العدد 3099 - الثلثاء 01 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الاول 1432هـ

إصابة طالبة في ملاسنات واحتجاجات بمدرسة العهد الزاهر

وكيل وزارة التربية يزور الطالبةالمصابة أمس (بنا
وكيل وزارة التربية يزور الطالبةالمصابة أمس (بنا

شهدت مدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات أمس الثلثاء (1 مارس/ آذار 2011) ملاسنات بين عدد من الطالبات أدت إلى إصابة البعض منهن.

وبدأت القضية حين عمدت مجموعة من الطالبات إلى تنظيم اعتصام في حرم المدرسة لدعم مطالب الإصلاح، وقابل ذلك تنظيم مجموعة أخرى من الطالبات لاعتصام رفعن خلاله شعارات مضادة، وسرعان ما تطور الأمر إلى وقوع ملاسنات بين كلا الطرفين، ولم يخلُ المشهد من تدخل أولياء أمور الطالبات الذين تجمعوا أمام بوابة المدرسة؛ ما أسفر عن إصابة الطالبة مروة العوضي جراء المشاحنات في المدرسة.

من جانبها، طالبت جمعية التمريض البحرينية، وزارة التربية والتعليم بالتحقيق في الاعتداء اللفظي والجسدي والإهانة من قبل موظفة مصادر التعلم بمدرسة العهد الزاهر لممرضة المدرسة التي كانت تؤدي واجبها الإنساني.


طلبة ينطلقون من مدارسهم نحو «التربية» و«الإعلام» وصولاً إلى «اللؤلؤة»

«المسيرات الطلابية» تشل الحركة التعليمية في بعض المدارس

مدينة عيسى - زينب التاجر

شلت المسيرات الطلابية التي ازدادت يوم أمس الثلثاء (1 مارس/ آذار 2011)، الحركة التعليمية في عدد من المدارس الإعدادية والثانوية للبنين والبنات على حد سواء، والتي بدأت من مدارسهم متوجهة إلى وزارة التربية والتعليم، ومن ثم هيئة شئون الإعلام وصولاً إلى دوار اللؤلؤة.

وفي ذلك، اجتمعت مسيرة طلبة مدرسة الشيخ عيسى الثانوية للبنين مع مسيرة طلبة مدرسة الشيخ عبدالله بن عيسى الصناعية للبنين، ومدرسة التعاون الثانوية للبنين إلى جانب مسيرة متدربي ومتدربات معهد البحرين للتدريب، متوجهين إلى وزارة التربية والتعليم ورفعوا شعارات معارضة لقرار وزير التربية والتعليم، مطالبين بسحب جميع المعلمين والمعلمات المتطوعين. وازدادت حدة شعاراتهم ضد الوزارة، فيما اجتمعوا عند باب الوزارة التي عمد حراسها إلى إغلاقه، وهتفوا بهتافاتهم حاملين أعلام مملكة البحرين وهتافات للتضامن مع مطالب دوار اللؤلؤة، وتوجهوا في ما بعد جميعاً إلى هيئة شئون الإعلام وصرخوا بهتافات تطالب بإسقاط وزيرها وانتقدوا ما وصفوه بسياسة قناة البحرين في إثارة الفتنة بين الشعب والاستهزاء بمطالب الدوار.

وطالبوا بوقف بعض البرامج الإعلامية التي تعرضها قناة البحرين يومياً وتتناول فيها مجريات الأحداث السياسية في مملكة البحرين من طرف واحد، والتي من شأنها أن تزيد الاحتقان بين أفراد الشعب، وتتصادم مع دعوات سمو ولي العهد إلى التهدئة واحترام الجميع.

وانطلق المتظاهرون في مسيرتهم نحو دوار اللؤلؤة، مؤكدين بذلك على تضامنهم مع مطالب الدوار، وداعين إلى إصلاحات معيشية واقتصادية وسياسية وتعليمية على حد سواء.

ومن المحافظة الوسطى إلى مدارس المحافظة الشمالية، انطلقت مسيرات من مدارس شارع البديع تنادي بتغييرات جذرية في الوزارة وتجديد الدماء فيها وترفض قرار الوزارة بفتح باب التطوع. واتجهت فيما بعد تلك المسيرات إلى دوار اللؤلؤة.

ولم تكن مدارس البنات بمعزل عن كل تلك المجريات، إذ خرجت مسيرة تضم جميع طالبات مدرسة جدحفص الثانوية للبنات من المدرسة متجهة إلى الدوار، في الوقت الذي هددت إدارة مدرسة النور الثانوية للبنات طالباتها بالشرطة النسائية في حال خرجن من المدرسة بعد أن نظمن مسيرة حاشدة للتضامن مع مطالب الدوار.

وبذلك سادت الفوضى عدداً من المدارس الحكومية الإعدادية والثانوية للبنين والبنات على رغم قيام جمعية المعلمين البحرينية بتعليق الإضراب والعودة إلى المدارس اعتباراً من الخميس الماضي. ورغم مرور 4 أيام على إعلانها إلا أن اعتصامات ومسيرات الطلبة مازالت مستمرة والتي أسهمت في شل الحركة التعليمية فيها ولاسيما أن تلك المسيرات تنطلق منذ بداية الدوام الدراسي وحتى نهايته.

وفي سياق ذي صلة، رأى تربويون ومعلمون بأن رد فعل الوزارة لغياب المعلمين المضربين كان خاطئاً وأسهم في حالة الفوضى التي تشهدها المدارس الحكومية، ولاسيما مع رفض الطلبة لوجود المعلمين المتطوعين.


مسيرة طلابية تطوف شوارع مدينة حمد

مدينة حمد - حسين الوسطي

طافت مسيرة طلابية شوارع مدينة حمد صباح أمس الثلثاء (1 مارس/ آذار 2011) شارك فيها عدد من طلاب مدرستي العهد الزاهر الثانوية للبنات والفارابي الإعدادية للبنين، ورفعوا شعارات تطالب بإصلاحات سياسية.

وانطلقت المسيرة من خارج المدرستين من دوار 21 بمدينة حمد وجابت الشوارع العامة وصولاً إلى دوار 18، وعادت إلى نقطة الانطلاق.

وشوهد تواجد رجال شرطة المجتمع والشرطة النسائية في محيط المدرستين لتنظيم الحركة المرورية وتحسباً لأي طارئ.

وكانت طالبات مدرسة العهد الزاهر قد تجمعن في اعتصام داخل ساحة المدرسة، مرددات شعارات تطالب بإصلاحات سياسية في البحرين، قبل أن يتطور الأمر إلى خروجهن خارج أسوار المدرسة.

إلى ذلك، اعتصم طلاب مدرسة الفارابي الإعدادية للبنين الواقعة بمدينة حمد دوار 21 مقابل مدرسة العهد الزاهر في ساحة المدرسة، وفي حركة مفاجئة خرج الطلاب من باب المدرسة مسرعين إلى الخارج للتضامن مع الطالبات والخروج في مسيرة مشتركة.


ملاسنات طلابية تتخلل احتجاجات مدرسة العهد الزاهر

شهدت مدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات أمس الثلثاء (1 مارس/ آذار 2011م) ملاسنات بين عدد من الطالبات. وقد بدأت القضية حين عمدت مجموعة من الطالبات إلى تنظيم اعتصام في حرم المدرسة لدعم مطالب الإصلاح، وقد قابل ذلك تنظيم مجموعة أخرى من الطالبات لاعتصام رفعن خلاله شعارات مضادة، وسرعان ما تطور الأمر إلى وقوع ملاسنات بين كلا الطرفين، ولم يخلُ المشهد من تدخل أولياء أمور الطالبات الذين تجمعوا أمام بوابة المدرسة، فيما شهد محيط المدرسة تواجد عدد من أفراد الشرطة النسائية وأفراد من شرطة المجتمع.

وفي داخل الحرم المدرسي تقاطعت الشعارات بين كلا الطرفين، ففي حين رفعت شريحة واسعة من الطالبات شعارات تطالب بإصلاحات حقيقية وتشكيل حكومة انتقالية مؤقتة والنظر في المطالب الشعبية، رفع الفريق الآخر من الطالبات شعارات تدعم الحوار والتهدئة في الساحة.

وخارج أسوار المدرسة لم يكن المشهد مختلفاً عما هو بالداخل، إذ تكرر مشهد الملاسنات ولكن بين أولياء الأمور الذين تصادموا مع بعضهم لأكثر من مرة طوال فترة انتظارهم في الخارج، وعمد عدد من أولياء الأمور إلى شحن الأجواء من خلال طرح الشعارات المسيئة والتهجم على الآخرين، إلا أن عدداً منهم حاولوا تهدئة الأمور منعاً للتصادم والاشتباك.

وأكد عدد من أولياء الأمور لـ «الوسط» أن أحد موظفي وزارة التربية والتعليم تهجم على عدد من الطالبات، وهو الأمر الذي كان محل استنكار ورفض شديدين، وطالبوا وزارة التربية والتعليم بمحاسبة هذا الموظف عقاباً له على هذا التصرف المشين، وفق تعبيرهم. وقد حاول الموظف طرد محرر صحيفة «الوسط» من الموقع، غير أن رجال الشرطة المتواجدين في الموقع رفضوا هذا التصرف، وسمحوا للمحرر بالبقاء في الموقع.


جمعية التمريض تطالب بالتحقيق في الاعتداء على ممرضة «العهد الزاهر»

الجفير - جمعية التمريض

طالبت جمعية التمريض البحرينية، وزارة التربية والتعليم بالتحقيق في الاعتداء اللفظي والجسدي والإهانة من قبل موظفة مصادر التعلم بمدرسة العهد الزاهر لممرضة المدرسة التي كانت تؤدي واجبها الإنساني. وكانت مجموعتان من طالبات مدرسة العهد الزاهر قد خرجتا بمسيرتين واحدة مناصرة للحكومة والأخرى مؤيدة للمطالب الشعبية لحركة 14 فبراير/ شباط، عبرت كل مجموعة عن رأيها بشأن الأحداث والحراك السياسي بمملكة البحرين.

وقالت جمعية التمريض في بيان لها أمس الثلثاء (1 مارس/ آذار 2011): «من المؤسف جداً وبدلاً من انتهاج إدارة المدرسة الأسلوب الحكيم في تهدئة الأوضاع والتعامل مع الحدث بحكمة وروية نجد أن بعض إدارات المدارس يكرسون الحس الطائفي في التعامل مع الطلبة وتحويل الأحداث من مطالب مشروعة كفلها الدستور والميثاق إلى فتنة طائفية مقيتة لو قدر لها بالانتشار فستأتي على الأخضر واليابس». وطالبت الجمعية وزير التربية والتعليم شخصياً التدخل وحسم الأمر ورد الاعتبار للممرضة التي قامت بواجبها الإنساني أثناء أحداث المدرسة.


وكيل «التربية» يزور الطالبة المصابة في مدرسة العهد الزاهر

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

قام وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون التعليم والمناهج عبدالله يوسف المطوع بزيارة الطالبة مروة العوضي التي أصيبت خلال الأحداث التي شهدتها مدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات صباح أمس الثلثاء (1 مارس/ آذار 2011) بسبب لجوء عدد من الطالبات إلى التظاهر داخل المدرسة بما تسبب في مشاحنات كان من نتيجتها تعرض الطالبة إلى إصابة.

واطمأن الوكيل على سلامتها، ونقل إليها ولعائلتها تحيات وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي وتمنياته للطالبة الشفاء العاجل، مؤكداً أهمية إبعاد المدارس عن أية مشاحنات سياسية وطائفية والنأي بالطلبة عن مثل هذه النزاعات الطائفية التي تلحق الضرر بمستقبلهم الدراسي.

يذكر أن الجهات المختصة تتولى حالياً التحقيق في هذا الموضوع.


«التربية» تدعو لتجنيب المدارس التجاذبات السياسية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

أكدت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم «حدوث عدد من التجاوزات والتصرفات غير المسئولة في عدد من مدارس وزارة التربية والتعليم وتحديداً في المدارس الثانوية، وذلك نتيجةً لجوء عدد من الطلبة في عدد من هذه المدارس إلى الاعتصام داخل ساحة المدرسة أو الخروج في مسيرات خارج المدارس، مرددين شعارات سياسية وغير مبالين بسير اليوم الدراسي».

وأشار بيان العلاقات العامة في هذا السياق إلى ما حدث في مدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات «عندما تجمع عدد من الطالبات وبادرن بهتافات سياسية واجهتها عدد من الطالبات بهتافات مضادة مما أدى إلى الاشتباك بالأيدي في بعض الأحيان بين الطالبات، وقد قامت إدارة المدرسة بمحاولة التهدئة وعزل الطالبات بعضهن عن بعض، لمنع تصعيد أجواء التوتر بين الطالبات واللاتي كن على وئام تام خلال الفترة السابقة».

وأضاف بيان العلاقات العامة أن «التوتر شاب عدداً من المدارس الثانوية في المحافظة الوسطى ومحافظة العاصمة نتيجة خروج عدد من الطلبة من المدارس في مسيرات وترديد هتافات سياسية يبدو أنها مبرمجة مسبقاً، وحاولت الإدارات المدرسية بذل كل ما في وسعها للسيطرة على الوضع والمحافظة على سير العمل الدراسي في حدود الإمكانات المتاحة».

وفي هذا السياق أدانت وزارة التربية والتعليم «وقوع هذه الأحداث المؤسفة، وغير المسبوقة في مدارس وزارة التربية والتعليم بما أثارته من نعرات وفتن طائفية غريبة عن المجتمع البحريني المتآخي»، وأهابت الوزارة «بالمربين وأولياء الأمور الكرام ضرورة الاضطلاع بدورهم التربوي والوطني في منع تكرر مثل هذه الأحداث التي من شأنها التأثير سلباً على نسيج الوحدة الوطنية بين الطلبة، وعلى قيم المحبة والإخاء التي تحرص الوزارة على غرسها في جيل الأبناء من خلال مناهجها وبرامجها وأنشطتها التربوية، في ظل القيم والتعاليم الإسلامية الحنيفة التي تؤكد على روح الأخوة والمحبة».


النعيمي: ادعاء حمل السلاح الأبيض في اعتصامات المدارس «غير صحيح»

الوسط - علي الموسوي

نفى وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي الأنباء التي تواردت بشأن حمل طلبة المدارس السلاح الأبيض (السكين)، خلال الاعتصامات التي شهدتها المدارس خلال اليومين الماضيين.

وقال النعيمي في حديثه لأحد البرامج التلفزيونية على شاشة قناة البحرين، «نحن على تواصل يومي مع إدارات جميع المدارس، ولم تصلنا أية معلومات تفيد باستخدام الطلبة السلاح الأبيض».

وعوّل النعيمي في حديثه على «الشباب في الميدان وبقية أفراد المجتمع، في ضبط ما يجري في المدارس»، مؤكداً أنه «لم يعد أمر الاعتصامات التي تشهدها عدد من المدارس، أمراً مخفياً، فالجميع يعلم به، وتبثه مختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية».

كما وصف النعيمي إقحام طلبة المدارس في السياسة، بأنه «أمر مرفوض، ولا يمكن السماح به»

العدد 3099 - الثلثاء 01 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 309 | 7:17 ص

      الى الزائر 85

      إذا كنت مدرسة وهذا أسلوبك في الكلام فالله يعين الطلبة عليك ، للعلم الضرب الذي وقع للطالبة من قبل ممرضة المدرسة حقيقة والدليل التقرير الطبي والصادر من مستشفى السلمانية الطبي لآثار الضرب وهذه الطالبة من المقربات جدا ومشهود لها بأخلاقها العالية والهدوء والتحقيق جاري والكل سيأخذ جزاءه القانوني

    • زائر 305 | 7:14 ص

      خاز باز

      ليش كل المسئولين صاروا بعيون وحدة .. اقول اتقوا الله في الناس وبسكم فتنه . حسبي الله على كل ظالم وجذاب وجمبازي وخصوصا في هل الظروف التي تمر بها البلد .

    • زائر 302 | 7:10 ص

      المدرسات الافاضل

      والله عيب عليكم انتم مدرسات تربون جيل وتحرضون الطالبات على المسيرات. أرجوا منكم ان لا تدخلونهم في الحقد والكراهية انتم السبب ضعوا هذا الخلاف جانباً لا تخربون مستقبلهم هم امانة في اعناقكم.

    • زائر 301 | 7:07 ص

      محرقية وافتخر

      ما تبون ادرسون اليهال ويوم يابو المطوعات صادتكم حريقج تبون رواتب مال بلاش

    • زائر 300 | 6:53 ص

      آلله ينصر شعب آلبحرين

      سسسلميه سسسسلميه ...
      آلله ينصر شعب آلبحرين يآرب ..
      ويآإخدون حقوقهم كآإ‘مللله ي رب

    • زائر 299 | 6:49 ص

      تأييد للزائر 20

      صادقة والله يازائرة رقم 20 من متى المطوع يزور ولا يسأل, الواجب عليه يسأل ويعزي أهل الشهداء جان أبرك إليه، دائماتسوون طائفية، مع إننا كلنا مزوجين من بعض وأصدقاء

    • زائر 292 | 6:43 ص

      من حق الطلبه اختيار الاجواء اللتي توفر لهم الراحه النفسيه

      من حق الطلبه المطالبه بالدراسه في اجواء نظيفه
      لاعادات المجنسين ووجودهم يتناسب مع بيئتنا ..
      هؤلاء خرجوا للمطالبه بابسط حقوقهم لانهم المواطنون الاصليين شيعه وسنه ضد التجنيس الحل ابعاد المجنسين وارجاعهم الى قبائلهم وخيامهم فتلك الاجواء اللتي تعودوا عليها

    • زائر 289 | 6:29 ص

      التجنيس التجنيس أرجو عدم تجاهل رسالتي

      سبب كل ها المشاكل التجنيس والله عشنا سنين سنة وشيعه ما وصلت للضرب أبدا

    • زائر 269 | 5:08 ص

      سياسيون

      عندما يرى الطالب عائلته تسكن في شقة من غرفتين وهو يعيش مع اخوانه ال4 في غرفة واحدة يعلم ان هناك مشكلة سكن
      عندما يرى الطالب اخوه او اخته عاطلين عن العمل لسنة وسنتين يعلم ان هناك مشكلة بطالة
      وعندما يطلب من والده شيئ بسيط في منتصف الشهر ويقول له والده انتظر لبداية الشهر يعلم ان هناك مشكلة ضعف رواتب
      وعندما يرى زميله سوري او اردني او يمني ويقول انه بحريني يعلم ان هناك مشكلة تجنيس
      فهل تنتظرون من الطالب ان ما يتأثر بالاحداث؟
      هم يريدون مستقبل افضل ليش كمصير ابائهمز

    • زائر 266 | 5:05 ص

      لا للطائفية

      المشكلة من المجنسين .. يجب أن يخرجوا من بلدنا

    • زائر 258 | 4:44 ص

      وينك مازرت المصابين الطلبة في السلمانية

    • زائر 251 | 4:29 ص

      ما لاحظتون شي ..

      ما تصير المشاكل والضرب واعمال العنف وحمل الاسلحة الا في المدارس اللي فيها مجنسين ..
      ولا المدارس الباقيه ويش حلاوتهم يروحون المدرسه ويجون وما عليهم الا العافيه .. حتى المدارس اللي فيهم سنه وشيعه

    • زائر 250 | 4:23 ص

      بالعقل

      شكل لبنية ما فيها شي يمكن انجرح احساسها مساكين اهم شي يطمن عليها الوكيل والي صار فالدوار مو لازم احد يطمن عليهم

    • زائر 249 | 4:20 ص

      في كذابين

      الي يقول انه امه الممرضه كذاب لاني اعرفهم واعرف اسالفه ولا تصدقون كل الحشي وايد في كذابين للأسف

    • زائر 243 | 4:03 ص

      يكفي اختلاق لوجود الطائفيه

      وين حرية التعبير عن الراي للاطفال المكتوبه في كتاب المواطنه ( درس حقوق الطفل ) لو بس حبر على ورق

    • زائر 237 | 3:54 ص

      الله يجازي اللي كان السبب

      والله حرام .. حتى الطلاب تعلمو المظاهرات والبنات تعلمو العنف ... والله صرنا في زمن الفتن ... بدل ما نعلم الطلاب التعاون واحترام الطرف الاخر .. للاسف الكبار يعلمون الصغار من خلال تصرفاتهم العنف واحتقار الطرف الاخر وعدم التقبل منه حتى ولو كان على حق ... بالله عليكم الطلاب الصغار (الابتدائي) اشدراهم شنو مظاهرات وعنف وترك الدراسه والذهاب في مسيرات في الشوارع..لا حول ولا قوة الا بالله

    • زائر 236 | 3:54 ص

      ياجماعت الخير هذولة في سن المراهقه الواحد منه مو عارف شي سوي

      بكره لاقدر الله مشا حنات طائفية وديره اتئزم والله ترا احنه مو ناقصين ونصيحتي ابعدو عن المدارس

    • زائر 235 | 3:52 ص

      الى الزائر 83 - 92 - 107

      احترم وجهات نضركم .. بس احنا الطلاب والطالبات أجياء المستقبل
      لازم نواكب الأحداث ونعرف وش يصير حولنا .. بدل مايدرسونا تاريخ الشعوب الأخرى .. خلونا نكتب تاريخ بلادنا بايدنا ! .. مانبي نبقى جهلاء ~
      من طالبات العهد الزاهر

    • زائر 234 | 3:48 ص

      البحرين بلادي حبي وحياتي

      يامجنسين لاتحسبون البحرين واهلها يحبونكم بل وللاسف انتم اسمكم شغب يعني تشاغبون والمشاغب لا يحبه احد

    • زائر 233 | 3:48 ص

      الى الزائر رقم 83 - 92 - 107

      احترم وجهات نظركم .. بس احنا الطلاب والطالبات اجيال المستقبل
      ولازم نعرف وش يصير حولنا ونواكب الأحداث .. بدل مانروح ندرس تاريخ الدول الاخرى .. خلونا نكتب تاريخ بلادنا بإيدنا بالأول ! .. مانبي نكون من جهلاء في هذا المجتمع
      من طالبات العهد الزاهر

    • زائر 232 | 3:47 ص

      نار هادئ

      ياجماعة اختلطت القضية السياسية بالطائفية ... فهو خطر قادم وبقوة وان لم يطفئ الأن سوف نصل الى أمور ومشاكل لاتحمد عقباها ...

    • زائر 227 | 3:36 ص

      رأي,,,,,زائرة 98الطالبة في العهد الزاهر

      أحنه نبي عيالنا يدرسون و مانبي التدريس و الإتحانات تتأخر ,,,,إذا أنتوا ماتبون عيالكم يدرسون بكيفكم لا تودونهم المدارس يخربون على عيالنا ,,,,,خله نايين في البيت أو في الدوار و إلى رقم 98 سلاح أبيض يعني سكاكين و مقص يعني اللي كان في مخباج .

    • زائر 225 | 3:23 ص

      ???

      اني ماجوف عيونها متنفخه ولا فيها ضربه هكيها قاعده مافيها شي !!!!!
      واني بعد من طالبنات العهد الزاهر ماجفت عند اي احد سجيييين !!
      ولو اني انضربت بتجي ياوزير التربيه !!!!! لو بس ناس وناس !!!
      احنا مو طائفيه جوف الطائفيه
      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 224 | 3:19 ص

      نوع

      خاص جدا هاذي البنت بسرعهرتتاثر وتتكسر يالله خلوها على الله

    • زائر 223 | 3:19 ص

      هذا قليل من كثير

      هذا ما كنا نحذر منه سياسة التجنيس تنهك الوطن من جميع الجهات

    • زائر 222 | 3:16 ص

      هذي نتيجة التجنيس

      أولادنا صاروا يفهمون الحين و يعرفون إن دراستهم مافيها فايدة لأن مافي وظايف بعدين..كلها للمجنسين..لأن أخواتهم وأخوانهم عاطلين عن العمل
      فليش الدراسة و التعب ؟طرد المجنسين هو الحـــــــــــــــــــــــل

    • زائر 221 | 3:15 ص

      سلاح الأبيض في اعتصامات المدارس الاعتصامات التي شهدتها المدارس خلال اليومين الماضيين

      سلاح الأبيض في اعتصامات المدارس الاعتصامات التي شهدتها المدارس خلال اليومين الماضيين الله يهدى لجميع البحرينين امين

    • زائر 219 | 3:06 ص

      لهدرجه مستذبحين على الحكومة و عاجبتنكم

      ليش الدفاع المستميت عن الحكومة ؟؟وحتى ناس حالتهم حاله و على قدهم (مو مستفيدين من الحكومه ولا شي )بس نحاسه شكلهم.الا اذا مجنسين فالسبب هو خوفهم من الطرد

    • زائر 217 | 3:02 ص

      ولد المالكية

      الا تتفقون معي بأن سبب هالمشاجرات هو البرامج التي تبث عبر الاعلام الحكومي الذي مابرح بالشحن الطائفي اما مايقال في الدوار هو ترسيخاً للوحدة الوطنية والتمسك بها

    • زائر 211 | 2:53 ص

      ربي يحفظطكم

      يارب ان تحفظ البحرين من كل شر ويسود الامن والامن على شعبها الطيب شعب البحرين
      بوناصر - الكويت

    • زائر 205 | 2:41 ص

      اني طالبة من مدرسة العهد الزاهر

      السلاام
      اني طالبة في مدرسة العهد الزاهر
      وكل هالكلام كذب و عندي سؤالين
      ابي اعرف وش الصابه الي صادتها بالضبط؟؟؟؟؟
      وثاني سؤال تتكلمون عن اي سلاح ابيض
      (جوتي الرياضة مثلا)؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 204 | 2:39 ص

      الله على الظالم

      الله فى السماوات وفى الارض يعلم من هو الظالم وكل ظالم له يوم والشره مو على المجنسين الشره على الى جابهم الى هاذى البلد

    • زائر 199 | 2:30 ص

      لم ارى الوكيل قام بزيارة

      لم ارى الوزير قام بزيارة الطفل المصاب الذي غرس المقص في رأسه من قبل طالب متجنس وتم نقله بالإسعاف وازالته بعملية, لم ارى الوزير قام بزيارة الطفلين اللذان سقطا من الطابق الأول من المدرسة
      لماذا فقط هذه المرة فقط وبهذا الوقت؟
      ارجوا النشر يا صحيفة الوسط

    • زائر 198 | 2:27 ص

      ولية امر

      ما اطرحه هنا قد لا يتعلق بهذه المسيره القائمه ,,, وانما اطالب به بشده لتلافى ماهم اشد واصعب ,بالنسبه الى طالبات العهد الزاهر (المجنسين )او اى مدارس اخرى بنين او بنات اطالب من ادارات المدارس التدقيق فى تفتيشهم حيث انهم تعودوا الدخول للمدارس وهم يحملون الخناجر , وقد روت لى ابنتى هذه الحادثه فى فصلها حين تشاجرت بعض التلميذات مع بعضهن فاشهرت السلاح فى وجهها وتهددت حت فى البنات التى حاولن فظ الاشتباك ,,ما اقصده انهم متعودون على حمل السلاح وهو وضع جديد وغريب على مجتمعنا ,

    • زائر 193 | 2:11 ص

      كفاية

      كفاية كذب وتزييف للحقائق وأكل حقوق الناس بالباطل ... حرام عليكم ... وراكم حساب وعقاب

    • زائر 191 | 2:03 ص

      الحقيقة المغيبة لفلم ضرب الطالبه ههههه

      اولا انا بقول ليكم الحقيقه
      الممرضه تصير امي
      وكانت مع مدرسة ويوم راحت تتفقد حالت الاغماء اللي كانت حادث في الملاسنات اللي ابتدأت من قبل المجنسات تهجمت فنية مركز المصادر بالكلام وطعنت في شرف مهنة التمريض
      وبعدها دخلت عيادتها بالمدرسه لتواصل عملها لكثرة حالات الاغماء ولم تخرج بتاتا من العياده
      الا ان احدى المجنسات حضرت الى العياده وهددتها وقال لها غدا سوف يصلك بلاغ
      وفي الساعه الثانية ضهرا اتى ولي امر الطالبه
      مدعيين انها ضربت من قبل الممرضه وكان كل مايقال من محضى الاشعات

    • زائر 187 | 1:55 ص

      العقل زينه

      هادي منطقة تربوية تعليمية فلماذا يتم تأجيج الأطفال في مايريده الكبار ..نحيي الدكتور منصور الجمري في مقاله اليوم

    • زائر 186 | 1:54 ص

      علامة تعجب !!!!!!!

      من خلال قرائتي لبعض الردود والتي اشجع على استمرار مثل هذه الامور في المدارس والاعتصامات , ياجماعة هالامور ماتفيد البلد احنه مانبي تصير فوضى في البحرين , ياجماعه نبي الامور سلميه مو بالاعتصامات سلمية بالحوار نبي نستفيد من الحوار , نريد التدخل من العقلاء والمؤثرين في التدخل رجااااااء...

    • زائر 177 | 1:45 ص

      ابواب

      استغرب من يدعون انهم المطالبين بالحرية، وهم في اسفل السافلين اخلاقيا وليست لديهم صلة بالرقي الفكري والحضاري والانفتاح وتقبل الراي الاخر وهم عفن المجتمع. اخوي المعتصم ترى سقف حريتك يقف عند حريتي والا العالم الحر الذي تقتدي به يازعم صار فوضه

    • زائر 176 | 1:44 ص

      ضريني و بكى و سبقني و شتكى

      الذى حصل في مدرسة العهد الزاهر هي جريمة في حق الأبرياء و الأطفال يتحمل وزرها أولياء أمور الشحن الطائفي.

    • زائر 175 | 1:43 ص

      احنا بعد طلعنا

      احنا طلعنا اليوم ثلاثة ارباع المدرسة طلعو واتصلو في الاهالي عشان يجون يستلمون بناتهم بس مافي ضرب

    • زائر 174 | 1:43 ص

      ------------

      تحية الى بناتنا وابنائنا طلبة المدارس
      الاحرار الشرفاء الي خرجوا بمسيرات
      ابطال يا بنات مدرسة العهد الزاهر



    • زائر 173 | 1:39 ص

      أفا ياوكيل التعليم

      مع إحترامي لك يا دكتور، قدت تروح للبنت هاذي المصابة (هاذي بنتنا) الله يشفيها.
      وما قالوا لك روح للطلبات المصابات اللي في مدينة حمد دوار 17 وبنتنا واحدة منهم؟
      الله عليك يادكتور المطوع، ماهذا الإصطفاف البغيض؟
      دكتور نحن نمر بوضع إستثنائي وعصيب وهذا التصرفات الإدارية غير المحسوبة هي من تزيد النار
      علينا بعقلنة الخطاب والفعل، ونزيد الشماعات..

    • زائر 172 | 1:37 ص

      مروة العوضي كاذبة

      أنا معلمة في مدرسة العهد الزاهر و كنت موجودة وقت حدوث اعتداء معلمة المصادر على الممرضة. الممرضة كانت في الساحة تعالج الوضع في سبحانيتها و معلمة المصادر هي التي اعتدت عليها و اتهمتها بالعنصرية و نحن مجموعة كبيرة من المعلمات كنا متواجدين في هذا الموقف و نشهد على هذا. الطالبة مروة العوضي كّاذبة كاذبة لم يحصل لها اي شي يل هي حقودة .

    • زائر 171 | 1:32 ص

      اممم

      البحرين اصبحت فوضة

    • زائر 170 | 1:29 ص

      نداء للعقلاء

      أواصل مشواري في الرد على النمط الذي يرضي ربي.فنحن عقلاء نقلب المصلحة العامة على الخاصة,ما هو ذنب الطلبة في زجهم في السياسة؟الذي يريد الأمن لابد من السعي إليه,وهل تأجيج الحدث سعي في نيل الأمن؟قال صلى الله عليه وآله"من أصبح آمنا في سربه معافى في بدنه عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها"فهل سنحافظ على هذه النعمة قبل زوالها؟اليس مايجري في بعض الدول حولنا كافيا لردعنا؟

    • زائر 163 | 1:20 ص

      برافو نجحو في خطتهم الطائفيه !!

      شكرا لكل من ساهم في انجاح هذه المخططات !! علامكم قبل الكل يحسد البحرين على سنتها وشيعتها متلاحمين والحين !! خليتوا الافكار الــدول المجاورة وتطبقونها لصالح الاوضاع !!!

    • زائر 159 | 1:15 ص

      بنت الفردان

      كفانا تلفيق وكفانا من مسرحيات مخطط لها .. لم نكن نتمنى ان تصل حال الطلبة الى هذا المستوى لكن حق الطالب في انه يدرس في جو امن حق مشروع . لا نريد جرح وطنيتنا بالطائفية اخوان السنة فوق الراس وكفاكم مسك حزام الطائفية وجعله ينزف ياوزارة

    • زائر 158 | 1:12 ص

      اللّه كريم

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
      انه طالبة من العهد الزاهر واتألم للمنظر الي شفته كنت رايحة ادرس واطلب العلم لا اكثر ، وشفت بعيني مناظر مشينة سنة يسبون الشيعة والشيعة يسبون السنة بس طبعا مو الكل .. كل الي اقوله ان كل انسان راعي حق يروح يطالب بعيد عن هذي الاماكن مثل المدارس والمستشفيات .. وللعلم انه شيعية ولكن ما افرق بيني وبين خواتي البقية في المدرسة .. وتذكروا ان احنا رايحين ندرس مو رايحين نسب وننسب .. ترى قبل كل الي صار تذكروا ان ربكم فوقكم وتذكروا ان صوت المرأة عورة .. وكلامي للجميع .. M

    • زائر 157 | 1:09 ص

      تصحيح الخطا

      الممرضة هي المجرمة هي التي ضربت الطالبه يجب تصحيح المعلومة وشكرا

    • زائر 154 | 1:06 ص

      الى الوكيل مباشرة !!!

      لمادا لم يقم الوكيل بزيارة الممرضة اللي اتعرضت للاعتداء من قبل مدرسة مصادر التعلم !!! و الله عيب
      اتفكرون الناس ما تعرف اتميز التقرفة من افعالكم !!!

    • زائر 153 | 1:05 ص

      ابــ سيد رضا ــو

      ليش ما تتفضل وزارة التربيه و التعليم بتعليق الدراسه حتى الانتهاء من الازمه و الامر فيه حفاظ على سلامة الطلبه و الطالبات من التعرض لاي حادث لا يجمد عقباه و في ظل الاوضاع الحاليه لمن الخطاء الكبير استمرار التعليم على هذا النحو لان الامر انحنت الى بعد طائفي و هذا ما سيعزز الفكرة بين الطلبه و هذا امر مرعب في الواقع و ارجو من الوزارة تعليق التعليم حالا لاخماد نار الفتنه الطائفيه بين الطلبه حفاظا على الوحده الوطنيه

    • زائر 150 | 1:01 ص

      من نصدق المطلوب لجنة تحقيق

      وكيل وزارة التربية د.عبدالله المطوع البارحه على تلفزيون البحرين قال أن الممرضة أعتدت على الطالبة بالضرب وقد زار الوكيل الطالبة، وجمعية التمريض تقول غير ذلك تقول أن الممرضة معتدى عليها من قبل موظفة مصادر التعليم. المطلوب لجنة تحقيق محايدة تحقق مع الجميع، فإذا ثبت كلام وكيل الوزارة عين الصواب وجب محاسبة الممرضة من قبل جمعية التمريض و وزارة الصحة حسبما تنص علية لائحة الاجزاءات و اذا ثبت ان كلام وكيل وزارة التربية لا يستند الى دليل بل هو مجرد أتهام فعلى الوكيل تقديم إستقالته و محاسبة الموظفة.

    • محمد لبلادى | 1:00 ص

      محمد لبلادى

      اقول المجنسين فى كل مكان وسنين عشناها اخوان سنه وشيعه مع بعض وماعندنا طائفيه مع بعض وعتقد هذا المثل بيكون صح( انا واخويا على ابن عمى وانا وابن عمى على الغريب)

    • زائر 147 | 12:53 ص

      توصيات من جيل أحداث التسعينيات

      لابد من تعليق الدراسة حاليا لعدم وجود إنتظام وحفظا على أبنائنا الطلبة من أي إعتداء نفسي كان أو جسدي وذلك حتى إنتهاء الأزمة التى خلقها وزير التربية.. وعلى المتطوعين تدريس أبنائهم فى منازلهم اذا كانوا يخافون على مستقبلهم .. وأقول للجميع الدراسة ممكن تتعوض لكن الأثر النفسي لايمكن أن يمحى .. الله يذكرك بالخير يا د.علي فخرو .. لم تر وزارة التربية والتعليم بعدك وزيرا يحتذى به

    • زائر 146 | 12:53 ص

      مسيرات الآن في سترة من جميع المدارس

      الله يحفظ الجميع

    • زائر 143 | 12:48 ص

      هذا اللي تبغيه الحكومه يا ناس

      تريد الشعب يتقاتل فيما بينه وهي قاعدة تتطمش

    • زائر 142 | 12:47 ص

      ممكن

      ممكن سؤال ياوكيل ؟؟ هل سئلت عن المشاجرة كانت بين من ؟؟
      كانت بين المجنسين والبحرينيين من الطائفتين
      بالعربي سبب المشاكل بالبلد كلها التجنيس يعني الان انزرع كل انواع الحقد

    • زائر 140 | 12:45 ص

      خل الكبار يفهمون عشان الصغار يفهمون

      ان الخلاف مو بين شيعه وسنه وانما بين صاحب حق و مغتصب ما يهمنا مدهبه

    • زائر 136 | 12:41 ص

      الثورة

      لا يمكن استثناء احد من المشاركة في المسيرات أو ابعاد اي جهة كانت في المشاركة لأن الكل يعتبر شعب واحد ولا فرقة أبدا

    • زائر 135 | 12:39 ص

      الان مسيرات

      في كل مدارس مدينة حمد

    • زائر 133 | 12:37 ص

      فعلا مطوعين

      المطوعين على قولتهم هم اللي خلقوا الفتنة الطائفية وبمساعدة الوزير هيىء لهم الجو والله ليش يعني مطوعين ببلاش , وداشين على طمع يبون ياخذون وظائف ناس تطالب بحقوقهم وقفوا هالمطوعين المتسلقين حصلوها فرصة بس وادعوا الولاء وخدمة ابناء الشعب

    • زائر 130 | 12:33 ص

      اتقوا الله في انفسكم

      يجب ان لاندخل العمليلة التعلميية في السياسة هؤلاء الطلبه مدسوسين بكل ماتحمل المعنى من كلمه ارجوا

    • زائر 127 | 12:31 ص

      مدرسات يسممون أفكار أبنائنا

      حدثتني أبنتي أن معلمتها قالت لهم في الصف أن من يذهب إلى الدوار لايحب البحرين لماذا تدخل هؤلاء الصغار الابرياء في لعبة السياسة أو أن الحقد الطائفي بلغ مداه حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 125 | 12:30 ص

      احباب الله

      الخلاف مو بين الشيعه و السنه الخلاف بين من يطالب بحقه سواء كان شيعي او سني و بين من يمنع هدا الحق ايضا سواء كان شيعي او سني

    • زائر 121 | 12:27 ص

      بنشوف آثار الضرب؟

      وينها خلنا نشوف له

    • زائر 117 | 12:20 ص

      اطفالنا الابرياء

      ان مطالبالشعب ليس لسنه او لشيعه بل لكل البحرينيين و ما يعاضها الا المتملقين من السنه و الشيعه فلا احد يقص عليكم وصيروا اخوان وكل واحد يبوس الثاني ويعتدر منه اليوم

    • زائر 114 | 12:15 ص

      شحن طائفي من الحكومه وبعض المستفيدين

      و النتيجه هتك حرمه الطفوله

    • زائر 112 | 12:15 ص

      بلوه

      شلون يبون المدارس والطلبة مايتدخلون في السياسة وهم جايبين لهم اكبر بلوه وحاطينهم على قلوبهم الي هم المجنسين لا ويا ريت ناس عدله الا همجيين

    • زائر 106 | 12:12 ص

      اين وزارة التربيه

      مدير قسم الامن بوزارة التربيه والذي كان حاضرا امس بمدرسة العهد الزاهر ومحاولة الاعتداء اكثر من مره على الطالبات بمرئا من المشرفات واولياء امور الطلبه والطالبات .. يجب ان يسائل ويتم التحقيق معه ومحاسبته وهو الذي كان من الاحرى به تهدئة الامور وهو جهه امنيه .. يأتي لشعل الامور .. نطالب التحقيق السريع معه

    • زائر 96 | 12:00 ص

      يجب التحقيق

      يجب من وزارة التربيه التحقيق في الواقعه من جميع الاطراف في مدرسة العهد الزاهر واخذ اقوال الممرضه التي اهينت من قبل موظفة مصادر التعلم بالمدرسه

    • زائر 95 | 11:58 م

      أبو علي...

      لا خلاف وبارك الله في الطالبات السنة والشيعة لأنهم يد وحدة وكفخوا اللي جايين ياخذون فرص عملهم ومقاعد اخواتهم الدراسية

    • زائر 94 | 11:57 م

      مدرسة يثرب تخرج مسيرة الان

      الله يحفظ الجميع

    • زائر 93 | 11:56 م

      الجذب حرام

      والله استحوا على وجوهكم كبار وتجذبون بعد مو كافنكم الا سويتوا وفوق هذا جذب ما اقول الله ياخذ حقنا من الظالمين الله يمهل ولا يهمل

    • زائر 89 | 11:55 م

      المدرسة ليت للاعتصامات

      يا ناس المدرسة ليست للاعتصامات والبلطجة والفتن الحرم المدرسي مقدسي

    • زائر 88 | 11:55 م

      سؤال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      الى كل من ينظر لنا بحقد وكراهية .
      هل نحن أبناء البطة السودة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      نحن أبناء هذا الوطن وترعرعنا فيه ولا نريد دخلاء علينا ولا ننتمي لأي دولة غير البحرين هذا وطنا أو ما نفرط فيه.

    • زائر 83 | 11:49 م

      زائر 30

      يرجى مرعاة الإملاء .... تحياتي

    • زائر 82 | 11:45 م

      الأفضل

      إيقاف المدارس حاليا لان خطرها حاليا أشد من أنفلوانزا الخنازير.

    • زائر 81 | 11:42 م

      لاسنية لا شيعية وحدة وحدة وطنية

      نحن نهتف لا للطائفية وبالمقابل يتلفظون علينا بأقوال سوقية وينظرون لنا كأننا مجرمين .
      أين الحق ومن المجرم في هذا البلد الحق أصبح باطل والباطل أصبح حق .

    • زائر 79 | 11:40 م

      هؤلاء هم أبناء هالوطن

      هم الموالون للوطن وليسوا المجنسين اللذين لايحملون أي نوع من الولاء لأنهم لاينتمون لهذه الارض الطيبة .هؤلاء هم أبنائنا وبناتنا الأعزاء حبايبى روح الثورة المتأججة والجروح التى تحملونها لاييشعر بها هؤلاء
      أقول لكم وأحييكم أستمروا استمروا والى الامام والله معكم والنصر آت آت انشاءالله

    • زائر 1 | 11:40 م

      سؤال وجيه

      خاطري بس اعرف شلون تعورت هالبنية بالملاسنات! خبري ملاسنات يعني كلام بس

    • زائر 78 | 11:39 م

      طالبة العهد الزاهر

      انا كنت معااهم في الاعتصاام وماكاان في سلااح وكاان الملاسناات من صوبهم والمعلماات شاهدين والمديره والمديره المساعده وغيره وكانو (السوريين) معصبيين ويبون يضربوناا والبناات كانو يهتفون ويقولون سلمييه سلمييه اما ع سالفه ضرب هم لي يبون هالشي وحتى ان ولي امر كاان يبي يمد يده ع البنات ! هاي رجال ؟؟ وقام يصاارخ ع المعلمات جم معلمه اغمى عليها المديره صاحت وبنا اغمى عليهم ماسالو عنهم ولي واحد داس ريلهاا بالسياره ماجوف كتبتو عنه ؟؟؟ يوم كنا برى بس عشان هي منا يعني عادي لو تعورت !!

    • زائر 74 | 11:33 م

      لمادا

      لمادا لم يعلم الطلاب ان حق ابداء الراى و التظاهر حق مشروع فلمادا التلاسن و الضرب يجب ان يعلموا معني الدمقراطيه

    • زائر 70 | 11:30 م

      شعب مسالم يطالب بحقوقه بسلمية

      قام أحد أولياء الأمور باخراج عصا من سيارته وضرب طالبة بها أمام مدرسة ثانوية في مدينة حمد . هل هذا التهجم حضاري على الطالبات بالألفاظ السيئة وبالضرب. طفح الكيل بسكم بغض وكراهية

    • ام سامر | 11:30 م

      هل "اخوان سنة وشيعة هذا الوطن ما نبيعه" مجرد شعار براق؟

      انها معادلة صعبة وخطبرة,لا يمكن أبدا لوم المراهقين فهم بحكم سنهم وعوامل الشحن والضغط المختلفة أختلطت عليهم كل المباديء والشعارات من الأهل والشارع والتلفزيون والدوار والفاتح والجيران!!على المدرسين احتواء الموقف وتحييد المشاعر الشخصية وتوصيل مفهوم البحرين اولا لجميع الطلاب وانتهاز فرصة ما يحدث الآن لتدريسهم المواطنة الحقة وحرية التعبير من غيران نؤذي الأخرين وأن نحترم الفروق واختلاف الرأي واننا جميعا سواسية وأن البحرين للجميع ,يا جماعة اتقوا الله في أبنائكم واتقوا الله في البحرين

    • زائر 68 | 11:30 م

      الفتنة

      يا عقلاء الامة الله يكفينا شر الفتنة
      لعن الله من ايقظ الفتنة

    • زائر 67 | 11:28 م

      ياغريب كن اذيب

      ياغريب كن اذيب استحو على اوجوهم مجنسين مرتزقة اهم شغلة لتهدئة الاوضاع طرد المجنسين والديرة ديرتنا

    • زائر 66 | 11:27 م

      ام زينب

      هاذي البداية والله يعينكم على النهاية

    • زائر 65 | 11:26 م

      كل احترام لمديرة العهد الزاهر

      نشهد للمديرة والمعلمات بالعهد الزاهر على وقفتهم المشرفة وعلى قدرتهم على امتصاص الغضب بين الطالبات وعلى صبرهو وتحملهم بالوقوف لساعات لكن الشي الي يحز بالنفس تطاول اولياء الامور على المعلمات وبالاخص الشيعيات بالالفاظ الغير محترمة ونعتب على مدير الامن بالتربية على تطاولة على طالبة ومدرسة ونعتب على الشخص الي دهس طالبة بسيارتة بصراحة حسينا نفسنا بفيلم خيالي مب بالبحرين الطيبة
      اشكر المديرة جزيل الشكر على منعها لدخو لقوات الامن لطالباتها وعلى مدى تحملها الموقف الي كان جدا صعب

    • زائر 62 | 11:23 م

      والطالبه الي دعمها واحد؟؟

      ليش ماراح ايزور الطالبه الي دعمها واحد مو من ديره ونكسرت ارجوولها؟؟

    • زائر 61 | 11:22 م

      لا لالالالالالالالالالالا للطائفية

      بسكم كذب وافتراء المسيرة سلمية لكن بعض الطالبات وأولياء الأمور قاموا بالتعرض لهم بالأقوال الجارحة للطائفة الشيعية . أليس هؤلاء من أبناء هذا الوطن لديهم حقوق والحقوق المطالبة بهامشروعة .

    • زائر 60 | 11:22 م

      للحين عايشين في مسرحيات السلاح الابيض و الاخضر

      امبيييييييييييييه للحين ناس اتألف من عندها و عايشه في مسرحيات الاسلحة البيضاء و الحمراء و الخضراء خلاص يا ماما كل هذا كلام مأكول خيره او يمكن يقصدون اسلحة مالت الالعاب مالت الاطفال كل الالوان فيها و الاشكال و الاحجام روحو اختارو و ربي صرتو مسخرة يا الاعلام في البحرين ينشهد لكم بالمسرحيات الفاشلة اعنبوكم ييبو مخرج زين يفهم او استعينو بمخرجين من الخارج بدل هالتفاهه الي انتو فيها ( بنت المحرق )

    • زائر 59 | 11:21 م

      تعليق بسيط

      للأسف نجح تلفزيون العين العوره في بث الطائفية
      في نفوس اهل البحرين
      لا تنسون احنا اخوان سنه وشيعه وهذا الوطن ما نبيعه حق المجنسين ولا لغيرهم

    • زائر 58 | 11:17 م

      كفو والله

      ليش المسيرات اصلا انتوا مالكم صوت في الانتخاب تعتصم ليش

    • زائر 57 | 11:17 م

      وقوع الاحداث المؤسفه وغير المسبوقه في المدارس!!!!

      اذكرك سنة 1995 نفس الحداث بظبط بس الفرق قبل مافي اعلام

    • زائر 1 | 11:16 م

      لا شيعية لا سنية وحدة وحدة وطنية

      هذه الطائفية بعينها تبينت من مسئولين وزارة التربية و على رأسهم الوزير و ووكلائه في الاسابيع الماضية اصيب و سقط عدد من التلاميذ الشرفاء و لكن لم نجد منهم يقوم بزيارتهم في المستشفيات و لا تقديم العزاء لأهاليهم و عندما اصيبت واحدة من الطائفة الاخرى الكل ذهب للأطمئنان عليها و الله عيب عليكم

    • زائر 54 | 11:13 م

      احسن حل

      شيلوا قشكم وطلعوا عن ديرتنا يا ابا جلف

    • زائر 52 | 11:07 م

      ردي

      اقرأ مقال عين العقل مقال رئيس التحرير اما رددودكم لاتنم عن وعي بما يحدث اصلح الله حال البلاد بوجود العقلاء والحكماء أمثالك ياولد الجمري رحم الله والديك

    • زائر 51 | 11:01 م

      ما ايقدرون لازم ايجدبون

      ويش قالوا في اخبار الخليج بعض الطلبه حاملين سلاح ابيض لازم اتلفقون واتزيدون على الناس،مثل شباب الدوار لفقوا عليهم حاملين اسيوف واسلحه كفاكم كذب يا قنوات اتصال البحرين مو كفايه سويتون افتن بين السنه والشيعه واحسنش شي من يوم يطردون وزير التربيه والتعليم من المدرسه، يسوي روحه ايهذأ الأمور وهو اسا المشاكل في المدارس وهو اللي زرع الطائفيه بين المواطنين في المدارس

    • زائر 49 | 10:59 م

      معاميري حر

      أنا مع الزائر 10 المحترم طــــرد المجنسين لأنهم.

    • زائر 48 | 10:58 م

      الله يحميكم ويوفقكم يا احرار

      المسيرة سلميييييييييييييييييييييييييييييييية يا جماعة ليش هالبطء في الفهم وليش الافراد المشحونة تحشر نفسها بالوسط اذا ما عندها كلمة حق فالتصمت والا فما اصابها هو نتيجة ما اقترفه لسانها ولا استبعد يديها وما اصابها فهو مليون بالمئة نتيجة لاستفزازاتها وكما نقول قابلناهم بالسلم قابلونا بالدم فحسبنا الله ونعم الوكيل.

    • زائر 45 | 10:51 م

      تعبان حدي

      طردو الجلف
      ابوتهم الي قتلو اولادكم

      فلا مكان لهم في بلادنا اخرجو من البحرين يا جلف

    • زائر 44 | 10:49 م

      وقت السوسن

      استغرب من اللي يقولون عفيه و مستانسين يعني الكره بين الطوائف اهوه اللي تبونه و هذي بنات يعني الشباب يقتلون بعض؟! عيب عليكم ياللي اتشجعون هذي جيل توه ينبت زرعوه على الخير.

    • زائر 43 | 10:49 م

      رد لتعليق رقم (( 1 ))

      عفية عليهم والله
      يسلم البطن اللي حملهم
      ==============
      أذا هذه أسلوب التربيه عندك بالمدارس.
      ((ماقووول اله الله يخلف على اجيال من تحت يدك))

    • زائر 40 | 10:42 م

      بحرينيه

      ياالله احفظ البحرين من الفتن

    • زائر 37 | 10:36 م

      moh'd system

      خل يطلعون بس ما نستفيد اذا كل شخص طعن الثاني
      :)
      اذا كانت جدي المسيرات بيفكرون ان السيوف الي في الدوار مثل هالطعن وجدي
      تحياتي
      الله يستر بس (وسير يا مشيمع كل الشعب وياكـ)

    • زائر 35 | 10:33 م

      والله مالنا حل اليوم بالعهد الزاهر
      وكانت مسيرتنا سلميه محد اعتدى ع احد

    • زائر 34 | 10:30 م

      هذا التجنيس و بلاويه

      ما في حل إلا طرد المجنسين
      هذا الخلاف مو طائفي أبداً..لأنه بين البحرينين الأصليين و الجلف اللي أكلوا خيرات البلد عنا

    • زائر 33 | 10:29 م

      خبر مزعج

      اتمنى تحكيم العقل وعدم الأنجرار الى المشاحنات الطائفية وقول الايناحس يتحمل النتيجة المشكلة مشكلة إنحاس مو حب ولاء...

    • زائر 30 | 10:20 م

      سلميه

      اني في مدسه عهد الزاهر امس ماصار شي وكانت حركتنا سلميه فقط

    • زائر 27 | 10:16 م

      عيالنا

      والله عيب عليكم وصلتوا هالامور حق عيالنا ما دري وين بتوصلونا
      بوأحمد

    • زائر 26 | 10:16 م

      وباقي الطالبات

      يا وزير انت تعلم أن كثير من الطالبات تعرضو للضرب والكلام الجارح من قبلا التلميذات و اولياء الامور وانا ام لطالبة وسمعت كلام جدا جدا جارج نسب علانا لكوننا من الشيعة من يحفظ لنا كرامتنا او يزور بناتنا لما تعرضو لة من حالة الخوف الشديد

    • زائر 24 | 10:13 م

      يارب

      اللهم اخفظ امتك وآل البيت من كل مكروه

    • زائر 23 | 10:10 م

      بلطجة

      البطلجيات اخوان للبلطجية
      وكلا الاخوة بلطجة
      وعاشت البلطجية حرة مستقلة
      بلطجية نسوية مأخوذة من بلطجية رجالية

    • زائر 22 | 10:09 م

      زرعتم الفتنة بأيديكم

      فانتظروا قطاف ثمارها

    • زائر 20 | 10:08 م

      طائفية

      من متى المطوع يزور طلاب في بيوتهم !!ليش هالطالبة بس - أولاد الشهداء ما زاروهم ولا سألوا عنهم - لأن وزارة التربية هي التي تأجج الطائفية

    • زائر 19 | 10:00 م

      17 سنة انتظار

      هههههههههههههههههههههههههه اما رقم خمسه اهنيييك نايس نك نيم نعم نعم انها مطالب اصلاحات وليس ترقيع

    • زائر 17 | 9:58 م

      هذا من صنع يدك يا وزير

      هذا جني الوزير مما زرع ودليل عى عدم قدرته عى اتخاذ القرار السليم بنظره بعيده

    • زائر 15 | 9:52 م

      17 سنة انتظار

      هههههههههههه الحين اللي انضربت ماعندي تعليق بس الطوفان يقتلع كل شي يوقف في طريقه على الجميع تحكيم العقل ومعرفة الصواب اين. والا الطوفان سوف يقتلع كل الاشجار الفاسده والطفيليات خخخخخ سدد الله خطى قائلها :$

    • زائر 14 | 9:50 م

      H

      كيف ملاسنات وفيه سلاح ابيض ومحاولت قتل
      ههههههههههههههه

    • زائر 12 | 9:41 م

      down down 5aleeeefa

      رفعتوووووووووون الراااااااااااس بنات العهد الزاهر
      و منصووووووووورين و الناصر الله

    • زائر 10 | 9:27 م

      سلمية .... سلمية

      احذروا من البلطجيات !!

    • زائر 9 | 9:25 م

      هذا خطأ

      لا يجب ان تعترض بنت على مطالبه اخرى بحقها وترتيب حركه مضاده هدفها الفتنه. الخير سيعم الجميع في النهايه

    • زائر 6 | 9:10 م

      خلاص

      احسن حل سحب الجنسيه من هالحوش

    • زائر 5 | 8:59 م

      شكرا لكم

      عفية عليهم والله
      يسلم البطن اللي حملهم
      وإن شاء الله يواصلون الإعتصامات إلى ان يسقط
      وزير التربية وتنفيذ المطالب .. تحية تقدير وإجلال
      لكم

    • زائر 3 | 8:33 م

      لا سلاح ابيض ولا هرار

      ترى العهد الزاهر مو أول مدرسة ولا آخر مدرسة تطلع مسيرة فيها طرفين مؤيد ومعارض
      الوضع اللي نشوفه خطير ومتأزم والوزارة هي اللي فتحت الباب والطلبة ممنونين بهالسوالف لو ساحبة يالوزارة المتطوعات شان ما صار اللي صار
      موقلتم مطوعات خلاص كثر الله خيركم ولكن بقاءهم في المدرسة رغم رجعة المعلمات فجر الوضع فعملية الاستفزاز هي اللي جنت وهي اللي حسمت الموقف لصالح المعلمين والمعلمات
      واشحال لو رجعوا من يوم الاحد شان المذابح قامت وما قعدت وحزتها يالنعيمي ويش بتلحق عليه

    • زائر 2 | 8:18 م

      لماذا

      ارجو من اي كاتب في الصحيفة عندما تكتب تذكر ان هناك شئ اسمه يو تيوب , ادخل وجوف عكس ماتقول عن العهد الزاهر نحنوا في زمن لا تستطيع تغير الحقيقه

اقرأ ايضاً