العدد 2922 - الأحد 05 سبتمبر 2010م الموافق 26 رمضان 1431هـ

الحكومة توجه لحرمان المُدانين بالإضرار بالأمن من الخدمات

وجه مجلس الوزراء، أمس (الأحد) برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بقصر القضيبية، الجهات ذات العلاقة والاختصاص بحرمان كل من يثبت تورطه ويدان قضائياً بقضايا تمس الإضرار بمصالح الوطن وأمنه واستقراره من المساعدات والخدمات التي تقدمها الدولة، موضحاً أنه لا يمكن معاملة المواطن الذي يلتزم بالقانون والدستور وذلك الذي يعبث بأمن الوطن واستقراره سواء. من جانب آخر، وافق مجلس الوزراء، على استثناء شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) من حكم المادة (84) من قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2001. ووفق هذا الاستثناء يسمح للمؤسسين في شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) بالاكتتاب في الشركة بنسبة أكثر من 40 في المئة من رأس مال الشركة، حيث يأتي ذلك في ضوء قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة بتغيير الشكل القانوني للشركة من مساهمة بحرينية مقفلة إلى شركة مساهمة بحرينية عامة وطرح 11,5 في المئة من أسهم شركة ألبا وهو ما يعادل تقريباً 163 مليون سهم للاكتتاب العام في سوق البحرين للأوراق المالية.

وضعت ضوابط لالتزام أصحاب المنازل بالأحمال المقرة والاكتتاب بـ 11,5 % من أسهم «ألبا» في البورصة


الحكومة توجه لحرمان المدانين بالإضرار بالأمن من المساعدات والخدمات

المنامة - بنا

وجه مجلس الوزراء الجهات ذات العلاقة والاختصاص بحرمان كل من يثبت تورطه ويدان قضائياً بقضايا تمس الإضرار بمصالح الوطن وأمنه واستقراره من المساعدات والخدمات التي تقدمها الدولة، فلا يمكن معاملة المواطن الذي يلتزم بالقانون والدستور وذلك الذي يعبث بأمن الوطن واستقراره سواء.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الاعتيادي الأسبوعي برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة وذلك بقصر القضيبية صباح يوم أمس (الأحد).

وبدعوة من سمو نائب رئيس مجلس الوزراء، فقد عرض وزير الداخلية على المجلس تقريراً بشأن التطورات الأمنية الراهنة في ضوء الكشف عن شبكة تنظيمية وتفكيكها وإحباط مخططاتها الإرهابية للمساس بالأمن الوطني، وفيما أشاد مجلس الوزراء بكفاءة الأجهزة الأمنية المختصة ويقظتها وسرعة القبض على قادتها وأفرادها، فقد أكد المجلس وقوفه التام مع جميع الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها، مؤكداً المجلس أن العمل مستمر لفرض هيبة الدولة واحترام القانون في دولة المؤسسات والقانون، وطمأن المجلس المواطنين والمقيمين أنهم في مأمن على أنفسهم وممتلكاتهم بفضل يقظة الأجهزة الأمنية وجاهزيتها.

وفي هذا الصدد، أشاد مجلس الوزراء بالدعم الشعبي الكبير الذي عبر عنه المواطنون ووقوفهم مع الحكومة في إجراءاتها للتصدي للمخططات الإرهابية التي تستهدف المساس بالأمن الوطني والإضرار باستقرار البلاد وتقويض الوحدة الوطنية وتخريب الممتلكات العامة وإرهاب الصحافة من خلال استهداف رجالاتها، منوهاً المجلس بتأييد المواطنين لجهود الدولة في ردع كل من يريد النيل بالمقدرات والمكتسبات الوطنية التي تعززت في ظل المشروع الإصلاحي الكبير لجلالة الملك.

وقد أدلى وزير شئون مجلس الوزراء الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة عقب الاجتماع بتصريح، قال فيه إن مجلس الوزراء رفع أسمى آيات التهاني وأصدق التبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك إلى القيادة السياسية، داعياً المجلس المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة وأمثالها على القيادة الحكيمة وعلى شعب البحرين باليمن والمسرات وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير والبركات، وأن يتقبل الله سبحانه وتعالى من الصائمين صيامهم وقيامهم وطاعاتهم.

بعدها، استعرض مجلس الوزراء التطور الكبير الذي يشهده قطاع الكهرباء والماء وما تحقق فيه من قفزات على صعيد خدماته ممثلة في شبكة نقل وتوزيع الكهرباء ومحطات إنتاج الطاقة الكهربائية، حيث أشاد المجلس بما تم تحقيقه لتطوير شبكة نقل وتوزيع وإنتاج الكهرباء.

وأطلع وزير الأشغال الوزير المشرف على هيئة الكهرباء والماء المجلس، بدعوة من سمو نائب رئيس مجلس الوزراء، على أسباب الانقطاعات المتكررة للكهرباء في بعض المناطق بسبب زيادة الأحمال وما يترتب على ذلك من انقطاعات في المحطات ذات الجهد المنخفض والتي غالباً ما تكون أسباب هذه الانقطاعات هو المخالفات وعدم الالتزام بتراخيص الأحمال المقرة من هيئة الكهرباء والماء للوحدات السكنية المتصلة بهذه المحطات، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الأحمال عليها وبالتالي انقطاعها.

وبناء عليه، وجه مجلس الوزراء اللجنة الوزارية للمرافق العامة بوضع الضوابط التي تكفل التزام المرخص لهم من أصحاب الوحدات السكنية وغيرها بالأحمال المقرة لهم في الترخيص الصادر من هيئة الكهرباء والماء.

بعدها، هنأ مجلس الوزراء الطلبة والطالبات والهيئتين الأكاديمية والتعليمية في مختلف المراحل التعليمية بمناسبة قرب بدء العام الدراسي الجديد 2010 - 2011.

وفي هذا الصدد، وجه المجلس القائمين على العملية التربوية إلى الاستمرار في التقييم الذي يكفل جودة وتطوير المسيرة التعليمية والارتقاء بمخرجاتها، وفي هذا الإطار فقد اطلع وزير التربية والتعليم المجلس على جاهزية الوزارة لاستقبال العام الدراسي المقبل واستعداداتها التعليمية والإنشائية والإدارية والفنية بما يكفل تقديم خدمات تعليمية متقدمة واحتياجات الوزارة الوظيفية.

إلى ذلك، هنأ مجلس الوزراء بفوز مملكة البحرين بجائزة الأسد الذهبي عن نجاحها في معرض العمارة الدولي الثاني عشر الذي عقد بإيطاليا مؤخراً، مؤكداً أن هذا التكريم يعد تتويجاً للإنجازات المتوالية لمملكة البحرين في المجالات الثقافية والفنون والعمارة، مثنياً المجلس في هذا الصدد على إسهامات وجهود وزيرة الثقافة في هذا الشأن.

وفي المذكرات والموضوعات المدرجة على جدول أعماله، فقد وافق مجلس الوزراء بعد الاطلاع على توصية اللجنة الوزارية للشئون المالية والاقتصادية، على استثناء شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) من حكم المادة (84) من قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2001.

ووفق هذا الاستثناء يسمح للمؤسسين في شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) بالاكتتاب في الشركة بنسبة أكثر من 40 في المئة من رأس مال الشركة، حيث يجيء ذلك في ضوء قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة بتغيير الشكل القانوني للشركة من مساهمة بحرينية مقفلة إلى شركة مساهمة بحرينية عامة وطرح 11,5 في المئة من أسهم شركة ألبا وهو ما يعادل تقريباً 163 مليون سهم للاكتتاب العام في سوق البحرين للأوراق المالية.


تعديل رسم المغادرة بالمطار

كما وافق مجلس الوزراء على تعديل رسم خدمات المغادرة عن طريق الجو، وكلف المجلس الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك على أن يبدأ العمل بهذا التعديل بعد ثلاثة أشهر من صدور القرار المتعلق بالتعديل.

جاء ذلك بعد الاطلاع على التوصية المرفوعة من نائب رئيس مجلس الوزراء المعني بشئون الطيران المدني سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة التي أعدت في ضوء الطلب المرفوع من وزارة المالية لتعديل رسم خدمات المغادرة عن طريق الجو ليتناسب مع مستوى الخدمات والتسهيلات المقدمة بالمطار من قبل شركة مطار البحرين الدولي.

كذلك، أطلع وزير ديوان سمو رئيس الوزراء المجلس على تقرير بشأن بما تم إنجازه من برنامج عمل مركز البحرين للتميز، والذي تضمن ما تم تحقيقه في المرحلة الأولى من عمل المركز المتمثلة في مراجعة أداء المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية، وفيما أخذ المجلس علماً بذلك فقد وافق على التوصيات المرفوعة في هذا الخصوص.


قرض لـ «بنك التنمية»

كما وافق مجلس الوزراء على توقيع وزارة المالية اتفاقية مع الصندوق السعودي للتنمية لضمان القرض المقدم إلى بنك البحرين للتنمية من الصندوق السعودي للتنمية واتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية اللازمة لذلك.

وبحث مجلس الوزراء المذكرة المرفوعة من وزير المالية بشأن دراسة تحصيل وتوزيع الإيرادات الجمركية في الاتحاد الجمركي الخليجي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واطلع على الخيارات والمقترحات التي تم إعدادها في هذا الشأن والتي سيتم بحثها في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعها المقبل .


اعتماد عرض التنقيب عن الغاز العميق

وافق المجلس وفي سياق حرصه على زيادة مصادر الحصول على الطاقة على اعتماد العرض المقدم من الشركة المرشحة من قبل الهيئة الوطنية للنفط والغاز ومجلس المناقصات لمشروع استكشاف الغاز العميق، وكلف المجلس وزير شئون النفط والغاز باستكمال الإجراءات الإدارية والتشريعية في هذا الشأن.

وأيضاً، أخذ مجلس الوزراء علماً بالخطة المقترحة من وزارة شئون البلديات والزراعة لتنفيذ توصيات اللجنة الوزارية للرد على محاور لجنة التحقيق البرلمانية في شأن تجاوزات الردم والدفان، وقرر المجلس إحالتها إلى اللجنة الوزارية للمرافق العامة.

وأحال المجلس إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية مشروع مرسوم بقانون تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (21) لسنة 1989 بإصدار قانون الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة العاملة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة.


تأييد كويتي لما تتخذه البحرين ضد المخططات الإرهابية

تلقى رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء بدولة الكويت سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح، أعرب خلاله عن تأييد دولة الكويت ووقوفها أميراً وحكومة وشعباً مع مملكة البحرين فيما تتخذه من إجراءات لإحباط المخططات الإرهابية التي تستهدف المساس بالأمن الوطني في المملكة.

وأكد رئيس الوزراء بدولة الكويت الشقيقة أن البلدين الشقيقين كل لا يتجزأ وما يمس البحرين يمس الكويت، وأن العلاقات الثنائية بين البلدين وما تمتاز به من متانة ورسوخ يجعل البلدين صفاً واحداً في مختلف الظروف. من جانبه، أعرب سمو رئيس الوزراء عن اعتزازه بالمشاعر الأخوية الصادقة التي عبر عنها أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولي العهد بدولة الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو رئيس الوزراء بدولة الكويت تجاه مملكة البحرين والتي تعكس طبيعة العلاقات البحرينية الكويتية، وقال سموه: «إن الحكومة لن تتوقف عن حماية مواطنيها والمقيمين في المملكة والممتلكات من العابثين وذلك عبر إجراءات متواصلة تعزز ذلك.

وتم خلال الاتصال استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


رئيس «الإعلام»: كلمة الملك منهاج عمل للمرحلة القادمة للشعب البحريني

قال رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة: «إن الكلمة السامية التي وجهها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للشعب البحريني هي بمثابة منهاج عمل للمرحلة القادمة إلى جميع فئات الشعب البحريني وخاصة قطاع الشباب وقطاع الثقافة والفكر ورجال الدين وخطباء المنابر والذين تقع على عاتقهم مسئولية توجيه الشباب نحو الفهم الصحيح للعمل والبناء من أجل خدمة الوطن والمواطنين»، مؤكداً أن جلالة الملك خص هذه القطاعات في الكلمة السامية بكل عناية واهتمام لإيمان جلالته المطلق بأن الشباب هم ركيزة البناء والتنمية.

وأكد الشيخ فواز أن الشعب البحريني يقف وقفة رجل واحد خلف قيادة جلالة الملك لمواجهة الإرهاب وأعمال العنف والتخريب التي تشهدها البلاد على يد عدد من المخدوعين والمغرر بهم من قبل أعضاء التنظيم الإرهابي الذي تم الكشف عن مخططاته والذين أصبح معظمهم الآن في قبضة العدالة. وأشاد بتأكيد جلالته في الكلمة السامية على عزم البحرين قيادة وشعباً الاستمرار في مسيرة التنمية والإصلاح والنهضة والتقدم بما يخدم المصلحة الوطنية العليا ويوفر الأمن والطمأنينة لجميع المواطنين والمقيمين، إلى جانب تأكيد جلالته على مسيرة البحرين التاريخية التي شكلت وحدة مترابطة متحابة بين أفراد المجتمع البحريني ونسيجاً وطنياً واحداً متماسكاً تجمعه روابط الإخوة والمحبة والمصير الواحد. مؤكداً أن مثل هذه الأعمال الإرهابية لن تثني شعب البحرين عن تطلعاته المستقبلية ولن توقف مسيرته التنموية ولن تؤثر على وحدته الوطنية. كما أكد أن هذه الأعمال الإرهابية والتخريبية مرفوضة من كل فئات المجتمع البحريني ولن تقف عائقاً أمام تاريخ البحرين المشرق.

وأشار الشيخ فواز إلى أن هيئة شئون الإعلام ستعمل على ترجمة ما جاء في الكلمة السامية وعزمها على الالتزام بإبراز المنجزات الحضارية والتنموية والمسيرة الديمقراطية التي تشهدها المملكة في العهد الزاهر لجلالة الملك، مستنيرين بذلك بتوجيهات جلالته السامية، ومؤكدين أن الالتزام بتطبيق القانون على الجميع هو تعزيز للمسيرة الديمقراطية وهي صمام الأمان الذي يحفظ المجتمع البحريني، داعياً الله عز وجل أن يحفظ البحرين ويديم عليها نعمة الأمن والأمان ويحقق لها ما تصبو إليه من رفعة وتقدم وازدهار.


عزام الصباح: ما يمس البحرين يمس الكويت

صرح سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح بأن ما يمس البحرين يمس الكويت والعكس صحيح، مؤكدا أن «الكويت تدين أعمال الإرهاب والتخريب بكل أنواعه وأشكاله وأياً كانت دوافعه وهذا ما تؤكد عليه الكويت في جميع القمم والمحافل الإقليمية الدولية».

وأكد السفير الصباح أن «المشروع الإصلاحي لعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة كفل حقوق المواطنة للجميع وحقق نقلة نوعية للبحرين في جميع المجالات ولاسيما في الحقل التنموي كما حظي المشروع بإشادات إقليمية ودولية». مشيراً إلى أن «الأمن والاستقرار ركيزة أساسية للتنمية وأن الكويت والبحرين تجمعهما منظومة خليجية وعربية الأمر الذي يعزز روابط الأخوة بين القيادتين والشعبين الشقيقين».


وزير الداخلية يتلقى تأييد الإمارات لإحباط المخططات الإرهابية

تلقى وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة, اتصالاً هاتفياً من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان, أعرب فيه عن تأييد بلاده لما تتخذه مملكة البحرين من إجراءات لإحباط المخططات الإرهابية التي تستهدف المساس بالأمن الوطني للمملكة.

وأكد سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، أن البلدين الشقيقين كل لا يتجزأ وما يمس البحرين يمس الإمارات, معربا عن استنكار بلاده لكل أعمال التخريب والإرهاب.

من جهته, أعرب وزير الداخلية عن اعتزازه بهذه المشاعر التي تعكس طبيعة العلاقات البحرينية الإماراتية، مؤكداً أن مملكة البحرين لن تتوانى عن فرض هيبة القانون وسيادته على كل من تسول له نفسه الخروج عن الشرعية والإضرار بمصالح المواطنين والمقيمين.


وزير الخارجية يتلقى برقية مساندة للبحرين من صائب عريقات

تلقى وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة اتصالاً هاتفياً من رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، أعرب فيها عن تأييد ومؤازرة دولة فلسطين لمملكة البحرين لكشفها الشبكة الإرهابية التي كانت تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة.

وأشاد عريقات بالخطوات التي اتخذتها المملكة لحماية أمنها ومكتسباتها الوطنية، مؤكداً وقوف دولة فلسطين حكومة وشعباً مع مملكة البحرين في وجه المخططات الإرهابية، من أجل ضمان الأمن والاستقرار فيها. من جهته شكر وزير الخارجية عريقات على الموقف الفلسطيني المؤيد لمملكة البحرين والذي يعكس التلاحم المصيري والتضامن العربي المشترك تجاه كل ما يمس أمن واستقرار البلدين. مؤكداً أن الموقف الفلسطيني هو موقف أخوي أصيل نابع من المعاناة التي يسببها الإرهاب لكلا البلدين، موضحاً أن البلدين يقفان جنباً إلى جنب في خندق واحد لمواجهة تيارات التطرف والإرهاب.


وزير العدل: حماية المنبر الديني واجب على كل مسلم

أكد وزير العدل والشئون الإسلامية في برقية رفعها إلى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن توجيهات جلالة الملك السامية بإيجاد برنامج شامل لإصلاح الحقل الديني تأتي في وقت أصبحت فيه حماية المنبر الديني واجباً على كل مسلم. وتأتي هذه التوجيهات السامية لتؤكد أن الإسلام دين يخاطب عقل الإنسان وروحه ووجدانه تبعاً لظروف مجتمعه وذلك باتباع نهج الحكمة والموعظة الحسنة.

وقال إن الوزارة عازمة على اتخاذ كل ما من شأنه أن يؤدي إلى احترام مبدأ التعددية الفكرية والمذهبية والعيش المشترك على أرض مملكة البحرين في ظل قيادة جلالته، وهو ما يستدعي صون حرمة دُور العبادة والحفاظ على حرية القيام بالشعائر الدينية من أن تنتهك بدعاوى الفرقة والتحريض على العنف والإفساد في الأرض. وأشار الوزير في تصريح له إلى أن توجيهات جلالة الملك قد جاءت لتعالج الحاجة الشديدة لإحياء الخطاب الفكري الإسلامي المؤهل أكاديمياً والواعي فكرياً الذي يحث الناس على تشكيل فكرٍ صحيحٍ في شئون دنياهم من منطلق دينهم، باتباع الوسطية والاعتدال ونهج الحوار الحضاري وتحقيق وحدة الأمة، وهو الأمر الذي يوجب مناقشة قضايا المجتمع ذات الأبعاد الدينية بواسطة الجميع بما يقرب ما بين المذاهب الإسلامية ويمد الجسور بين الحضارات، فالإسلام لا يدعو إلى العنف ولا إلى رفض الحداثة والتنمية في شتى المجالات.

وأكد الوزير أن وزارة العدل والشئون الإسلامية ستعمل على ترسيخ آداب الخطاب الديني ورفع الكفاءة العلمية لمن يعتلي المنابر مستعينة في ذلك برجال العلم والفكر والثقافة من الذين يتمتعون بالكفاءة العلمية والوطنية وحسن الخلق.

العدد 2922 - الأحد 05 سبتمبر 2010م الموافق 26 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 96 | 3:23 م

      وين تعليقي

      وين تعليقي ياوسط ؟؟؟؟؟؟

    • زائر 95 | 2:43 م

      المهاجر - رد على ( تعليق مختصر لإبتسام علي )

      الحمدلله رب العالمين على كل شيء الصراحة يا أخت إبتسام علي أنا أشك بأنك أدخلتي رمز الأمنان بالخطأ أو كان النت مشير عندك، لأني على ثقة تامة بأن الوسط لا يمكن بأي حال من الأحوال بأن تحدف رأي أحد الا في حالات نادرة ومن خلال مشاركتي واطلاعي أعتقد بأن الوسط أفضل جريدة مو بس بحرينية إنما خليجية وعربية ومن الصحف العالمية المحترمة والدليل هذا الحضور الهائل ماشاءالله وعين الحسود فيها عود والله يحفظ الوسط وكل العاملين بها من رئيس التحرير الى الصحافيين وكل فرد يعمل بها وين نحصل جريدة نعبر فيها.

    • زائر 75 | 7:57 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      حسبي الله ونعم الوكيل ؛ حسبي الله ونعم الوكيل

    • أم الأيمه | 3:34 ص

      الله كريم

      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 37 | 3:33 ص

      إلى الأخت ابتسام علي

      أختى كلنا سواء
      وأن أغلب تعليقاتي في جريدة الوسط لم تنشر حتى في عمود دكتور منصور الجمري مع إني لم اتعرض لأحد فقط قلت كلمة الحق.

    • سيد محمد سعيد | 12:21 ص

      لا حول ولا قوة إلا بالله

      هذا مخالف للدستور.
      ثم أن المتهمين الأبرياء إلى الآن لم يدانون في محكمة عادلة منصفة، فلماذا تم فصلهم من أعمالهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 12 | 11:04 م

      ذل

      قال الحسين ابن علي (ع) : هيهات منا الذله

    • زائر 11 | 10:38 م

      قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق

      الحمد لله الذي نئى بأرزاقنا وجعلها في مكنون علمه وتعهدها لنا دون الحاجة لغيره ما دمنا احياء فنحن من على الأرض جميعاً رزقنا بيد الله مالك الملك مجري الفلك مدبر الأمور

    • ابتسام علي | 10:35 م

      تعليق مختصر

      إنه تجبر وطغيان على الشعب الوفي ، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ( مختصر )
      سبب الإختصار هو أن صحيفة الوسط لاتدرج تعليقاتي ،تعمدت أن أكتب ثلاث تعليقات يوم أمس أو قبله على أحد الموضوعات المتعلقة بقضية مايسمى بالمخطط الإرهابي وذلك لأضمن إدراج ولو تعليق واحد ،ولكن للأسف لم يدرج ولاتعليق واحد ،ولو رجع القائمون لتعليقاتي وقرأوها بروية وبإنصاف لوجدوها كلمة حق منصفة ، ولكن ليعلم القائمون مع إحترامي لهم بأنهم مسؤلون أمام الله عن أي كلمة حق تقال وهم يمنعونها من النشر .

    • زائر 10 | 10:25 م

      وسعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .. صدق الله العظيم ..

      قال الامام علي عليه السلام ..
      مسكين ابن آدم مكتوم الاجل ، مكنون العلل ، محفوظ العمل ، تؤلمه البقة
      وتقتله الشرقة ، وتنتنه العرقة .

    • زائر 8 | 9:48 م

      ؟

      لكن مايصير يبرزون الدواء قبل الفلعة خله تحكم المحكمة وتثبت التهمة اول بعدين يقدرو يشهرون ويفصلون

    • زائر 5 | 9:04 م

      الله يوفق مليكنا الغالي

      من أراد بنا سوء يارب اجعل كيده في نحره
      وينصر مليكنا على كل ظالم ويوفق وزارة الداخلية على جهودها الجبارة

    • زائر 2 | 8:56 م

      من زمان

      من زمان المواطن محروم من ابسط حقوقه محروم من وظيفة محروم من سكن محروم من علاج في الخارج والحين تبغون عليه الحجة

    • زائر 1 | 8:50 م

      وين القانون ؟

      دلوني على الفقرة القانونية التي تنص على ذلك ؟ !! هل في قانون العقوبات ما ينص على حرمان اي متهم او مدان في اي قضية كانت جنائية او سياسية او امنية من الخدمات و المساعدات الحكومية ؟!! اذا كان مذنب فليعاقب بالعقوبات المنصوص عليها كالسجن والغرامة مثلاً ولا يجوز ان نخرق القانون ونحن ندعي تطبيقه !!! الخدمات الحكومية كالسكن مثلاً لا يستفيد منها المتهم فقط بل كل افراد اسرته وهؤلاء لا ذنب لهم وكما يقول القرآن (ولا تزر وازرة وز اخرى) صدق الله العظيم .والعدالة لا تطبق بالظلم .

اقرأ ايضاً