العدد 3081 - الجمعة 11 فبراير 2011م الموافق 08 ربيع الاول 1432هـ

المصريون في البحرين يحتفون بسقوط نظام مبارك

زخات المطر الخفيفة تشارك المصريين فرحتهم

ابتهاج الجالية المصرية في البحرين بسقوط نظام حسني مبارك أمس
ابتهاج الجالية المصرية في البحرين بسقوط نظام حسني مبارك أمس

احتفى المئات من المصريين المقيمين في البحرين مساء أمس الجمعة (11 فبراير/ شباط 2011 ) بسقوط نظام الرئيس حسني مبارك.

من جانبها اتخذت السلطات الأمنية البحرينية إجراءات احترازية تزامناً مع توافد العشرات من المصريين المقيمين بالبحرين نحو موقع السفارة المصرية بالماحوز التي سرعان ما اكتظت بالمئات من المصريين الذين عاشوا أجواء احتفالية زاد ألقها سقوط أمطار خفيفة، واستمرت مظاهر الاحتفالات في محيط السفارة المصرية الذي ظل مزدحماً حتى ساعات متأخرة من مساء أمس. ومع تزايد الأعداد في موقع التجمع كانت فرحة المحتفلين قد وصلت إلى أوجها، حيث تعالت أصوات العشرات منهم بالغناء وهتافات الفرح ومنبهات السيارات احتفاء بهذه المناسبة، وبلغت الاحتفالات ذروتها عندما حمل المحتفلون بعض بعضاً على الأكتاف.

من جانبه تحدث عبدالوهاب (مصري مقيم في البحرين منذ 10 أعوام) لـ «الوسط» قائلاً: «بهذه المناسبة، أنتهز الفرصة لأشكر جميع مع وقف معنا في مطالبنا العادلة، وخصوصاً الشعب البحريني، وحقيقة الموقف لا يسعني إلا أن أبكي فرحاً وكفى».

أما شهناز (مصرية مقيمة في البحرين) فقالت: «إن اليوم هو من أفضل الأيام وأجملها لي ولجميع المصريين، والموقف هنا جداً رائع، وأتمنى أن تستعيد مصر عافيتها وأن تتقدم إلى الأمام وأن ترجع كما كانت (أم الدنيا)». فيما تحدث محمد المليجي قائلاً: «ألف مبروك للشعب المصري، وكفانا 30 سنة من الشقاء والعذاب، وأتمنى أن تستعيد مصر تألقها من جديد بأقرب وقت ممكن، وأشكر الشعب البحريني لتضامنه معنا». وقال عبدالقادر: «مبارك للشعب المصري، والحمد لله ارتحنا، وهنا أود أن أشكر صحيفة «الوسط» لحيادها التام في نقل الأخبار اليومية وبشكل موسع للمصريين المقيمين بالبحرين، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على نزاهة طاقمها وإدارة تحريرها».


إبراهيم شريف يقترح التبرع بجزء من الألف دينار لمساعدة الشعب المصري

المصريون في البحرين عاشوا ليلة من المشاعر المختلطة بالفرح والقلق والترقب

الوسط - سعيد محمد

عاش أبناء الجالية المصرية في البحرين ليلة ربما لم يشهدوا مثلها طوال حياتهم بحسب وصف أحدهم، فبالإضافة إلى تجمع العشرات منهم جنباً إلى جنب عدد من البحرينيين والمقيمين العرب أمام السفارة المصرية مساء أمس الجمعة (11 فبراير/ شباط 2011)، للتعبير عن مشاعر الفرحة بجني ثمار انتفاضة الشعب المصري وبلوغها مطلبها الأول بتنحي الرئيس محمد حسني مبارك، شهدت بعض المقاهي التي اعتاد المصريون على ارتيادها لقاءات من نوع خاص دار الحديث فيها كما كان متداولاً طيلة الأيام الماضية، لكن مذاقها البارحة كان مختلفاً، فهو مذاق النصر، لكن المشاعر اختلطت بالفرح والقلق والترقب.


ليلة مكابرة وجمعة صمود

وفي اتصال هاتفي مع الشاب إبراهيم نصر، وهو أحد المصريين المقيمين في البحرين منذ 4 سنوات ويعمل في مجال المنتجات الطبية، قال إن حاله الليلة (البارحة) يختلف تماماً عما كانت عليه مشاعره في الليلة السابقة (منتصف ليل الخميس الجمعة) حين أصيب بخيبة أمل كبيرة وشعور غاضب بعد سماع خطاب مبارك بعد أن كانت توقعاته وتوقعات ملايين المصريين داخل مصر وخارجها تصب في قرار الرئيس بالتنحي، لكن بعد ليلة من المكابرة، وجمعة صمود، لاحت بشائر النصر بتنحي الرئيس، وعمت الفرحة العارمة، ليس في مصر العزيزة فحسب، بل في كل العالم العربي والإسلامي.

ولم يحتفل نصر مع غيره من أبناء الجالية المصرية في البحرين كما هو الحال مع الكثير من العواصم والمدن العربية والغربية، لكنهم كانوا في غاية الفرح والسرور بعد أيام من الترقب والقلق والتوتر، لكن مع الوصول إلى هذه اللحظة التاريخية، ومع مشاعر السرور والاطمئنان، إلا أنه لايزال، وغيره الكثير من المصريين والمصريات، يشعرون بشيء من الهواجس ما قد يحدث في الأيام المقبلة، لكن الأمل في الله سبحانه وتعالى وفي قدرة الشعب المصري على تجاوز المحن كبيرة.

ويثني نصر على مشاعر التضامن التي أبداها الشعب البحريني الكريم ووقفته المشرفة مع الشعب المصري، حكومة وشعباً، معرباً عن سعادته في أن هذا التضامن هو من شيم شعب البحرين وسيواصل هذا الشعب الكريم وهذه الدولة العزيزة من دون شك دعم مصر لأن تصيغ مستقبلاً مشرقاً لشعبها الصامد.


جائزة كبرى للوطن العربي

وعلى صلة بمواقف الدعم والتضامن مع الشعب المصري وانتفاضته التاريخية المباركة، وصف أمين عام جمعية العمل الديمقراطي (وعد) إبراهيم شريف ما آلت إليه الانتفاضة الشعبية المصرية بتنحي مبارك بأنه مرحلة جديدة يدخلها الوطن العربي، مشيراً إلى أن هناك فكرة سيطرحها في اجتماع بجمعيته يعقد اليوم (السبت) مفادها المساهمة بجزء من الألف دينار التي وجه جلالة عاهل البلاد بصرفها لكل أسرة بحرينية لمن يستطيع التبرع، وذلك مساهمة من الشعب البحريني في دعم صمود الشعب المصري الذي يحتاج إلى كل أنواع الدعم.

وقال شريف: «ينتابنا الليلة شعور عظيم... فمصر ليست كأية دولة عربية، فهي أهم الدول العربية بل أكثرها أثراً في التاريخ والمستقبل، فإذا صلحت مصر، فهناك احتمال كبير لأن ينصلح الوطن العربي، وما حدث في تونس هو جائزة للشعب التونسي، لكن ما حدث في مصر هو جائزة كبرى للوطن العربي، فما يصيب مصر بسوء تحولت الأمة العربية إلى الأسوأ، وإذا ما شهدت حدثاً إيجابياً فإنه ينعكس بالإيجاب على الأمة العربية». وزاد قوله: «إن دخول مصر مرحلة جديدة، يعني أنها أصبحت مثالاً ونموذجاً للأمة العربية ولرغبة الشعوب العربية في الإصلاح»، متوقعاً أن «مسار الإصلاح سينتقل من دولة عربية إلى أخرى، وأن العام الجاري 2011 سيكون عام إصلاح الأنظمة أو إزالتها، فلم يعد الأمر الراهن مقبولاً».

وأكد أن «الأوضاع في مصر تحتاج إلى خطوات طويلة، وشعب مصر وخصوصاً قطاع الشباب يحتاج إلى الإسناد والدعم ليشكلوا نواة سياسية بعد نجاح حركتهم الإصلاحية، كما أن أهالي الشهداء والجرحى في حاجة إلى الدعم المالي، ومن الجميل أن يتواكب الأمر الملكي بصرف مبلغ ألف دينار لكل أسرة بحرينية مع هذه المناسبة للراغبين في التبرع ولو بجزء بسيط، حتى نجسد مقولة كلنا أبناء أمة عربية واحدة».


ثورة تكتمل وتحقق مطلبها

وفيما يتعلق بمشاعر أبناء الجالية المصرية حال معرفتهم نبأ تنحي مبارك، قال المحرر بالزميلة «أخبار الخليج» سيدعبدالقادر إنها المرة الأولى من عمر الشعب المصري التي يخرج فيها بثورة وتكتمل بتحقق مطلبهم الرئيسي بتنحي «الرئيس»، فهذا في حد ذاته حدث تاريخي، أما بالنسبة لشعوري، فأنا في غاية الراحة والتفاؤل.

ويصف عبدالقادر التواصل بين المصريين وذويهم بالقول إن الرسائل النصية لم تنقطع مع الأهل والمعارف في مصر ومع الأصدقاء والزملاء في البحرين وسائر دول الخليج لتبادل التهاني والتبريكات، فهناك حالة من السعادة تعم كل أبناء الجالية المصرية في البحرين.

ومع أن الوضع يختلف مع مندوب المبيعات أحمد راشد، حيث يقول إنه على رغم سعادته إلا أنه يفكر في المستقبل، لكنه يأمل أن تسير الأمور في مصر على خير ما يرام، ويؤكد أنه لم يستوعب حتى الآن ما حدث! ومع ذلك، فهو يأمل أن تكون مصر في أمان وتطور، وأن يكون مستقبلها أفضل من معاناة الماضي.


«الوسط العربي» تبارك انتصار ثورة الشعب المصري

عراد - جمعية الوسط العربي الإسلامي

باركت جمعية الوسط العربي الإسلامي، انتصار ثورة الشعب المصري، وسقوط نظام الرئيس حسني مبارك، مهنئة أفراد الأمة العربية من المحيط إلى الخليج بهذا الانتصار الرائع. داعية إلى مزيد من اللحمة بين الجماهير العربية في مصر وقوات الجيش المصري العظيم ليصنعوا عهداً جديداً طال انتظاره.

وقالت الجمعية في بيان لها أمس الجمعة (11 فبراير/ شباط 2011): «اليوم نشهد تحولاً كبيراً بعد سقوط الرئيس المصري مبارك، وانتصار الشعب المصري العربي العظيم تحت الثورة الرائعة ضمن أهم الثورات العالمية، اليوم ونحن نتطلع إلى فتح صفحة من الحرية ترتسم عليها صورة واحدة وصوت واحد، هي صورة الشعب المنتصر وصوت الشعب الذي يعلو فوق كل شيء، والذي سيفتح آفاقاً جديدة لآمال وطموحات الأمة على امتداد الجغرافيا العربية».


«وعد»: الثورة المصرية توجت نضالاتها بانتصار مبين

أم الحصم - جمعية وعد

قالت جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد): «إن الثورة المصرية توجت نضالاتها بانتصار مبين على النظام الذي حاول إجهاضها مدعوماً ببعض الدول والقوى الإقليمية وعلى رأسها الكيان الصهيوني المرعوب من عودة مصر إلى دورها العربي الرائد في الديمقراطية والحياة الحرة لأبناء الشعب المصري العظيم، وقيادة الأمة العربية نحو التنمية الإنسانية الشاملة والتحرر». وتقدمت «وعد» بالتهاني والتبريكات إلى الشعب المصري بشبابه الثائر وشيوخه الذين وقفوا إلى جانب أبنائهم ونساء مصر اللاتي كن شريكات حقيقيات في صنع الثورة، إلى جانب أخيها الرجل وإسقاط الطاغية الذي قاد أكبر دولة عربية للارتماء في أحضان الولايات المتحدة الأميركية والكيان الصهيوني بمعاهدات واتفاقيات صادرت حقوق الشعب المصري خصوصاً الشعوب العربية عموماً.

وقالت: «إن الثورة المصرية شكلت بانتصاراتها خطوة كبيرة على طريق الديمقراطية الحقيقية في الوطن العربي».


«المنبر التقدمي» تهنئ الشعب المصري بإسقاط رأس النظام

مدينة عيسى - جمعية المنبر التقدمي

عبرت جمعية المنبر الديمقراطي التقدمي عن أحر مشاعر التهنئة للشعب المصري البطل بإسقاطه رأس النظام المصري حسني مبارك، تتويجاً لانتفاضته الشعبية الباسلة التي استمرت ثمانية عشر يوماً خرج في نهايتها رأس النظام مدحوراً، بعد أن مارس شتى أشكال المناورة والغطرسة، للحيلولة بين الشعب وبين تحقيق مطلبه الواضح برحيله.

وحيّت المنبر «الوقفة الشجاعة الرائعة للشعب المصري الشقيق، الذي برهن على أن الإرادة الحرة الجبارة للشعوب لا يمكن أن تُقهر، وأن أدوات البطش والقمع والاستبداد والفساد، في أي مكان، مهما بلغ طغيانها، عاجزة عن الوقوف في وجه إرادة الشعب إذا أراد الحياة والحرية».

وقالت: «إن صفحة جديدة رائعة ليس في تاريخ مصر وحدها، وإنما في تاريخ العالم العربي كله قد فُتحت، ولم يعد بالإمكان إعادة التاريخ القهقرى، وأن على جميع الأنظمة التي تقهر شعوبها وتقمع حرياتها وتصادر إرادتها وتنهب ثرواتها أن تستخلص الدرس الكبير الذي قدمه شعب مصر، وقبل ذلك قدمه شعب تونس».

وأضافت أن «حان أوان بناء العلاقة بين الشعوب والحكومات وفق مبادئ المشاركة السياسية ووضع حد لاحتكار السلطة والثروة، ولنهب المال العام ومقدرات الأوطان، وإطلاق الإرادة الحرة للشعوب واحترام كرامتها، وإيجاد آليات الرقابة البرلمانية والشعبية الحقة».

وأوضحت أن «أي نظام يتهاون في الإصغاء لمطالب شعبه يضع نفسه اليوم أمام محك جدي، فالنموذجان المصري والتونسي غدوا قدوة لكل الشعوب العربية المطالبة بالديمقراطية والحرية والكرامة، والرافضة للاستبداد والقمع ونهب الثروات، ويشكلان ملهماً لكل الشعوب المطالبة بحقوقها».


«الوفاق»: نجاح الثورة المصرية خطوة لتحرر الشعوب العربية

الزنج - جمعية الوفاق

قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في بيان لها أمس الجمعة (11 فبراير/ شباط 2011): «إن نجاح الثورة المصرية خطوة على طريق تحرر الشعوب العربية»، مؤكدة أن «هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا إصرار الجماهير الحرة على هذا الهدف وتمسكها بعدم الانشغال بما دونه من الأهداف والمطالب، وهو ما كشف عن الدرجة العالية جداً من الوعي الذي يتمتع به الشعب المصري عموماً وشبابه خصوصاً».

وهنأت الوفاق الشعب المصري الشقيق على نجاح ثورته الشبابية الشعبية العارمة وبلوغه أول أهدافه بتنحي رئيس النظام السابق حسني مبارك بعد 30 عاماً من التفرد بالحكم والإمساك بجميع مفاصل الدولة ومصالحها، وسط استئثار مطلق لثروات الشعب وموارده. معربة عن تمنياتها للشعب المصري الشقيق، شعب الصمود والتحدي، بلوغ أهدافه الكبرى لبناء دولة المؤسسات والقانون والحريات العامة وحقوق الإنسان وسيادة الشعب والتداول السلمي للسلطة والتعددية السياسية، بالإضافة إلى الإصلاح الاقتصادي بالتوزيع العادل للثروة واستئصال منابع الفساد وأركانه والدفع بعجلة التنمية للأمام ما يجعل من جمهورية مصر العربية نموذجاً يحتذى به من قبل الشعوب المتطلعة للازدهار والاستقرار والتقدم.

وقالت الوفاق في بيانها: «إن سير الأحداث كشف أن سياسة البطش والتجويع ومحاربة الشعب في حقوقه لم تكن ولن تصلح يوماً لحماية العروش، وفي المقابل فقد كشفت التجربة المصرية عن الروح الوطنية والأساليب السلمية وحضارية المطالب ووضوح الرؤية ووحدة الهدف بين مختلف فصائل وفئات وطبقات الشعب، هي الأسس السليمة لنجاح التحرك الشعبي حتى بلوغ أهدافه».

وأوضحت أن «ما حصل في تونس ثم في مصر وما يجري في الأردن واليمن، بالإضافة للتفاعل في بقية الأقطار العربية يكشف عن وحدة مصير هذه الأمة ووحدة تطلعاتها وأهدافها وأثبتت أن لا إرادة تعلو فوق إرادة الشعوب، ونتمنى لجميع شعوب الأمة العربية بلوغ أهدافها المشروعة في مقاومة الظلم والاستبداد وكل أنواع التخلف وسياسة الاستئثار، فهذا الزمن هو زمن الشعوب التي بدأت ركبانها الهادرة تجد في المسير نحو التقدم والتحرر ورفض البطش والديكتاتوريات المتسلطة على رقابها».

وختمت الوفاق بإعرابها عن أصدق التعازي لأسر وعوائل الشهداء الذين سقطوا بجمهورية مصر العربية، شهداء الكرامة والتضحية، معتبرة إياهم شهداء لكل الأمة وليس لمصر وحدها.


البحرين تؤكد مساندتها واحترامها لخيارات الشعب المصري

المنامة - وزارة الخارجية

قالت وزارة الخارجية في بيان لها صدر في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة (11 فبراير/ شباط 2011): «إن مملكة البحرين ومن منطلق اهتمامها بالتطورات المهمة التي تشهدها جمهورية مصر العربية الشقيقة كونها ركناً أساسيا للاستقرار والأمن في المنطقة، لتؤكد مساندتها واحترامها لخيارات الشعب المصري الشقيق وما يصبو إليه في مسيرته التاريخية من تطلعات وآمال نحو التقدم والتنمية والازدهار، وثقتها التامة بقدرة المجلس الأعلى للقوات المسلحة في تثبيت الأمن والاستقرار وإدارة شئون البلاد في هذه الفترة, والحفاظ على المكتسبات الوطنية واستمرار دور مصر القيادي في العمل العربي المشترك والدفاع عن قضايا الأمة».

وأضافت الوزارة «كما تعبر مملكة البحرين عن عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربطها بجمهورية مصر العربية الشقيقة، ومساندتها واهتمامها بتطوير هذه العلاقات وتنميتها ودعمها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين».

العدد 3081 - الجمعة 11 فبراير 2011م الموافق 08 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 65 | 9:07 ص

      .....

      اصلا الالف دينار هذي المفروض للاسر المحتاجة
      موللكل على شان نعطي المصاروه منه وبعدين اذاهم عندهم خل يعطون لوبس شغلتنه ننوهب و نوهب

    • زائر 64 | 8:58 ص

      من اسرار نجاح تونس و مصر

      1- عدم وجود قيادة.
      2- هل شاهدتم مظاهر عنف و تخريب لمؤسسات الدولة
      3- عدم شتم و اهانة الرئيس و عائلته
      4- عدم فتح جبهات جانبية مع من لا يتبنى المطالب

    • زائر 63 | 8:48 ص

      صوت الشعب يريد اصلاح النظام

      لقد ردد الشعب المصري من بداية الثورة الى نهايتها الشعب يريد اسقاط النظام ونحن هنا نريد اصلاح النظام وليكن بعلم السيد ابراهيم شريف اقتراحه مرفوض مرفوض وماله داعي يعطي افكار تسبب الحساسيه وثانيا شكله مو عايش فى البحرين ولا يعرف حق المعرفة بوضع معيشة البحرينين هاي المصيبة اذا مافى تواصل بين الشعب والحاكم تجد من يقترح من المسئولين هو سبب الخراب واذا هو حاب يتبرع بكل مالديه ليس هناك مانع نعطيه الضوء الاخضر

    • زائر 62 | 8:26 ص

      مصرى وافتخر

      مصر العظيمة اللى كل الدول العربية من المحيط الى الخليج العربى مهما زادت ثرواتهم لا يستطيعون ان ينكروا فضل مصر والمصريين عليهم
      واللى حصل من ثورة ورقيها وحضارتها ان يدل فانه يدل على رقى ووعى المصريين مصرى وافتخر

    • زائر 61 | 7:28 ص

      1000

      1000 مبروك لكل المصريين بلنصر العظيم 1000 دينارلكل البحرنيين الشعب العظيم

    • زائر 60 | 7:15 ص

      الكل فرحان

      الجميع فرحانين بسقوط هذا الطاغية بعد 40 سنة من السيطرة في الحكم آخيرا سقط وريح الشعب المصري الذي يمني النفس لأن يأتي هذا اليوم ويفرج عنهم كل هموهم والفال لباقي الدول العربية التي تسعى جاهدا لخلق بيئة آمنة ومستقرة

    • زائر 58 | 6:52 ص

      000

      الف مبروك للشعب المصري واحنا بعد فرحنا وايد لهذا النصر

    • زائر 57 | 6:41 ص

      مجهول

      إذا مصر أم الدنيا من هو أبوها

    • زائر 56 | 6:36 ص

      لتامر حسني/ الفشخه

      وينك ياتامر اتغني لهم اغنية النصر يلي بعت ضميرك وطاح سوقك وغلطت الشاطر بألف

    • زائر 54 | 5:55 ص

      الي بيتبرع يتبرع والي مايبي يكرمنه بسكوته

      بعدين المصريين ماشفنا منهم الا كل خير ، هم الاطباء والاساتذة ولو تشوفون لهم يد في مسيرة التعليم وتطور في البحرين

    • زائر 53 | 5:18 ص

      بحرييييييني

      لا تزعلون يااخوانه المصريين من كلام البعض مايشفون الدول الاوروبية وامريكا اشكثر مجنسين عرب ومسلمين من كل دول العالم عندهم والبطالة منتشرة بينهم لكن ....الله يهدي.... 1000 مبروك لكم ياشعب مصر العروبة

    • زائر 51 | 5:06 ص

      يالله ارجعوا مصر ههه

      يالله خلصت مهمتك في البحرين الحين حسني مبارك بح ارجعوا مصر علشان بيوتكم الا اهني البحرينيين يستفيدون منها ومعاشاتكم تروح لاولاد الوطن ... ابراهيم شريف ... انت تقول هالكلام ؟؟ ماني مصدقه كريم من مال غيره هههههه وانشروا يا الوسط كل يوم اكتب وما تنشرون

    • زائر 50 | 4:56 ص

      زهرة

      التجنيس موجود في كل دول العالم ,,,,, اوروبا فيها مجنسين من كل الشعوب وامريكا كذلك وعندهم بطالة ,,,, بس البحرين فيها تجنيس

    • زائر 49 | 4:39 ص

      تحية اكبار

      ليتعلم الشباب من شباب مصر وتونس
      الصبر وتحمل المشاق في الهجرة للعلم والعمل والعيش المضني لاكثر من جيل كامل
      الذي باع الحياة مضحي بحياته من اجل الحرية والكرامة له ولأهل بلده
      فالحياة ليست تسكع بالشوارع بالسيارات بأناشيد دينية وموسيقى صاخبة وازعاج الآمنين
      عليكم العمل بكل طاقاتكم لنصرة الضعفاء
      ومحاربة الفقر والجهل وتسلط المتسلطين في اذلال الشعوب ونهب ثرواتهم
      واخيرا تتسولون حقوقكم وتفرحون بالعطايا كما يقول المثل(عطى ورد خذ منه بيفرح)

    • زائر 48 | 4:20 ص

      يالله يالله

      انشاء الله ايرانى الشيطان اكبر وزمرته اللى نكلت بالشعب ايرانى الطيب

    • محب البحرين | 3:59 ص

      حسافه يالبحرين

      ما قصرنا في الوقفه مع الشعب المصري, ونتمنى منهم يراعونا ويتعاطفون ويانا بتركهم الجنسيه البحرينيه, ويروحون يستانسون بالحريه في ديرتهم. يبدأون من الحين بالتنازل عن ال1000دينار للأسر البحرينيه المحتاجه, مثل ما قال احمد شريف اللي كان امشارك وياهم في الإحتفال وكان المروض يوصل ليهم هالكلام

    • زائر 45 | 3:42 ص

      اليكم جميعا 24

      اي والله شفنا السرق والنهب والبلطجه وطلع المستخبي .....والي يرحم والدينك نقطنابسكاتك وجمع حماسك ليوم العوده الى بلدك الام ومبروك عليكم الحريه

    • زائر 43 | 3:17 ص

      الف مبروك للمصرييين

      غيمه سوداء ونزاحت وأنشاء الله تشرق الشمس على ام الدنيا من جديد بالفرح والعدل واعزي أهالي الشهداء الذين قدمو روحهم فداء الوطن وقلوبنا كانت معاكم من بداية التجمع ونطلب وندعي الله ان ينصركم ولحمدلله نصركم بصمودكم وثباتكم في وجه الطغاه..

    • زائر 40 | 3:01 ص

      بحراني من المنامة

      الف الف مبروك للثوار المشاركين في ميدان التحرير
      وتحية للشهداء الابطال

    • زائر 39 | 2:40 ص

      الف الف مبروك

      الف الف مبروك لشعب مصر العظيم ..والله فرحة ما بعدها فرحة ..نعم الرجال ..رغم خروجهم بالملايين ولكنهم لم يخربوا ولا يحطموا ولكنهم بثقافتهم وشجاعتهم وصبرهم نالوا مرادهم

    • زائر 38 | 2:34 ص

      سعد سمير ( سين سين)

      أحلى مافي الثورة المصريه هو:
      1. ثورة سلميه
      2. نظيفة وبدون عنف تجاه السلطه
      3. النظام والترتيب والمحافظه على كل شي
      4. عدم التخريب
      5. عدم الأنجرار الى استفزازات البلطجيه
      6. عدم حدوث حالة تحرش واحده
      وغير ذلك كثير
      وعاشت مصر الحرة الأبيه

    • زائر 37 | 2:29 ص

      رحل غير مأسوف عليه

      غار في 60 داهيه ، وصدق الله العظيم "فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك اية وان كثيرا من الناس عن اياتنا لغافلون)
      ، ونبارك للشعب المصري الكريم الحرية

    • زائر 36 | 2:25 ص

      صج غبي

      بدل ما كانوا بيقولون عنه " الرئيس السابق" ألحين بيقولون "الرئيس المخلوع"
      زين جذي ؟؟؟؟؟

    • زائر 35 | 2:23 ص

      سعد سمير (سين سين)

      بهذه المناسبه السعيدة والمفرحه نرفع التهاني والتبريكات الى سمير جعجع ونقول " ما يصح الا الصحيح يا سمير" ، ,احلى فرحه كانت البارحه بطرد الطاغيه من الحكم

    • زائر 33 | 2:22 ص

      ستراوية

      إليك ياشريف ليش ما تتبرع أنت بكل أملاكك إلى المصريين والمصريون اليوم أبطال مو محتاجين إلى صدقة أهل البحرين والبحرينيون محتاجون إلى الجوازات الت امتلكها المصريون وبس تتحسن أوضاعهم بيتركونك وبيمشون وما عليهم ويش بيصير في البحرين أسمهم أجانب وليس بحرينيون أصليون
      وكفنا فقر

    • زائر 31 | 1:55 ص

      اليكم جميعا

      نحن لا نحتاج الى اموالكم نحن نعمل ونتقاضى اجر عملنا نحن لا نبكي من جل المال ولا نثور من اجله لانه بكل بساطه سيأتي بقدر الله وقامت ثورتنا من اجل الحرية والكرامة والشرف
      وليس من اجل المال نحن اهل العزة والشرف عبر التاريخ واسألو الشمس حسن شروقها وغروبها
      ان اشرقت علينا اشرق العالم وان غابت غاب العالم
      نشكر كل الشرفاء على كل الارض
      اما كوننا مصريين فلنا ان نتغنى بمصريتنا ولقد راى العالم وقد ارينا العالم خلال 17 يوم من نحن
      اقول من جديد لعلكم تفهمون

    • زائر 30 | 1:47 ص

      يا كريم

      يحق لنا في هذه الايام ان نتوجه بقلوبنا الى كربلاء ونحي ابا الاحرار والثوار وملهم الانسانية الى قيام الساعة
      السلام عليك يا ابا عبدالله الحسين وعلى الارواح التي حلت بفنائك واناخت برحلك عليك مني سلام الله ابدا ما بقيت وبقي الليل والنهار

    • زائر 28 | 1:31 ص

      يا كريم

      اولا الحمد لله رب العالمين وثانيا تستاهلون كل خير يا شعب مصر المتحدين وثالثا ان الله يهلك ملوكا ويستخلف اخرين ورابعا الدور جاي على منو

    • زائر 27 | 1:14 ص

      وأخيرا...

      سقط الطاغية.. ونترقب المزيد من الخيرات للشعوب..

    • زائر 26 | 1:02 ص

      يأخ إبراهيم شريف مليارات مبارك المفروض ترجع لمصر مو هلفلسين من البحرين !!

      مبارك عنده 70 مليار يعني أغنى من بل جيتس و المفروض هذه فلوس الشعب و ترجع ليه مو هالفلسين اللي الناس في البحرين كانت تنتظرها و بعد بتتقسم على أفراد العائلة و ناس ما بتحصل فلس !!! المصريين في البحرين أغلبهم مجنسين يعني بيحصلون ألف دينار خلهم يتبرعون فيها لبلدهم !!!! إحنا نتبرع لفقراء وأيتام في جمعيةالزهراء يعتبرونها تمويل إرهاب يعني لما نتبرع لباكستان و هاييتي و غيرها حلو بارد و للشيعة الفقاره و الأيتام ممنوع ! لناس و ناس بس! مالكم كيف تحكمون ؟

    • زائر 25 | 12:53 ص

      شكرا على مشاعرك وليعلم الجميع ان من خرجوا للثوره كان مطلبهم الحريه والكرام

    • زائر 24 | 12:50 ص

      عيب ياجماعه

      ايش فيك ياالقدع مااحدقال شي وماشفنااي تعليق فيه اسائه عدابعض الحقائق ليش تقراءباالمقلوب وبعدين درسونا بفلوس فوق ماكانويحلموياخذوه في بلدهم والشعب البحريني كريم وانت تعرف هاالشي

    • زائر 20 | 12:17 ص

      عيب يا جماعة

      اغلب اساتدة العلوم الطبية وعلوم الرياضيات والأطباء والهندسة بكل تخصصاتها تتلمدوا على يد هائولأ الأخوة المصريين شنوا العيب ادا حصلوا على الجنسية البحرينية واين الخطئ وبعدين مصر هى الأم لأزم يفرح ليش العالم كلة يفرح بانتصار الشعب المصرى وهم لآ. بعدين الرزق من عند من يجئ من الخالق او المخلوق

    • زائر 19 | 11:49 م

      صديقي

      نزل ارادة شعب ليش اخرتها للحين

    • زائر 17 | 11:17 م

      ليش نتبرع ياابراهيم شريف

      انت ماتعرف ان فرحه المصريين فرحتين فرحه الالف دينار باسم انهم بحرينيين وفرحه تنحي حسني مبارك الي موتهم جوع واليوم تعال شوف زحمتهم في المدارس والمراكزالصحيه والحدائق كلها للمصريين وين ماتروح تلقى مصريه تقول انا بحرنيه

    • زائر 16 | 11:10 م

      اهنىئ الشعب المصري وخاصتأ الجالية المصرية في البحرين

      أهنئ الشعب المصري الشريف العظيم الذي عانا من الظلم والأظتهاد طوال ثلأثون سنه علي يد هذا الطاغية :الذي كتم على افواههم والحقهم بافقر الدول بعدان اخذ يهرب اموالهم الى خارج بلأدهم وباع غازهم الى عدوهم بابخس الالثمان وحولا أصدقائهم الى اعداء لهم وستبدلهم بصداقة عدوهم الحقيقى:فلهم منا الف تحية وتقدير فهاهم اليوم يعودون الى مكانتهم الحقيقة والى صدارت الامه العربية

    • زائر 15 | 11:09 م

      كريم من مال غيره

      اي نتبرع للمصرين اي نتبرع للتونسيين احنا لاقين ناكل حتى نتبرع نقتنا بسكاتك.

    • زائر 14 | 10:49 م

      بقايا انسان

      الف الف الف مبرووووووووووووووووووووووووووووووك
      للشعب المصري عقبال فلسطين ان شاء الله

    • زائر 13 | 10:48 م

      مبرووك النصر لهم

      زائر 1 \\ إيي فما يحتاج نتبرع لهم !

      لكن كل التحايا والتهنئات لكل الشعب المصري الصامد والمجاهد والرافض للتخلي عن بلدته وهويته كمن جاؤوا لنا وتجنّسوا !

      لكن في هالنصر الكبير .. يفكرون يرجعون لو خلاص ؟! لو أنا مكانهم من زمان طرت لبلدي !

    • زائر 11 | 10:39 م

      SAYDOOO

      كلام سليم يازائر رقم 2
      أحنا شعب البحرين محتاجين يتبرعون لينا

    • زائر 9 | 10:32 م

      خلوه يتبرع لوحدوووو

      مسوي نفسه صدق يعني

    • زائر 8 | 10:26 م

      والله حالة

      ويش دراني ... بعد حقنا .. كفاية بيوتنا وجوازاتنا ومعاشنا.... هذا من بدل لا اتقول للي جابهم اوديهمم.. عساه هو وياهم يرحل... هذا اللي ناقص

    • زائر 7 | 10:25 م

      لامبارك بعد اليوم

      بحرانيه الف الف الف مبروك لشعب المصر وعقبال الشعوب المستضعفه

    • زائر 6 | 10:17 م

      ثريا

      الف مبروووك للمصريين نهنى كل المصرين بسقوط النظام الفاسد

    • زائر 5 | 10:15 م

      الشعب البحريني يحتاج من يتبرع اليه و ليس ان يتبرع بحقه

      الاستاذ ابراهينم شريف المحترم ان اقول خلك في السياسية احسن و اترك الالف دينار لاصحابها (محسود الفقير على مكرمة الجمعة) و مبروك للشعب المصري

    • زائر 4 | 10:10 م

      تحية واعزاز ...

      كل الاحترام لصمودكم وتوحيد كلمتكم هنيئا لكم هذا النصر العظيم سقوط طاغية القرن فلا ارادة الا اردة الشعوب ولا شيء فوقها...
      ورحم الله الشهداء الابرار اللذين احيوا بدمائهم هذه الثورة البيضاء المباركة..

    • زائر 3 | 10:09 م

      كفو كفو

      نعم لحق الشعوب ولا للدكتاتورين المستبدين من الفراعنه وغيرهم الف مبروك عيكم يالمصريون الابطال

    • زائر 2 | 10:03 م

      اليس حسني مبارك ولي امر المسلمين لماذا قامت عليه الثورة والغضب ؟؟؟
      الظالم ظالم حاكم او محكوم ... ولي امر المسلمين من سلم الناس من شره ..

    • زائر 1 | 9:50 م

      مصريين بحرينيين

      من قالكم مصريين تقريبا اغلب المصريين تجنسو وعددقليل الي ماحصلوجوازات لقدغطوعلى الجنسيات الاخرى من كثرتهم

اقرأ ايضاً