العدد 3053 - الجمعة 14 يناير 2011م الموافق 09 صفر 1432هـ

حملة مقاطعة ضد جاستن بيبر لتأييده بناء مسجد نيويورك

شن زوار على «الفيسبوك» حملة مقاطعة ضد المغني الكندي الشاب جاستن بيبر بعد شائعة تداولها أحد المواقع الفنية الساخرة حول تأييده بناء مسجد «غرواند زيرو» في ولاية نيويورك بالقرب من مكان هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول التي استهدفت برجي مركز التجارة العالمي العام 2001.

كان موقع «سيليب جهاد» قد نقل تصريحات بيبر لمجلة «تايغر بيت» قال فيها إن بيبر وصف المسلمين بـ «الرائعين جداً»، وأنه يحق للمسلمين بناء مسجد أينما شاءوا، على حد تعبير الموقع.

وفور نشر موقع «سيليب جهاد» الخبر، تم تداوله على نحو 500 ألف موقع إلكتروني، بحسب نتائج محرك البحث «غوغل».

وعلى الفور؛ دعا أحد الناشطين على موقع «فيس بوك» إلى مقاطعة المغني الشاب، واستطاعت الصفحة أن تجمع مئات المقاطعين خلال ساعات.

غير أنه تبين أن الموقع الساخر قام بتحريف تصريحات بيبر؛ إذ قال المغني الكندي لمجلة «تايغر بيت» عندما سُئل عن رأيه في هجمات 11 سبتمبر/ أيلول: «كان عمري 7 سنوات عندما حصلت هجمات 11 سبتمبر، وأنا متفاجئ من أن الناس مازالوا يتحدثون في الهجمات. تخطوا الأمر، على الجميع أن يهدءوا ويرقصوا».

بدورها نشرت المجلة بياناً نفت فيه نشرها أي تصريحات عن المغني تدعم أو ترفض بناء المسجد.

ووفق تقرير متلفز لقناة «سي إن إن» أكد أن موقع «سيليب جهاد» - الذي يعرّف نفسه بأنه موقع يتابع الشائعات الفنية من وجهة نظر «إسلامية متشددة» على حد تعبيره - ما هو إلا مجرد موقع ساخر يقوم بتحريف أخبار النجوم والفنانين.

وكانت قضية بناء مركز إسلامي يضم مسجداً بالقرب من موقع برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك أو «غراوند زيرو» أثارت ومازالت تثير جدلاً كبيراً في الولايات المتحدة الأميركية بين مؤيد ومعارض للفكرة.

العدد 3053 - الجمعة 14 يناير 2011م الموافق 09 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:05 ص

      انا مسلمة ونحن المسلمين في كل انحاء العالم واذا اتحدنا فسنبني في كل دولة اكثر من 20 مسجد مع كل تحاية وشكري للموقع

    • زائر 1 | 7:36 ص

      حق للمسلمين

      اهلا انا مسلمة ، واقول ان بناء مسجد هي افضل فكرة على الاطلاق ، لان المسلمين اذا زاروا ولاية نيويورك سوف ينبهروا و يندهشوا براية المسجد

اقرأ ايضاً