العدد 2932 - الأربعاء 15 سبتمبر 2010م الموافق 06 شوال 1431هـ

زوجة موقوف: تبدد حلم طال 12 عاماً بسحب الوحدة السكنية

تنتظر رقم البلاغ من الشرطة لمراجعة «الإسكان»

زوجة الموقوف تعبر عن الحال الذي صار عليه أسرتها عقب سحب الوحدة السكنية   (تصوير: محمد المخرق)
زوجة الموقوف تعبر عن الحال الذي صار عليه أسرتها عقب سحب الوحدة السكنية (تصوير: محمد المخرق)

بعد انتظار دام 12 عاماً من أجل الحصول على وحدة سكنية، حولت جهات مجهولة حلم عائلة أحد الموقوفين إلى كابوس تحملت عبئه أم وخمسة أولاد أكبرهم يبلغ من العمر 13 عاماً بعد أن تفاجأوا بقيام تلك الجهة باستبدال أقفال وحدتهم السكنية في اللوزي دون أي إشعار، ليتحولوا للعيش في غرفة صغيرة تعود لشقيق زوجها.

وتقول الزوجة: «لا نمتلك أي دخل، لذلك تركنا الشقة التي نقطن فيها بالإيجار والتجأنا إلى بيت والد زوجي، ولأنه لا توجد لديهم أية غرفة خالية قام شقيق زوجي بالتخلي عن غرفته لصالحنا ليعيش برفقة باقي إخوانه»، مؤكدة أن «الوحدة السكنية وفق أي شريعة أو دستور أو قانون تعود للعائلة كل العائلة، فلماذا يتم استبدال الأقفال؟»، وأضافت «زوجي لا يزال متهماً، والمتهم بحسب الدستور بريء حتى تثبت إدانته والإدانة لا تأتي إلا وفق حكم قضائي تتوافر فيه جميع الشروط».

وقال شقيق الموقوف: «قدمنا بلاغاً في مركز الشرطة ومازلنا ننتظر رقم البلاغ إذ إنهم أخبرونا بإمكانية استلامه اليوم إلا إننا وعند مراجعتهم أخبرونا أنه لم يجهز حتى الآن، لأننا نحتاج رقم البلاغ لمراجعة وزارة الإسكان»، ونبّه إلى أن «العائلة ستراجع الوزارة من أجل الحصول على إيضاح بشأن الجهة التي قامت باستبدال الأقفال وبأي حق قامت بذلك».


مكونة من زوجة وصبيين و3 بنات لم يتعدَّ عمر أكبرهم 13 عاماً

حلمٌ عمره 12 عاماً لعائلة موقوف تبدده جهة مجهولة باستبدال أقفال «البيت»

كرزكان - محرر الشئون المحلية

بعد انتظار دام 12 عاماً من أجل الحصول على وحدة سكنية، حوّلت جهات مجهولة حلم عائلة أحد الموقوفين إلى كابوس تحمّلت عبْأه أمّ و5 أولاد أكبرهم يبلغ من العمر 13 عاماً بعد أن تفاجأوا بقيام تلك الجهة باستبدال أقفال وحدتهم السكنية في اللوزي دون أي إشعار، ليعيشوا في غرفة صغيرة تعود لشقيق زوجها.

وتقول الزوجة: «لا نمتلك أي دخل... لذلك تركنا الشقة التي نقطنها بالإيجار ولجأنا إلى بيت والد زوجي، ولأنه لا توجد لديهم أية غرفة خالية قام شقيق زوجي بالتخلي عن غرفته لصالحنا ليعيش برفقة باقي إخوانه»، وتابعت «لا نعلم لماذا تم استبدال الأقفال؟، ومن هي الجهة المسئولة عن ذلك؟، وكيف تم ذلك دون إشعارنا؟، وبأي حق تم ذلك»، مؤكدة أن «الوحدة السكنية وفق أية شريعة أو دستور أو قانون تعود للعائلة كل العائلة، فلماذا يتم استبدال الأقفال؟»، وأضافت «زوجي لايزال متهماً، والمتهم بحسب الدستور بريء حتى تثبت إدانته والإدانة لا تأتي إلا وفق حكم قضائي تتوافر فيه جميع الشروط».

وأردفت زوجة الموقوف بأنه «وحتى لو صدر حكم قضائي فبأي حق تُسحب الوحدة وهي ملكي وملك أبنائي وبناتي كما هي ملك زوجي»، منوهة إلى أن «العائلة ومنذ إيقاف زوجي ظلت دون أي دخل؛ فحسابه المصرفي لا يمكننا سحب أي مبالغ منه لأننا لا نعرف رقم بطاقة الصرف الآلي ولم نقم بزيارة زوجي حتى يقوم بإطلاعنا عليه»، وتابعت «أبنائي وبناتي ينظرون بكل حسرة لقرنائهم وأصدقائهم وهم يتجهزون للمدرسة والعيد ولكنهم محرومون من ذلك لأنه لا دخل لنا سوى راتب زوجي الذي لا نعلم عنه أي شيء».

وتابعت زوجة الموقوف «ما ذنب أولادي الذين لم يتجاوز أكبرهم سن 13 عاماً، وأصغرهم بنت لم تبلغ سوى 4 أشهر، بالإضافة إلى باقي أبنائي وأعمارهم 9 أعوام وعام ونصف العام؟»، متسائلة «هل لهؤلاء أي جرم؟، هل هؤلاء مذنبون إذا كانت أية جهة ترى أن زوجي مذنب؟، ألا يعتبر ذلك عقاباً جماعياً لي ولأولادي قبل زوجي»، معتبرة أن «الوحدة السكنية هي حلم لأية عائلة بحرينية لا يمكن أن تحرم منه، حلم لكل طفل في العائلة، إنه حلم ابنتي ذات الأشهر الأربعة قبل أن يكون حلمي أو حلم والدها، إن من فعل ذلك أساء لعائلتي كلها»، مشيرة إلى أن «ذلك إساءة كبيرة للبحرين وسمعتها، وهي إساءة لكل بحريني عاش وتربى على هذه الأرض الطيبة».

وقال شقيق الموقوف: «قدمنا بلاغاً في مركز الشرطة ومازلنا ننتظر رقم البلاغ؛ إذ إنهم أخبرونا بإمكانية تسلمه اليوم إلا أننا وعند مراجعتهم أخبرونا بأنه لم يجهز حتى الآن، لأننا نحتاج رقم البلاغ لمراجعة وزارة الإسكان»، ونبّه إلى أن «العائلة ستراجع الوزارة من أجل الحصول على إيضاح بشأن الجهة التي قامت باستبدال الأقفال وبأي حق قامت بذلك».

وحاولت «الوسط» في وقت سابق الحصول على رد من وزارة الإسكان التي امتنعت عن الرد على سؤال «الوسط» عمّن الجهة المسئولة عن استبدال الأقفال، وما إذا كانت الوزارة قامت بذلك، وتحت أي قانون قامت بهذا العمل.

وكانت عائلة الموقوف ذكرت لـ «الوسط» أن جهة غير معلومة قامت بتغيير أقفال منزل الموقوف في «إسكان اللوزي»، وهو عبارة عن وحدة سكنية حصلت عليها عائلة الموقوف في شهر أغسطس/ آب الماضي ضمن العوائل المستحقة للوحدات الإسكانية بعد انتظار سنوات طويلة.

وقالت العائلة في حديثها لـ»الوسط»: إن الوحدة السكنية هي لابنها الموقوف، ولزوجته، وثلاث بنات وولدين، وإن العائلة كانت استخدمت أحد المقاولين لترتيب المنزل، وإن المقاول أنهى عمله في الساعة الواحدة والنصف من ظهر أمس الأول (9 سبتمبر/ أيلول 2010)، وعندما عاد المقاول لفحص ما قام به عماله في وقت لاحق من اليوم ذاته وجد أن جميع أقفال المنزل تم تغييرها، والأبواب الداخلية جميعها موصدة.

وقد سعت العائلة إلى التعرف على من فعل ذلك بالوحدة السكنية، إلا أن الجميع صد عنهم، وعلى رغم أن ابنهم موقوف ضمن من تم توقيفه في الحملة الأمنية خلال أيام شهر رمضان، فإن هذه التهمة لم تثبت أمام المحكمة ولم تتم إدانته.

واستغربت أوساط حقوقية هذا الإجراء غير الدستوري، وإذا صحت الظنون، فإن الإجراء يعتبر «عقوبة جماعية»، والدستور ينص على أن العقوبة شخصية، وهو نص المادة (20) في الفقرة ( ب) التي تقول بصراحة: إن «العقوبة شخصية»، والفقرة (ج) من المادة ذاتها تنص على أن «المتهم بريء حتى تثبت إدانته في محاكمة قانونية تؤمّن له فيها الضمانات الضرورية لممارسة حق الدفاع في جميع مراحل التحقيق والمحاكمة وفقاً للقانون».

وأضاف الحقوقيون أنه حتى تصريحات السلطة التنفيذية التي صدرت من خلال مجلس الوزراء في يوم الأحد 5 سبتمبر/ أيلول 2010 وتحدثت عن توجيه الحكومة للجهات ذات العلاقة والاختصاص إلى «حرمان كل من يثبت تورطه ويدان قضائيّاً بقضايا تمس الإضرار بمصالح الوطن وأمنه واستقراره من المساعدات والخدمات التي تقدمها الدولة»، فإن هذا النص الواضح يشير إلى الإدانة القضائية وليس الإدانة من خلال حملة إعلامية تمنع فيها النيابة العامة الأهالي والمحامين من الالتقاء بالمتهمين والرد على المضامين الواردة في الادعاءات المطروحة، إضافة إلى كل ذلك، فان الفعل المذكور يدخل ضمن «العقوبات الجماعية» وهو فعل محرم دستوريّاً ودوليّاً.

العدد 2932 - الأربعاء 15 سبتمبر 2010م الموافق 06 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 431 | 8:43 م

      نيهال حمزة

      انت اصلا من عطاك الحق تتكلم يا التعبان علشان تقونل ان لنا حق نطالب اولا

    • زائر 430 | 8:35 م

      ان الله مع الصابرين

    • زائر 429 | 8:02 م

      لو كنت طيرا لما وقفت على أوكارها، أوال وما تلاقي من أهول.

    • زائر 428 | 8:01 م

      لكل المتواجدين

      كل اللي كتبو بدون الدعاء هم اشخاص بلا قلب وبلا اي رحمه ومايستحقون كلمة وفاء ولا يستحقون العيش ان كانو يستكرهونه على الصغار يا اخوان التهمه ماثبتت .. والحكومه قاعده تتخذ سياسه مالها اي معنى .. اي قلب اللي يرضى باللي يصير .. انسو المتهمين بالارهاب .. ترضوها على اولادكم ؟! .. أي منافق يرضاها على اولاده ؟
      مردكم لهالمواقف .. والله بيظهر الحق وياخذ حق هالصغار

    • زائر 423 | 7:03 م

      دعاء المظلوم مستجاب ياللي غيرت قفل البيت

      ولا نسيت ان في رب مثل ما خلقك على وجه الارض يقدر يمحيك في لحظة وادا كنت نايم اصحى يا ظالم فلعن الله امة اسرجت والجمت وتهيئت لظلمك يا مظلوم هنيئا يا ام الاطفال تنامين مظلومة وفي رعاية الله مع عيالك كله في ميزان حسناتك ونامي قريرة العين فما بعد الضيق الا الفرج بحق محمد وال محمد

    • زائر 422 | 6:55 م

      مواطنة

      اولا شلون ماعندهم دخل والإسكان عطوهم منزل حسب مانعرفة ان الإسكان ماتعطي من ليس لدية دخل
      ثانيا البيت باسم الموقوف بما انة ماصان الشي ولاصان ديرتة من حق الحكومة تاخذ البيت يمكن هو مو كفوا بيت

    • زائر 421 | 6:51 م

      عائشة بنت ابي بكر رضي الله عنها ولعن الله من سبها

      ياسر الخبيث

    • زائر 418 | 5:58 م

      الله ياخد الحق

      الله ينصركم و يرجع البيت اليكم بحق محمد و ال محمد و اكول البحرين للبحرينيين و بسسسسسسسسسس

    • زائر 417 | 5:56 م

      مساكين

      الذنب مش ذنبهم ابوهم اللي ما حسب عاقبة افعاله الله يهديهم

    • زائر 416 | 5:27 م

      الذنب ذنب ابوهم

      ليش ما فكر ابوهم قبل لا يقوم باعمال التخريب ان هذه هى بلده وبلد اولاده الحين خل يجنى هو وزوجته واولاده ما سواه اهو فى ديرته وديرة هله

    • زائر 415 | 5:25 م

      ارحموا اهلكم

      ما حصل يحز في القلب بس ياريت كان الوالد يحس باهله قبل القيام باي عمل قد يؤثر عليهم قبل انيؤثر عليه وياريت غيره يتعظ لان هؤلاء الصغار لا ذنب لهم وحتى اهله لا ذنب لهم
      يناس ارحم عائلتكم ولا تنساقو وراء تلس عايشين مرتاحين
      اين هم من عائلة هذا الشخص لماذا لا يقفون معهم
      فما ذنبهم ان يحرموا من البيت ومن لاباس المدارس ومن والدهم والله حرام ما يفعلونه باهلهم قبل نفسهم فلا دين ولا مذهب يامرهم بمضرة اهلهم ارحم اهلكم ارجوكم

    • زائر 414 | 5:11 م

      حلم فقط

      احبائي طبعا حلم والاحلام طبعا قد تنسى وقد تحفظ وقد يشوف صاحبها الخير من ورائها ، ولكن الحلم هنا لن ينسى وسوف يبقى في ذاكرة التاريخ ، والمؤسف والمخزي انه مجرد توقيف بمركز الشرطة ولم تثبت ادانته ولم يدخل اروقة المحاكم الصورية ، جمدت كل معاملاته ، وعليه ان يتقدم بطلب من جديد بعد ما يخرج من زنزانته الانفرادية ، وسوف تقول له وزارة الاسكان ، انت طلبت اسكان ونحن اجبناك ووفرنا لك سجن في جو ، وتشم رائحة البحر ، وانا عائلتك وقد تم تخصيص لهم قطعة ارض لكل فرد منهم وهي (سته فوت في فوت ) المقبرة

    • زائر 410 | 4:04 م

      كفاية دل

      اها ثم اها ثم. ا ها المشتكى لله سبحانة وتعالى بلد الامان وطن الكرام

    • زائر 409 | 3:59 م

      كفاية دل

      اها ثم اها ثم. ا ها المشتكى لله سبحانة وتعالى بلد الامان وطن الكرام

    • زائر 407 | 3:08 م

      نداء مواطن إلى قلب الوالد القائد

      أهدي هذه الصورة إلى صاحب القلب الكبير الوالد القائد جلالة الملك المفدى، وأناشده باسم الإنسانية التي عهدناه بها كمواطنين أن يرأف بحال هذه المرأة وأطفالها ويأمر الجهة التي قامت بهذا التصرف اللاإنساني ان تعيد إليها الوحدة السكنية التي هي حق خالص لها ولأطفالها شرعاً وقانوناً وأخلاقاً، فهم لا ذنب لهم ولا يحق لأية جهة حرمانهم منه حتى وإن ثبتت التهمة على الموقوف. أرفع لجلالته هذا النداء و أنا على ثقة تامة أن جلالته لن يخذلني إن وصله ندائي.حفظ الله جلالته من كل سوء، وحفظ البحرين واحةً للأمن والأمان.

    • زائر 406 | 2:59 م

      الى الامام يالبحرين

      الموضوع بسيط جداً الخطاب الذي خرج من الدوله ذكرت فيه هذا الموضوع بان جميع الاشخاص بهذه القضيه سيحرمون من امور كثيره من ضمنها الاسكان وهذا الشخص تم ايقاف البيت الاسكاني عنه لحين الانتهاء من القضيه اذا لم يثبت سيسترجع له واذا ثبتت عليه التهمه سيحرم من البيت وهذا حق من حقوق الدوله والقانون لا يحمي المغفلين ونظام الحرمان والجزاءات لاينظر للابناء والوضع فشخص يخون بلده يستحق اكثر من السجن والحرمان من الحقوق المعطاه للمواطنين فليس من العدل ان ينتظر شخص محب لوطنه وشخص اخر مضر ببلده ينع معا اسرته بالبيت

    • زائر 403 | 2:41 م

      اللة كريم

      الي الزائر 12 , التوسل للة وحدة يااخى وليس الي ال البيت , اتق اللة ولا تشرك بة احدا

    • زائر 400 | 2:01 م

      بس

      السالفه ماتحتاج طائفيه ولاتحتاج احد من المجنسين يجي يرد ويحرق قلبوكم اكثر ماهي محروقه الخبر واضح يقول الاقفال غيرت بسيطه وماصار شي البيت بيتهم واستلمه من وزارة الاسكان خلاص يروح واحد يكسر لقفول ويحط غيرهم كلها 20 دينار وتغير كل لقفول والله يعوض عليكم

    • زائر 398 | 1:44 م

      باطل قانون و خلها ترجع بيتها و لاعليها منهم

      1- الوحدة لم تعط للموقوف و انما بحسب العقد هي مخصصة له و لافراد اسرته
      2- ان القرار ينص على حرمان المدانين من الخدمات و ليس المتهمين
      3- ان القرار في الامور الجنائية لا يطبق باثر رجعي
      4- اذا كان هناك سحب للوحدة فيجب ان يكون بقراركتابي مسبب من الوزير المسئول و يكون قابلا للطعن عليه امام المحكمة الادارية

    • زائر 388 | 12:13 م

      بل سولت لكم أنفسكم أمرا فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون"

      يا جماعة الخير " الحق ما ينسكت عنه " اذا كان المتهم يحرق ممتلكات الدولة " فالوحدة هي من ممتلكات الدوله .. وهذا شئ طبيعي " تسحب منه الوحدة السكنية " وبغض النظر عن الأسرة .. طالما هو مخطأ " ولماذا اسرته لا ينصحونه بما يقوم به "
      ع العموم .. نأمل أعادة الوحدة للأسرة "
      ولدي ملاحظة .. على أغلب الردود " يعني كل الي جرى في البلاد من حرق وتدمير وتخريب المنشآت وارهاب البلاد والعباد والمخطط المزمع في قلب نظام الحكم .. كان الاجدر أن تستنكرون ذلك .

    • زائر 385 | 11:41 ص

      ؟؟

      الله يكون في العون

    • زائر 384 | 11:24 ص

      حرام

      اتوقع ان هدا العمل تصرف شخصي ام بنسبة للعائيلة اقول ان الله بصيرا بلعباد

    • زائر 383 | 11:09 ص

      نيهال حمزة ؟؟؟؟؟؟؟دعيت عليك من قلب مقهور بالظلم الذي وقع علينا ان تبتلي بمثله في يوم من الايام وتذكري هذه المداخلة اذا نشرت...

      نيهال حمزة من تكونين ليكون حكمك بهذه القسوة لنفترض اتهام .....وتمت ادانته فهل يحق لاي انكن ان يحرم.....من حق من حقوقة فمابالك بفبركة التهم الواضحة فهل تم اعلامنا بمكان وجوده لحظة الاعتقال هل تم السماح له بالاتصال بنا وبمحاميه هل حضر المحامي التحقيق كل ذلك لم يحدث وانت تذهبين لهذا الحد من القسوة في الحكم؟اقول مثلكم الكثير من السدج الذين يصدقون اي شيء وتحمل نفسيتهم الحقد الاعمى اقولها واني متوجهة بالشكوى لرب العالمين ان تمري بظرف تتذكري على اثره ظلمك للكثير من الناس يالله بحق محمد واله خد حقنا

    • زائر 382 | 11:08 ص

      ادين قبل المحاكمة وعقب قبل ان يحكم عليه

      ادين قبل المحاكمة وعقب قبل ان يحكم عليه!!!!!!

    • زائر 381 | 11:05 ص

      لاحول ولا قوه الا بالله

      المشتكاة الى الله والله ياخذ بحق المظلومين

    • زائر 378 | 10:48 ص

      بحريني

      خبر مؤلم الله يكون في عونهم

    • زائر 376 | 10:35 ص

      فاطمه

      يوم لا ينفع مال ولابنون الا من
      اتى الله بقلب سليم

    • زائر 374 | 10:34 ص

      فاطمه

      ماذا حصدتم الان ...
      والله والله والله حرام اعطوهم بيتهم
      ان في السماء عزيز جبار منتقم

    • زائر 372 | 10:30 ص

      فاطمه

      لقد طال سكوتي لما اراه وقد زادني
      حرقة في قلبي واحلاما مخيفه
      في منامي .... يامن زرعتم نار الفتنه

    • زائر 367 | 10:25 ص

      صبرت على شيء أمر من الصبر

      اعطونه بيت له مو كفاية تغريب واغتراب16 سنة ونص موكفاية واحنامن شقه لشقه صارليناامبدلين4اماكن والجهال يحلمون واني اصبرهم ببيت الاحلام
      ياالله بعدكل هالسنوات العجاف وبعدطول الانتظار بقصر بالجنة ان شاءالمولى

    • زائر 364 | 10:04 ص

      والله حرام

      حسب الله وحدة ونعم الوكيل ويش ذنب الزوجة والجهال

    • زائر 363 | 9:51 ص

      بنت الصبر

      ماهو الارهاب؟
      هل هو حرق اطار!
      ام هو تشريد عائلة وسلب ابسط حقوقها!

    • زائر 361 | 9:48 ص

      من أقوال الامام علي (ع )

      اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك

    • زائر 360 | 9:45 ص

      177

      الله تعالى قال ( إدعوني أستجب لكم ) .

    • زائر 359 | 9:38 ص

      ,,,,,؟؟

      المفروض الوزارة تنتظر التحقيق يمكن يطلع بريء ,,,,ثانيا و الله زين حصلوا بيت بعد 12 سنة أحنه صار لينه 18 سنه و للحين ننتظر ,,,,و ثالثا متزوجين من 13 سنة تقريبا و 5 جهال واجد خففوا عيال علشان تقدرون تربونهم تربية زينة ,,,,,,,,

    • زائر 356 | 9:20 ص

      عجز الكلاام عن الطرح

      ياعلي ما اقدر اجوف جدي ماهو ذنبهم ولماذا يسحبون هذا كله من المعتدى عليهم هل هذا حق بمعنى ان يجلسون في الشارع

    • زائر 353 | 9:05 ص

      الشكوى لغير الله مذله

      لله يساعدش يام العيال ... عندها بس ولدش عمره 13 يعني باول اعدادي بس شلون هلاطفال يرووح المدرسه

    • زائر 351 | 8:58 ص

      اللهم صل على محمد وال محمد ...وبعد

      يا يبه على شان خاطر الـــــــــصغــــــــــــار
      وامهــــم المســـــــــــــكينة سلمــــــــوهم
      البيـــــت والزوج هم يتحمل بروحة ..

    • زائر 347 | 8:44 ص

      وهل ينفع العنوان في موضوع مكشوفه حقيقته

      حسبنا الله ونعم الوكيل
      العجل يا صاحب الزمان العجل

    • زائر 346 | 8:36 ص

      الدمعه الحسينيه

      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد و آل محمد و عجل فرجهم
      صبراً يا آل ياسر فإن موعدكم الجــــــــــــــــــنه

      صبراً يا شيعة الإما علــــــــي فإن موعدكم الجنـــــــــــه
      أهل البيت هم قدوتنــــا و أسوتنـــــــــا فسلام الله عليهم طردوا من ديارهم وبلدانهم
      فسلام الله عليهم و على شعتهم سلام الله

      اللهم صل على محمد و آل محمد و عجل فرجهم

    • زائر 345 | 8:34 ص

      قانون الغاب

      بما ان كل شي يؤخذ بالقوه والاسكان ليست الجهه المسؤوله عن تبديل الاقفال فالحل الوحيد كسر الابواب والدخول وعدم التخلي عن الوحده السكنية.. البيت بيتهم...

    • زائر 343 | 8:31 ص

      تركو المجرمين و هجمو على المطالبين بالحقوق

      المجرمين و المحششين و المختلسين و شبكات الدعارة لا تعامل بمثل ما يعامل به المتهمون بتهم مفبركة
      لانهم معارضون حرااااااام

    • زائر 342 | 8:27 ص

      الي زائر 150

      معليش هذا اشياء فوق مستواك احنا نتوسل باهل البيت عليهم السلام الي الله ونخليهم وسيله الينا
      اهل البيت اللي الله طهرهم وابعد عنهم الرجس ما نبي نطلع بعد عن موضوعنا واجد هذي اشياء فوق مستواك الله يهديك بس

    • زائر 340 | 8:26 ص

      153 زائر

      من صجك عاد خيرااااات البلد عليكم !\r\nروح بابا شوف الناس في الخليج شلون عايشه\r\nوتحصل من حكوماتها . بيت اجار بعد 12 سنه! وتقول خيرات البلد.ههههه \r\n \r\n

    • سيد محمد سعيد | 8:24 ص

      .

      لماذا هذا الظلم ؟

    • زائر 338 | 8:19 ص

      الرد عل بعض الاخوه الكرام

      ا للى زعجته كلمة لاتلعب بالنار لكلام صحيحح الحين انه المواطن الصالح الموالى لحكومتى الواقف معها فى السراء والضراء الذى اذا سمعت احد يتطاول على رموز هذا البلد اقوم واوقفه عند حده , اشوف هذا المخرب يحرق البلد ويتامر على الحكومه يحصل على بيت بالراحه واللى يقول ماذنب عائلته يايبه الخير يخص والشر يعم , والتيجه اللى صارت ان هذه العائله اختارت هذى الزوج المنحرف الضار بالمجتمع واوجدته فى هذه العائله التى لاحول لها ولا قوه

    • زائر 337 | 8:18 ص

      الله على الــظــالم..

      لا حول ولا قوة لا بالله العلي العظيم
      نعيش ونجوف في هالبلد أكثر
      الله افرج عن المعتقل وان شاء الله يرجع البيت لهم
      الله كريم

    • زائر 335 | 8:16 ص

      ماده 20 (ب) دستور مملكه البحرين

      مادة 20
      أ- لا جريمة ولا عقوبة إلا بناء على قانون، ولا عقاب إلا على الأفعال اللاحقة للعمل بالقانون الذي ينص عليها.
      ب- العقوبة شخصية.
      ج- المتهم بريء حتى تثبت إدانته في محاكمة قانونية تؤمّن له فيها الضمانات الضرورية لممارسة حق الدفاع في جميع مراحل التحقيق والمحاكمة وفقا للقانون.
      د- يحظر إيذاء المتهم جسمانيا أو معنويا.
      هـ- يجب أن يكون لكل متهم في جناية محام يدافع عنه بموافقته.
      و- حق التقاضي مكفول وفقا للقانون.
      ابو أحمد

    • زائر 332 | 8:11 ص

      حرام

      ماهو الارهاب؟
      هل هو حرق اطار!
      ام هو تشريد عائلة وسلب ابسط حقوقها!

    • زائر 331 | 8:07 ص

      الى وزجة الموقوف وأهلها : البيت بيتكم ومن حقكم السكن فيه . اللي غير قفل البيت جهة مجهولة ، وانتم اصحاب البيت جهة معلومة ،

    • سيد محمد سعيد | 8:06 ص

      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

      صبرا يا آل ياسين

    • زائر 329 | 7:59 ص

      الدسترور اقول المواطن لة الحق في بيت تبنية الدولة

      حرام عليكم اين تطبيق الدستور او بس انة يطبق على فقرات وقرارات في مصلحتكم الا تعلمون ان الله يمهل ولا يهمل وان الظلم لايدوم

    • زائر 328 | 7:58 ص

      يجب إرجاعه فورا

      البيت بيت العائلة و الأولاد لا يجوز إغتصابه من أهله شرعا و قانونا و حسب الدستور المنصوص عليه . كفى تلاعب

    • زائر 327 | 7:57 ص

      الى زائر 151

      الاسكان والعيش الكريم حق وليس منه من أحد.

    • زائر 326 | 7:55 ص

      وينهم اللي يبون ينصرون القران

      القران بريء من هالافعال وبيشتكي عليكم يوم القيامه قبل ما يشتكي على المسيحي اللي يبي يحرق القران. بهالافعال القران ينحرق كل يوم على ايدي الظلام المسلمين. مسيره لنصرة القران... القران ما بينمحي لو كافر حرقه لكن القران يقول ليكم انصروا المظلوم انصروا الفقير انصروا المحتاج لا تسكتون عن الظلم.

    • زائر 325 | 7:54 ص

      القلم المشؤوم

      رسالة مفتوحة أوجهها إلى صاحب القلم الذي خط بقلمه المشئوم قرار حرمان كل من شمله التوقيف في هذه الأحداث الخدمات الحكومية ، اعلم إن مصداقية التاريخ تكتب التاريخ للأجيال القادمة بالواقع المصور و المكتوب و المقروء و ليس كالذي تخطه و تكتبه الأقلام المأجورة في الصحف المحسوبة على الوطن . أين العقل و الحكمة في هذا القرار الجائر . و الله سبحانه و تعالى أعطى العزة و الكرامة للإنسان ، فأين الكرامة في هذه المأساة ؟؟!!

    • زائر 323 | 7:51 ص

      انا شيعيه ولو يصير جديه لعائله سنيه الشيعه أول من يستنكر

      بغض النظر عن المذهب لو يصير جديه لعائله سنيه بحرينيه انا شخصيا بستنكر الفعله. لو يصير لعائله شيعيه بستنكر الفعله. لو يصير لعائله مسيحيه بستنكر الفعله. لو أسمع ان صاير جديه في الهند لعائله بونيانيه أو هندوسيه أو حتى عائله كافره أبا عن جد بستنكر الفعله. ماذا تتوقع الدوله ماذا يفعل هؤلاء الاطفال عندما يكبرون؟! من يزرع الورد يحصد الورد ومن يزرع الشوك يحصد الشوك. تركوا عنكم وش سوى الاب مع انه بريئ . من باب الانسانيه والرحمه خافوا ربكم يللي تطبلون.

    • زائر 322 | 7:47 ص

      ماذا أرى؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      .... دلوني على أي شريعة أو قانون أو ميثاق يحترم الإنسان ويحفظ له كرامته ينادي بمثل هكذا عقوبة؟ أيها الذين يقفون وراء هذا ضعو كل المعاهدات الدولية وبنود حقوق الإنسان والحيوان تحت أقدامكم وامضو في مشروعكم اللا حضاري أعظم خسارة خسارة الانسان اياك وظلم من لا يجد عليك ناصرا الا الله سهام الليل لا تخطئ الهدف خصوصا اذا جاءت من قلب مكلوم فان دعوة المظلوم تخرق الحجب السبع وليس بينها وبين الله حجاب

    • زائر 321 | 7:44 ص

      الله على الــظـالــم

      لا حول ولا قوة لا بالله العلي العظيم
      نعيش ونجوف أكثر
      الله كريم

    • زائر 320 | 7:42 ص

      هذا ما طالب بها
      ... اليوم يتحقق

      حسبى الله ونعم الوكيل.... محد يشيل ذنب احد

    • زائر 318 | 7:39 ص

      اين الحقوق

      بسنا مسرحيات مرعبه واعطاء المواطن وحدته السكنية والله حرام الى قاعد يصير من ضغط وفقر وحرمان وتهميش واقصاء وزج ابرياء في السجون وتعذيب ... والوضع العام من سئ الى اسواء

    • زائر 317 | 7:37 ص

      الى 145

      ما فيه وسيط عندك أما احنه عندنه أهل البيت الاطهار أئمتنا. مكانتهم عند الله عظيمه. اللهم من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله. هذا كلام النبي مو كلامي انجان تبي تغلطه. والله ينصر هالعائله لان الله ما بيتخلى عنها حتى لو سحبوا منهم البيت. يمكن الله يبني لهم قصور في الجنه تعويض عن هالحرمان والظلم. ويد الله فوق كل يد. ودائما تذكروا ان هناك يوم حساب الظالم يجب ان يتذكر والمظلوم ايضا. في محكمة العدل الالهي بيبين من الارهابي ومن المخرب ومن الخاين.

    • زائر 316 | 7:37 ص

      عييييييييييييييييييييييييب

      على الاقل كتبو البيت باسم زوجته هالمسكينة وين تروح ويا عيالها في الشارع مثلا, وزوجها بالطقاق يستاهل الي يصيده صدق الي قال من امن العقوبة اساء الادب

    • زائر 315 | 7:37 ص

      درازي .. بحريني ..

      انا لا اطالب اي مسؤول او نائب من نواب الموالاة بالوقوف مع الاسرة المظلمة والزوج البرئ المظلوم ..
      ولكن اطالب الشرفاء من المواطنين والعلماء والوجهاء بوقفه تضامنية ,,

    • زائر 313 | 7:31 ص

      هاي

      دستور 2002 حرمان المواطنين من ابسط حقوقـــه عيب والله عيب الى قاعد يصير الى جميع المواطنين الابرياء هم فقر وحرمان من الخدمــــة الاسكانيـــة ! القصد الحرمان وذلال هذا الشعب الطيب !!

    • زائر 310 | 7:27 ص

      الزائر141

      لو احد من أهلك سرقة او تعاطى مخدرات تقبل ان تسحب الخدمات الدولة منك؟
      تقبل سحب البيت من العائلة؟
      تقبل ان تحرمون من الصحة والتعليم كما دعى احد الصحفيين؟
      تقبل ان تعمم تلك الجريمة على أهلك وانت بأنكم متعاطون مخدرات؟
      تقبل ان يدخلوا منزلكم المحترم وينتهكون حرمتة ويضربون نسائكم واطفالكم؟
      تقبل أن تتحمل هذااااا؟

    • زائر 309 | 7:24 ص

      سؤال لكم؟

      ليششش ماتحترمون البلد الي انتو عايشين فيه الحين شفتوا بعينكم خيراته عليكم

    • زائر 307 | 7:21 ص

      محمودالعزيز

      بس الي عنده ضمير حي المشاركين لهم سلام مني كبير والي امنكس راسه في الأرض مدفون مثل النعامة والي طول عمرهم ماشافوا الهضايم طلعوا وكتبوا الي انحرم من السكن هذا ارهابي والي يسونوه في الفقير مو ارهاب حكموا ضميركم ولو مرة وحدة

    • زائر 305 | 7:09 ص

      والله عيب

      والله عيب على اللي قاعدين يتشمتون في مرة
      شبه أرملة و عيال شبه يتامى !
      عيب ..هذي شيمكم يا عقلانيين يا أهل المنطق
      مع وضد هالمسرحيات المفتعلة يا أصحاب العقول
      السطحية .. لا تحذف ردي يا إداري لأن الأولى
      حذف ردود الشماتة و الله قاسية هالقلوب حجاارة
      لو وش ما كان القضية إنسانية المرة مجروحة ومحرومين عيالها وانتون تتكلمون بدون إحساس .اللي يده بالثلج مو مثل
      اللي بالنار .. واحنا كلنا ندري انها مسرحيات
      ثانيا في دولة خليجية عقب 12 سنة متزوج يحصل بيت؟

    • زائر 304 | 7:08 ص

      اين انت يا بحرين يا حبيبة

      حسبي الله ونعم الوكيل وين بلد الديمقراطية وين القوانين الدولية من العقاب الجماعي

    • زائر 302 | 6:54 ص

      في أي شرع

      في أي شرع يورث الصغار العقاب ويحرمون من حلمهم المنتظر ويوقف عنهم راتب ابيهم وهو حق أصيل لهم انت بهذا العمل تزرعون الحقد وتزيدون المشاكل وتضعون الزيت على النار
      لن تردع الناس تلك الحماقات بل ستزيدهم وسيصيبنا النار جميعا

    • زائر 301 | 6:53 ص

      حاطين روحكم في ورطة تعطون وتمنون على الناس

    • زائر 300 | 6:53 ص

      إلى زائر رقم 12

      التوسل إلى الله وحده لاشريك له ولايوجد وسيط بين الخالق والمخلوق والله الموفق.

    • زائر 297 | 6:38 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      ويش ذنب الصغاار .....

    • زائر 293 | 6:23 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      المسئول اولاً و اخيراً هي وزارة الإسكان و المسئولين هناك بإنتهاز هذه الفرص وعلى الجهات العليا مراقبة الفساد الإداري في وزارات الدولة والذي يزعزع امن المواطن البحريني و يسيء لسمعة هذا البلد و الشعب الطيب،قال تعالى في كتابه العزيز و لاتحمل وازرة وزر أخرى صدق الله العزيز،و أنا متأكدة كل الأكيد بأن ملكنا الحبيب لا يرضى بهذه الأمور وانه بعون الله سوف ينصف هذه المرأة المسكينة وهو أب الجميع الله يحفظه ويخليه من كل شر يحميه ودوم أهل البحرين أجمعين يحبون مملكتهم ، لكن ما اقول إلا حسبي الله على كل دخيل

    • زائر 292 | 6:21 ص

      سني متعاطف

      حرام عليكم شنو ذنب الزوجة والأطفال

    • زائر 291 | 6:17 ص

      ماذا يحدث في البلد ...... هل هو جنون ... . ام إذلال للناس ... أم تخويف الناس

      هل معقول ان يحدث شئ مثل هذا في اي دولة علي سطح الارض.
      اين العدالة ... اين القضاء ... اين القانون ... اين الدستور .. اين الانظمة أين التشريعات .. اين الانسانية ... اين الاخلاق العربية الاصيلية ... اين الدين .. اين الاخلاق الاسلامية السامية.
      اين الرجال ... اين اصحاب الضمائر الحية .. اين اصحاب المبادئ.

    • زائر 289 | 6:17 ص

      الأهم أن نكون دائماُ مؤمنين في كل وقت ومهما حصل إن الله سبحانه موجود في كل مكان وزمان. والصبر والصبر والصبر مفتاح الفرج إن شاء الله.

    • زائر 288 | 6:16 ص

      الله يخزيهم

      ... صبر أل ياسر فان موعدكم الجنة

    • زائر 286 | 6:13 ص

      هل هذه من شيم العرب؟

      استرجاع الاراضي الشاسعة والبحار الواسعة ليس من شيم العرب فهل غضب البيوت صار من شيمهم؟؟؟

    • زائر 285 | 6:12 ص

      إن أكرمتَ الكريم ملكتهُ ..وإن أكرمتَ اللئيم تمردا.

      عجيب الكلام الذي نسمعه, ما ذنب الأسره وماذنب الأطفال!! هذا الكلام يوجه الى عائل الأسره وليس الحكومه. الحكومه لم تأخذ من مال هذا الشخص لكي ندعي الظلم. من الواجب على الحكومه اعطاء من يبني الوطن و ليس من يهدمه.

    • زائر 284 | 6:11 ص

      ومن قال

      ومن قال أنه البيت عطوة لو هدية البيت عطوه اياه وهو طول عمره يدفع فيه أبوي أتوفى الله يرحمه وهو للحين ما حصل وثيقة البيت يعني يدفع قسط مدى الحياة ويش .هاده ويش بيحمل وياه ما ادري شعب بحاله بيحمل ذنبه ما شفنا العدل فحكمه ابد

    • زائر 278 | 5:58 ص

      بلد الديمقراطيه!!

      مانقول الا .. الله على كل ظالم

    • زائر 277 | 5:55 ص

      يعطونا حقنا غصبن عليهم وفي الاخر يمنون !!

      اتفشلون والله العظيم اتفشلون !!!!

    • زائر 275 | 5:53 ص

      الله ع الظالم

      بالامس احد فطاحل التازيم في صحيفة التازيم يطالب بحرمانهم حتى من الخدمات المجانية مثل الصحة والتعليم شفتوا عنصرية مثل هذا المدعي الثقافة اين العدل يا حكومة؟

    • زائر 272 | 5:49 ص

      ظلم !

      كسرو خآطري !
      صج ظلم !
      لكن وييين بيروحون منه
      الله ما ينسى احد ..

    • زائر 271 | 5:49 ص

      !!!

      ان لم تستحي ففعل ما شئت الحين يقولون عن الاوادم ان يقولون عن البحرين معلومات مغلطة ويشوهون سمعة البحرين الحيم في ذمتكم من الي يشوه سمعة البحرين

    • زائر 270 | 5:48 ص

      يمنووون

      هي مو شيمنا نعطي ونمن

    • زائر 269 | 5:43 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      وإن غذا لناظره لقريب

    • زائر 266 | 5:35 ص

      خوش كلام

      الجميع مستغرب -كل اناء بما فيه ينظح ..

    • زائر 263 | 5:29 ص

      ..

      جهاله ما ذنب الصغار على الحكومة ارجاع الوحدة السكنية إليهم لانها ليست لاب فقط ولكنها للعائله ايضا وشكرا

    • زائر 260 | 5:16 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      ليس للعائلة غير الله واخوانه والمؤمنون في هذا الموضوع ودعم العائلة من الناحية المادية على الجريدة الغراء التصدي لمثل هذه التصرفات والقرارات من المسؤلين الغير مبالين لا بدستور ارضي ولا سمائي حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 259 | 5:13 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل على كل واحد شارك في هذه الجريمة "ولا تنسون الدنيا دوارة"

    • زائر 256 | 5:02 ص

      الخائن لبلدة يتحمل تبعات اعمالة

      الصورة ليس بها مصداقية لان الشخص لم ينتقل للعيش بالمنزل وما زال عند المقاول شكر للوسط والافضل نقل الموضوع بمصداقية

    • زائر 253 | 4:47 ص

      زائر

      انا اعتقد حتى زوجها غير مذنب وليسا متورط في اعمال غير قانونية .. الله كريم

    • زائر 252 | 4:46 ص

      تفشلووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون. يعيب الشوم على هيك مسئوليين. الساكت يعني راضي. منظر الطفله البريئه اللي قاعده على الشنطه يقطع القلب. وش قلوبهم حجر؟! حتى الحجر يرق قلبه واستغفر الله على هالقرارات الطائفيه النتنه. حركات غبيه جدا وتفشل. وين النخوه والشيم والغيره والرحمه. أخ لو عندي مكان انجان جبت هالعائله تسكن فيه ولا أشوف منظر هالاطفال الابرياء جديه لكن العين بصيره والايد قصيره للاسف والحال من بعضه.

    • زائر 248 | 4:31 ص

      ولــــــــــــ المحرق ــــــــــد ضد التجنيس

      ولا تزر وازرة وزر اخرى ...ما ذنب هذه الاسره ماذنب الزوجه والاطفال الذين يعاقبون على جرم لم يرتكبوه اي شريعه تبيح لهذه الجهه الغير معلومه!ان تعافب الابرياء. في الحقيقه ان الجهه التي بدلة الاقفال هي التي يجب ان تعاقب على فعلتها الشنيعه التى شوهت سمعة مملكتنا الحبيبه والعزيزه على قلوبنا ولا اعتقد ان من لديه ذره من الشرف يرضى بهذا الفعل .لفت انتباهي احد الردود الذي يقول صاحب التعليق مخاطبا الزوج من قالك تلعب بالنار وان اقول لصاحب التعليق ان من يستخف بمشاعر الناس ويحاول اذللهم هو من يلعب بالنار

    • زائر 245 | 4:27 ص

      بحرانيه وأفتخر

      والله العظيم حرام أني ما دمعت عيني عليهم وبس أني صحت من قلب والله قطعو قلبي يا ناس لا اتخلونهم ووقفو وياهم يا رب أترد زوجه أليه وأتفرج مصيبتهم يا الله يل لا يقال لغيرك يا الله فرج عنهم ورده أليهم سالم غانم معافي ورد كل السجناء الى أحضان أمهاتهم اللهم آمين اللهم أمين اللهم آمين

    • زائر 243 | 4:23 ص

      بيت راح يدفع دم قلبة ليمتلكه يعني شراء بالاقساط ليكون حاسيته الوزارة هدية للمواطن

      ويش هالعقلية الهمجية ليكون فاكرينة هدية من الوزارة بعد هالانتظار والصبر يسحبونه منه ويشتوتون عائلتة ...اين الديمخراطية اين حق المواطن ظلم

    • زائر 241 | 4:09 ص

      المتهم لم يثبت علية شئ

      في كل الاحوال المفروض لا تحرم بقية العائلة من العيش حتى ولو كان رب العائلة متهم في شئ

    • زائر 240 | 4:09 ص

      طبعي بحراني

      ان كان للكبار ذنب فما ذنب الصغار؟؟؟؟

    • زائر 236 | 3:59 ص

      الذنب ذنب المتهم

      انا معاكم ان المتهم بريء حتى تثبت ادانته لكن في حال صحة الاتهام يستاهل كل اللي بيصيرله ويصير لعائلته لانه اهو اللي خرب على روحه وبدأ بالمشاكل ولا يلوم الا نفسه

    • زائر 235 | 3:59 ص

      بس حرااااااااام عليكم

      يكفي يحز في خاطري اجوف ديرتي جذي ولله ما نرضا نجوف الاجنبي ياخذ كل شى واحنا ولا شي بس بس خلص انا سنيه مو مهم المذهب المهم ديرتنا . بس ما يعطى الحق اعمال التخريب في الديره لان هذي ديرتنا بتم حلوه او مره بس هذي البحرين الغاليه على قلبنا. 

    • زائر 232 | 3:55 ص

      بالله المستعان

      الله يكون في العون اليوم الحرمان من السكن
      وباجر من الوظيفة وبعده من دراسة اولادة
      وبعدة من الجنسية وش بقى بعد !!

    • زائر 230 | 3:49 ص

      صبرا جميل

      بسم الله الرحمن الرحيم , ( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ) وقال تعالى( وَنَبْلُوكُمْ بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ) و قال تعالى( الم(1) أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ(2) العنكبوت 1-2

    • زائر 224 | 3:41 ص

      حديث الثقلين وهو قول النبي صلى الله عليه وآله :
      ( إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا )

    • زائر 219 | 3:33 ص

      آآآآآآآآآآآآآآه

      يا لحرقة قلبي بعدما قرأت هذا الخبر...
      فكيف بحرقة قلب هذه العائلة التي صبرت 12 سنة حتى تحصل على هذه الوحدة السكنية ويأتي جبناء ويسلبونهم إياه في طرفة عين.
      الله كريم... يوم ينادي المنادي ألا لعنة الله على الظالمين.

    • زائر 215 | 3:28 ص

      من أنت ومن تكون؟؟

      يامن تنادي وتقول( وينة اللييقول انليس من شيم العرب....) انت والزائر 16-منقالك تلعب بالنار- اعتقد
      وأكاد اجزم انكم أحفادييزيد بن معاوية والنعل بكم ماحد يشمت اويستهزيء بنساء وأطفال سوى يزيد مع حريم رسول الله وأطفاله قي ذاك الزمن وإسرلئيل في فلسطين والإرهبين في العراق وأفغانستان وباكستان والله لاشيمه لديكم ولاقيمة لكم أين انتم من الشيعة والمسلمين المنصفين ونحن لا نقبل افعال الشر بالبلد مرفوض مرفوض لكن خلاف القرآن(ولا تزر وازرة وزرى أخرى) المتهم...

    • زائر 211 | 3:21 ص

      معاقبة الاطفال والنساء

      في اي قانون
      وفي اي دين
      وفي اي بلد
      يعاقب الاطفال والنساء

    • زائر 208 | 3:18 ص

      يعجز الانسان ان يجد الكلمات التي تعبر عن هذه المأساة القاهرة

      الله يا دنيا
      هكذا يعامل المواطن .. المواطن الاصلي ... المواطن المحب لوطنه ... المواطن الذي وطنيته لا يمكن المزايدة عليها.
      المشتكى لله

    • زائر 204 | 3:08 ص

      مشكل زمان

      اكا اختي صار لها 18 سنه ماعطوها انتي12 سنه بيعطونك اول ببدون القداما اذا بعد اصلن بدوهم اقول هاي لبيوت مب لكم لعيالكم

    • زائر 199 | 2:57 ص

      وين الشيم

      لو ناس ذوي جنسية عربية انجان ما خليتونهم ينطرون هالكثر واكرمتونهم ورزيتونهم واحنا اهل البلد ننتظر وننتظر وآخر شي ننرمى في الشارع وين الشيم يا بو الشيم

    • زائر 196 | 2:49 ص

      الله يساعدهم

      الله يكون في العون وفج الضيق عنهم وما بعد الصبر ألا الفرج (أصبر أنت مواطن بحريني) تعيش وتشوف

    • زائر 195 | 2:45 ص

      جلالة الملك

      أنا لدي ثقة كبيرة بجلالة الملك.. بأنه ما زال الوالد الحنون على أبناء شعبه،
      وأنا أظن أنه لا يمكن أن يسمع جلالة الملك بهذا الخبر ويستطيع النوم وهؤلاء في العراء لأنه صاحب قلب كبير ولأن هذه العائلة الفقيرة التي لا حول لها ولا قوة سوف تشرد بذنب ليس بذنبها.. الملك يحكم بالعدل، والعدل يقول بأنه لا تزر وازرة وزر أخرى..
      لدينا ثقة كبيرة بأن الوالد الملك سوف لن يسمح بالمسؤولين عن هذه الفعلة الشنيعة بالتمادي وسحب حقوق أناس ليست لهم علاقة بما حصل..

    • زائر 189 | 2:34 ص

      أعطو المنزل لأحد المجنسين

      إن هذه التصرفات وأمثالها ليست في صالح السلطة إن كان هي من قامت بها لأني حسب اعتقادي أنه تصرف فردي وسكوت السلطة عليه ربما لتستشف ردة الفعل ومن ثم تتدخل.
      وإلا فما هي الحكمة من صمت السلطة على ذلك؟
      لا يليق مثل هذا الحدث في البحرين لسنا في فلسطين.
      هناك أعراف وقوانين دولية متعارفة ولم نسمع بمثل ذلك. وقد لا نتفق مع الدولة في توصيف من اعتقلوا كما لم نتفق مع منهج بعض من اعتقلوا في أسلوب الطرح ونهجه هناك حقوق وهناك طرق للوصول إليها قد تطول ولكنها أسلم من العنف الحاصل

    • ساروونه | 2:19 ص

      ام ريااان

      حرام عليهم اللي يسوونه .. وانشالله الله بيرد حقكم .. والله ع الظالم .. مالنا غير الصبر وننتظر الفرج بس .. الله كريييييييييم

    • زائر 171 | 2:06 ص

      ؟؟؟!!

      وجدو الأبواب غيرت اقفالها فماذا لو جابوا بنجار وفتحوا الأبواب ودخلو الشقة واقاموا فيها لا اعتقد ان في احد سوف يطردهم وان جاء من يطرد ام واطفالها الخمسة والقي بها في الشارع اعتقد انها سوف تصبح قضيةرأي عام فالتذهب وتفتح باب الشقة وتجلس فيها هي واطفالها رأئفة بالأطفال الصغار باقي ايام قليلة على الدراسة

    • هتون | 2:06 ص

      زمن العجائب

      والله يكون في عون كل محتاج

    • زائر 170 | 2:06 ص

      كل ظالم له يوم

      وين حقوق الانسان وين حقوق الطفل استغفر الله العظيم

    • جمرية تبي تشتغل | 2:03 ص

      يا ربي ويش هالمر

      الله يفرج لش ولينا ولجميع المؤمنين والمؤمنات بحق الصلاة على محمد وأل محمد

    • زائر 166 | 2:02 ص

      لا يوجد أعدل من الله

      تحلي با الصبر أيتها العائلة المظلومة فلستي الوحيدة في مسلسل الظلم والله على نصرك لقدير والله يمهل ولا يهمل

    • زائر 165 | 2:01 ص

      اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم

      إياك و ظلم من لا يجد عليك ناصرا إلا الله جل و عز
      المشتكى الى الله , اللهم فرج عن هذا الامة

    • زائر 164 | 1:59 ص

      الله على الظالم

      الحين الا يقول هالبيت ببلاش عاطينهم اياه مو كانه 30 سنة يدفعون علشان يمتلكونه

    • زائر 163 | 1:59 ص

      بنت البلد

      والله حراااااااااااااااااام عليكم ، ويش بتكون النهايه في هالبلد؟

    • زائر 162 | 1:55 ص

      يارب

      يارب يا رحيم نظرة الى هؤلاء المظلومين , وتفرج عنهم يا كريم ... أنت سميع المجيب

    • زائر 159 | 1:54 ص

      اللهم عجل لوليك الفرج

      الى متى ياسيدي ،الى متى فقد ضاقت بنا الوسيعة ،اللهم انا نشكو اليك قلة عددنا وظلم عدونا

    • زائر 152 | 1:43 ص

      ردا على كلام بحريني يعجبكم

      ترى الدور جايكم
      فتوحدوا بدل مو كل مرة تقط كلام ما تعرفه، ولا تغرك الدنيا ترى في آخرة
      واعرف من الجاني من المجني عليه، ولا تتشمت بشئ الناس مظلومين فيه

    • زائر 151 | 1:43 ص

      سلام الله على اهل البيت (ع)

      اللهم عجل لوليك الفرج، سلام الله عليكم أهل البيت ، ما تخلقوا بأخلاقكم ولا انتهجوا نهجكم ، حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 149 | 1:39 ص

      =(

      حاولت «الوسط» في وقت سابق الحصول على رد من وزارة الإسكان التي امتنعت عن الرد على سؤال «الوسط» عمّن الجهة المسئولة عن استبدال الأقفال، وما إذا كانت الوزارة قامت بذلك، وتحت أي قانون قامت بهذا العمل.ليش مافي استجااابه ؟؟ وين الضميررر !! والله حالهم يعور القلب :( حرام والله هذا حق من حقوقهم ليش تحرمونهم منه شذنب هاليهال اللي ينتظرون حرام والله مالهم ذنب كفايه ابوهم ومحرومين منه زيادة الطين بله تخلونهم مشتتين بلا سكن بعد ؟ لو ما احد من اهلهم ساعدهم جان بتخلونهم فالشارع يعني ؟والله حرام

    • زائر 148 | 1:39 ص

      ينطبق كلام الظهراني

      عندما دعا جميع النواب السلطة لاعادة الاراضي المنهوبة رد عليهم رئيسهم بانه ليس من شيم العرب سحب الاراضي التي منحت من من اغتصبها ... خلونا نشوف الحين من الكبارية اللي يقول هو كفو انه يمسح دمعة الفقيرة واطفالها بارجاع حقهم المنهوب بعد انتظار 12 سنه

    • عـ ـلـ ـي | 1:38 ص

      حق

      حرام ألسونة فيهم الله ما يرضى بطيح فيهة الي غير
      الاقفل  

    • زائر 147 | 1:36 ص

      وبالله المستعان

      فوضي أمرك لله

    • زائر 146 | 1:36 ص

      شكرا للوسط

      نشكر الوسط على تطرح هذه الظلامة والدليل أن البحرينيين الاصلاء كلهم متفاعلين مع الخبر والتعاليق في ازدياد .
      ثبتكم الله بالقول الثابت في الدنيا والاخرة .

    • زائر 144 | 1:36 ص

      عاش في اوهام

      الزوج ضيع وطنة وعائلته

    • زائر 143 | 1:36 ص

      ...

      الله على الظالم

    • زائر 142 | 1:35 ص

      هل هذا ما تريده الجهة المجهولة؟

      الجهات المجهولة تريد التخلص من عمل الاطفال في الشوراع وتريد التخلص من الشباب العاطل من بيع قناني الماء في الشارع... بشرى لكم هذه الاعمال اللاخلاقية منكم تدفع الجميع الى هذا العمل الكل سوف ينزل الى الشارع؟ هذا الا قال الايام التي لم نراها بعد؟ الايام الجايه الكل سوف يسحب منزله منه وينحط بعد في وسط البحر ؟ اذا الجمعيات نائمة على هذا القرار بشرى لكم .. اعضاء الجمعيات بكرى انتم المستهدفون قبل الجميع
      اي دولة هذه التي تسعى لذل مواطنيها ما ذنب هولا الاطفال.

    • زائر 141 | 1:33 ص

      عادي في هالدوله

      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 139 | 1:30 ص

      لا تزر وازرة وزر أخرى

      لماذا هذا العقاب الجماعي ، ماذنب الزوجة والأطفال الأبرياء؟ الى أين يتجه القارب ، ان من حق الزوجة والأولاد ان يعيشوا بكرامة في وطنهم ، واذا أخطأ رب الأسرة فلماذا يعاقب الجميع ،
      نرجو من السلطات المعنية حل معاناة هذه العائلة

    • عـ ـلـ ـي | 1:29 ص

      دعاء ))...

      اللهم بحق الامام المنتضر (ع) ان يفك قيد اسرانا

    • زائر 138 | 1:28 ص

      اي والله مظلومين

      آي والله انهم مظلومين والله يفرج همهم وكربهم انشاء الله،،، بس للاسف من الي تسبب في هذا الظلم اليس ولي امرهم ( ابوهم ) ولا انتوا تشوفون الظلم من طرف واحد،،،، اسألكم جميعاً ماذا لو قام والد هذه الاسرة فحرق احد منازلكم بالزجاجات الحارقة او بالاطارات ماذا ستقولون ،،، مع العلم انه فعلها عندما حرق وطنكم هذا اذا كنتم تصدقون ان هذا وطنكم.

    • زائر 137 | 1:28 ص

      احب البحرين

      هذه التصرفات من الحكومة تجعلنا بعدم الثقة بأن هناك فعلاً تنظيم سري ارهابي ولا يوجد ارهابين .. انما من يقوم بهذا السلوك الارعن والمخالف فهوا يمسرح المسرحيات ضد مواطنين عزل لا يملكون ألا اللسان يطالبوا بحقوقهم .. عليك السلام يا بحريننا العزيزة

    • زائر 136 | 1:24 ص

      المشتكى لله

      حسبي الله ونعم الوكيل
      ولا تزر وازرة وزر أخرى
      لك يوم ياظالم

    • زائر 135 | 1:24 ص

      ما هو ذنب الصغار؟؟؟

      مثل ماقال مولي الامام الحسين ع ادا كان ذانب الكبار فما ذنب الصغار؟؟؟؟؟؟؟
      إياك وضلم من لاعون لهو عليك إلاالله

    • نيهال حمزة | 1:23 ص

      ولكم عين تطالبون بشيء في هذا البلد؟؟!! والله خراطه

      نعم هذه نتيجة أفعال الخونة، فهل من العدالة أن يتساوى المحرضون على التخريب في البلد مع من يكن الولاء لهذا الوطن العزيز. استلم منزل ولم يخجل أن يخون وطنه و ضرب بأسرته عرض الحائط. استغربنا بل و تألمنا شديد الألم عندما علمنا بمنحه منزل لأنه فعلاً ما يستاهل أن ينعم بخير الوطن الذي باعه.

    • زائر 133 | 1:22 ص

      الله على الظالم ؟؟؟؟؟

      حسبي الله ونعم الوكيل الله ياخذ الحق انشاالله

    • زائر 130 | 1:15 ص

      من هو صانع الأرهاب

      ماذا تتوقع من الأبناء وما ردة فعلهم مستقبلا لمثل هذا العمل؟؟؟
      قال الأمام (ع) (عجبت ممن لا يجد قوت يومه فلا يخرج شاهرا سيفه)
      من يجبر الناس للتعبير عن رأيهم في الشارع غير أنه لا أحد يستمع لشكواهم في الأماكن الرسمية، لا أحد يأخذ حقهم.
      من هو الذي يزيد النار أشتعال بدل أخمادها ،،،،،،
      من هو صانع الأرهاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 129 | 1:14 ص

      إلى الزائر رقم 27

      اجعل الله نصب عينيك وإن كنت تددّعي الإسلام فهذا قول الله عز وجل في القرآن الكريم
      بسم الله الرحمن الرحيم
      (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) (قّ:18)
      صدق الله العلي العظيم
      فهل قمت بمراجعة نفسك قبل أن تتحسب على هذا الإنسان البرئ المظلوم؟ نسأل الله لك الهداية إذا كنت تريدها

    • زائر 128 | 1:13 ص

      سؤال الى من يهمه الأمر

      ميزانية البلد ( راتب وذخل أي شخص في البلدمصدره نحن المواطنون عملنا في بابكو وألبا والبتروكيماويات وغيرها من الشركات وفنينا أعمارنا وفي الأخير نحن نموت من الجوع والغير يرتح في تعبنا ........................! عجبي

    • زائر 126 | 1:12 ص

      ؟؟؟؟؟؟

      ماعطوكم رقم بلاغ يعني مافي بلاغ
      شلون دخلو البيت حتا لو كان في امر من النيابة لازم يخبرونك قبل الدخول يعني الداخلية لها يد في الموضوع

    • زائر 125 | 1:10 ص

      الفتنة نائمة

      الفتنة نائمة لعن اللة من اقيقضها نحن لانقبل العقاب الجماعي
      وان العقاب اصبح يطال شريحة كبيرة من المواطنين مثل الحرمان من الوظائف وتملك الاراضي وغيرها ولسانك حصانك ان صنتة صانك

    • زائر 124 | 1:10 ص

      صدق فشلة

      فشلونا وزارة الاسكان . عاطينهم البيت بعد 12 سنة و بيمنون عليه .

    • زائر 123 | 1:07 ص

      عاشت دولة المؤسسات

      عاشت عاشت ، ياجماعة الخير عندكم برلمان وممثل الشعب ؟ ليش بالله الحكومة مخلتنا ها ؟ مو عشانكم ، بس انتون الله هداكم كل شي تبغون تاكلون ليل نهار وتركبون احسن السيارات ومافي شي قاصر عليكم أبد ، شدعوة يعني أكيد اللي بدل لقفول خايف على البيت من الحرامية وحب يسويها مفاجئة لأصحاب البيت والله معقولة الحين وزارة الاسكان تبدل لقفول وتسحب اليبت ؟ لالالالا مستحيل اصلا كل الوزارات في الدولة تعمل على خدمة ابناء الوطن ، اتحداكم تقولون في واحد متضايق من شي في هذي المملكة العظيمة مرتاحين إلى آخر حد

    • زائر 121 | 1:05 ص

      سمرة تصبح

      صج ناس ماترحم

    • زائر 119 | 1:01 ص

      عبود

      ستبقون مرفعون الرأس رغم الاتهامات والجراح واعلموا بأن الظلم مصيره الزوال ..

    • زائر 118 | 1:00 ص

      هل هذه شيم العرب التي تتشدقون به !!! اشك بذلك ....

      هل هذه شيم العرب التي تتشدقون به !!! اشك بذلك ....

    • زائر 116 | 12:56 ص

      كلمة حق

      حرام حرام يالله رحمتك

    • زائر 115 | 12:54 ص

      شيم العرب

      هذه الوحدة سُلبت من أفواه مستحقيها لتُعطى الى جربوع بن بطيحان التي سيأتي من دير الزور قريبا".. كما سلبت حقوق كثيرة..
      هل هذا الفعل هو أساس المواطنة التي تدرس للأجيال القادمة؟

    • زائر 114 | 12:54 ص

      المتهم برئ حتى تثبت إدانتة

      ما هو ذنب زوجته وأطفاله لكي يتشردوا دون سكن ولا مأوى؟؟؟ نتمنى من صميم القلب المحب للوطن أن تعود حكومتنا إلى رشدها لإنقاذ هذا البلد المنكوب. "سني ولائي لوطني"

    • زائر 109 | 12:48 ص

      بحريني يعجبكم

      اول شي حسبي الله عليك يامن كنت السبب في ذلك ( وهو الزوج ) شنو سويت في عيالك ، يسوي عليك الحين ،،،، وثاني شي الله يعينهم وأتمنى من الوالد الحنون الملك حمد حفظه الله ورعاه ، بأن يوجه المسئولين بإعادة المنزل كراماً للأم واطفالها ، راجيا وملتمسا من أخواني الكرام الكتابة بما هو مفيد للاسرة والابتعاد عن السوالف الهزلية والتي لاتغنى ولاتسمن من جوع / وصباحكم خير ان شاء الله .

    • زائر 108 | 12:48 ص

      الصبر مفتاح الفرج

      هل هذه من الأخلاق ؟ هل هذه أهلاق العرب وكرامتهم وشيمهم ؟

    • زائر 107 | 12:46 ص

      ما ذنبها ذات 4 أشهر

      وإذا الموؤودة سئلت بأي ذنب قتلت

    • الطيور المهاجرة | 12:46 ص

      عقوبة جماعية

      من قال إن الدستور ينص على إن العقوبة تكون شخصية , أصلاً كل عقوباتنا جماعية...
      ((تعلمت من الحسين (ع) كيف أكون مظلوماً فأنتصر))

    • زائر 104 | 12:44 ص

      نداء أبوي

      سيدي جلالة الملك حمد أرفع إلى جنابكم الكريم إعادة النظر في العقاب الجماعي الذي تم فرضة على العائلة التي طالما إنتظرت بفارغ الصبر ولا ننسي كلماتكم الأبوية ومنها ( أرض ومسكن ملائم لكل مواطن بحريني ) ياجلالة الملك الإبن يبقى إبنك ونحن أبنائك ولو أخظئنا نقبى أبنائك ومحبين لهذا الوطن العزيز وإن شاء الله نسمع خبر يثلج قلوبنا بعودة الأسرة لمنزلها .

    • زائر 102 | 12:43 ص

      لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

      ما اللذي يحصل ؟ بصراحة لا نعلم ما اللذي يدور حولنا وكأننا في ديرة غير اين من يحمينا اذا وصل الامر الى هذا المستوى الى من نلجأ والله حرام اتقو الله اقلها في المرأة والطفل , كل يوم نصحى الصباح نقرأ خبر يصعقنا كنا نستغرب عند مشاهدة التلفاز ونرى المشاهد الفلسطينية المأساوية من تجريف الاراضي و هدم البيوت علي ابناء فلسطين ويأتى باليهودي ليعزز ويكرم ويوفر له السكن والعمل و اهالي فلسطين لا شيئ لهم , ونحن نتخوف مما يحصل وكأن المشهد نفسه ولكن الدولة تختلف ! !!!

    • زائر 100 | 12:37 ص

      وحده من الناس

      الله ياخذ الحق

    • زائر 99 | 12:37 ص

      اللهم عجل لويلك الفرج

      اللهم عجل لويلك الفرج الظهور وسهل الية المخرج اللهم انا نشكو اليك قلة عددنا وتكاثر العدو من حولنا
      لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

    • زائر 95 | 12:33 ص

      هذه البداية

      كيف لا تفقد تلك الاسرة الوحدة الاسكانية وهناك من يطبل لتلك الاجراءات في الصحافة وأنها ستردع من يعتبرهم مخربين ، وبكل عنصرية ضاربا بعرض الحائط حتى النواحي الانسانية ، وأن لا تزروا وازرة وزر اخرى ، ونسأل هنا أن ذلك المطبل لهذه الاجراءات وصحتها ، لو كان هو في نفس الموقف ماذنب عائلته وأطفاله ؟ ، كما أن المطبلين من متطفلي الصحافة يتكلمون على أنهم الآمر الناهي في الدولة وهذا يستحق وذاك لا يستحق متجاوزين بذلك كل القوانين التي يدعون زورا الدفاع عنها .

    • سترة نور العين | 12:31 ص

      أن الله يمهل ولا يهمل

      الله يكون في عونكم ويصبركم على هذه المشكلة ويفرج عن زوجك وعن باقي المساجين

      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 91 | 12:29 ص

      حسبي الله

      حسبي الله ونعم والوكيل
      وما ظلمونا ولكن كانوا أنفسهم يظلمون

    • زائر 89 | 12:27 ص

      بقول مثل ماقال مولي الامام الحسين ع ادا كان ذانب الكبار فما ذنب الصغار

      ليك يوم يا ظالم

    • زائر 88 | 12:27 ص

      ستراوي مقهور قريب بينفجر

      حسبي الله ونعم الوكيل كلا من نائب الفنتنة اللي اقترح هدا الاقتراح وين بيتروح من نار جهنم

    • زائر 86 | 12:26 ص

      محلبات

      الله واكبر اين الانسانيه والنخوة

    • زائر 85 | 12:25 ص

      قير صحيح

      تبديل الاقفال قير صحيح.

    • زائر 83 | 12:24 ص

      اين كرامت العراب

      فما هو ذنب الصغار؟؟؟ اين حقوق انسان هل راضين واين علماء البحرين هل نائمون ام منشغلون واين الدينة يطالبون بحق امراء واين الدين الدين يركبون المنابر الحسينية ويقولون يا ليتنة كنا معكم سوفة نفوس فواس عطيماء هادة مافعل بي الحيسن ابن علي في كربلاء سلبة حقة.

    • زائر 82 | 12:23 ص

      اله علي الظلم

      مااقول الا المشتك لي لله وبس اي انسان يظلم ما راح يفلت من الله والله ينتقم من كل ظالم

    • زائر 81 | 12:22 ص

      كلنا يعيش على نفقة الدولة

      وما الضير ؟ فكلنا يعيش على نفقة الدولة بشكل أو بآخر، بما فيها السلطة والمسئولين أنفسهم ، فما الداعي لإقحام تفاصيل كهذه أوجعت وأهانت كلُ من حصل يوماً على خدمة يعتبرها من صميم حقه كمواطن، في سابقةً لم نرّ لها سمياً لا في القضايا الجنائية ولا الأخلاقية ولا حتى الأمنية في عز أيام أمن الدولة..!! والحق أنه لا يمكن قراءة الأمر إلا من زاوية أن المتمصلحين والمتنفعين من إضرام نار الفتنة في حشا البلاد

    • زائر 80 | 12:22 ص

      عليكِ بدعاء الفرج للمكروب

      روى الشّيخ الكفعمي في البلد الامين دعاء عن أمير المؤمنين (عليه السلام)، ما دعا به ملهوف أو مكروب أو حزين أو مبتلي أو خائف الاّ وفرّج الله تعالى عنه.

    • زائر 79 | 12:21 ص

      يتبع ... (دعاء الفرج للمكروب)

      يا مُنْقِذَ الْغَرْقى، يا مُنْجِيَ الْهَلْكى، يا مُحْسِنُ، يا مُجْمِلُ، يا مُنْعِمُ، يا مُفْضِلُ، اَنْتَ الَّذي سَجَدَ لَكَ سَوادُ اللّيْلِ وَنُورُ النَّهارِ وَضوْءُ الْقَمَرِ، وَشُعاعُ الشَّمْسِ، وَحَفيفُ الشَّجَرِ، وَدَوِىُّ الْماءِ، يا اَللهُ يا اَللهُ يا اَللهُ لا اِلـهَ إلاّ اَنْتَ وَحْدَكَ لا شَريكَ لَكَ، يا رَبّاهُ يا اَللهُ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وآلِ مُحَمَّد وَافْعَلْ بِنا ما اَنْتَ اَهْلُهُ.

    • زائر 77 | 12:20 ص

      عليكي بالدعاء (دعاء الفرج للمكروب)

      يا عِمادَ مَنْ لا عِمادَ لَهُ، ويا ذُخْرَ مَنْ لا ذُخْرَ لَهُ، وَيا سَنَدَ مَنْ لا سَنَدَ لَهُ، ويا حِرْزَ مَنْ لا حِرْزَ لَهُ، وَيا غِياثَ مَنْ لا غِياثَ لَهُ، وَيا كَنْزَ مَنْ لا كَنْزَ لَهُ، وَيا عِزَّ مَنْ لا عِزَّ لَهُ، يا كَريمَ الْعَفْوِ، يا حَسَنَ التَّجاوُزِ، يا عَوْنَ الضُّعَفاءِ، يا كَنْزَ الْفُقَراءِ، يا عَظيمَ الَّرجاءِ،
      يتبع ...

    • زائر 72 | 12:14 ص

      الحجوووج

      لانملك الا ان قول حسبي الله ونعم الوكيل والله ينتقم من الظالم .... فما هو ذنب الصغار؟؟؟

    • زائر 71 | 12:13 ص

      انت انسان ارفع راسك

      اعلم ان الظلم لا يدوم

    • زائر 70 | 12:13 ص

      آهات أوال

      اللهم عجل بفرج صاحب العصر والزمان والله كلنا شوق لعدالة حكومته

    • زائر 68 | 12:09 ص

      اليك يا رب المشتكى

      حسبنا الله ونعم وكيل

    • زائر 67 | 12:07 ص

      الله يكون في العون

      الشكوى للباري..
      هذا هو القانون الذي يُطبق على أرض القانون

    • زائر 66 | 12:07 ص

      حرام اللي يصير

      حرام والله .. ضياع حلم أم مع خمسة من ابنائها .. ما ذنبهم ان كان ابو الاطفال متهم في قضية أمن دولة وليس هناك ما يثبت ادانته وحتى لو ثبت عليه الادانة فحرام ان تحرم الام مع الاولاد مع البيت الحلم.

    • زائر 65 | 12:05 ص

      ان الله مع الصابرين

      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 64 | 12:03 ص

      ) :

      والله حرام ويش ذنبهم ؟؟

    • زائر 63 | 12:00 ص

      الله يفرج عن هموم كل مهموم

      والله انني بكيت عندمارئيت الاطفال الابرياء وهم ينتظرون الشفقة عليهم من الدولة لكي يتخلصو من المر والعذاب الذي هم فيه برجوع وحدتهم السكنية عليهم ورجوع ابيهم لكي تقر عيونهم وان شاء الله يحل المسئولين في الدولة قضيتهم ولهم الف تحية

    • زائر 61 | 11:57 م

      الله على الظالم

      لاماذا لا يقال اسم الجهة التي قامت باستبدال الاقفال الكل يعرف الموضوع وعلى اخوان الزوج ان يذهبوا ويغيروا اقفال الابواب لان البيت لهم وسيبقى لهم ان شاء الله

    • زائر 59 | 11:51 م

      انتو السبب

      مراحب اعتقد هذا الآمر حدث بسببكم والجزاء من جنس العمل وطن لاتحميه لا تستحق العيش فيه

    • زائر 58 | 11:50 م

      إسرائيل أو البحرين؟؟

      إسرائيل تهدم بيت الإستشهادي بعدة فترة من تنفيد عمليته الإستشهادية.. أما هنا في البحرين فبمجرد يلقون القبض عليك يجردون مما تملك.. فايهما أنصف الأول أو الأخير؟؟!!

    • زائر 57 | 11:48 م

      المستعان بالله

      و الله على الظالم

    • زائر 56 | 11:48 م

      بحريني

      انا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 52 | 11:40 م

      لكـ الحمد

      الله يكون بعونج
      ( ان الله مع الصابرين)
      ( وبشر الصابرين )

    • زائر 51 | 11:40 م

      اللهم عجّل لوليك الفرج

      هذه الغصص والأوضاع المترديه في بلدنا..من سيئ ءالى أسوأ

    • زائر 50 | 11:40 م

      الله معكم

      باختصار الله مع المظلوم على الظالم

    • زائر 49 | 11:37 م

      زوجة موقوف

      الله يكون في عونه بس اسؤل الزوج المواطن الذي يحب عياله وارضه ووطن يفعل في ديرته واهله العمل الارهابي انا ما اقول حرام عليك متزوج ولك عائله ومنزل جديد وتخرب في ديرتك والله حرام تخربون سمعت البحريني بطيبته كيف يعد نفسه مواطن وهو يسعي للخراب في موطنه

    • زائر 48 | 11:36 م

      هذا ما جناه علي أبي

      الخير يخص و الشر يعم . فهذا درس للغير و كيف يجني على اسرتة . و كلكم راع و كل راعي مسئول عن رعيتة . فهذا ما جناه علي ابي و ما جنيت على نفسي . فأسرتة في ذمة افعاله .

    • زائر 47 | 11:35 م

      يابه حق روحة

      نرأف لحال العائلة ومانتمنى لهم هذي الحياة ومانتمنى لهم غير الحياة الكريمة.
      بس الريال اهوة رب الاسرة وحد قالة احرض على مملكتنا الغالية او احرق (اهوة اللي دمر العائلة بيدة)
      اتمنى من جلالة الملك حفظة الله ان يرأف في العائلة ومايتم سحب الوحدة الإسكانية بس مو كل اللوم على الحكومة’ روحي حق ريلج يامرة وقوليلة ليش سويت جذي
      اللهم فرج عن المساكين وحاسب كل من سولت له نفسة مساس امن البحرين
      حفظ الله البحرين وشعبها, وانشاءالله الدور على الحرامية اللي نشفوا خيرات البحرين

    • زائر 46 | 11:34 م

      أسلوب المن في العطية

      إن أسلوب المن مرفوض قطعيا أن البيت ملك للعائلة و لكن في بلاد الواق واق المتهم مدان حتى تثبت براءته ، ومثل ما قفلوا البيت و غيروا أقفالها أنتم بعد جيبوا لكم واحد يغير المفاتيح

    • ياسين جمعه | 11:34 م

      هذي الديمقراطه

      اشذنب الصغااااااار

    • زائر 45 | 11:31 م

      ياعلييييي

      حسبي الله ونعم الوكيل
      الله ينتقم من الظالم

    • زائر 41 | 11:23 م

      لا حول الله ولا قوه

      أكيد ماخدينا من عندهم بيعطون المجنسين
      حسبي الله على ظالم

    • الراثي | 11:21 م

      الراثي

      حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 39 | 11:19 م

      أحب البحرين

      فعلاً ما حدث قد أساء لسمعة البحرين بأكملها حيث أننا كمواطنين نرفض العقاب الجماعي على أي فرد مهما كانت فعلته و مهما كان جنسه و هويته و ديانته و مذهبه فعندما يخطأ الواحد نحاسبه هو لا نحاسب أسرته مع العلم أن هذا يجرنا إلى التأمل في أن هناك احتمال كبير إلى أن تُحاسب أشياء أكبر من أسرته كعرقه و طائفته وووو فقط لأنه بسبب انه أخطأ !!!!!!

    • زائر 37 | 11:17 م

      Who should be blamed

      You should go to police to make a complain against the people who cheated your husband and ask him to burn his country. Where are they now? They are in London with their children and money gained because of people like you and your husband.

    • زائر 34 | 11:12 م

      ع البحرين السلآم

      لا حوول ....

    • زائر 33 | 11:11 م

      رغم أني مقاطع لهم.................

      رغم أني ضد الموقفين (الأرهابين) المعروفين بقضياهم الماضية و المستمرة في التحريض وتشوية سمعة البلد وخلق فتنة تدعو لهلاك المواطن قبل الوطن .
      خلاصة القول لا يجوزلأي مؤسسة او وزارة او أكبر مسؤول في هذا البلد سحب الوحدة الأسكانية لعوائل المتهمين سواء ثبتت عليه التهمة او لا . فالعقاب يخص الفاعل وليس عائلته واني أرى سحب الوحدة الأسكانية لا يرضي الله ولا رسوله ولا أنسان صاحب ضمير وعقلً كرمه الله به.هذا ضد حقوق الأنسان (مهما قست الطوائف على بعض فلا تمحا الرحمة والأنسانية من قلوبنا ولا ننسا اننا مسلمون

    • زائر 32 | 11:01 م

      حراااااااااام

      الله على الظالم :(
      أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء

    • زائر 30 | 10:53 م

      حرااام

      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 29 | 10:50 م

      لا ندري هذه التصرفات من اي شرع و شرغية

      هذه دلاله واضحة ان الحكومة تتخذ العقاب الجماعي الذي يبدء من الاسرة الى المجتمع و لكن مثل هذه التصرفات سوف تنعكس قريبا على فاعليها......وسوف ينعكس على مشاريعهم من مجمعات و فنادق للهو وبعدها سوف يعرفون بلغة الارقام....من اعتاد مصادرة الاراضي و تحويلها ملك خاص لا ضير في ان يصادر المنازل ايضا و نرجع بعدها الى لغة الغاب

    • زائر 28 | 10:44 م

      الله المستعان

      الله يصبركم ويجعلكم من السعيدين في الدنيا وآخرة ان شاء الله

    • زائر 27 | 10:43 م

      لا غرابة في ذلك فلاأيام القادمة كأنها تحمل المزيد من التطبيقات الحديثة الراقية في مجال الحريات و تطبيق القانون و العدل كالحرمان من العلاج حتى في المستشفيات الخاصة و الحرمان من العمل في أي مكان في البلد وامور اخرى مما استجد في الديمقراطيات العريقة في المنطقة .

    • زائر 26 | 10:43 م

      دنب

      ان كان دنبا للكبار فما دنب الصغار

    • زائر 24 | 10:41 م

      صبرا آل ياسر

      قل لن يصسبنا إلا ما كتب الله علينا
      عليكم بالدعاء والصبر فان لكم به اجر وتابعو الموضوع وسيحل بأذن الله
      والله معكم وقلوبنا تتألم لاجلكم

    • زائر 23 | 10:39 م

      يشرفني أن أكون أبا للجميع،، حمد بن عيسى والنعم.

      هذه كلمة قرأتها من على الجدار الخارجي لمدرسة بنين أو بنات في مدينة عيسى قرب البيوت القديمة بعد جامع سبيكة الأنصاري بمسافة بسيطة، ولا أعتقد أن أبا يطرد أو يشرد أولاده أو أحفاده خارج البيت فليس ذلك من شيم الأبوة بل ليس من شيم الإنسانية ومن ثم فلا يعقل أن يحاسب أو يعاقب أفراد ولا سيما زوجة وأطفال لم يبلغوا الحلم فهذا ليس بفعل العقلاء يا وزارة الإسكان

    • زائر 22 | 10:34 م

      اين شيم العرب

      ليس من شيم العرب سحب الهبات , رغم ان هذه الهبات وزعت بشكل سافر, فهل هذا من شيمهم؟!

    • زائر 21 | 10:34 م

      حرااااااااااااااااام

      هذا حق من حقق والمواطن وهذا المرأة ويش ذنبها وذنب لعيال حراااااااااااااااااااااااااااااام عليكم ياناس 12 سنة من عمرها وين راحت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 19 | 10:32 م

      الله كريم

      الله يساعدش ويعوض عليش
      التوسل بأهل البيت عليهم السلام





      0

    • زائر 18 | 10:31 م

      هذا لون تتميز فيه البحرين

      نعيش ونشوف في بلد العجايب

    • زائر 16 | 10:25 م

      البيت بيتهم

      لطالما انه لا توجد جهة غيرت القفول اذا على العائلة فتح الباب السكن فيه ويش المانع ؟ وعلى المجتمع الوقوف معهم !

    • زائر 14 | 10:24 م

      الله المنتقم الجبار

    • زائر 10 | 10:14 م

      بحرانية

      حسبي الله ونعم الوكيل لا حول ولا قوة لا بالله العلي العظيم

    • زائر 7 | 10:09 م

      العقاب الجماعي ليس وليد هذه القضية بل للأسف فالسلطة تمارسة بشكل يومي على القوي ونتمنى من الحقوقيين ان تكون لهم وقفة شرف وكرامة في هذة القضية

    • زائر 6 | 10:08 م

      مو حوش كلام

      والله مسخـــــــــــــــــــــــره

    • زائر 5 | 10:07 م

      قلناها وسنقولها

      ان ليس هناك شعب يرضي ان يسلب حقه و قوت عياله ليسلم للأجنبي

    • زائر 4 | 10:07 م

      النفس المطمئنة

      على وزارة الاسكان ارجاع البيت لأصحابه وعدم التلاعب بمشاعر الناس كفاية سنوات الانتظار والحرمان.

    • زائر 3 | 10:06 م

      حركات

      حركات ما يسويها حتي الجهال ان تنتقم من شخص في اخر قريب له

    • زائر 2 | 10:05 م

      حتى ولو أدين المتهم .. فإن عائلة السجين لا تتعاقب وليست مسؤولة عن أعماله !
      ولها كل الحقوق وعليها كل الواجبات .. ولا تطالها ذرة عذاب لأجل الموقوف سواء أكان ابنها أم عائلها أم أم ....
      وهذ حق معترف به في كل دول العالم ..!!
      عاشت مملكة البحرين !!!!!!!!

    • زائر 1 | 10:03 م

      وينه اللي يرمي حكي ما يثمنه

      وينه اللي يقول ان ليس من شيم العرب ان يسترحعوا ما اعطوا

اقرأ ايضاً