العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ

طلاب يمنيون يدعون لانتفاضة شبيهة بالانتفاضة التونسية

تظاهر ألف طالب يمني أمس (الأحد) في صنعاء داعين الشعوب العربية إلى الانتفاض على حكامها على غرار ما جرى في تونس، بحسب ما أفاد مراسل وكالة «فرانس برس».

وخرج الطلاب من حرم جامعة صنعاء وساروا نحو السفارة التونسية يرافقهم عدد من النشطاء الحقوقيين. وهتف المتظاهرون «من صنعاء ألف تحية لتونس الحرية» ورددوا أيضاً «ثورة ثورة يا شباب ضد الحاكم الكذاب» و «ثورة ثورة يا شعوب ضد الحاكم المرعوب».

ورفعوا لافتات كتب على بعضها «ارحلوا قبل أن ترحلوا»، من دون أن يذكروا الرئيس اليمني، علي عبدالله صالح بالاسم. وكتب على لافتة أخرى «التغيير السلمي والديمقراطي هدفنا لبناء اليمن الجديد». وأعيد انتخاب صالح في سبتمبر/ أيلول 2006 لولاية جديدة من 7 أعوام، وهو في سدة الرئاسة منذ 32 عاماً.

ويناقش البرلمان مشروع تعديل دستوري يمكن أن يفتح الطريق لبقاء الرئيس في منصبه مدى الحياة، على رغم رفض المعارضة للنص.

جاء ذلك فيما أعلنت المفوضية الأوروبية أمس أنها رفعت مساعدتها إلى اليمن 15 مليون يورو (19.5 مليون دولار) لمساعدة هذا البلد على مواجهة تدفق اللاجئين الفارين من النزاعات في اليمن نفسه وإفريقيا.

وقالت المفوضية إن هذه الأموال ستستخدم في تأمين مواد غذائية وملاجئ ومياه شرب وخدمات صحية للنازحين داخل البلاد والى اللاجئين الأفارقة. وكانت هذه المساعدة بلغت العام الماضي عشرة ملايين يورو. وأوضحت المفوضة الأوروبية للمساعدة الإنسانية، كريستالينا جورجييفا في بيان نشر في بروكسل أن اليمن «يستقبل بسخاء عدداً كبيراً من اللاجئين القادمين، و خصوصاً من الصومال التي يمزقها نزاع».

وأضافت جورجييفا التي تقوم بزيارة إلى اليمن أن «هناك مئات الآلاف من اليمنيين النازحين في الداخل بسبب النزاع في الشمال وهم بحاجة ملحة للمساعدة. بالنسبة لنا الأزمة لم تنس». ويمنح اليمن بشكل آلي كل صومالي يصل إلى أراضيه وضع لاجئ.

العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:34 م

      اليمن

      مادامت أمريكا راضية عن صالح فلن يذهب ولن يتغير أبدا مهما أقيمت من مظاهرات وغير ذلك ضده فلا تتعبوا أنفسهم الجيش بيده ولن يرحم من يعارضه وأسهل شيء سيتهمه بأنه تبع القاعدة.

    • زائر 3 | 12:14 ص

      حمد الله والشكر

      يبيله نقول لليمنيين اللي عندنا في البحرين يروحون يشاركونكم ههههههههه

    • العبدالفقير | 11:41 م

      القات لعب في قولهم

      يا اخواننا اليمنيين لا رجاء تحرقوا انفسكم لانه حرام

اقرأ ايضاً