العدد 3109 - الجمعة 11 مارس 2011م الموافق 06 ربيع الثاني 1432هـ

النائب الكوهجي: ما رأيته في «السلمانية» منافٍ للإشاعات ونتفق مع معظم مطالب «الدوار»

الشيخ أمر الله: ذهبت بملابسي الدينية لنحرس البسيتين ولينام أهلها آمنين

عيسى الكوهجي
عيسى الكوهجي

حذر النائب المستقل عيسى الكوهجي من استخدام الفتنة الطائفية وزجها بين أطياف المجتمع البحريني مؤكدا أن «الفتنة ستحرق الأخضر واليابس إن تمكنت». وأشار الكوهجي في لقاء مفتوح مع أهالي المحرق بمجلسه الكائن في الحالة أمس الأول إلى أن «البحرين وصلت إلى منعطف خطير، والحل في أيديكم أنتم أهل البحرين».

وقال في الندوة التي استعرض فيها زيارته لمجمع السلمانية الطبي ودوار اللؤلؤ إن التظاهرات التي انطلقت في 14 فبراير/ شباط 2011 «رفعت مطالب نتفق جميعاً مع معظمها، فمن منكم لا يريد إصلاحا وتطويراً؟ ومن منا لا يريد منزلاً أو وظيفة لائقة ووضعاً معيشياً أرقى؟».

وتابع «حدث ما حدث في 14 فبراير، ووقع مواطنون وسالت الدماء، فإذا بالمطالب تتصاعد ويرتفع سقفها، ولولا حكمة سمو ولي العهد وتدخله مباشرة عبر التلفزيون الرسمي لازدادت الأوضاع سوءا. وطلب سموه الهدوء والجلوس على طاولة الحوار، وبين مؤيد ومتريث بدأت الإشاعات والأقاويل تدب في المجتمع، وبدأ محبو العتمة يدسون سمومهم الطائفية بيننا، ولم يكن من متضرر في ذلك كله سوى المواطن، إذ بدأت الحقيقة تضيع أمامه، ولا يعرف ما يجري فعلاً(...) ولاحظنا تضخم الأوضاع، وصور البعض في رسائلهم الهاتفية بأن ما يحدث في البحرين مجازر». وأوضح «كوني نائباً للشعب كل الشعب، ارتأيت أن من واجبي الذهاب لموقع الحدث والاطلاع عن كثب على كل ما يجري واستيضاح الحقيقة، فبدأت بمجمع السلمانية الطبي، الذي شهد إشاعات لا حصر لها، سواء فيما يتعلق بعلاج المصابين، أو عدم استقبال مواطنين لا يوافقون على الاحتجاجات(...) ما رأيته مناف لكل الإشاعات التي كانت منتشرة، تحدثت للأطباء والممرضين والمسعفين، وروى كل منهم ما رآه وما جرى، وتوجهت لرؤية المصابين، بمن فيهم الذي فارق الحياة مؤخرا وقد كان في غيبوبة وقد آلم قلبي ما رأيت». وبيّن «لم أقم إلا بواجبي كممثل للشعب غير أن الإشاعات بدأت تلاحقني من كل ناحية وصوب، ولا أرى أن ثمة مصلحة لأناس من تلك الإشاعات سوى أصحاب الفتن وأولئك الذين يتحفونا بالمسجات الطائفية ليل نهار، وأؤكد أن اليوم ليس للمصلحة الشخصية والكراسي والمناصب، بل اليوم يوم التكاتف وأن نضع أيدينا بيد بعضنا بعضاً، وأن نقف مع بعضنا بعضاً، هناك أناس مستفيدون من زرع هذه الفتنة».

ورأى الكوهجي أن «الضرر الأكبر الذي زرع الفتنة بعد المسجات هي تلك الفضائية التي امتهنت الفتن، وبدأت تصور أن ثمة حرباً أهلية بين طائفتين في البحرين، حتى أصبحنا نجلس على سجاد ممتلئ بالبنزين، والطائفيون هم من يمتلك الكبريت الذي يشعلنا جميعا». وأردف «ذهبت لدوار اللؤلؤ، وشاهدت ما يحدث من فعاليات، وتحدثت إلى الأخوة الأطباء والمسعفين، وسألتهم إن كانوا قد تركوا عملهم بالمستشفى وتواجدوا بالدوار للاحتجاج، فنفوا ذلك وأكدوا أنهم متطوعون في أوقات فراغهم، وكذلك المحامين، وقد جرى حوار مطول معهم، وأكدت لهم أنني مع معظم المطالب، لكن لا بد من الجلوس على طاولة الحوار، وهذه هي الديمقراطية ولا نريد أن تنساق البلد إلى الفتنة والمواجهات بين الناس، أما الصحافيون والإعلاميون الذين جلست معهم فطلبت منهم القيام بدورهم الوطني وتخفيف الاحتقان فإنهم أصحاب أقلام لها تأثيرها على المجتمع».

وأشار إلى أمين سر الهيئة المركزية بالمجلس العلمائي الشيخ أحمد أمر الله الذي كان موجوداً خلال اللقاء في مجلس النائب الكوهجي بالحالة، وقال: «هذا هو الشيخ، لن أقول إنه من طائفة معينة، بل هو بحريني جاء يؤكد وحدتنا اليوم في اللقاء، وقد سبقه رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف المحمود، إذ قال في إحدى ندواته: من أعطاكم الحكم في من يدخل الجنة أو النار؟! قرآننا واحد، وصلاتنا إلى الله، لا نريد أن نخلق مشكلة اجتماعية. ولا ننس كلمة الشيخ علي سلمان عندما أشار إلى أن أي اعتداء على مواطن آخر هو اعتداء عليه. فهكذا هي البحرين وهكذا هم مواطنوها».

وأضاف «اتصلت بي إحدى الأخوات وهي شيعية وأعتذر أن أقول هذا اللفظ لكن للتوضيح، قالت أنا لا أتفق مع من في الدوار، فقلت بأن هناك من الشيعة من لا يتفق معهم أو يتفق في بعض مطالبهم، وعندما ذهبت للدوار رأيت عدداً من المحتجين هم من الطائفة السنية، فهذا دليل على أن القضية ليست طائفية بتاتا(...) الجميع ينبغي أن يعمل من أجل البحرين، وما حدث في مدينة حمد، رأينا في قناة «الوصال»، كانوا قد قالوا بوصولهم إلى المحرق والبسيتين، هاتفوني الكثير من المواطنين ذلك اليوم، وبعض النساء كن يصرخن خوفا: (لقد وصلوا المحرق)، وكل تلك إشاعات، ومن هم الذين وصلوا؟ ولماذا لا أحد يعرف؟ إنما إشاعات لبث الرعب وزرع الفتنة».

وتابع «المطالب سياسية، لماذا انقلبت اجتماعية؟ ولماذا أضحى الخلاف طائفيا؟ بل لماذا أدخلنا الخلاف إلى بيوتنا؟ هل تريدون جر المشهد العراقي ليتكرر في البحرين؟ رجاء، حادثوا أهلكم واصحابكم وأقنعوا كل من يفكر طائفيا أن ما يحدث لا علاقة له بالطائفية».

وأوضح «أحد المواطنين حادثني وقد كان يبلغ من العمر 19 أو 20 عاماً، وطلب مني الاستقالة لأكون بطلاً حالي كحال الإخوة من نواب الوفاق، فأجبته: مع احترامي لكل الخيارات والتي يتخذها أي نائب، فأنا إن تقدمت باستقالتي النيابية، لن أستطيع أن أفعل شيئا إذ سأكون مواطناً لا أمثل إلا نفسي، على عكس الوقت الراهن الذي يمكنني فيه أن أتحدث باسم الشعب، وافتح الأبواب التي لا يستطيع الوصول إليها سوى النواب بحكم عملهم ودورهم».

وعند فتح باب المداخلات، اتهم أحد رواد المجلس «تلفزيون البحرين» بأنه «يكرس برامجه ضد جهة معينة، ويزرع الطائفية»، فأجابه النائب الكوهجي «أرى أن التلفزيون أخطأ في البداية، وقد تحدثت إليهم أكثر من مرة».

أمر الله: أساليبنا حضارية وسلمية وراقية

من جانبه قال الشيخ أحمد أمر الله في مداخلة له «أنا تربيت على يد سنة وشيعة، كلنا إخوة، على المبدأ القرآني، هذه الأخوة التي نعتز بها، البحرين تختلف عن غيرها بالفعل وقد أثبتنا ذلك، أساليبنا حضارية وسلمية وراقية».

وأضاف «السيد علي السيستاني قال لنائب الرئيس العراقي لا تقل إخواني السنة بل أنفسنا، نحن نفس واحدة. هذه ليست مجاملات، فلم تكن هذه المفاهيم غائبة، وسوف نثبت للجميع بأن البحرين غير». وتابع «البسيتين، رأيت جاري في السيارة، وكان يقول بأنه سوف يذهب إلى البسيتين، ليحضر التجمع والضرب والمواجهات، في نفس الوقت سمعت صوت الأذان، وقلت بأن كل هذه الأشياء إشاعات للتحريض. واتصلت حينها بالشيخ ناجي العربي وقلت له سأذهب بملابسي الدينية إلى البسيتين وليذهب الجميع ليناموا ونحن نحرس المنطقة، هم أهلنا لا نرضى أن يصيبهم الأذى وأعتقد أنهم يرون الشيء نفسه إنما هي الإشاعات وزراع الفتنة من يعمل على التأجيج».

وقال أمر الله «كنت مستعداً لأن أسهر طوال الليل حتى لا أحد يشعر أن هناك تهديدا، هناك ضابط كلمني شخصياً، وقال بأننا منعنا 4 باصات من الدخول يومها». وأضاف «على العقلاء أن يكونوا في الواجهة الآن، ومبادرة المحمود راقية جداً، نحن جداً سعداء بها. فلا يمكن أن نتنازل عن هذه العلاقات الاجتماعية لأي مطلب سياسي، السلم الأهلي لن يتعوض، المكاسب السياسية يمكن أن نحصل عليها في أي وقت». وحذر أمر الله من التصعيد ومن التوتر، مستدركاً «لكن، ورب ضارة نافعة، وإن شاء الله هذه الأزمات تنعكس بالخير وتقوي العلاقات. أنا مستبشر خيراً».

من جهته، قال أحد رواد المجلس «يدل تداخل الشيخ أحمد أمر الله على أنه محب للبحرين، هو رجل ذو عقلية راجحة، ونعم الرجل، نريد من يصلح ويحبب الناس إلى الدين والوطن. في سنة 53 أصبحت نفس الفتنة في العاشر من المحرم، وفي منطقة استيشن تدافعوا، لكن العقلاء والحكماء، استطاعوا أن يبعدوا هذا الخلاف»، منتهياً بالقول «نأمل أن يستجيب الجميع لحوار ولي العهد».

وقال آخر «نحن وبالأخص في المحرق متعاونون ومتكاتفون ومتحابون، هذه سحابة صيف عابرة»، مضيفاً «بعض النواب يؤججون الطائفية في التلفاز»

العدد 3109 - الجمعة 11 مارس 2011م الموافق 06 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 99 | 8:24 ص

      يعني

      عيس غلطان انت كل الأمور موجودة بس انت مغيب الظاهر

    • زائر 98 | 4:43 ص

      صبرا ال ياسر

      تلذذو من جرائمهم والان يريدون ان يتبراؤ منها لعنة الله عليكم

    • زائر 95 | 2:34 ص

      شكرا لكم

      شكرا للموقف المشرف....

    • زائر 93 | 4:52 م

      كلنا من أدم و حواء

      اخي الكوهجي اوافق بأختصار مع الزائرين 47 و 52 .

      التوقيع الحق

    • زائر 92 | 4:29 م

      شكرًا لكم

      كلنا إخوان الطأفتين متعايشين من سنين متحابين. لكن هناك اناس تستغل هاي الاوظاع والازمات وهؤلاء ابناء الشيطان بل الشيطان نفسه

    • زائر 91 | 4:12 م

      شكرا للكوهجي

      خلينا نحط يدنا بيد بعض وكل واحد يحضن اخوه والله احنا تربينا من اسنين وابهاتنا بعد ما عمرنا واحد غلط على الثاني - حياك الدوار وعلى الراس والعين وبالنسبة حق التلفزيون ما عندي تعليق بس حدث ولا حرج

    • زائر 90 | 3:57 م

      شكرا الكوهجي

      سلمت يا الكوهجي..كلنا ان شاء الله اخون سنه وشيعه. كل الي قلته صحيح ونحن ندعو اخوانه السنه ان يزور الدوار وان يشاهدو بعينهم ان هذه الثوره الى الكل السنه والشيعه. لدي فقط مداخله صغيره على كلام الشيخ انه الشرطه اوقفت 4 باصات نقول باانه هذه الكلام غير صحيص بتاتأ. لم يذهب اي احد الى البسيتين في هذ اليوم ابدأ. وشكرا

    • زائر 89 | 12:27 م

      سمعتوا

      ..... قالها الكوهجي اول شي تسلم على هل الرووح اخووي تسلم يووم قلت شفت في الدوار سنه وشيعه فعلا قضيتنا واحد الله ....

    • زائر 88 | 9:10 ص

      فلسطيني في البحرين

      حما الله البحرين من الفتن ما ظهر منها وما بطن
      يا اخوة سنة وشيعه والله ان هذا بلدكم لهو افضل البلاد واكثرها امنا واطمئنان فلا تخربوه لينطبق عليكم " ويخربون بيوتهم بايديهم " صدق الله العظيم
      فالفتنة ليست بصالحكم ولا بصالح وطنكم وانضمو الى بعضكم البعض واخرجو من بينكم كل افاك اثيم .
      اجعلوا حبكم لوطنكم وولائكم لقيادتكم وانتمائكم لوطنكم ووطن اجدادكم وليس لبلاد لا تجب لكم الخير بل تطمع بارضكم وعرضكم واعلامها ظاهر لكم .
      اللهم اني بلغت فاشهد

    • زائر 87 | 8:36 ص

      ..........

      حقاً انت رجلُ شريف ياكوهجي وبحريني اصيل

      ********شكراً لكم** شكراً لكم*******

    • زائر 1 | 7:56 ص

      شيعي محب لاخوانه السنة

      ن مطالب منهم في الدوار هي مطالب وطنية لا تمس اخواننا من السنة بل هي على العكس سوف يستفيد منها السنة و الشيعة فيما لو تحققت. و ان من هم في الدوار ليسو فقط من الشيعة بل هناك من اهل السنة من هم متواجدون بقوة و يدعمون تلك المطالب.

    • زائر 1 | 7:45 ص

      شيعي محب لاخوانه السنة

      نشكر سعادة النائب البحريني الاصيل الكوهجي  على جهوده لوأد الفتنة و توحيد اهل الوطن الواحد. و اطلب من الشيعة ان يتقربو من اخوانهم السنة اكثر و اكثر  و ان يوادوهم و يتقربو اليهم و يبينو لهم حقيقة ما يحدث في الدوار و كما قال الشيخ علي سلمان دمهم هو دمنا و لحمهم لحمنا فهم منا ونحن منهم.

    • زائر 86 | 7:35 ص

      شكرا للنائب الكوهحي على موقفه الوطني

      يا جماعة المعدن الاصلي ما يتغير , حتى ولو انقضت الدهور ( ومعدن البحرينين جميعا سنة و شيعة معدن نفيس ) .
      و ستبقى البحرين و ستبقى و تقوى الاخوه و التلاحم بين جميع البحرينين سنة و شيعة .
      اخوان سنة و شيعة , هذا الوطن ما نبيعة .
      شكرا لكل الشرفاء ( وبين قوسين شكرا محمد بوفلاسة ).

    • زائر 83 | 6:50 ص

      هكذا هم العقلاء والرجال

      لله درك وعليه اجرك
      نعم لدحر الفتن

    • زائر 81 | 6:38 ص

      تلفزيون البحرين

      اصلا الي يتصلون بتلفزيون البحرين منتقينهم نقوه
      بصراحه ماعاد لتلفزيون البحرين اي مصداقيه و معظم الناس ماتشاهده اصلا
      والله يصلح الحال

    • زائر 80 | 6:34 ص

      عساك على القوة يا كوهجي

      صح لسانك يا أخوي ويا ريت الكل يفكر مثلك ، كلام راقي وموزون ونتمنى ان تنقل اصواتنا في المجلس وأن لا يؤثر عليك اصوات القلة في المجلس والذين لا يريدون خير لديرتنا البحرين
      انتو دايما معتدلين يا اخوانا الكواهجة
      أم علي

    • زائر 74 | 5:30 ص

      تسلم ياكوهجي

      كلام حلو ومعقول
      آنه شيعيه وأقسم بالله العلي العظيم نحن الشيعه انحب السنه وااااجد وعمرنه ماحقدنه عليهم في قلوبنه وحتي في اعتصاماتنه نكن لهم بالمحبه

    • مجرد سراب | 5:21 ص

      ثقافة ووعي

      بالنسبة لي اراك رجلا حكيما وعاقلا وواعيا في ظل هذه الظروف ا لاستثنائية والخطيرة . وانت تعمل ماذا يدور من خلف الكواليس ومن يقف وراء كل هذا . >>>>>. هناك من الشيعي معارض لهذا العمل وهناك من اخواننا السنة مع هذه الاعمال. هناك حرية تعبير بعيدا عن الطائفية والطائفيين. انت للشعب بكل اطيافه هذه هي الرسالة.

    • زائر 72 | 5:20 ص

      النائب الكوهجي

      إلى النائب الكوهجي... إذا كنت صادقاً فتضامن مع إخوانك النواب المستقيلين،

    • زائر 70 | 5:05 ص

      حقائق وغدر النظام

      فالحق يقال أنه من الواجب أن يقول النائب ولو قليلا من الحق كما صرح به الاخ الكوهجي,,,فيا ريت ياريت لو تكرم احد النواب وتحدث بعقلانية وعدم الانحياز لطرف واحد كما فعله ويفعله تلفزيون البحرين الحكومي الاعور.

    • زائر 69 | 4:47 ص

      عيسى الكوهجي مع الشكر....

      شكرأ لتفهمك للأمر وعدم اخذ الموضوع من جهه واحد واتمنى من النواب الباقين امثال مراد وغيره التوجه واخذ الموضوع من كل الجوانب وليس من جانب واحد..... شكرأ لك

    • زائر 68 | 3:48 ص

      الى النائب الكوهجي

      لماذا لا تنسحب فالمجلس ثلث اعضائه ولازم يحل

    • زائر 62 | 2:44 ص

      الرجاء التوضيح

      ياريت يا سعادة النائب توضح وجهة نظرك بصراحة على اي الامور تتفق وعلى اي الامور تتعارض مع شباب الدوار حتى تتضح لنا الامور وشكرا لكم

    • زائر 57 | 2:23 ص

      شكرا يا سعادة النائب

      نشكرك يا سعادة النائب على كلامك الطيب ولكن مجرد سوال انت نائب للشعب وتدافع عن الشعب سوء كانب هذا المواطن سنى شيعي مسيحى يهودي ولكن مع الاسف الشديد هناك نائب يحمل السيف ويامر ويتفاخر بانة هو من يامر بالقتال هل هذ يستحق بان يكون في البرلمان ..

    • زائر 56 | 2:22 ص

      نعم النائب

      منصف وحقاني كثر الله من أمثالك وياريت نواب الفتنه مثلك ..

    • ام علي البدر | 2:09 ص

      شكرا لك

      شكرا لك على كلمة الحق التي نطقت بها

    • زائر 52 | 2:08 ص

      الحق يقال

      أرجوا من النائب الكوهجي أن يأخذ معه الشيخ عبداللطيف محمود الى مستشف السلمانية"على الأقل" أيضا حتى يرى حقيقة ما يقال عن هذه الفئة من أطباء وممرضين الذين يعلمون ليل ونهار في خدمة الجميع دون فرق بين سني وشيعي،حقيقة هم ملائكة الرحمة.وليعرف أن وراء هذه الاشاعات هم من يحملون مرض الطائفية البغيضة.

    • زائر 51 | 2:05 ص

      صباح الخير

      الذين يتصلون على صباح الخير يابحرين بعضهم يكذبون ويخلقون الفتن وربما مستاجرين للفتنه خصوصا من ناحية السلمانيه

    • زائر 49 | 1:59 ص

      لا تعرف الرجال الا بالمواقف

      لا تعرف الرجال الا بالمواقف وموقفه مشرف يا كوهجي ونثمنه ونثمن حضورك الدوار وفي النهاية كل الأمور التي يطالب بها أهل الدوار سينعم بها الجميع كما هو الحال تضحيات التسعينات المتردية والنطيحة حظيت بها.

    • زائر 47 | 1:51 ص

      رجل والرجال قليلو

      احسنت وصح لسانك كبرت في نظرنا كثيرا من الدوار نقول لك انت اب واخ وعزيز على قلوبنا وصاحب حق قليل ما يتاخذ مثل موقفك الحين اقول البلد ما زال بخير

    • زائر 1 | 1:33 ص

      لك الشكر ملء قلبي

      هكذا هم رجال الوطن .. حكماء أمناء
      هذا هو النفس البحريني لكل مواطن يحب بلده وأهله.
      الشيخ عيس قاسم بالأمس في صلاة الجمعة كرر وذكر المصلين بقول الله تعالى"وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان"وأننا في البحربن أخوة متحابين من قديم الزمان,فلا يجوز إلا التسامح بيننا ولا بد من أن نكون مثل "هابيل" لا نبسط أيدينا بادئين بالإعتداء وليس مقبولا من أحد أن يرد الإساءة.
      أما بالنسبة للمجنسين فقال إنهم مسلمون(دمهم وأعراضهم وأموالهم علينا حرام)

    • زائر 41 | 1:32 ص

      لا تركنوا للذين ظلموا فتمسكم النار

      قال الإمام علي لإبنه الحسن عليهما السلام
      كن في الفتنة كأبن اللبون
      لاظهر فتركب
      ولا ضرع فتحلب...
      اللهم إني أبرأ مما يفعل الظالمون
      ناس تطلب حقوقها
      عطوها قبل فوات الفوت
      هذا فرصة لك أن تصلح وتنال العفو
      إن الحساب عسير
      في يوم مستطير

    • زائر 38 | 1:28 ص

      يسلمو أبو نكتاي برتقالي

      الكوهجي والله كبرت في عيني

    • زائر 37 | 1:27 ص

      vرسالة شكر لكوهجي

      شكر لموقفك البطولي والقول الحق حياك الله وعلى راسنا يا الكوهجي

    • دوار الشهداء | 1:21 ص

      نصيحة لنائب الشعب كل الشعب.

      والوقوف على التل أسلم...!

    • زائر 28 | 12:49 ص

      تشكرا ياعيسى

      تشكرا ياعيسى الكل اخوه في البلد لماذا لا يتم استفافتك في التلفوزيون فهناك من الصحفين خون النواب والشورى معا

    • زائر 27 | 12:44 ص

      الحكومة هي المسؤلة عن بث الطائفية و ستفشل

      لوجود الحكماءمن الطرفين و الطالب سياسية و ليست فؤوية ولا ننسى ان المتمصلحين من النظام سيبثون رسائل الفرقة لمصالهم الشخصية

    • زائر 26 | 12:37 ص

      شكرا

      شكرا جزيلا اخ عيسى على هذه الكلمات الطيبة التي تخرج من فاه طيب وكل اناء بألذي فيه ينظح . تعجبني أخ غيسى على قول الحقيقة والصراحة .

    • زائر 25 | 12:34 ص

      عين الصواب والعقل ياكوهجي

      عسى الله ان يكثر من امشالك ويخزي اصحاب الفتن في الدنيا والاخرة.

    • Zahraa Ebrahim | 12:30 ص

      شكرا

      شكرا ياالكوهجي
      اتمنى من الكل قبل لا يصدق اي كلام واشاعة يروح يتاكد بنفسه

    • زائر 23 | 12:27 ص

      إذاعة طائفية!!!

      اذاعة البحرين هي اذاعة طائفية بامتياز و نجحت في شحن ضعاف النفس في البحلرين و هم قلة،يجب محاسبة هذه الإذاعة و من يحركها من ايادي طائفية ليست بحرينية؟؟.
      ابوهاشم

    • زائر 22 | 12:20 ص

      شكرا

      شكرا لكم على هلوقف يا حر أبن الأحرار هذا هو شعب البحرين الأبي.
      وهذي بوسه مني لك ولكل بحريني أصيل وحر.
      ويا بخت لوالديك بك فوالله هم تاجا على راسي وهم كحل العين وابوس الأرض من تحت اقدامهم.
      اخوكم ابوسلمان.
      بحرين حره حرررررررره.

    • زائر 21 | 12:11 ص

      موقفك مشرف يا كوهجي

      الأزمات دائماً ما تبرز مواقف الرجال الصادقين 00

    • زائر 19 | 12:00 ص

      رساله

      يجب على الجميع أن يعرف بأننا نريد العزة والكرامة وليس الحوار من اجل الحوار

    • زائر 18 | 11:56 م

      رجل

      ونعم الرجال المحترمين هذا الناس تتفخر ان ترشحة مو ناس العياذ باللة ترتيب جملة ماتعرف غير الفتن والتحدث عن مصلحها (معاش التقاعد)

    • زائر 17 | 11:55 م

      ممثل حقيقي للشعب

      شكرا لموقفك المحابد

    • زائر 15 | 11:25 م

      إلى تلفزيون البحرين

      الرجاء من الأخوء في تلفزيون البحرين النزول إلى مستشفى السمانية وتصوير الجرحى الذين سقطوا في مسيرة الديوان الملكي ويجرون مقابلات هناك معهم ومع الأطباء بدلا من الهجوم على القنوات التي تنصفنا

    • زائر 14 | 11:17 م

      شكرا

      شكرا لموقفك الكبير ..

    • زائر 13 | 11:16 م

      اهل العزه

      حياك يوميه الدوار .. نتحمل فيك ونتحمل في الكل .. احنا اهل الكرامة والعزه والسلمية

    • زائر 12 | 11:15 م

      مسرحية

      انا واثق بأن اليي يتصلون كلهم في اخراج مسرحي .. دائما يكذبون ويقبلون الحقائق ضد المواطنين في صالح المجنسين .. للأسف التلفزيون والاذاعة يلعب لعبة خطيرة ..

    • زائر 11 | 11:11 م

      تسلم

      لقد بليت بأعور فعجزت عنه *** فكيف وإذ بليت بأعورين الداخلية سابقا و الان معها التلفزيون، الله المستعان

    • زائر 9 | 11:07 م

      الحل الأكيد لإخماد الفتنه قبل وقوعها

      الحل الأكيد لإخماد الفتنه بين لطائفتين الكريمتين هو من وجهة نظري : القضاء على الشائعات لأنه أكبر وقود للفتنه ومن الحلول ما يلي : 1- منع المسجات بكل أنواعها.
      2- منع خدمة البلاك بيري لفترة محدودة حتى تهدأ الأمور.
      3- إيقاف أو التشويش على القنوات الفضائية المحرضة للطائفية من قنوات الشيعه والسنة ويفضل الإغلاق التام ولو لفترة محدودة حتى يتم تجاوز الفتنه.
      4- عدم بث أي برنامج حواري في الإذاعات البحرينية والتلفزيون و عدم إستقبال إتصالات من الناس عن الأحداث الواقعه.

    • زائر 8 | 11:04 م

      كلام منطقي

      بيان ينم عن وعي صاحبه و إدراكه لكن سؤال :
      هل فعلا البقاء في البرلمان يعطي الصلاحيات للتحدث باسم الشعب فمن وجهة نظري أن أكون حرا طليقا لا مقيد ببرلمان يوقف الرأي الذي أطرحه بمطرقة الظهراني

    • زائر 7 | 11:01 م

      الكوهجي مع التحية

      لانريد مناصب او جاه نريد العيش مع بعضنا البعض في عزة وكرامة اخوان بلا ظلم بلا فساد بلا تمييز وشكر لك ايها النائب المنصف . تعالوا زورونا في الدوار ومعرفة الحقيقة ونضعكم على رؤوسنا . اللهم اجعل هذا البلد آمن

    • زائر 5 | 10:38 م

      شكرا الكوهجي

      أتمنى الكل يجي الدوار ويشوف بعينه الحقيقية، نحترم النظرة الواعية

    • زائر 4 | 10:28 م

      بارك الله فيك

      سلمت يالكوهجي وكلامك درر (الساكت عن الحق شيطان أخرس )

    • زائر 3 | 10:16 م

      يتحمل وزر ما حدث اعلام البحرين الطائفي

      التلفزيون الاعور والاذاعه الصماء

    • زائر 1 | 9:59 م

      رسالة الي متصلين في اذاعة البحرين

      الي يتصلون في اذاعة البحرين وايد صعدون الامور يحتاجون الي ايمان بااللة اقوي من ذالك لانة الانسان اذا قوي ايمانة لايخاف ولايكذب ولا يبالغ يحسم الامور بعقلانية من قوة ايمانة فنرجو من الذين يصعدون الامور في الاذاعة تروية النفس وتهذيب اللسان والكلمة امانة قبل ان تنطق ولسانك حصانك

اقرأ ايضاً