العدد 2936 - الأحد 19 سبتمبر 2010م الموافق 10 شوال 1431هـ

سحب جوازات النجاتي وعائلته

الشيخ حسين نجاتي
الشيخ حسين نجاتي

صرح وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة أمس (الأحد) بأنه «في إطار المراجعة الدورية لأوضاع المتجنسين فقد ثبت للإدارة أن (الشيخ) حسين ميرزا عبدالباقي محمد عبدالرازق - شهرته نجاتي - قد حصل على جواز سفر بحريني هو وزوجته وأولاده بالمخالفة لأحكام قانوني الجنسية وجوازات السفر».


وكيل الداخلية:سحب الجوازات البحرينية للنجاتي وعائلته

الوسط - حيدر محمد

في تطور مفاجئ، وبصورة غير متوقعة، صرح وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة أمس (الأحد) بأنه «في إطار المراجعة الدورية لأوضاع المتجنسين فقد ثبت للإدارة أن (الشيخ) حسين ميرزا عبدالباقي محمد عبدالرازق - (شهرته نجاتي) قد حصل على جواز سفر بحريني هو وزوجته وأولاده بالمخالفة لأحكام قانوني الجنسية وجوازات السفر»، من دون توضيح طبيعة المخالفات.

وأضاف الشيخ راشد «أنه تم سحب الجوازات البحرينية من المذكور وأفراد عائلته عملاً بأحكام قانون جوازات السفر رقم (11) للعام 1975 ولائحته التنفيذية».

وأوضح «أنه في حال رغبتهم اكتساب الجنسية البحرينية بالطريق القانوني الصحيح فإن عليهم التقدم بطلبات للنظر فيها وفقاً للإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن».

وقد مثل هذا الإعلان الرسمي مفاجئة كالصاعقةو لأنها خطوة غير معهودة في البحرين، واعلان سحب جوازات الشيخ حسين نجاتي وأفراد عائلته، وهو أحد كبار علماء الدين في البحرين، سينظر اليه من زوايا مختلفة.

نجاتي، وهو بحريني من أصول ايرانية، ولد في محافظة المحرق، وفي مقتبل شبابه سافر إلى النجف الأشرف لدراسة العلوم الدينية في العام 1974، وبعد مضايقات السلطات العراقية آنذاك للدارسين في حوزة النجف، غادرها لإستكمال الدراسة الفقهية في المراحل العليا في الحوزة العلمية في مدينة قم الإيرانية في العام 1979.

وعاد نجاتي إلى البحرين في العام 1980 لفترة بسيطة، رجع على إثرها إلى قم مجدداً، ولم يستطع العودة مرة أخرى، وبقي مواصلاً للدراسة حتى حاز على مرتبة «آية الله»، وهي مسمى الاجتهاد الفقهي في الحوزات الدينية.

وبعد الانفتاح السياسي في العام 2001 عاد الشيخ نجاتي إلى البحرين، وأصبح واحداً من كبار علماء الدين، وظل يؤم الصلاة في جامع الحياك في المحرق، وافتتح مكتباً خاصاً لمباشرة أنشطته في منطقة الحالة بمحافظة المحرق، كما أسس حوزة النور الأكاديمية النسائية، ويصدر مكتبه مجلة «الحكمة» الأسبوعية.

وفي مرحلة سابقة، أشرف نجاتي على مفاوضات جرت بين مسئولين في الحكومة وأعضاء في لجنة ضحايا التعذيب من دون التوصل إلى أي اتفاف، كما ان نجاتي واحداً من موقعي بيان «كبار علماء الدين» الذي صدر مؤخراً ودعا إلى تهدئة الأوضاع الأمنية.

العدد 2936 - الأحد 19 سبتمبر 2010م الموافق 10 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 442 | 1:57 م

      ^^^^^^^^^^

      وفي مرحلة سابقة، أشرف نجاتي على مفاوضات جرت بين مسئولين في الحكومة وأعضاء في لجنة ضحايا التعذيب من دون التوصل إلى أي اتفاف، كما ان نجاتي واحداً من موقعي بيان «كبار علماء الدين» الذي صدر مؤخراً ودعا إلى تهدئة الأوضاع الأمنية.
      ^^
      هني المربط !!

    • زائر 432 | 12:49 م

      هكذا نكرم علماء البحرين!!

      نعم ، هكذا يتعامل الساسة في البحرين مع أهل العلم

    • زائر 423 | 11:51 ص

      يا وسط

      بس هذي هي التعليقات ويش صاير

    • زائر 384 | 8:56 ص

      إن الله مع الصابرين ..

      شيخنا العزيز .. الصبر مفتاح الفرج ..

    • زائر 311 | 5:58 ص

      رفع الخيار العسكري

      نتمنى من الحكومة أن ترفع الخيار الأمني وتعيد الساحة إلى وضع آمن حتى لا تأتي حقبة سوداء تعصف بهذا البلد الحبيب

    • زائر 140 | 1:30 ص

      الأمر لله

      ((حسبنا الله ونعم الوكيل هو نعم المولى ونعم النصير))

اقرأ ايضاً