العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ

مشروع تحديث لمجمع السيف بكلفة 2,5 مليون دينار

98 % نسبة الإشغال والطلبات تفوق المعروض

رسم تخيلي لمجمع السيف بعد عملية التحديث        ( تصوير: أحمد آل حيدر)
رسم تخيلي لمجمع السيف بعد عملية التحديث ( تصوير: أحمد آل حيدر)

كشفت شركة «عقارات السيف» أمس عن مشروع لتحديث مجمع السيف التجاري بكلفة 2.5 مليون دينار بحريني بدأ العمل فيها فوراً في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ويتوزع المشروع الذي فازت به شركة «المؤيد أنتريرز» كمقاول مشروع على عشر مراحل تضم تصميمات معاصرة وجديدة بالكامل مع تحديث لقاعات الطعام والممرات وعدد من المرافق.

وقال المدير العام لشركة عقارات السيف روبرت أديسون التي تواجه شركته منافسة من قبل بعض المجمعات التجارية الحديثة وعلى رأسها مجمع «سيتي سنتر»، في مؤتمر صحافي أمس إن 98 في المئة من مساحات مجمع السيف التجاري محجوزة بالفعل إذ يبلغ عدد المحلات نحو 360 محلاً، مشيراً إلى أن الشركة تدرس 20 طلباً لحجز المساحة المتبقية.

وأوضح أن الطلب على حجز مساحات في مجمع السيف التجاري يفوق المعروض وأنه لا توجد مشكلة في هذا السياق، لكن إدارة المجمع تبحث عن أفضل المستأجرين الذين يتوافقون مع رؤية المجمع.

وفي معرض رده على سؤال لـ «الوسط» بشأن مشكلة توافر مواقف السيارات وإذا ما كان ستحد من تنافسية المجمع خصوصاً مع وجود تصريحات سابقة بشأن خطط لبناء مبنى مواقف متعدد الطوابق قال أديسون «المواقف متوافرة خصوصاً في مبنى المجمع من خلال الطوابق المتعددة، ولكن توجد صعوبة بالنسبة لإقناع المتسوقين باستخدام هذه المواقف فالكثير يفضل المواقف الأرضية».

ونفى المدير العام لشركة عقارات السيف وجود أي خطط حالياً لبناء مبنى لمواقف السيارات لكنه أبقى هذا الخيار مطروحاً في المستقبل مع إدخال مشروعات تطويرية على المجمع، كما نفى أحاديث عن خطط لربط مجمع السيف التجاري بمجمع البحرين (جيان).

لكنه أوضح أن هناك خططاً لافتتاح «مجيك أيلاند» في مجمع الرملي في منطقة عالي وخطط لمشروع في «سينما سار»، إلى جانب مشروعات سيتم الإعلان عنها، لافتاً كذلك إلى خطة لتطوير «ماجيك أيلاند» في مجمع السيف.

وعن المنافسة قال أديسون «ما نبحث عنه هو هوية خاصة لمجمع السيف التجاري كمجمع تسوق عصري... نحن لا نبحث عن كم هائل من المتسوقين بقدر ما نبحث عن نوعية متسوقين تتمتع بقوة شرائية وتقبل على التسوق فعلاً».

وتشمل أعمال التحديث تغييرا جذريا في الردهات الرئيسية والممرات ومنطقة المقاهي وقاعتي المطاعم. إذ تجمع التصميمات المعتمدة بين الديكورات السلسة والجذابة وتقنيات الإضاءة المتطورة والتأثيثات المعاصرة إلى جانب زيادة السعة الاستيعابية لأماكن الجلوس والتغطية بالانترنت اللاسلكي (Wi-Fi).

ونقل بيان عن رئيس مجلس إدارة شركة «عقارات السيف» الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة قوله: «يسعدني بالنيابة عن مجلس الإدارة ومساهمي (عقارات السيف) أن أعلن عن بدء مشروع تحديث مجمع السيف، والذي سيكون بداية لسلسلة من المبادرات النوعية التي ستؤمن مستقبل مجمع السيف على المدى البعيد».

وقال أديسون: «إن مجمع السيف يتميز بإرث لا يضاهى باعتباره أول مركز تسوق في مملكة البحرين. وان هذا المشروع يستغل هذا الإرث كأساس لتعزيز موقع المجمع التنافسي».

وأكد أديسون أنه قد تم اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير لضمان عدم تأثر نشاطات المتسوقين والمحال التجارية داخل المجمع، حيث ستنفذ أعمال التحديث خارج ساعات العمل الاعتيادية وسيتم وضع الحواجز بطريقة تسمح للمتسوقين الوصول الى أي متجر دون عناء. ولن تتعطل أعمال أية من المحال طيلة المشروع باستثناء قاعتي الطعام اللتين ستتوقفان لفترة وجيزة نظرا لطبيعة الأعمال التي ستنفذ في تلك المنطقتين. وأضاف: «لقد قمنا بالتعاقد مع شركات رائدة لضمان حسن سير المشروع وفق الجدول الزمني المتفق عليه ومطابقته لأعلى المعايير العالمية».

يشار إلى أنه قد تم تعيين كل من شركة «بايكر ويلكنز أند سميث» لإدارة المشروع و»المؤيد انتيريرز» كمقاول رئيسي. كما عينت «ديزاين ورلدوايد بارتنرز» لتشرف على هندسة الديكور و»سي أو دبليو آي» للإنشاء و»جيماك» للأعمال الميكانيكية والكهربائية والصرف الصحي.

العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 12:32 م

      مجمع السيف القديم

      يجب ملاحظة ارتفاع الاسعار
      المحافظة على مستوى النظافة
      التعديل المستمر
      زيادة مواقف السيارات
      التقليل من ايجار المحلات التجارية
      وخفض نسبة ارتفاع اسعار المطاعم ..
      التوسعة لصغر المساحة !!
      توظيف المواطنين بدل الاجانب برواتب مرتفعة

    • زائر 10 | 9:35 ص

      شلخكم شلاخ الستي سنتر

      الستي محلاته ماشاء الله بانطلون تركي اشتريه على خمسة دينار ولااا حزت العرض بدينارين والأقمصة نفسها إلى تبيعها السيف على خمسين اشتريها بعشرة دينار..!! ومكان واسع ومافيه مغازل فمجمع الستي يتفوق على السيف من كل النواحي من الباركات والاسعار وانت نازل لسينما ووساعت المحل في المصلى ونظافت الحمامات مايعجبني السيف ماااال اول السيف حتى لمغازل فيه مو نفس لول

    • زائر 9 | 8:15 ص

      هل السيف أهم من مشروعات اسكانية أو خدمية أخرى؟

      كله نسمع إنه ما في ميزانية بس حق السيف و غيره تنبع الميزانية و ميزانية ضخمة بعد !!!

    • زائر 8 | 5:51 ص

      غريب امرك يا ديرتي ؟

      جميل ان تعنى الحكومه بتطوير وتوسيع وعمران البلد والذي باالنهايه يفترض ان يعود بالنفع على ابناءه ..
      ولكن الاجمل ان تنسحب هذه العنايه وبحبوة اكبرة نحو المشاريع المعيشيه بشكل خاص ..
      فعلى سبيل المثال ؟
      ماذا حدث حتى الان ..!! وعلى ارض الواقع من اعمال لمرضى السكلر ؟
      ماذا حدث لللعوائل الفقيره التي تعيش على معونة من المحسنين وعلى ماتدفعه ( الجمعيات الخيرية ) من مبالغ رمزية ..؟
      ونبقى ننتظر الاجمل ..

    • زائر 6 | 4:05 ص

      مشتكى لله

      و الناس ميته جوووووع

    • زائر 5 | 3:24 ص

      و أخيرا

      و أخيرا .. بنشوف السيف بحلّة جديدة ..
      نتمنى الإسراع في العمل و نشوف مجمع السيف زححححمة مثل قبل

    • زائر 4 | 2:31 ص

      كل الخير لمجمع السيف

      بس لاتنسون تطوير مواقف سيارات التاكسي عند بوابه خمسه 5 وعمل استراحه لهم
      بوحنين حمايه

    • زائر 3 | 11:47 م

      صباح الشحرورة يا سيف

      ألحين صرنا نروح السيف عشان ننعم بهدوء وجو عائلي لطيف

    • زائر 1 | 11:30 م

      خوش

      واجد زين لأن المجمع صار قديم و الكل صار يفضل الستي سنتر!

اقرأ ايضاً