العدد 3018 - الجمعة 10 ديسمبر 2010م الموافق 04 محرم 1432هـ

«الوطنية لحقوق الإنسان»: علاقتنا قوية بالحكومة دون تبعية طرف للآخر

الخياط يثمن خطاب رئيس الوزراء ويؤكد أن المؤسسة تعمل باستقلالية وحيادية

المنامة - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

10 ديسمبر 2010

أكد النائب الأول لرئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عيسى الخياط في بيان أمس أن «المؤسسة تعمل باستقلالية وحيادية»، لافتاً إلى أن «العلاقة التي تقوم بين المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان والحكومة هي علاقة قائمة على أساس متين ووثيق للبحث الدائم والدؤوب عن المصلحة الوطنية العامة في شقها الحقوقي دون تبعية طرف للآخر إنفاذا للأمر السامي رقم 46 لسنة 2009 المتعلق بإنشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان».

وقال الخياط إن «هذه العلاقة باتت تتطور يوما بعد آخر في سبيل تحقيق أكبر حماية وتعزيز لحقوق الإنسان في مملكة البحرين». مشيداً بالمضامين التي أكدها رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في رسالته بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف العاشر من ديسمبر/ كانون الأول.

وأضاف أن «حرص سموه الدائم على المشاركة في هذه المناسبة التي تستهدف جذب الاهتمام العالمي لقضايا حقوق الإنسان، يعكس إيمان مملكة البحرين بأن حقوق الإنسان هي ركن أصيل وجزء لا يتجزأ من منظومة التنمية الشاملة. وسموه قدم من خلال رسالته العديد من الرؤى والأفكار والقيم التي تعبر عن نهج مملكة البحرين في التعامل مع الشأن الحقوقي، الذي يسعى بصفة مستمرة نحو الارتقاء بأوضاع حقوق الإنسان بما يتوافق مع رؤيتها الحضارية والتزاماتها الدولية».

كما اعتبر أن «رسالة سموه عكست ما توليه حكومة البحرين من اهتمام وإيمان بدور المجتمع المدني في نشر الوعي الحقوقي، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بتحري المصداقية والنزاهة كمعيار لنجاح العمل الحقوقي على كل المستويات».

وأضاف أن «اليوم العالمي لحقوق الإنسان يعد باكورة اهتمام العالم بالإنسان، إذ توافقت المواثيق والعهود والصكوك والإعلانات والاتفاقيات الدولية على ضرورة منحه حقوقه كاملة دون انتقاص منها، والعمل على ترسيخ وحماية حقوق وحريات الأفراد وعدم المساس بها». مستدركاً «لذلك جاء المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة باعتباره مشروعاً حقوقياً متكاملاً يدعو لاحترام وحماية وصون وتعزيز حقوق الإنسان وأن تكون الدولة راعية لهذه الحقوق وعدم المساس بها وإفراغها من محتواها».

العدد 3018 - الجمعة 10 ديسمبر 2010م الموافق 04 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:49 ص

      من صجك يا معود؟

      من صجك؟قول والله العظيم.....ترى ما حد امصدقك حتى لو حلفت على القار حتى يصير قطن.

    • زائر 4 | 5:27 ص

      عجب...

      «المؤسسة تعمل باستقلالية وحيادية» .....!!!!!

    • زائر 3 | 4:37 ص

      مساكين!؟

      مساكين اعضاء المؤسسة العامة لحقوق الأنسان لا يعلمون هل هم أعضاء لصون و مراقبة حقوق الانسان أو هم بصامين بحيث جلالة الملك عينهم لاجل مراقبة حقوق الانسان و إصدار التقارير الحرفية لا السياسية مثل ما هو حاصل بديوان الرقابة المالية و الذي الكل يشهد بنزاهته و حرفيته.
      يجب على أعضاء هذه المؤسسة التحرر من أنفسهم و تبعيتهم و أحلامهم الماديه و أن يعملوا بحرفيه و إصدار التقارير من دون محاباة لا للمعارضة أو الحكومة وهذا ما يجب أن يكون

    • صيبعي | 2:18 ص

      صيبعي

      مجرد كلام الوطنية لحقوق الانسان هل التقت بلمساجين واهاليهم وزرات السجون لماذ قدم استقالتة بعد تعينة سلمان كمال الدين بحقوق الانسان البحرينية التى عينة الملك هو رجل يعرف معنى حقوق الانسان وبعد اربع اشهر قدم استقالتة

    • زائر 1 | 10:36 م

      كلام

      كلام فى كلام

اقرأ ايضاً