العدد 2876 - الأربعاء 21 يوليو 2010م الموافق 08 شعبان 1431هـ

نائب الملك يطلع على خطط «ألبا» لترشيد الإنفاق وزيادة الإنتاجية

نائب العاهل هنأ الزياني بالثقة الملكية
نائب العاهل هنأ الزياني بالثقة الملكية

استمع نائب جلالة الملك ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى عرض من رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) وعدد من أعضاء مجلس الإدارة حول الخطوات التي تم اتخاذها لترشيد الإنفاق في الشركة وتحسين إنتاجها والخطط المستقبلية، مثنياً سموه على ما طرحه رئيس مجلس الإدارة من أفكار سوف تودي إلى زيادة الإنتاج خلال العشر سنوات القادمة ومضاعفة حجم الشركة.

واستذكر سمو نائب جلالة الملك المراحل الصعبة التي مرت بها الشركة خلال الأعوام الماضية، مؤكداً دعم سموه للخطوات التي اتخذتها الإدارة الحالية للشركة والتي أدت الى المحافظة على مساهمة هذا المرفق الوطني الكبير في الاقتصاد الوطني وتخطيها لجميع العقبات التي واجهتها في السابق وضمان استمرار الشركة كواحدة من الشركات الرائدة في صناعة الألمنيوم في العالم.

وكان سمو نائب جلالة الملك ولي العهد قد استقبل رئيس مجلس الإدارة محمود الكوهجي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وكبار المسئولين في الشركة بقصر الرفاع يوم أمس (الثلثاء) حيث عرض لسموه خطط الشركة ومسارها الجديد والذي مكنها من تحقيق أرباح وصلت الى 200 مليون دولار في الستة اشهر من هذا العام.

وأعرب الكوهجي عن توقعه الاستمرار في الأرباح على الوتيرة نفسها، واكد أن العمالة البحرينية قد أدت دوراً رياديا في تحقيق هذه الإنجازات بإسهامها الفاعل بزيادة إنجازات الشركة على رغم صعوبة السنة الاقتصادية الماضية وعلى رغم كل الظروف التي سادت المنطقة والعالم، معتبراً أن هذا هو المؤشر على المسيرة الناجحة للشركة.

وشكر سمو نائب جلالة الملك ولي العهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي والعاملين في الشركة الوطنية، مثمنا جهودهم على ما أنجزوه محييا السواعد الوطنية البحرينية العاملة والتي يعتبرها سموه دوماً الذخر الأساس لكل إنجاز وطني والأمل في تطوير كل برامجنا الاقتصادية.

وأعرب سموه، في اللقاء الذي حضره الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ومستشار سمو ولي العهد الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة، عن أمله في استمرار الإجراءات التي تجنب الشركة أي عثرة وأن تستمر في التقدم والنجاح وتحقيق آمال وتطلعات جلالة الملك الذي كان لتوجيهاته أكبر الأثر في نهوض الشركة واستمرارها خدمة للاقتصاد الوطني.


... ويستمع من الزياني لتصورات عن تطوير العمل الخليجي

استمع نائب جلالة الملك ولي العهد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة من عبداللطيف الزياني الى عرض شامل وناضج لتصوراته المستقبلية في نطاق العمل الخليجي المشترك وما يصبو له من اسهام في تطوير هذا العمل الكبير مستلهمين رؤى جلالة الملك وتوجيهاته ومستعينا بما يمده به سمو ولي العهد العمل الخليجي المشترك من آراء تعمل على زيادة وتطوير مسيرة العمل الخليجي المشترك.

وهنأ نائب جلالة الملك سمو الأمير سلمان الزياني بالثقة الملكية السامية بتعيينه مستشاراً في وزارة الخارجية ومرشحاً لمنصب الأمين العام لمجس التعاون الخليجي، معتبراً هذه الثقة الملكية تأكيدًا على الدور المأمول من الزياني كممثل في مهماته الجديدة.

وقال سموه لدى استقباله الزياني، في اللقاء الذي حضره الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ومستشار سمو ولي العهد الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة، في قصر الرفاع يوم أمس (الأربعاء)، إن شرف الخدمة العسكرية يمنح المرء صفات الفروسية والنبل والخلق الوطني، مستذكراً عطاء الزياني وتفانيه في خدمة والتعبير عن الولاء الدائم لجلالة الملك أثناء توليه منصب رئيس الأمن العام وما تركه من رؤى إدارية ناضجة وإسهامه في عصرنة المفاهيم الأمنية التي انتجتها ظرف المملكة الجديدة إثر القرار الذي أراده جلالة الملك في المشروع الإصلاحي.

العدد 2876 - الأربعاء 21 يوليو 2010م الموافق 08 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً