العدد 2988 - الأربعاء 10 نوفمبر 2010م الموافق 04 ذي الحجة 1431هـ

اليمن يعتقل قياديّاً في الحراك الجنوبي

اعتقلت السلطات اليمنية مساء أمس الأول (الثلثاء) في الضالع (جنوب) القيادي البارز في «الحراك الجنوبي» المطالب بالانفصال، حسن باعوم بسبب التخطيط لنشاطات «غير مرخصة»، حسب ما أفاد مصدر أمني وبيان لـ «الحراك».

وقال المصدر الأمني إن باعوم الذي يرأس «المجلس الأعلى للنضال السلمي لتحرير الجنوب»، وهو أبرز قياديي «الحراك» داخل اليمن، «كان يخطط لإقامة فعاليات غير مرخصة في عدة محافظات وقد استدعى توقيفه عند نقطة تفتيش على مدينة الضالع إضافة إلى آخرين بينهم نجله». واستنكر بيان لـ «المجلس الأعلى للحراك الجنوبي» اعتقال باعوم، وحمل السلطات الرسمية «مسئولية ما قد يحدث له» نظراً إلى حالته الصحية.

ودعا البيان إلى «الخروج في مسيرات غاضبة» في المحافظات الجنوبية للتنديد بـ «العمل الجبان»، كما توعد بتصعيد الاحتجاجات حتى يطلق سراح باعوم و المعتقلين كافة من مرافقيه. وكان الرئيس اليمني أصدر في يوليو/ تموز الماضي عفواً عن المعتقلين السياسيين بينهم حسن باعوم.

في إطار منفصل، أعلن مصدر عسكري يمني أن مقاتلة يمنية من طراز «ميغ 21» تحطمت أمس (الأربعاء) بالقرب من مطار الحديدة على البحر الأحمر (غرب). وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن المقاتلة تحطمت خلال مهمة تدريبية ونجا قائدها.

العدد 2988 - الأربعاء 10 نوفمبر 2010م الموافق 04 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً