العدد 3084 - الإثنين 14 فبراير 2011م الموافق 11 ربيع الاول 1432هـ

مخمورون وبائعات هوى وسط الأحياء السكنية بالنعيم بسبب فندق

رغم عدد من الاعتصامات للأهالي وتحركات بلدي «العاصمة»

شكا أهالي منطقة النعيم من أحد الفنادق فئة الثلاث نجوم الواقع على طرف أحد الأحياء السكنية، وذكروا أن الفندق يتسبب في تجول الكثير من المخمورين بوسط المنطقة برفقة بائعات الهوى اللواتي يترددن على الفندق.

وأشار الأهالي إلى وقوع الكثير من المشاجرات بين المخمورين على فتيات وأمور أخرى، وغالباً ما تحدث هذه المشكلات بداخل الأحياء السكنية القريبة من ظهر الفندق، في الوقت الذي تفتقر فيه المنطقة لأي وجود أمني يضع حداً لهذه المخالفات طوال الفترة الماضية، علماً أن وجود رجال الشرطة في بعض الأحيان لا يجدي نفعاً نهائياً، نظراً لعدم وجود أي أوامر لديهم، لردع هؤلاء المخمورين وبائعات الهوى عن التسلل لداخل الأحياء التي تعتبر محافظة اجتماعياً ودينياً.

وبين الأهالي أن الفندق سبق وأن أغلق نظراً للكثير من المخالفات المرصودة بحقه، وذلك لفترة 3 أشهر، بيد أنه عاود العمل مجدداً وكأن أمراً لم يحصل، فمشكلة المخمورين الذين باتوا يتحرشون حتى بنساء وأبناء المنطقة مازالت مستمرة، فضلاً عن بائعات الهوى اللواتي يتجولن بحرية مطلقة في الطرقات القريبة من الفندق بملابس مخزية لا تتماشى مع عادات وتقاليد المجتمع البحريني المحافظ.

وأوضح الأهالي أن المشكلة تتفاقم خلال أيام الإجازات والعطل الرسمية تحديداً، وفي الساعات الأولى من فجر يومي الجمعة والسبت (2 حتى 3 صباحاً)، حيث لا يلتزم الفندق إلا بالموعد المحدد من قبل شئون السياحة بإغلاق المناهل والمراقص بمرافقه، في حين أن كل المخالفات الأخرى التي تصدر من المرتادين يكون بريئاً منها لكونها خارج الفندق.

وأشار الأهالي إلى وقوع الكثير من المشاجرات التي تصل للاشتباك بالأيدي بين المخمورين ممن خرجوا من الفندق في ساعات متأخرة، منوهين إلى أنهم باتوا عرضة للاشتباك مع أي من هؤلاء المخمورين وبائعات الهوى الذين يتسللون بداخل المنطقة، وخصوصاً أنهم غالباً ما يتلفظون بكلمات بشعة، ويقومون بأفعال مخلة بالآداب والسلوك العام، لدرجة أن الأمر بلغ الاستهزاء بالأهالي الذين يرفضون مثل تلك التصرفات.

وبينوا أنهم اعتصموا مرات عدة قبل أعوام لرفض الممارسات في الفندق وتداعيات أنشطته على الأهالي، وتم إيقاف عمل الفندق، إلا أنه عاود مجدداً بصورة أكثر سلبية عن ما كان عليه سابقاً.

ومن جانبه، أبدى عضو مجلس بلدي العاصمة عن الدائرة الثالثة صادق رحمة أسفه من تلكؤ شئون السياحة في متابعة المخالفات الصادرة عن الفندق المشار إليه.

وقال: «كل الادعاءات التي صرح بها الأهالي في الدائرة حقيقية، وتحدث باستمرار وعلى مرأى كل المسئولين سواء في وزارة الداخلية أو البلدية أو شئون السياحة، مشيراً إلى أنه ونائب المنطقة سيدهادي الموسوي اجتمعا مع أهالي المنطقة لرفع عريضة شاملة لشئون السياحة تجاه الفندق».

وأضاف رحمة: «نحن في طور مخاطبة شئون السياحة ولقائها لعرض الموضوع بالتفصيل، لأن الأمر أصبح أكبر من أن يكون انفلاتاً أخلاقياً فقط، وخصوصاً أن الأهالي لوَّحوا إلى تصديهم لمثل هذه التجاوزات والمشكلات بأنفسهم في حال استمرت الأجهزة المعنية بعدم المتابعة وإيجاد حلول جذرية».

وأوضح العضو البلدي: «المشكلة لا تتمثل في الفندق نفسه، بل في موقعه ونوعية الأنشطة التي يقوم بها، فلو كان ملتزماً بالقوانين والأنشطة والعرف العام في البلاد، وخصوصاً طبيعة المنطقة السكنية، لكان قد أوقف عمل المناهل والمراقص الليلية، إذ لابد من أن يكون فندقاً للعوائل، لا للعزاب ممن يدمنون الخمر بنسبة كبيرة منهم، ويلهثون وراء بائعات الهوى اللواتي يترددن على مرافق الفندق، حتى يستفدن والفندق من عوائد المتاجرة بالجنس».

ونوه رحمة إلى أنه «تم القبض قبل فترة على مجموعة من بائعات الهوى ممن كن يعملن في الفندق، وتم إغلاق الفندق لفترة 3 أشهر، بيد أنه عاود العمل طبيعياً بعدها بالأسلوب نفسه، مطالباً بأن يكون الفندق للعوائل فقط على غرار غيره من الفنادق المحترمة في المنامة، وخصوصاً أنه يقع في منطقة سكنية».

وبين أن «الكثير من الأهالي طرحوا مؤخراً عودة تنظيم الاعتصامات الأسبوعية مجدداً، ومنع دخول المترددين على الفندق لإيصال صوتهم للمسئولين في الحكومة تجاه ما يعانونه ليلياً بسبب أنشطة الفندق».

واختتم العضو البلدي حديثه موضحاً أن «الأهالي ضاقوا ذرعاً من تداعيات أنشطة الفندق والمخمورين وبائعات الهوى اللواتي يتجولن بداخل المنطقة بملابس مخزية وعارية، مؤكداً عدم إلقاء اللوم على أي منهم في حال تصرفوا بأنفسهم في ردع تلك الأفعال التي يراها الأطفال والنساء من دون حياء من الطرف الآخر»، مشدداً على ضرورة أن تتدخل شئون السياحة لوضع حل جذري للمشكلة لا ترقيعي.

العدد 3084 - الإثنين 14 فبراير 2011م الموافق 11 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:40 ص

      منطقتي

      والله العظيم محد يعاني كثر ما احنا انعاني منهم الملاعين الله يغربلهم دنيا واخره طبعا كل يوم هوشه شكل وكل يوم ضحكه تنزهق منها وتطفر من نومتك وكل يوم فلبينيات اشكال وارناق ولين شكينا عند الشرطه في خدمة الشعب (لا حياة لمن تنادي )الحين اني بنفسي اتربص لهم الملاعين ويااااااااااااااااااااااااااريت اهالي المنطقه يحطون ايدهم بيدي والله جان انسوى خبر لا شرطه ولا بطيخ

    • زائر 3 | 9:16 ص

      طبعي بحراني

      لين طلعوا مظاهرات سلميه رشوهم بالشوزن
      و اذا طلع واحد مخمور سكتوا عنه .. اه من بلد الفجور و الدعاره!!!

    • زائر 2 | 6:10 ص

      يوووووو

      أرض العلماء اصبحة ارض اضلمات و الخمور

    • blue eyes | 3:33 ص

      الكلام ضايع وننفخ بقربة مبطوطة

      على أهالي النعيم القيام بمايلزم ضد هؤلاء الفاسدين

اقرأ ايضاً