العدد 2988 - الأربعاء 10 نوفمبر 2010م الموافق 04 ذي الحجة 1431هـ

تضارب الأنباء بين حريق استاد «خليجي 20» وخطة الطوارئ

بعد الحادث الذي شهده الاستاد ظهر أمس

تضاربت الأنباء بشأن ما جرى ظهر أمس في استاد (22 مايو) في عدن الذي سيستضيف بطولة «خليجي 20» لكرة القدم، ما بين ما تردد عن أنه نشب حريق في إحدى الغرف الخارجية التابعة لاستاد (22 مايو) جراء انفجار أحد المولدات الكهربائية، وبين ما ذكرته الجهات الرسمية للبطولة أنه تم ذلك وفقاَ لخطة طوارئ أعدت في الاستاد بمشاركة الجهات الأمنية المختلفة في عدن.

ونقل موقع «مأرب برس» عن مصادر مسئولة قوله أن الانفجار كان بسبب حمولة زائدة على المولد ما أدى إلى توقف وصول التيار الكهربائي للملعب المعد لاستقبال بطولة «خليجي 20» اعتباراً من 22 من الشهر الجاري.

وقال شهود عيان إنهم شاهدوا أعمدة الدخان فوق الملعب واستنفارا لعربات الدفاع المدني التي سارعت لإخماد النيران وقام عمال وفنيو كهرباء بالعمل على إعادة توصيل التيار، ومنعت قوات الأمن الإعلاميين من التصوير، وتم اعتقال شخصين كانا يستخدمان الهواتف المحمولة للتصوير.

في المقابل، أوضح مدير استاد 22 مايو منير الدين محمود أن ما جرى ظهر أمس (الأربعاء) كان تنفيذ تجربة للطوارئ داخل ملعب 22 مايو بمشاركة عدد من الجنود ورجال الإطفاء والمطافئ وبعض من المشجعين. وأضاف منير الدين حمود في تصريح حول هذا الموضوع «بحضور كبار المسئولين عن بطولة خليجي 20 يتقدمهم وزير الشباب والرياضة حمود عباد أقيمت تجربة خاصة لتفادي الحوادث في البطولة لمعرفة جاهزية رجال الأمن والإطفاء والإسعاف في التعامل مع أي طارئ لا سمح الله في مباريات الخليجي. وقد أبدى رجال الأمن والإسعاف وحتى المطافئ الاستعداد التام لمثل هذه الحالات، وأن هذه التجربة سبقت المباراة الودية التي جمعت المنتخب اليمني ونظيره الكوري الشمالي التي أقيمت على الملعب نفسه».


ورفع التقرير إلى وزراء الداخلية

نفى رئيس الَّوفد الأمني الخليجي حسن عيسى الصميم الذي قام بزيارة إلى اليمن لتفقد الأوضاع الأمنية لبطولة «خليجي 20» الأنباء المتداولة عن الاتجاه لتأجيل البطولة، مؤكداً أن أياً من أعضاء لجنته لم يدل بأي تصريح لأية وسيلة إعلامية، وأن الوفد سيرفع تقريره إلى وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون.

وكان الوفد الأمني الخليجي أنهى أمس الأول زيارته إلى عدن التي استمرت 3 أيام تفقد خلالها الأوضاع والإجراءات الأمنية المتخذة لتأمين إقامة الدورة، وأن المعلومات أشارت إلى أن عمل الوفد أحيط بالسرية وعدم مرافقة الإعلام لتحركاته وأنه من المتوقع أن يرفع الوفد تقريراً بمشاهدته للأوضاع الأمنية إلى وزراء داخلية دول مجلس التعاون.

من جانبه، أكد رئيس الَّلجنة الإعلامية للبطولة أحمد ناصر الحماطي إقامةَ البطولة في موعدها وبدء وصول وفود الدول المشاركة في الموعد المحدد لذلك، معتبراً أن التصريحات المتداولة عن تأجيل البطولة ترف إعلامي من جهات غير مسئولة.

وتستضيف اليمن البطولة من 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وحتى 5 ديسمبر/ كانون الأول المقبل بمدينتي عدن وأبين بمشاركة 8 منتخبات اليمن المستضيف والإمارات والسعودية والبحرين والكويت وقطر والعراق وعمان حامل اللقب.

العدد 2988 - الأربعاء 10 نوفمبر 2010م الموافق 04 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:01 ص

      مادري ليش

      انا مادري ليش اعلامنا البحريتي بالذات مايبي البطولة نقام في اليمن وكل يطلع دعايات ويزيد من عنده الظاهر الجماعة مو عاجبهم السفر لليمن ايه يبون الخليج والفخفخة ببلاش.

    • زائر 2 | 1:44 ص

      زائر (1)

      زائر (1) مافي أحد يحقد على اليمن بس أرواح الناس مو لعبة

    • زائر 1 | 1:20 ص

      خبر غير صحيح

      الخبر غير صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      امس كانة مبارة وديه المنتخب اليمني مع المنتخب الكورى على نفس الملعب ياجمعه يكفي حقد على اليمن ومادرى ليه تكرهون اليمن عشان اليمن اصل العرب صح هذ التاريخ يقول

اقرأ ايضاً