العدد 3091 - الإثنين 21 فبراير 2011م الموافق 18 ربيع الاول 1432هـ

%200 زيادة في استخدام «تويتر» بسبب الأحداث السياسية

إحصائيات تكشف اتجاهات استخدام وسائل الإعلام الجديد بالبحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

21 فبراير 2011

كشفت بوابة (www.eHulool.com) لمشاريع التجارة الإلكترونية، عن اتجاه ومجرى جديد لرغبة البحرينيين في تناقل الأخبار السياسية والاطلاع عليها، عبر وسائل الإعلام الجديد من خلال شبكة الإنترنت بدلاً من الاعتماد على وسائل الإعلام التقليدية (الصحف، الراديو، التلفزيون).

وقالت بوابة (eHulool) الإلكترونية في بيان صحافي صدر أمس الإثنين (21 فبراير/ شباط 2011): «إن الأحداث السياسية التي مرت بمملكة البحرين خلال الأيام الماضية بدأت من خلال إنشاء صفحات داعمة ورافضة لتلك الأحداث على موقع الشبكة الاجتماعية الفيسبوك، وأن تناقل معظم أخبار الأحداث الأخيرة جرى عبر موقعي الفيسبوك والتويتر، وهو ما يثبت وعي المجتمع بالاستخدام الإلكتروني الإيجابي لوسائل الإعلام الجديد، وتوجه المجتمع إلى التحول الإلكتروني السريع خلال المرحلة المقبلة».

وذكرت (eHulool) أنه تتمثل أسباب عدة وراء رغبة البحرينيين في تناقل الأخبار عبر وسائل الإعلام الجديد، من أهمها تسارع وتيرة وقوع تلك الأحداث، والآنية التي تتيحها وسائل الإعلام الجديد في معرفة آخر الأخبار، مقارنة بوسائل الإعلام التقليدية والتي تقوم بنقل الأخبار بعد حدوثها بفترة. إضافة إلى ذلك، فإن غياب التصريحات الرسمية الصادرة عن الأطراف المعنية تغذي رغبة المجتمع في معرفة الأخبار بسرعة ونقلها عبر وسائل الإعلام الجديد.

العدد 3091 - الإثنين 21 فبراير 2011م الموافق 18 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً