي صاير في هذي الجمعية

    • زائر 94 | 2:52 ص

      يا وفاق لا تنسوا الشيخ علي سليم

      فهذا الشيخ المجاهد والشجاع هو ابن المرحله القادمه ومعروف ومحبوب عند الجميع وهوه مع العلماء ويستحق الترشيح لتواضعه وعدم لهثه وراء الدنيا والمناصب ارجوا من الوفاق ان ترشحه للبرلمان القادم .

    • زائر 93 | 2:52 ص

      نوال عطيه

      مابرشح احد

    • زائر 92 | 2:49 ص

      النائب الوداعي

      ايها الاخوة في شورى الوفاق نقول لكم بكل امانة و ضمير وطني حي ان تخسر الشعب الفقير من النائب الوداعي لان هذه الدائرة قد استفادة وتستفيد حرام اقصاه وتبداله بغيره حرام 0 زورا الدائرة وشوا بعض الناس المحايدين علم بان تصلكم اخبار عن الوداعي غير دقيقة يكفي ملف الاسكان و الصحة و هو يشتغل ليل نهار حرام يا وفاق حرام يا وفاق اقصاه انتم مطالبون بين الله الكلام المعسول و لمجملات التي تصلكم تضر و قتل الشعب انتبهو و الله انتبهوا لا يحاسبكم الله و لتاريخ

    • زائر 91 | 2:45 ص

      رضيتون أو ما رضيتون.. الوفاق أفضلهم

      مع الوفاق.. وشئتم أم أبيتم الوفاق أفضل الموجود في المعارضة
      حتى لو صلاحياتهم محددة ... بالنسبة لي آكل حشيش ولا أكل تراب
      ويا ناس طالعوا الأحداث السياسية المحلية والاقليمية والعالمية وبتفهمون ليش المشاركة أفضل حل

    • زائر 90 | 2:39 ص

      معارضة

      ارفض جملة وتفصيلا ترشيح السيد احمد العلوي كنائب عن منطقتنا لان اداؤه كان سيئا في المجلس البلدي ولم يفعل شئ للاهالي ولم نره خلال السنوات السابقة يتحدث عما حققه لنا سوى في الايام الاخيرة كدعاية له في البرلمان المقبل

    • زائر 89 | 2:39 ص

      خل الاجانب تنفعكم

      إذا مرشحتون الوفاق والله أي مستقل أن على ثقة بأن المجنسين بيخذونه فرصة في الترشيح في مناطقنا ولو يحطون عمل أنهم يفوزون بالتزكية
      أقول رشح واحد منك فيك احسن عشان على الاقل يدافع عن معتقاداتنا

    • زائر 88 | 2:39 ص

      9999

      كلنا مع الوفاق و سأرشح الوفاق

    • زائر 87 | 2:37 ص

      ردود على 5و22و14

      العمايم تاج على راسنا يا زائر 5 و22 يعني الرجال لو فصخ العمامة ولبس بدلة وكرفتة وسوه شعر سبايكي بتنتخبونه؟؟!!
      وإلى زائر 14 البرلمان ماهو ديانة حتى الواحد يكفر به دخوله أو الخروج منه يكون وراه سبب مقنع ، وهي في النهاية حرية شخصية...

    • زائر 86 | 2:35 ص

      المحرق - السادسة

      يعني ويش سوى حمزة الديري ، ما اذكر الا خطبتة عن توزيعات الناصفة .
      الله يعين،،،
      عسى ان تحسن الوفاق الاختيار
      الرد للاخ اللي قال ما بيقبل ترشيح الا من الدير ، اوقل الرجال مو بالمناطق اي اخي
      كانو المرشحين من الدير ما تقول لي اش سوو
      ولا شي

    • زائر 85 | 2:30 ص

      اشمعنى

      يعني تبون تقنعونا ان الوفاق مافي احسن منهم هم قانون منزل من السما لا يبه في غيرهم ناس افضل بس ويش تقول هذي الدعاية وما تسوي قال وفاق قال انا برشح اي واحد بس مو من الوفاق واللي في قلبه حرة يعصر عليه لومية لان الوفاق مو بسهم الزينين فيه غيرهم زينين ويمكن اكفأ بكثير .

    • زائر 83 | 2:25 ص

      الدائرة الاولى في المحافظة الشمالية

      لا والف لا الى هذا المرشح لاننا الدائرة الوحيدة التي لم تتستفيد من البرلمان والمجلس البلدي الحالي فالوضع كما هو واسوء من ذلك اين مشروع جدجفص الاسكاني وين الشوارع وين الحدائق وين المدارس التي تم هدمها ولم يعاد بناؤها وين الممشى واشياء اخرى تم الاعلان عنها ولكن لم تنفد مجرد دعاية واعلان في البرنامج الانتخابي كل اللي تم تنفيده قطع واحد في المئة من الراتب وزيادة ضرائب على الناس وبعدين انا مواطن من المنطقة لم ارى اي استمارة تقييم لنائب والعضو البلدي كما ادعت الوفاق انها وزعتها لاخد اراء الناس

    • زائر 82 | 2:25 ص

      لا للشيخ حسن سلطان

      انا من دائرة الشيخ حسن سلطان وارفض اعادة ترشيحه، فالمزاج العام مستاء من اداءه في الفترة الماضية وعني شخصياً حدثت لي مشكلة وحاولت مرارا التواصل معه، فلا هو يتواجد في مكتبه ولا تلفونه يشتغل دائما خارج الخدمة وحاط له سكرتير ومن الواحد يروح يقول يبي الشيخ يقعد يحقق وياك اول قول وش تبي بعدين احجز لك موعد وي الشيخ. ورغم اننا نقول له اشياء سرية اشياء شخصية بس السكرتير مادري ليش مايفهم.
      انا ارشح العضو البلدي علي منصور بدلا منه او العضو السابق جاسم عبدالعال

    • زائر 80 | 2:23 ص

      لايلذغ المؤمن من جحر مرتين

      بسنا قص على الذقون البرلمان لم يعمل لنا شيئا زادت اعداد العاطلين وزاد التجنيس شراسة لانريد برلمانا ولابطيخا لايسفر الا عن ازدياد جيوب النواب انتفاخا وازدياد النواب ابتعادا عن هموم الناس وغمومهم بسنا حجي سياسة ماتروي العطشان .

    • زائر 79 | 2:22 ص

      سأشارك

      المشاركة احدى الادوات والاستفادة منها ضرورية, والوفاق هي الجهة الذي تمثل الخيار الوطني الصادق في مواقفها وعملها ونشاطها ورعايتها لهموم الناس

    • زائر 78 | 2:19 ص

      ويلي ويلي ....

      جماعة الحين مو على وفاقي لو غيره .... المشكلة إذا ما رشحنا بوصلون بعض الوصوليين الا أحنا نعرفهم و جربناهم إلى المقاعد و بنعطيهم تقاعد مريح إذا مو 40% يعن 80% خصوصا أن معظم القائمة تكررت يعني كلهم بحصلون الدبل .... فعلى الأقل يا جمعة نرشح لينا واحد عدل مو واحد يسد النفس !!!!
      ملاحظة شخص ممانع بس ما أبي هالأشكال توصل !!!

    • زائر 77 | 2:15 ص

      ما احب اعور راسي ...

      أنا كنت ما برشح لأني ما أبي أعور راسي ... بس إذا هذا نوابنا مشكلة ... فعلى الأقل برشح لي ناس أكفى منهم و أكثر أستقامة من اللي عدنا ... ولا بتصير مشكلة إذا رد رجع خصوصا أحنا يوم كان بلدي قفض المنطقة و نصب علينا !!!

    • زائر 76 | 2:13 ص

      يا جماعة

      هذه القائمة الاولية مو النهائية واكيد في شد وجذب لين ما يتم التوافق على النهائية ... انا عجبني راي الاستشاريين الي طرحه الاخ نعم يمكن للوفاق تشكيل مجلس استشاري من ذوي الخبرة وتقوية وتحصين الوفاق من الداخل ومن ثم دخول الانتخابات بوجوه جديدة قادرة على التغيير اتمنى ان تكون التشكيلة هذه المرة من الخبراء المهنيين والتكنوقراط. حتى يتم مهاجمة الفساد المستشري وفق الضوابط المهنية بعيدا عن الصراخ الذي احدثه بعض النواب السابقين ... نحن بحاجة الى الراي الحكيم قبل الصراخ!

    • زائر 75 | 2:12 ص

      إذا هاذي هي القائمة النيابية ...

      إذا هذا هو مستوى النيابي ,,, فأعتقد قائمة البلدي برجعون معظم البلديين إذا لم يكن كلهم ... فلا داعي لأفقع عيني بمأسي أخرى !!!!

    • زائر 74 | 2:11 ص

      معارض معتدل

      قد تكون هنالك شخصيات تستحق التصويت لها في المجلس النيابي والبلدي ولكن؟؟ المشكلة الكبرى هو توزيع المناطق وذلك كل واحد يصوت على حسب منطقته وتكون المشكلة في المرشح ان كان النيابي او البلدي. بمعنى آخر الذين تم التصويت عليهم في منطقتنا المرة السابقة انقضة علينا 4 سنين عجاف. مجرد حب الظهور والحصول على راتب من حقوق الناس.
      سؤوال:
      هل التجربة السابقة غيرة مستوى المعيشة للمواطنين؟ هل وضع حد لملف التجنيس؟؟ هل تم التخلص من العنصرية والطائفية في حلحلة الوظائف؟؟ هل تم استرجاع الاراضي والبحور المنهووبة؟

    • زائر 73 | 2:10 ص

      مرشح رابعة العاصمة

      ماذا قدم المفروض تقيم الأداء أن نقدم المرشح معظم الناس لا تعرف من هو هو ساكن في بني جمرة يكفي هذا

    • زائر 72 | 2:09 ص

      مواطن من سترة

      ياللي تقولون مقاطعة انزين وبعدين ؟؟ غير الوفاق ما عدنا ويجب علينا مساندتهم ( الوفاق ) وبقوة ... وارجوا من الوفاق تجنب الاخطاء الماضية وعدم السكوت عن الطائفيين ومن وردت اسمائهم في التقرير المثير ..

    • زائر 71 | 2:07 ص

      تقييمي

      عبدالجليل خليل وخليل المرزوق وسيد جميل وجواد فيروز وسيد هادي الموسوي وسيد أحمد العلوي سوف يكونون الالمع في الكتلة الوفاقية القادمة وسوف نطلق عليهم من الان صقور الوفاق الجارحة أما الباقي فعلى الوفاق مراجعة اختيارها لهم.

    • زائر 70 | 2:06 ص

      اين المراة ياوفاق

      لماذا تتبجحون بالمساواة الاسلامية للمراة وعدم ظلم المراة وغيرها من الحجج وبعدين لم نرى من قائمتكم اي من النساء الفاعلات وانتم يا وفاق لديكم كثير من النساء الناشطات وليس عيبا ان تكون احدى هذه النساء نائبة ، ما هو المانع يا وفاق لو انكم لازلتم متخوفين من شبح التقاليد والعادات لان الاسلام يجوز انتخاب المراة فما هو السبب ، سؤال هل المجلس العلمائي لم يوافق على ترشيح المراة واذا كان ذلك بالايجاب نرجو توضيح السبب وليثس نكون كانعامة نخفي رؤسنا في هذه الحالات فمن حق الناس معرفة الحقيقة

    • زائر 69 | 2:03 ص

      الخبر تمت صيلغته بطريقة دعائية لاعادة ترشيح مرشح الدائرة الثانية الشمالية

      من الواضح أن الخبر فيه دعاية كبيرة لاعادة ترشيح المرشح في الدائرة الثانية الشمالية حتى لو تم رفضه

    • زائر 68 | 2:02 ص

      منصف

      إرضاء الناس غاية لا تدرك، كل منا يعتقد بأن فلان هو الأصلح (والأصلح هو أن نعتصم بحبل الله جميعاً ولا نتفرق) نحن مع القيادة وما تراه هو الأصلح حتى لو اختلفنا معها في الرأي.
      عدم المشاركة سيفوت علينا فرصاً كثيرة ودخولها سيفوت فرصاً على المفسدين ولو كانت بنسبة قليلة، دعمنا للنواب وتوحدنا سر قوتنا في البرلمان وخارجه، والذين لم يدخلوا بالتأكيد سيكون لهم دور فاعل في الساحة فنحن بحاجة للوحدة والثقة والإيمان لنبلغ الهدف. فلنحسن الظن بالله فالله مع الحق وناصره فلكل منا دوره وتكليفه.(أهم شي النية)

    • زائر 67 | 2:02 ص

      الجهل و ما ادراك مالجهل

      يقول ادا شيخ علي سلمان عايف البرلمان اشلون يقنع الناس هههههه.
      اقول يا كاتب التعليق روح اتعلم اشلون تقراء بعدين تعال علق
      معكم ياوفاق

    • زائر 66 | 2:02 ص

      وفاقية مستاءة

      ارجو من الوفاق اعادة النظر في مرشح الدائرة الاولى في المحافظة الشمالية لانه لم يعمل شيئ في المجلس البلدي واداؤه كان سئ جدا فما بالك في البرلمان

    • زائر 65 | 2:00 ص

      عجيب يا ناس عجيب

      صحييح، ليش ياوفاق صوتون على قانون تقاعد النواب ، هل هذا عدل النائب يدخل البرلمان 4 سنوات ويحصل على كثر من ألف دينار راتب تقاعدي ، وإذا دخل دورتين حصل على 1800 دينار ، بينما الموظف العادي يردح 40 سنة وما يحصل على 400 دينار ، أي نواب وأي كتلة إيمانية وأي خرابيط ، كتلة إيمانية ما تراعي مصالح الناس؟!

    • زائر 64 | 2:00 ص

      لا تخافوا يا ناس

      انها كسابقتها كتلة ايمانية صلبة لا تلين ولا يأخذها في الله لومة لائم
      انها مؤمنة بربها واعتمدوا عليها عند الصعاب
      انها مزكاة من فوق سبع سماوات
      لا تخافوا اجعلوا قيادكم بأيديها وستوصلكم بر الامان
      وستحقق لكم كل ما تبتغوه
      وستوقف كل ظلاماتكم

    • زائر 63 | 1:59 ص

      اقتراح!!!

      خلو سالفة سالفة فلوس كل مره رشحوا واحد فقير من الديرة علشان بعد الأربع سنوات يريش !!!
      على الأقل تكسبون فيه ثواب !!!! هههههاي

    • زائر 62 | 1:58 ص

      نعم مع الوفاق

      موفقين يا وفاق ونحن معكم وسنرشح من تختارون لاننا علي يقين ان اي مرشح سيكون يدا واحدة مع القائمة واقولها لاعزائي اذا لم نقف مع الجمعية الكبرى الوفاق سنخسر لان في الاتحاد قوة وفي التفرق ضعف وترشيح مرشح من الرابطة او مستقل يعني لن يقف مع الوفاق الاكثرية وهذه حقيقة في احد المقابلات لاحد اعضاء الرابطة في الوسط قال نحن لن نتفق مع الوفاق فلماذا المجازفة ولاينسى الاخوان الاعزاء ان من يقف مع جمعية الوفاق ويرصد تحركاتها وادائها هو ابة الله عيسى قاسم حفظه الله الا يكفيها هذه التزكية فسيرو ياوفاق والله معكم

    • زائر 61 | 1:56 ص

      تناقض حتى النخاع وضحك على الذقون وان عشت اراك الدهر عجبا

      حين سئلت الوفاق قي البرلمان الاول لماذا لا تدخلين ؟ قالت لا ندخل في برلمان عقيم ليس له أية صلاحية ولكن دخلت في المرة الثانية وقالت : سنغير من تحت قبة البرلمان . وان لم نستطع سنعلن انسحابنا.وحين لم تستطع التغيير ولا قامت بالانسحاب قالت: اذا لم ندخل ونحاول وقف الضرر فكيف لنا بالتغيير مع ان الشيخ علي سلمان قال ان لنا أوراق عدة ضاغطة ، ثم بعدها يعلن عن ندمه من دخول برلمان كسيح وان البرلمان برأيه لم يحقق سوى صفر وان نادم على الدخول فيه
      دائما يسألون ما هو الحل ان ندخل؟
      وقد نسوا الثورة

    • زائر 60 | 1:54 ص

      بعض اهالي قرية جبلة حبشي يرفضون

      نرفض ترشيح السيد احمد العلوي لانه في البلدي كان ضعيف فكيف النيابي واتمنى من الوفاق عمل اجتماع مع اهالي القرية مثل ما فعلوا مع باقي المناطق

    • زائر 59 | 1:54 ص

      سأرشح الوفاق

      سأصوت للوفاق ولن اتوانى لحظة في العمل على دعم المرشحين الوفاقيين
      واعادة ترشيح المرزوق وعبد الجليل الخليل والشيخ حسن سلطان وجواد فيروز كونهم قدموا اداءً متميزاً هو دليل على ان الوفاق اعادت مجموعة من النشطين في الكتلة الذين يستحقون اعادة الترشح

    • زائر 58 | 1:48 ص

      مع الوفاق

      الوفاق هي الاصدق والاقرب لنا كشعب وسنسير معها في الانتخابات وغيرها وسنصوت معها
      لكن عبد الحسين المتغوي اتأمل ان اسمه بالخطأ صار في هذي القائمة الاولية لأن الملاحظات عليه مو قليله, وامكانياته جداً ضعيفة وابناء دائرته الانتخابية يشتكون منه واجد
      اتمنى من الوفاق البحث عن بديل له سريعاً

    • زائر 57 | 1:46 ص

      لماذا صوتت الوفاق لقانون تقاعد النواب

      لا أحد ينكر جهود الوفاق فيما يخص سرقة الأراضي ، وإن لم يكشف عن السراق ، ولم تتحقق نتيجة ، ولكن الأسف كل الأسف على تصويت الوفاق على قانون تقاعد النواب الذي سيستنزف أموال الموظفين الفقراء ، ويعلم الجميع أن مرجعية الوفاق سكتت ولم تقل شيئا عن ذلك ، والأسف كل الأسف أيضا عن سكوت نواب الوفاق البرلمانيين والبلديين عن مشروع بناء المبنى الجديد للبرلمان الذي لا حاجة لبنائه والذي حرم الناس من مساحة منتزه كبيرة كان يؤوون لها ، بالإضافة لهدر ملايين الدنانير على هذا المشروع.

    • زائر 55 | 1:41 ص

      ناس عايشة وناس تاكل هوي

      والله هالديرة خراطة ناس مريشة تعيش على أكتاف المغفلين والمطحونين ... حسبي الله ونعم الوكيل.

    • زائر 54 | 1:39 ص

      حيادية

      لماذا لا تنسق الوفاق مع الحمعيات المعارضة في اختيار النواب لانه قد يكون في الجمعيات الاحرى افضل من الموجديين في هده القائمة لان البرلمان المقبل يحتاج الى قوة برلمانيه معارضة قوية تقف في وجه الحكومة وتدافع عن حقوق الناس في هدا البلد

    • زائر 53 | 1:34 ص

      الدائرة الثالثة بالعاصمة غير متفائلين

      سؤال للوفاق مرشحكم السابق لم ينل لا ثقة الناس فى اداءه وتمثيله لهم ولم ينل ثقتكم باعادتة مرة اخري فما حال ما استلمه من اموال وجنى البيوت والتقاعد الا يحق لكم كرجال دين اعادة الاموال والتقاعد للفقراء المحتاجين والمهدمة بيوتهم على رؤسهم ان يعطيهم مرشحكم الفاشل الذى وعدنا باعادة بناء بيوتنا ان يعطينا بيوته التى بناها ويبنيها بجنى من اراضى فقارة اهل الفريق سؤال جوابوا عليه ان كان لديكم محاسبة فحاسبوهم اولى بكم

    • زائر 52 | 1:33 ص

      الرجاء غدم الزعل

      امل من الوفاق اعادة النظر قى هذه القائمة فمثلا مع احترامنا الشديد للدكتور عبدعلى حسن الا ان اداءه فى السنوات الاربع الماضية ضعبف جدا فكلما تحدثتا معه عن الثلوث الفاتل في المعامير والفرى المجاورة باتينا الرد منه ليس بيدنا شي والله شهيد عل ماتقول .
      نامل التغير فالتغير افضل .
      واما بالنسبة للمرشخ البلدي فنحن ترشح الاخ الفاضل محمد جواد حسين تركى ونتمنى عليه الدخول .

    • زائر 51 | 1:30 ص

      الله يساعدنا على الأيام الجاية

      ننتظر بقية القائمة
      وبالتوفيق يا وفاق الشعب

    • زائر 50 | 1:25 ص

      لا للوفاق

      لا للوفاق ولا غيره مقاطعة مقاطعة والى الزائر رقم 10 هادي مو مصلحة البلد لاتسوي روحك فهيم وترد على الزائر رقم واحد لوفي مصلحة البلد جان شغلونة هادي مصلحة شخصية وعلشان التقاعد يبة الحين كل واحد همة نفسة محد يفكر في غيرة يبة لاتقصون على غيركم وتقولون الوفاق شنو الوفاق لو يروحون فوق وينزلون تحت مابيقدرون على الحكومة وانا معارض معارض لو على ابوووووي يرشح نفسة ما اعطيه صوتي وعنواني :(((لا للوفاق ولا لغيرة))).راس رماني 77

    • زائر 49 | 1:25 ص

      الى الامام

      ادعوا جميع البحرينين من سنه قبل الشيعه الى التمسك بهذه الجمعيه الوطنيه الشريفه رغم اي حديث عن قصور وتقصير فيها والكامل هو الله ادعم الوفاق وانا مغمض العينين فهذه على الاقل جمعيه سياسيه بحرينه خالصه ..

    • زائر 48 | 1:21 ص

      قائمة ضعيفة جدا ولاتليق بمستوى اكبر جمعية

      يقول المثل ( تمخض الاسد فولد فارا ) اذا صدق الخبر واقرت هذه القائمة فاقول السلام على الوفاق ، قائمة هزيلة واعضائها لايصلحون ابدا لتحدى المرحلة خصوصا وان الدورة القادمة صعبة ومعقدة وتحتاج الى مواجهين حقيقين وليسوا مجاملين على مقاس الحكومة ،هذا الامر سيضعفكم اكثر وستتاكل شعبيتكم تماما ، تداركوا انفسكم ياوفاق ، فليس هنالك وقت للمجاملات او توزيع الكعكعة على طربقة الولاء والمحاباة ، اعيدوا النظر يرحمكم الله
      القائمة جدا فاجئتنى اكثر من ضعيفة !!!!

    • زائر 47 | 1:20 ص

      غير حسن سلطان مافي

      لا نراه وماسك ملف لا يسمن ولا يغني من جوع
      ممكن تشوف لنا رجل مناسب وحركي وجوكر يتحرك بكل مكان
      دخول المعمم بالمجلس فشل وليس مكان يتكلم فيه الا على المنبر فقط

    • زائر 46 | 1:19 ص

      أين المرآة من قائمة الوفاق

      لم نرى أسماء نساء في القائمة ؟ ولكن واضح ان القائمة ضعيفة جداً و ستكون لقمة سائغة بعدم وجود الشيخ علي سلمان رئيس الكتلة

    • زائر 45 | 1:17 ص

      فاقد الشيئ لا يعطيه

      نعم فالبرلمان فاقد الصلاحيات كيف سيعطينا الحقوق
      قاطعو الأنتخابات من أجل البحرين

    • زائر 43 | 1:16 ص

      استقالات

      هذه القائمة سوف تؤدي لاستقالات كبيرة في صفوف الوفاقيين والاحسن للوفاق مراجعتها.

    • زائر 42 | 1:14 ص

      وين الاسماء ؟؟

      كل الاسماء الجديده التي اختارها الناس لم يذكر منها اسم واحد !! عجل اشلون الوفاق اتقول بتغير سياسة الاختيار وبتخلي الناس اليهم رأي في المرشح وين هالكلام يا وفاق؟

    • زائر 41 | 1:12 ص

      وسطية

      اعتقد ان على الوفاق اعادة النظر في هذه القائمة لانه لا يوجد غير ثلاثة نواب اداؤهم في الدورة الحالية مرضي للناس اما بالنسبة لي فانا لن ارشج المرشح الذي وضعته الوفاق لنا لانه كان ادواؤه ضعيف في المجلس البلدي فما بالك اذا دحل البرلمان كنائب وانا ىانصح الوفاق ان تغير المرشح لان الناس سوف تتجه للمقاطعة اوللاختيار مرشح الرابطة الاسلامية واقصد هنا الدائرة الاولى في المحافظة الشمالية

    • زائر 39 | 1:06 ص

      عاشق الوفاق

      نحن معكم ومع جميع من تدعمه الوفاق كان من كان والي يامر فيه ابو مجتبى على العين والراس ... ونتمنى دخولك البرلمان ياطيرنا المهاجر (((ابو مجتبى)))

    • زائر 38 | 1:05 ص

      خسارة يتبدل جلال فيروز

      خسارة للوفاق عدم ترشح جلال فيروز مرة ثانية
      أنا ما أتوقع في المنطقة واحد أفضل منه

      الله يساعدنا
      يا وفاق نرجو منكِ الرجوع للأهالي لأختيار النائب القادم وعدم تحديد ما تشتهون

    • زائر 36 | 1:01 ص

      ابوعمر الستراوي

      البرلمان البحريني أشبة بالسيارة القديمة موديل1966, والشعب لم يستفد من هذا المجلس الذى ليس له حول ولاقوة .لقد ناضل الشعب من أجل برلمان قوي وقدم الشهداء والمعتقلين من السنة والشيعة, وسيأتي يومأ يترشح ويمثلنا (سطيف _شهباز_لياقت_راجوا_طامي_مجدم_لهيب) كلة نفــــــــــر بهــــــــــــــــــــريني عاشـــــــــــــــت مملــــــــكة البهـــــــــــــــرين ؟؟؟

    • زائر 35 | 12:59 ص

      سؤال للمقاطعين

      للاخوة الي ما بصوتون، عرفنه ليش ما بصوتون للنيابي. بس البلدي بعد نفس الشي؟ هل في مشكلة دستورية في الانتخابات البلدية أو الصلاحيات محدودة؟..... لو الموضوع كله تكاسل وعناد وتبرير للجلوس في البيت ودعم المساهمة في تغيير الواقع؟

    • زائر 34 | 12:56 ص

      الوفاق على طريق الشريعه

      قربة لله تعالى نحن مع المعارضه الحقيقيه مع الوفاق والمعارضه العلمائيه الأسلاميه المعارضه الأقوى من الداخل والخارج المعارضه التى لايشك في شرعيتها احد من كبار العلماء...دعونا من هذا وذاك ولنرى مذا يقول الدين على لسان اهله ؟؟هذا تكليف شرعي والكل مسؤول عن موقفه غدا ..وأنا الصراحه ابي اعلق امري باجر في ذمة عمامه مو عقال الموضوع بالضبط مثل التقليد

    • زائر 33 | 12:52 ص

      السباع - الزنج

      المقاطعون هل سيبقون متفرجين دون تحريك ساكن ام وسيلتهم المسيرات فقط والاعتصامات لماذا لا يدخل احد يمثل صوتهم وينقل مايجري في الداخل وعلى ما ينقل يقرروا خروج مسيرة او اعتصام فجلوسهم في البيوت واصدار البيانات لم ولن تحرك ساكن فالتغيير ياْتي من تذليل الصعاب وازالة الخلافات المذهبية والفكرية والسياسية سواء عن طريق النيابي او البلدي او الذهاب للمسؤلين لمكاتبهم وشرح وجهات النظر فاخواننا الوفاقيون كانت هذه نظرتهم وحققوا الكثير واما الساسة المقاطعون فعذرا لم يقدموا اي شيء

    • زائر 32 | 12:52 ص

      وفاقي مستاء جدا

      لم اتوقع ان تكون قائمة الوفاق بهذا الضعف اين الدكتور عبدالخالق العريبي والسيد كامل الموسوي وحامد خلف عن هذه القائمة؟ هذه قائمة ضعيفة وسوف نفوز ب10 مقاعد بالكثير واسمحوا لي قائمة ضعوف جدا ونتمنى من الشيخ عيسى قاسم الضغط على الشيخ على سلمان لاعادة ترشيحة فهو صمام امان ونتمنى ان يكون هو رئيس مجلس النيابي

    • زائر 31 | 12:50 ص

      كلنا مع الوفاق

      كلنا مع الوفاق وبنرررررررررررررررررشح والي في قلبه حررره يعصر عليها لوميه

    • زائر 30 | 12:49 ص

      الى الوفاق مع التحية

      مرة اخرى ياوفاق الى هذا البرلمان العقيم الذي كان سبب في تضيع الحقوق والكرامة للمواطن لمسكين .
      الاستقتطاعات الواحد في المائة , رسوم سوق العمل , الملفات العالفة التجنيس . التلوث البيئ في المعامير غبره فالى متي ياصاحب الضمائر الحية
      قرار برغبة .

    • زائر 28 | 12:42 ص

      ابو بكر

      انة مابرشح ايت احد ولو ابوي او امي مافي امل كلهم موب صادقين ابي ارشح اخوي بس.

    • زائر 27 | 12:40 ص

      فيكم شدة تشتغلون من خارج قبة البرلمان؟

      الي يعترض على الوفاق ومرشحيها والدخول في الانتخابات: فيكم شدة على العمل من خارج قبة البرلمان؟ مستعدين تطلعون في كل المسيارات والإعتصامات والمظاهرات؟.... انا شخصياً فوضت ناس تعمل تتفرغ للسياسية بدلي، طبعاً مع تلبية دعواتهم للمشارة في المسيرات اذا تطلب الأمر.... والله يرحم الشيخ الجمري في 22-2-2002 نصح كل الشباب بأن يتركوا السياسية للسياسيين...

    • زائر 26 | 12:39 ص

      معمم واحد يكفي

      الشيخ حسن سلطان جرئي وطرحه قوي ..بس اللي يقصره زيارة الناس ( مرضى ، أعراس، .. ) ما اقول فيه زيارات بس زياراته محدودة

    • زائر 25 | 12:35 ص

      افلاس واضح

      هذه القائمة تدل على افلاس الوفاق فلقد كنا متوقعين أسماء جديدة غير تلك وهذا معناه أن الوفاق خسرت الكثير من نفودها وشعبيتها.

    • زائر 24 | 12:35 ص

      سادسة المحرق

      إلى الزائر رقم 6
      شكلك مو من الدير يابو الشباب بس تبغي تسوي فتنه لأن الدير مو لهدرجه متعصبين وعادي لو رشحو واحد من سماهيج بس أهمشي يكون كفوء وعدم كفائةوشعبية المرشح السابق هو سبب كبير لخسارته وليس لكونه من قرية الدير فقط

    • زائر 23 | 12:33 ص

      بسكم مغالطات

      الوفاق وغيرها يعلمون جيدا بأنه لا فائده من هذا البرلمان . لماذا يصرون على إعادة الترشيح فاليرشحون شخصيات جديده ويكونون مجلس استشاري لهم والراتب التقاعدي ماشي .

    • زائر 22 | 12:32 ص

      ما هذا يا وفاقنا!!!!

      هل هذه الاسماء هي كل ما تمخض عن كل هذا التكتم والزيارات المتتالية ؟
      أتمنى أن تعصف بنا متغيرات تجعل الوفاق تغير قرارها بالدخول ولا ندخل بهذا الضعف وهذه الاسماء من جديد لأننا لا محالة سوف نخسر الكثير من هيبتنا.

    • زائر 19 | 12:25 ص

      نشد على أياديكم

      أهلا وسهلا بالوفاق و نتمنى لكم التوفيق بالمشاركة في الدخول في المجلسين

    • زائر 18 | 12:18 ص

      رجاء

      رجاء لكل من يعارض هذه الانتخابات عدم شتم وقذف المرشحين أو حتى الناخبين.
      والله يوفق الجميع

    • زائر 17 | 12:17 ص

      عندنا احتجاج شديد يا وفاق

      كيف يتم اعتماد المتغوي مرة ثانية مع ما قدمناه لكم من مؤآخذات عليه في الدورة المنتهية لماذا جمعتونا وسالتونا عن المرشحين اذن ؟
      هذا سوف ينعكس عليكم بالسلب يا وفاق فلا قرية باربار وأكثرية الدراز وبني جمرة وحتى المرخ لا يريدون المتغوي مع احترامنا لشخصه الكريم وتدينه وأخلاقه الا أن أدآءه النيابي المهني غير مرضي أبداً وقد طرحنا عليكم أسماء أخرى فلماذا يا وفاق توقعونا في حرج مع الناس.

    • زائر 16 | 12:09 ص

      اذا كان الشيخ علي سلمان عايف البرلمان فكيف يقنع الناس بالدخول والله غريبه

      تناقض ان الشيخ لا يريد الدخول ويريد ان يقنع الناس بالدخول قمة التناقض وعلى الناس ان يسألوا الشيخ هل كفر مره أخرى بالبرلمان ؟. وإذا كان كفر بالبرلمان فكيف يحرض الناس على الدخول ؟ وإن كان لم يكفر بعد فلماذا لا يدخل هو ويحارب من الداخل والاصلاح من الداخل ؟ لقد فشلت اضحوكة اقتحام الحصون من الداخل ودفع الضرر وبقى الضحك على الذقون والفذلكة والجمبزة

    • زائر 15 | 11:58 م

      خامسة الشمالية

      اتمنى أن تكون الوفاق حكيمة في خامسة الشمالية (بوري، سار، الجنبية....). اتمنى ان لا يتم ترشيح السيد سلمان، والوفاق اذا ذهبت إلى مجلس عائلته وأبناء عمه فمن الطبيعي انهم سيزكونه. (ارجو من جمعية الوفاق الإنتباه إلى مشكلة مأتم سار)

    • زائر 13 | 11:54 م

      الوضع لايحتمل زيادة من الفساد

      احس نفسي غبي وساذج اذا ارشح اي من النواب حتى لو كان احد والدي .. البحرين عرفنا شفيها وعرفنا خلطة البرلمان انة بلا هدف ولاقرار ولايستطيع ان يعمل شي طبعا هذة من عدم فهم العقلاء من الناس الذين يدخلون البرلمان . عرفنا ان الشعب بضل مطحون فقير والنائب غني يتربع على عرش المال على راس الفقير الي رشحة وللاسف قاعدين نساعد على الفساد نعطي راتب وتقاعد واحنا عيشتنا ماتغيرت منذ 8 سنوات من بناء مايسمى بالبرلمان الشكلي والصوري للعالم والشعب مطحووووووون

    • زائر 12 | 11:42 م

      لم يتم إعتماد إلا معمم واحد حالياً

      "وبحسب التفاصيل، فقد وافق شورى الوفاق على التجديد لتسعة نوابٍ حاليين هم: عبدالجليل خليل، خليل المرزوق، عبدالحسين المتغوي، الشيخ حسن سلطان، محمد المزعل، جواد فيروز، جاسم حسين، عبدعلي محمد حسن، سيد جميل كاظم.".... هذا تطور جيد

    • زائر 11 | 11:40 م

      إلى الزائر (1): معارض

      والأمة ستشهد عليك بأنك لم تقدم شيئ لوطنك واخذت موقف سلبي ولم تفكر إلا في مصلحتك وهمومك الشخصية.

    • زائر 10 | 11:37 م

      ابو عمر الستراوي

      المشكلة أن البرلمان ضعيف ولايستطيع أن يحل أو يربط .هناك فرق بين البرلمان الكويتي والبرلمان البحريني العقيم ,الأخوة النواب الكويتيون يستطيعون أن يقيلوا وزيرأ لوثبت تورطة فى قضية ما وهذا مالايستطيعة النواب البحرينين, والذى أنعكس سلبأ على الشعب الذى أصبح مستاءأ ومتذمرأ من أداء النواب ومن البرلمان الذي يمشى وكأنة سلحفاة فضلأ عن القوانين الجائرة التى مررت . (لك الله ياشعب البحرين)...؟؟؟

    • زائر 9 | 11:01 م

      إلى الأمام يا وفاق

      أتمنى لكم كل التوفيق يا وفاق
      فأنتم من حقا وهب نفسه للشعب

    • زائر 7 | 10:46 م

      الحر أ بن زياد

      أرجوا المقاطعة فهي الحل حتى لا ترتكبوا أثم لآن البلد ليس به ذرة من الديمقراطية وديمقراطيتهم هي التفرقة والتجنيس والمحسوبية وضرب المعارضة بشتى الطرق

    • زائر 6 | 10:35 م

      سادسة المحرق

      نعلن و بكل وظوح اننا لن نقبل مرشح عن الدائره السادسه في المحرق سوى من قرية الدير و الدير فقط و غيره لا و الف لا......
      و على جمعية الوفاق ان لا تراهن مره اخرى و قد جربتنا في المره السابقه و كفى .

    • زائر 5 | 10:35 م

      ما سوينا شي !!!

      ردينا رجعنا إلى المعممين !!

    • زائر 4 | 10:10 م

      هاذي أفضل الكوادر !!!

      هاي القائمة النخبة اللي بتقدمها الوفاق!!!

    • زائر 3 | 9:30 م

      اما بالنسبه الى محافظه الدراز وباربار عبدالحسين المتغوي

      فأني وبثقة تامة بهذه الشخصيه النزيهه المتواضعه الحاج عبدالحسين المتغوي ابو اسامه اضمن الفوز له واجدده لكونه الشخص الذي لم يهزه منصبه بين الناس وتواضعه زاد حينما دخل المجلس لم يفاخر ولم يتفاخر واداءه داخل المجلس كان شبه جيد
      اتمنى ان يعاد ترشيحه فهي شخصيه وطنيه صنعتها العذابات والسجون والالام والقهر

    • زائر 2 | 9:27 م

      حر البحرين

      نتمنا لكم. التوفيق انشاللة نحن معكم انشالله

    • زائر 1 | 9:19 م

      معارض

      لن أرشح احدا ابدا وسأبقى هكذا معارضا حتى القى ربي وأشكوا اليه كل من ظلمني وسلبني حقي من قريب او بعيد وعنده لن يخيب أملي ويأخذ حقي ونعم بالله

اقرأ ايضاً