العدد 3111 - الأحد 13 مارس 2011م الموافق 08 ربيع الثاني 1432هـ

هجومٌ بأسلحة بيضاء في «الجامعة» ووقف الدراسة لإشعار آخر

أقدمت مجموعات تحمل أسلحة بيضاء على اقتحام مبنى جامعة البحرين بالصخير أمس الأحد (13 مارس/ آذار 2011) وهاجمت الطلاب لتوقع عدة إصابات بينهم أثناء ما كانوا في مسيرة سلمية تطالب بإصلاحات سياسية.

وفيما لم يصدر أي بيان رسمي عن حصيلة المصابين جراء حوادث الجامعة، علمت «الوسط» أن مجمع السلمانية الطبي استقبل 4 مصابين من جراء طعنات بسيوف، اثنان منهم حالتهما خطرة وهما في غرفة الإنعاش، ومن بينهم من ضرب بالسيف في ظهره، وآخر خلف أذنه.

من جانب آخر، أعلنت جامعة البحرين عن وقف الدراسة وعدم حضور الطلبة للجامعة في حرميها الجامعيين في الصخير ومدينة عيسى حتى إشعار آخر، بينما يستمر الإداريون والأكاديميون في أداء أعمالهم الاعتيادية. وأرجعت الجامعة ذلك إلى الأوضاع الراهنة والحوادث المؤسفة التي شهدتها الجامعة أمس.


يومٌ مأسويٌ يشهده الحرم الجامعي بالصخير

مجموعات تحمل أسلحة بيضاء تقتحم الجامعة وتوقع عدة إصابات

الوسط - حسين الوسطي

أقدمت مجموعات تحمل أسلحة بيضاء على اقتحام مبنى جامعة البحرين بالصخير أمس الأحد (13 مارس/ آذار 2011) وهاجمت الطلاب الذين كانوا قد خرجوا في احتجاجات بعد سماعهم أنباء ما حدث في المرفأ المالي.

وفيما لم يصدر أي بيان رسمي عن حصيلة المصابين جراء حوادث الجامعة، علمت «الوسط» أن مجمع السلمانية الطبي استقبل 4 مصابين من جراء طعنات بسيوف، اثنان منهم حالتهما خطرة وهما في غرفة الإنعاش، ومن بينهم من ضرب بالسيف في ظهره، وآخر خلف أذنه، ويعاني أحد المصابين من جرح غائر بيده اليسرى بسبب ضربه بقطعة زجاج.

ووفقاً لشهود عيان، فقد تم الاعتداء على سيارة إسعاف كانت متجهة إلى مبنى الجامعة، وأصيب طبيب كما أصيبت مسئولة تمريض في رجلها، وأصيب شخص على الأقل برصاص الشوزن كان متوجهاً لأخذ أخته من الجامعة.

وأشارت المعلومات إلى أن مسيرة نظمها طلاب الجامعة في الحرم الجامعي في حدود الساعة 9:30 صباحاً، وعند وصول المسيرة إلى منطقة المطاعم تدخلت مجموعة من الطلاب المناوئين للمسيرة وتشابكوا مع باقي الطلاب وأوقعوا إصابات بينهم.

وأفاد شهود عيان أن الحوادث أخذت في التسارع بشكل كبير، إذ تفاجأ المشاركون في المسيرة بمجموعات تحمل أسلحة بيضاء اقتحمت الحرم الجامعي قادمة من خارج الجامعة وتعرضت للطلاب بالضرب، فضلاً عن تكسير بعض مرافق الجامعة.

إلى ذلك، قال عدد من الطالبات اللاتي حضرن لـ «الوسط» إن المسيرة الطلابية التي خرجت صباح أمس في الحرم الجامعي بالصخير احتجاجاً على ما جرى في المرفأ المالي كانت سلمية، إلا أن مجموعات تحمل أسلحة بيضاء قامت بتهديد المتظاهرين والتفوه بكلمات بذيئة على المتظاهرين.

وأضافت الطالبات أن هذه المجموعات بدأت بملاحقتهن، ما حدا بهن إلى الهرب إلى أقرب مبنى في الحرم الجامعي، وذكرت الطالبات أن الطلبة شكلوا سلسلة بشرية حول الطالبات لحمايتهن من هؤلاء الأشخاص الذين يحملون الأسلحة البيضاء.

واستغربن من أن المجموعات بدأت بجمع آلات حادة وألواح خشبية أخرجوها من سياراتهم، وقالت إحداهن: «أستغرب من رجال الأمن الذين لم يحركوا ساكناً حيال ما يحدث، فأين رئيس الجامعة من كل هذا؟ ألسنا طلبة ومن حقنا الدراسة في أجواء تعليمية آمنة وخصوصاً أننا في بلد متحضر؟».

ونقلت الطالبات تخوفهن من الوضع الحاصل في البحرين من «هجوم مجموعات تحمل الأسلحة البيضاء على عدد من المؤسسات التعليمية، على رغم وجود قوات أمن، إلا أن ذلك لا يجدي نفعاً مع هؤلاء المجموعات، ونحن نتخوف من الاستمرار في الدراسة حفاظاً على سلامتنا».

من جانبه، أفاد أحد الموظفين في الجامعة أن الطلبة خرجوا في مسيرة احتجاجية سلمية على أثر سماع نبأ قمع المتظاهرين بالمرفأ المالي، وقد وصلت إلى ساحة الحرم الجامعي.

وذكر أن أكثر المشاركين في المسيرة هم من الطالبات، وأضاف: بعد أن ذهبت إلى مكتبي سمعت صراخ الطالبات وما هي إلا لحظات حتى رأيت قوات مكافحة الشغب برفقة عدد ممن يحملون الأسلحة البيضاء يهاجمون المتظاهرين في الجامعة ويطلقون الرصاص المطاطي وقنابل مسيلات الدموع، إذ سارع الطلبة إلى الاختباء في عدد من المباني القريبة من الساحة وقد شكل الطلاب سلسلة بشرية لحماية الطالبات من أي اعتداء من قبل هذه المجموعات.

واستنكر من تعامل قوات الأمن وقمع المتظاهرين وحماية المجموعات التي تحمل الأسلحة البيضاء وهي التي يجب عليها التصدي لهؤلاء المجموعات الذين كان يحمل عدد منهم برقيات، على رغم سلمية المتظاهرين الذين عمدوا بكل سلمية إلى تنظيم مكان الاعتصام.


«الطالب أولاً» تستقيل من مجلس الطلبة استنكاراً «لاستباحة الجامعة»

الوسط - محرر الشئون المحلية

أعلنت قائمة «الطالب أولاً» بجامعة البحرين في بيان أمس الأحد (13 مارس/ آذار 2011) استقالتها «بشكل رسمي ونهائي» من مجلس طلبة جامعة البحرين، وذلك «استنكاراً لتوجه فرض الخيار الأمني على الشعب، والاستباحة السافرة لحرم جامعة البحرين ولحرمات الطلبة».

وقالت القائمة في هذا الصدد: «إن ماحدث في جامعة البحرين من اقتحام لمجموعات «البلطجية» وبمباركة من قوات النظام التي استباحت الحرم الجامعي في الصخير ليعيدنا إلى حقبة «قانون أمن الدولة» التي ذاق فيها شعب البحرين الأمَرّين، وتم فيها احتلال وإدارة الحرم الجامعي عسكريا. لقد تم الاعتداء على الطلاب والطالبات، والتهجم عليهم بعد محاصرتهم والاستفراد بهم، كما ضرب «البلطجية» بعض الطالبات بهراواتهم وأسلحتهم البيضاء بمرأى من قوات النظام ودون أن تحرك أي ساكن لحمايتهن، ما أدى لإصابات وحالات إغماء عديدة». داعية رئيس جامعة البحرين إبراهيم جناحي لتقديم اعتذار رسمي لجميع الطلبة الذين هم أمانة غالية تحت وصايته، وإرجاع حقوقهم كاملة كما يرتضونها.


«الوفاق»: 9 حالات اختفاء غالبيتها بجامعة البحرين

أعلنت لجنة الرصد بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية عن وجود 9 حالات اختفاء غالبيتها كان في جامعة البحرين.

وأشارت «الوفاق» في بيانها أن «المجموعات التي اقتحمت الجامعة وبيدها أسلحة بيضاء لها دور رئيسي في عمليات الاختفاء؛ إذ رصدت الجمعية بعض الأشخاص المصاحبين لمن تم اختطافهم وأشاروا إلى أنهم تم اختطافهم من قبل تلك المجموعات، فيما تم العثور على سيارات بعضهم في أماكن قريبة من الطرق المؤدية إلى جامعة البحرين، وهي مكسرة و بها بعض بقع الدماء.


الجامعة توقف الدراسة حتى إشعار آخر

الصخير - جامعة البحرين

اتخذ رئيس جامعة البحرين إبراهيم جناحي، قراراً بوقف الدراسة حتى إشعار آخر في حرمي الجامعة في الصخير ومدينة عيسى، على أن يستمر الأكاديميون والإداريون في مزاولة أعمالهم اليومية بشكل اعتيادي.

وقال رئيس الجامعة «إن قرار وقف الدراسة صعب ومؤلم، ولكن لم يكن من بد من اتخاذه بعد أن حدثت مواجهات بين الطلبة أنفسهم، ومع أولياء الأمور وغيرهم من الذين تسللوا إلى الجامعة، وما حدث من إصابات وأضرار للمباني الأكاديمية والإدارية». وأضاف «كانت مجموعة من الطلبة قد تجمهرت صباح أمس (الأحد) مرددة هتافات منافية للقوانين والأنظمة وأحدثوا ضوضاء وجلبة عالية، وأسموا أنفسهم بالمعارضة، مما استثار مجموعة أخرى من الطلبة، ووقع بين الطرفين احتكاك على أساس طائفي، وقد بذلت إدارة الجامعة وجهاز الأمن فيها جهوداً كبيرة لعودة الهدوء والنظام إليها، ما أوقف على إثره اليوم الدراسي، وتم نقل الطلبة والطالبات إلى بيوتهم، وأخليت الجامعة من الأكاديميين والإداريين حفاظاً على سلامتهم».

وذكر رئيس الجامعة أنه عاين وعدد من المسؤولين الأضرار التي وقعت، ووجه إلى سرعة البدء في إصلاحها حتى يعود الطلبة قريباً جداً إلى الدراسة. وأشار إلى أن مجلس الجامعة سيعقد اجتماعاً يتدارس فيه ما حدث، مع التوجه لأن تطبق الجامعة قوانينها وأنظمتها على جميع الطلبة الذين ثبت أنهم تسببوا في إحداث الفوضى أخيراً، وتعرضوا على سلامة الغير، وقاموا بالاستفزاز والتحريض، وكذلك الذين يثبت تعرضهم للممتلكات العامة والخاصة في الحرم الجامعي

العدد 3111 - الأحد 13 مارس 2011م الموافق 08 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 277 | 4:08 م

      الله يعين على هذا الوضع وينهيه بسلام

      الموضوع خطير والله المستعان يارب تحفظ لكل دولة اميرها وتحفظ للسعوديين حبيبنا ومليكنا الله يحفظة الملك عبد الله.......

    • زائر 271 | 12:25 م

      بحرين بلادي احبها خالية من الحكم الخليفي

      انا مستغربة شلون يمبون الحوار بعد مادذبحوا في الاوادم
      يعني شلون هم يفصلون وعلينا نسكت ونلبس
      بس حسبي الله ونعم الوكيل على الظالم
      واحنا نقول ليهم اخوان سنة وشيعة هذا الوطن مانبيعة
      راح نطلع المجنسين والجلف من وطنا وراح نحميها بدمائنا

    • زائر 263 | 10:02 ص

      الى اخوانا السنة اقسم بالله اني اقول الحق

      انا كنت مار على الجامعة متجه بناحية الرفاع رأيت البلطجية وبعضهم بحرينين نازلين من السيارات بانواع الاسلحة البيضاء متجهين بقوة الى بوابة الجامعة الرئيسية وقوات الامن لم تحرك ساكن لان الشيئ في مصلحتها وبعد تقريبا ساعة حضرو ناس من القرى ومدينة حمد وصارت الاشتباكات من الجهتين وافتحو قناة العالم سترون البلطجية كيف يريدون الاعتداء على البنات والشباب يحمونهم

    • زائر 262 | 10:01 ص

      سنة ؤشيعة يد واحدة

      اخوان سنة وشيعة .... انتم شرفاء ايها السنة ولا يمثلونكم هؤلاء البلطجية والجلف بل انتم بحرينيين مثلنا نحن الشيعة ولا فرق بيننا. ونحن نفتخر بكم لما فعلتموه تجاهنا. ابنائكم هي ابنائنا وابنائنا هي ابنائكم فلكم الشكر .
      واتمنى من كل سني ان يزورنا في الدوار لكي يرانا على حقيقتنا وشكرا

    • زائر 259 | 9:18 ص

      انا موظف

      انا شفتل كل شي في الجامعه ومعي من اخوانا السنه وهم يعلمون من المخطي والضابط المتواجد على البوابه لانه هوا من سمح لهم ومن بعد دلك لم يسمح لاباء الطلاب بأخد عيالهم لماذا لانه حسب كلامه لا يحب المصادمه ومن الذي سمح للبلطجيه بدخول من جميع الابواب والدليل لترتيب دلك تم ادخال الشرطه السريه بلباس مدني ومعهم هراوات واسلحه بيضاء ولا ننسى اليوم تم اخراج سيارتهم لانهم لم يستطيعو اخراج السيارات لدي اتو بها الا اليوم ارجو نشر الخبر من الوسط

    • فاطمة زيد | 9:09 ص

      سنية و اعترف بالحقيقة

      آنه سنية و كنت موجودة بالجامعة لما صارت الأحداث امس و جفت بعيني اللي صار كله .. المظاهرة كانت سلمية و سمعت أخوانا الشيعة كانوا يرددون سلمية سلمية .. و جفت واحد من طلبة كلية الآداب شلون كان يتفل عليهم من فوق .. اللي صار أمس كله من البلطجية اللي كانوا مدعومين من رجال الأمن بشكل واظح .. ...........

    • زائر 256 | 8:52 ص

      شلون يسوين جدي في الطلبة

    • زائر 255 | 8:38 ص

      . .

      زآئر 17 الله يراويك في أعز أحبابك !
      إن شاء الله تدعي عليك آمهآتهم

    • أمل الاطفال | 8:31 ص

      فعلاا السناريو مكشوف

      افتعال ازمات وتاجيج الاعلام لكي يتقاتل ابناء الوطن الواحد .. الهدف بقاء الحكومه .. والله البحرين اغلي ودم ايي بحريني اغلي من كل هلحكومه اين انتم ياتجمع الوحده الوطني اللي صار في الجامعه يعجبكم؟ الصور اموثقه والعرض مباشر علي قناة العالم ... بعدكم راضين بلخطه المطروحه؟؟ زين بكره بصيدكم موقف ويا المجنسين بس احني اذا عايشين اكييد منوقف معاكم... بس اذا قتلونه حاموعن روحكم حزتها ....

    • زائر 253 | 8:14 ص

      حسبي اللة وهو نعم الوكيل

      ياجماعة الخير اتقوا اللة في شعب البحرين واعتصموا بحبل اللة جميعا
      قال رسول اللة صلى اللة عليه وسلم (المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه ) صدق رسول اللة صلى اللة عليه وسلم الرسول صلى اللة عليه وسلم لم يذكر سني او شعي وانما قال مسلم

    • زائر 251 | 8:01 ص

      رساله الى تجمع الفاتح

      هل هذه الحكومه التي تؤيدونها وتصرون على بقائها هل تريدون حكومه بلطجيه تروع وتقتل ابنائنا وتسرق المال العام حكموا عقولكم ايها الشعب ولا يضيعوكم العملاء واصحاب المصالح فانتم اول الخاسرون

    • زائر 249 | 7:53 ص

      سواد الليل

      تم التعدي على اخواننا واخواتنا فى الجامعه من قبل البلطجية وفى كل مدخل من قرى البحرين من سترة امتدادا الى المحرق يعتدون على المواطنين لكن هيهات ان نعطيكم اعطاء الذليل
      فهذا الوطن لاهله الشرفاء فلا يوجد شريف يقبل بهذه الاعتداءات لكن النصر قريب يا شعب البحرين الابي الوفي المضحي المسالم الراقي المتحضر فنصر لكم وليس لغيركم انشاء الله

    • زائر 248 | 7:51 ص

      ام علي

      شكرا يا جناحي على موقفك الجميل الذي يملك كل الضمير ولكن ليس اى ضمير يا مربي الاجيال

    • زائر 247 | 7:49 ص

      ام خالد

      الشيعة تحمى اخوانة السنة في الشداد ولكن اين اخوانة السنة في موقف الشيعة المظلوم

    • زائر 246 | 7:33 ص

      هل من متأمل... هذه الحقيقة...

      والله أن السنة والشيعة متحابين وعايشين مع بعض بأدب واحترام...والذي نراه هو أن الحكومة في مأزق عظيم فأرادت أن تخرج منه بطريقة سفيهةجداً؛ وهي استخدام الطائفية كغطاء لها، ولكنها أهانت المواطنين الأعزاء من السنة بإستخدام البلطجية لحمايتها بإسم السنة الأعزاء وهذا لايقبله كل الشرفاء من الطائفتين فالخلاف يقع بين الحكومة وبين المعارضة وليس بين الطائفتية الكريمتين، فإنتبهوا يأخوة لكي لاتغرق السفينة بالجميع على حساب حكومة الظالمة والمستغلة للفتنة وشكراً.

    • زائر 243 | 7:29 ص

      زائر 13

      اخوان سنة و شيعة .. هذا الوطن ما نبيعه
      الكل عارف انكم شرفااااء .. يا أهل بلادي الأصليين.

    • زائر 241 | 7:27 ص

      لا حول ولا قوة الابالله العلي العظيم

      حبل الكذب قصير يا تلفزيون البحرين

    • زائر 239 | 7:15 ص

      زائر 230 اللي نصاب بجامعة البحرين

      الحمدالله على سلامتك .. و الله احنا نفتخر انكم اخوانا .. حميتونا من قلب .. ما علا يا أخوي كلا فدا للوطن .. عشان وطنا مو جروح و طعنات بسيوف .. عشان وطنا أرواحنا تروح ليه فدا

    • زائر 238 | 7:06 ص

      العجيب يا اخواني قلب موضوع جامعة البحرين على المتظاهرين .. عيب والله عيب استحوا عاااد اشوي

    • زائر 230 | 6:34 ص

      السلام عليكم

      انا من المصابين الي انصبت امس في جامعة البحرين
      واحتجت عملية حق ايدي وخياط عقب ماضربوني حتى العظم الي في ايدي ينشاف
      وفوق كل هذا تقول قناة البحرين انه احنا الي بدينا بالهجوم وانه البلطجيه الي دخلوا الجامعه احنا الي تعدينا عليهم مو اهم الي تعدوا علينا

    • زائر 224 | 6:07 ص

      شاهدة على ماحدث

      السلام عليكم
      اني طالبة في جامعه البحرين
      واشهد ان رجال الامن تواطؤوا مع المرتزقه وكانو يقفون بالقرب منهم ويساعدونهم
      والله يوم الي انسى بطاقتي الجامعيه يلوعون جبدي مايخلوني ادخل الا ببطاقة سكانيه واليووووم دخلو هالجلووووف شلووووووون
      وعلى فكرة في طلاب من كلية الحقوق اهم الي ترأسو البلظجيه وكان وياهم جلف باعتبار كليه الحقوق كلية جلف
      ومستعده ادلي باسماء الي جفتهم وجافوهم زميلاتي من كلية الحقوق
      وين الامان ؟
      كل الشكر للطلاب الغيوور ورجال الدوار لولاهم لكان الحال اسوا

    • زائر 222 | 6:06 ص

      أنا دكتور بجامعة البحرين وشفت بعيوني كيف المجنسون يصنعون بالطلبة سنة و شيعة

    • زائر 217 | 5:55 ص

      شكر

      أتوجه بالشكر لرقم 13 لقوله الحقيقة

    • زائر 216 | 5:53 ص

      كان الفريق الطبي حاضرا

      بعد ان تم تفريق المتظاهرين قامت قوات مكافحة الشغب بتأمين خروج البطلجيه من البناية التي كانوا يختبؤون بها، ومن ثم قام بعض حاملي الاسلحة البيضاء الملثمين بالاعتداء على رجل امن من الجامعة،وقام البعض الاخر بالتعدي على الطاقم الطبي المتواجد هناك، لم تتدخل قوات الامن لمنعهم من ضرب ممرضة بالعصا الطويله، ولم تتخدل حتى بعد ان اشهر سكينا وحاول النيل من الطاقم
      والاغرب من ذلك،ان قوات الشغب قامت بتسديد طلق ناري عن قرب باتجاه سيارة الاسعاف الواقفه بجنبنا مما ادى الى تحطم نوافذها واصابة ممرضه بشضايا في عينه

    • زائر 215 | 5:53 ص

      شكرا لك يا رئيس الجامعة

      نشكرك يا رئيس الجامعة ، لقد وصلت رسالتك بوضوح، هل تريد أن ترسل رسالة أخرى من جامعة الدفاع وحماية الجلاليف الموقرة

    • زائر 214 | 5:51 ص

      مسخرة والله

      وين رحت يا امن الجامعة لو بس تعرف تقول وين البطاقة الجامعية مالت عليكم يا امن الجامعة
      ونحمل المسؤولية كاملة على رئيس الجامعة جناحي الذي يدعم البلطجية و هذا ليس بغريب عليه حيث انه من اشد الناس كرها للشيعة واخواننا الشرفاء السنة المعتدلين
      ومن بعض الصور نلاحظ احد البلطجية وهو يعمل في نادي الفنون ا.نبيل الذي يكن الحقد على الطلاب اللبحرينيين وهو يدعم البلطجية ويعطيهم التوجيهات

    • زائر 213 | 5:48 ص

      انا لله وانا اليه راجعون

      اول ماسمعت ان في شي في جامعة البحرين دايكت اتصلت اتطمن على اختي.. اول ماكلمتها كانت تصيح خايفة من الي قاعد يصير جدامها ااسالها شصاير قالت لي "جلف" معتديين على بحارنة بسجاجين و ليحان والدمامين تتصبصب .. وين قاعدين ووين كنا ووين صرنا يا جماعة
      حسبي الله ونعم الوكيل
      لو نفتك من هالطفيليات الي دشو علينا احنا بخير
      محد سالم منهم
      يارب حلها لنا بحكمتك وارحمنا يا ارحم الراحمين..

    • زائر 204 | 5:03 ص

      بلطجة

      يا تلفزيون البحرين.بطلي عينج زين .وشوفي وعرفي اولا من اللي سووه جذي .وبعدي قطي الاتهامات على اللي يستحق الاتهام.......من وين عرفتي انهم من المعتصمين.
      بسسسسسسسج ظلم.

    • زائر 199 | 4:54 ص

      إنها مجزرة مجزرة مجزرة

      طلبة آمنون في جامعتهم يتم التهجم عليهم بالسيوف و الخناجر و العصي و الطابوق و كل آلة حادة في أي دولة حصل هذا من قبل ؟ هل سمع أحدكم بهكذا بلطجة دنيئة ؟ هل هذا عدل ؟ هل يرضي الله السكوت عن الظلم بهكذا طريقة و هناك من يساند الظالم في تدليس الحقائق أيضا؟ خافوا الله حسابكم عسير و دم هؤلاء الطلبة و ترويعهم في ذمة من يرضى بهذا الفعل و يساند عليه .. حسبنا الله و نعم الوكيل

    • زائر 192 | 4:39 ص

      ضربني وبك سبقني واشتكى

      السيناريو الممل وهو تحويل الجاني إلى مجني عليه والمجنى عليه إلى جانٍ فمن الذي جلب الجموع في الشاحنات والباصات إلى حرم الجامعة أم أن مقاطع الفيديو التي صورها الطلاب وهي منشورة في النت كاذبة والتي تعرضها قناة العالم هي الحق الذي لا يقبل التشكيك، أما صور الجرحى فأين صور الجرحى في المستشفى العسكري للطلاب ....ورجال الأمن؟؟؟ آدري إن التعليق لن ينشر

    • زائر 191 | 4:37 ص

      شاهدة عيان صوت الحق اخرس

      انا طالبة بجامعة البحرين راح اقول اليكم كل شي شفته والله الشاهد على ما اكتب عند ساعة 9:55 كنا طالعين من محاضرة وصلنا باب الكلية وجدنا شباب شكلهم غريب ملثمين بس كان عندهم سكاكين والعصي واصياخ حديد والي ما عده شي رفع العقال والنعل والأحذية بجانبنا كلية المعلمين دخلوا الى الطالبات وضربوا كل الموجودين ضربوهم وروعوهم بشكل همجي كل من الأمن والاساتذة والمرشدين الكرام شافوا المسرحية ولا احد رفع صوته او دافع عن البنات الله على الامن بس البنات راحوا يدافعون هاوشوهم على الظلم صوت الحق اخرس يا .........

    • زائر 188 | 4:31 ص

      الهي

      حسبي اللع و تعم الوكيل

    • زائر 179 | 3:52 ص

      طالبة جامعية شهدت احداث أمس (3)

      رأيت إحدى موظفات الجامعة جريحة وقد حملها الطلبة.. وأغمى عليها لاحقا,, فذعرت البنات أكثر.
      كانت معي إحدى قريباتي وهي حامل.كنت قلقة كثيرا عليها.. حملت عنها أغراضهاو كنت احاول حمايتها كل ما مررنا بأحد الأبواب الضيقة والبنات يتهافتن على الأبواب.
      دخلنا مبنى الإعلام اخبرت دكتورة الفرنسي بأن قريبتي حامل فاعتنت بها كثيرا
      بعدها وصل اخواننا من الدوار. وساعدوا اخواننا في التصدي للبلطجية والحمد لله الجبناء انسحبوا يركضون.
      وبصراحة اخواني البحارنة في الجامعةاثبتوا انهم رجال بوااسل.الله يحميهم

    • زائر 178 | 3:47 ص

      طالبة جامعية شهدت أحداث أمس (2)

      طبعا بمجرد ان رآهم شبابنا لحقوا بهم لكن لم يستطيعو الامساك بهم. بعدها جاءت مجموعة كبيرة من البلطجية منهم عدد كبير من الرجال الوهابية رأيتهم بعيني.. حاملين سيوف و عصي واسياخ حديدية.. وشبابنا حاولوا التصدي لهم لكن كانوا عزل فأخذوا يتراجعون للوراء فقط. وقاموا بإدخال البنات في مبنى الآداب. بعد ان استطاع البلطجية من التقدم أكثر. قام الشباب بإخراج البنات من مبنى الآداب إلى مبنى الإعلام.. وطبعا انا رأيت بعيني الوهابية والبلطجية يرمون العصي والحجارة على الشباب في المبنى..

    • زائر 177 | 3:46 ص

      عيب عليك يا جناحي

      انا موظفة في جامعة البحرين، وشفنا كل اللي صار وكيف دخل البلطجية بحماية من رجال الداخلية، ودخلوا المباني وكسروها وبمباركة من جناحي نفسه الذي خرج لهم بعد أن دخلوا للمرة الثانية وطبطب عليهم. عيب عليك تتم قاعد على كرسيك وبكل وقاحة طالع وتكذب على العالم كله. لكن ان لم تستحي فافعل ما تشتهي

    • زائر 176 | 3:43 ص

      طالبة جامعية شهدت الأحداث أمس (1)

      أولا الأعور لا يقرأ تعليقي..
      بدأت الحادئة حين سمع الطلاب بما حدث في دوار اللؤلؤة وأخذتهم الحرقة فخرجوا في مسيرة كبيرة جدا سارت في كل أنحاء الجامعة.. وطبعا كل مبنى ندخله كنا نشتم الشتائم والسب والبصق.. ولم يستجب أحد لهم
      وحين تمركزنا في الساحة في وسط الجامعة.. احاط الطلاب بالطالبات لحمايتهم من كل من يحاول الاعتداء على سلامتهم.. في البداية جاء اثنان من البلطجية فقط.. كانا شابين احدهما يرتدي جينز وفانيلة صفراء وملثم حاملين عصي كبيرة..

    • يتيمة | 3:32 ص

      الى بعض العقلاء

      هل بث تلفزيون البحرين الاعور هذه الصور ؟؟
      هل ستقولون انها تمثيلية او صور مفبركة ؟؟
      فلنفتح عقولنا ولا نضع كل ثقتنا في تلفزيون همه الوحيد خلق الطائفية لكي يرانا معادين بعضنا سنة وشيعة

    • زائر 169 | 3:19 ص

      كلنا عيال البحرين

      بصراحة انا بقول لكم شي ان تلفزيون البحرين قاعد اجذب وانا واحد بحريني مب سني ولا شيعي وشفت بعيني شلون الشرطة قاعدة تساعد الناس الى دخلت من السور و تحمل سيوف و سكاكاين وحطب على ضرب الطلاب جدامهم عينهم والله هذا عيب هذلين اخوانا وماراح نسمح بذي الشي اصير عندنا احنا اخوان من زمان ومازلنا اخوان ومابنفترق مهما سويتو فينا والله اجازي اللي كان السبب في ذي كله

    • زائر 167 | 3:15 ص

      تبا لكم

      تبا للبلطجية

    • زائر 166 | 3:14 ص

      رسالة إلى جناحي

      أين كنت ..تسمح لهؤلاء المتوحشين بالدخول للحرم الجامعي وتتصل في الشغب؟؟ثم تهرب ؟؟ألست مسؤولا عن الحرم الجامعي والطلاب والطالبات.. كنت أحد المجودين حتى النهاية وشهدت جميع الأحداث!! رعب وخوف وهرب !! يجيب مقاضاتك وإحالتك عن منصبك .. ((وسيعلم الذين ظلمو أين منقلب ينقلبون))!! شبابنا ..شباب الجامعة ..شباب الدوار..الممرضين والأطباء ..شكرا جزيلا لكم أعزائي

    • زائر 165 | 3:12 ص

      طالب في جامعة البحرين 2

      والله على ماأقول شهيد

    • زائر 164 | 3:11 ص

      طالب في جامعة البحرين 1

      أنا كنت موجود في الجامعة من البداية , البطلجية دخلوا من البوابة الرئيسية , حيث لا يسمح لطلبة الجامعة بالدخول من هذه البوابة , مما يعيني تواطئ رجال الأمن ورئيس الجامعة لسماحهم بالدخول حيث كان عمداء الكليات , ينظرون من مكاتبهم ولا يقومون بأي شيء , أما بالنسبة للبلطجية فهم هجموا في البداية على أخواتنا البنات بالرشق بالحجارة ثم حاولوا الهجوم عليهم بالسيوف والأدوات الحادة والخناجر التي رأيتها بعيني , ثم جاء رجال الأمن لكي يقوموا بحماية البلطجية عن طريق مسيل الدموع

    • زائر 163 | 3:08 ص

      لبوسوها المعارضه اشوف

      وللاسف في ناس مريضه ولو تشوف الحق بتظل تكابر ولائها يخليها عميه عن الحقيقه

    • زائر 162 | 3:08 ص

      غسيل مخ

      الى رقم 5
      الله يطهر قلبك من الحقد الطائفي

      وسوف ندعوا لكم من دوار الشهداء بالشفاء العاجل

    • زائر 161 | 3:07 ص

      بنت المملكة

      اني من الطالبات اللي كنت هناك
      اللي من برع كانوا مجنسين وضربوا الشباب وطقوهم طق
      اني شفت بعيوني
      اصلا اكثر شعارات لا شيعيه ولاسنيه
      وتلفزيون البحرين ماوراه الا الجذب

    • زائر 159 | 3:02 ص

      طالبه الرفاع

      اني امس كنت في الجامعه والى كانوا يحملون سيوف
      كانوا لابسين ثوب على البدله العسكريه

    • زائر 158 | 3:01 ص

      طالب جامعي

      انا طالب في الجامعة وشهدت على اللي صار, وفعلا شفت البلطجية وقوات الامن جنب الى جنب داخل وخارج الجامعة, كان البلطجية يضربون اي واحد ايشوفونه قدامهم.
      ولولا الله ثم شباب الجامعة اللي حاولوا يحمون البنات قد ما يقدرون وشباب الدوار اللي جو للمساعدة لطرد البلطجية جان صارت مجزرة.
      وطبعا رئيس الجامعة قفل على روحه وتم ايطالع
      الحين يا قناة البحرين: اتقولون ان قوات المعارضة هم اللي هجموا على الطلاب الذين كانوا ايضا من المعارضة.... يعني ليش بيضربون ناس منهم؟؟؟؟
      عجبًا...

    • زائر 157 | 2:54 ص

      شر البلية ما يضحك

      التلفزيون الأعمى يتكلم عن ما جرى في الجامعة وكأن من قام بالإعتداء هم الطلبة المعارضين وليس البلطجية كي يقلب الحقائق رأسا على عقب. هناك مقولة تقول ( ان لم يكن لكم دين وكنتم لا تخافون المعاد فكونوا أحرارا في دنياكم)

    • زائر 155 | 2:51 ص

      الاحترام و الثقة

      كنت احترم هدا الرجل كثيرا و كل من اعرفة كدلك يحترمة بس بعد الكدب الدى صرح بة امس و السيناريو الدى حبك مع مديع تلفزيون البجرين غيرت راى فية كلش و الناس بعد . ترة الكداب و ين يروح ؟ اية صح تلفزيون البحرين الكلام عنك يا جناحى

    • زائر 154 | 2:45 ص

      خافوا من الله

      الله شاهد على ماتكتب فاتق الله يا هذا لا تظلم الناس وتأكد مما تكتب

    • زائر 151 | 2:36 ص

      المذيع الشروقي

      عيب عليك يارجال فغدا يمحص الرجال بين يدي الله سبحانه قل الحق او اصمت هل نسيت ما حدث لك في الماضي من ملاحقات ؟ وانت في تلفزيون الطائفية تقف مع الظالم ضد المظلوم

    • زائر 150 | 2:34 ص

      حسبي الله

      ترى بسكم جذب يا قناة البحرين والتلفيق والتمثيليات ريحتكم فاحت

    • زائر 149 | 2:34 ص

      سني صريح

      البدايه خطأ وهي المسيرات في الجامعه والمدارس كيف تتحملان يهان رموزك وتسكت مثل ما تنادي بإسقاط فلان من الناس هناك اناس تؤيد هذا الفلان فمتى نعي

    • زائر 147 | 2:33 ص

      من قلالي

      والله شفت مجنسيين من قوة الدفاع معهم الاسلحة البيضاء ولا احد ينكر ذلك

    • زائر 146 | 2:28 ص

      جريمة منظمة من المجنسين

      احدث التجنيس جريمة خطيرة جد1 جد1 في البلد فاليشهد العالم على بربرية المجنسين ويجب التحقيق فورا في هذه الجريمة البشعة عن طريق المحكمة الدولية ربما تصيبنا عدالتها

    • زائر 144 | 2:24 ص

      المجنسيين البلطجية والورقة الاخيرة

      يلعب المجنس الان سياسة الارض المحروقة عبر الترويع والترهيب ،، شفت المجنسيين كيف تعاملوا بوحشية مع الطلاب والكل يعرف من هم ؟ هم البلطجية ومن تحت غطاء الامن يعملون .

    • زائر 143 | 2:24 ص

      البلطجيه وصلو المنامه

      البلطجيه وصلوا المنامه عند مأتم العجم وهم باكستانيه وهنود وضريوا الشباب لكن تمكن الشباب من ملاحقتهم وهم من فريق كراندو الله يعزكم وقاموا بالآختفاء فوق السطوح وقذفوا الشباب من فوق ولكن الشباب تمكنوا بالأمساك بعشره من البلطجيه وأدبوهم بالضرب دفاعا عن النفس

    • زائر 142 | 2:23 ص

      ستراويه

      الحين عرفنا ليش موظفين عشرين الف وظيفه في الداخليه اتاريها للبلطجيه . ولا ضحكتني متصله تقول ان قناة العالم اثبتت للعالم انها غبيه اتقول ان في وحده اتقول ادفن السيف ،،هذا بس الي شفتيه في المقطع ومستانسه على روحش يعني ما شفتين ان الشباب صايدين بلطجي عنده سيف واخذوا بطاقته ومن مرسلنه لكن الشباب بسلميتهم اطلقوا سراحه وعطوه عصير وتخلصوا من السيف .

    • زائر 141 | 2:23 ص

      الكل صامد مهما يكون

      نحمل وزير الداخلية المسؤولية الكاملة عما جرى في الجامعة ونطالب بابعاد المجنسين وليس لأحد الحق في تجنيس سياسي بحت لأننا ايضا شركاء في الوطن ولنا حق فيه

    • زائر 140 | 2:22 ص

      اخوانا اهل السنة

      وقفتكم و يانا شرف لنا ... فهذا الوطن لنا و لكم ..فضعوا ايديكم بايدينا لنكمل المسيرة

    • زائر 139 | 2:21 ص

      تلفزيون البحرين

      المسرحية التي قدمتها الاعلام المتمثلة في تلفزيون البحرين انها قامت بمساعدة طائرة الهلوكبتر بتصوير مجموعة تدخل الجامعة بعد ارسال سيل من النداءات اليهم لمساعدة اخوانهم في الجامعة وبعد فرار البلطجية والشغب من الجامعة ولم تصور البلطجية وهم يحملون السلاح الأبيض ويهددون الطلبة.حسبي الله ونعم الوكيل.

    • زائر 138 | 2:20 ص

      حسبي الله عليهم

      الجامعه امس مسخره والشرطه والشغب ويه هادلين المسلحين الطلبه على عمري طعلوا مضاهره من الي سمعواا عن المرفأ والي صار في المرفأ وعتصموا بشكل كلش كلش سلمس لكن هادلين حتى مو طلبه مجنسين بلباس مدني وكل واحد اش كبره حتى على الموظفات اعتدوا عليهم ويأشرون لهم بنذبحكم وبعدين تمووا يدورون في الحرم الجامعي الآداب والبزنس يبون يقتلون الطلبه واحنه نخشينا في المكاتب لا يعرفون لا شيعه ولا سنه حتى طالبات ضربوهم وين الآمان في الجامعه حتى للموظفين يطالعونا بطقونا الله اقوى عليهم

    • زائر 136 | 2:16 ص

      تلفزيون الشعب

      تلفزيون البحرين يقول وبكل مصداقية أن الشباب هم من اعتدى على بعضه ولم يذكر شيء عن المجنسين ؟ ليش هذا الكذب والإفتراء يا تلفزيون الشعب وعلى مسمع الجميع أليس من بين المصابين واحد من أبناءكم

    • نور المشكاة | 2:14 ص

      أخي العزيز رفاعي وافتخر

      أشكرك على هذه المشاركة والتوضيح الذي لايصدقه ضعاف النفوس.

    • زائر 130 | 2:09 ص

      السؤال البسيط

      دائما ما نرى حاملي السلاح الأبيض متخندقين بجوار قوات الأمن، و من ثم يهجمون و إذا قرب الناس من الأمساك بهم حمتهم هذه القوات بكل ما لديها من قوة!! فهل هناك محل لنسأل (لماذا)؟؟؟؟؟

    • زائر 126 | 1:57 ص

      كلمة حق

      وين الامن بالجامعه لو شغلتهم توقيف اولياء الامور بس والا توقيف اي بنت جميله واخذ وقت مطول للاستفسار عن هويتها الجامعية واما البلطجية يدخلون بالاسلحه البيضاء بمساعدة رجال الامن عااادي

    • زائر 117 | 1:42 ص

      شكرا يا وسط

      شكرا لانك نقلت حقيقة ما جرى دون تشويه وليس كتلفزيون البحرين الذي يكذب ويزيف الاحداث وينقلها بشكل ملفق وطائفي دائما.

    • زائر 113 | 1:30 ص

      رفاعي وافتخر

      اخوي قال لي امس ان بمساعدة الشرطة تم ادخال بعض البلطجية ومنهم مجنسين وعسكريين من بوابة الرئيسية لليامعه علشان ضرب المسيرة
      والتخريب ليس من اخوانا الشيعة وانما من البلطجية واخوانا الشيعة هبوا الى نجدة بناتهم ولم يدخلو المباني الادارية

      والله على ما اقول شهيد
      رفاعي محب للوطن

    • زائر 108 | 1:22 ص

      الفتنة

      بصراحة انا مش عارف مين الظالم ومين المظلوم
      انا مصري وبقول ما ينفعش نطبق ماجرى في مصر هنا لأن الملك طيب على فكرة انا غير مجنس ولا أسعى اليها (ارفع رأسك فوق انت مصري)

    • مجرد سراب | 1:15 ص

      هذه بلطجة النظام

      الان استخدم النظام اخر اوراقه وفشلت . شكرا يا شعب البحرين على سلميتكم وحضاريتكم. استخدموا كل شيئ ضدكم وانتم فتحتم صدوركم العارية لتشهد دباباتهم واسلحتهم وسيوفهم.تحية ليكم ايها الابطال الشرفاء الكرماء الاعزة.

    • زائر 102 | 1:13 ص

      ليس اقتحام

      ولكن رئيس الجامعة هو من ادخل البلطجية وقوات صنع الشغب

    • زائر 99 | 1:09 ص

      الزائر 23

      السكس ويل اللي رايح كان رايح يحمي البنات اللي هجمتو عليهم يا همج وما في واحد شريف عنه ذرة غيره يحميهم، اللي لحقوهم لحد الحمامات.

      الله على الظالم.

    • زائر 98 | 1:07 ص

      يا عالم اشهد بفضيحة البلطجية

      اللي يقول هذلين مو تبع الحكومة يجاوبني كيف دخلو الجامعة بأسلحة ومن البوابة الرئيسية؟
      واللي فضحهم ان الشرطة كانت وياهم وما مسكت ولا واحد منهم؟
      وسووا حصار عشان يطلعونهم قبل لا ينكشفون!
      وليش كانوا يمنعون التصوير؟؟؟

    • زائر 97 | 1:07 ص

      شتبون اذا الانسان ينازع الحياة

      ياجماعة القتيل اصبح مجرم والقاتل مظلوم لي متى اتقوا الله وقفوا مع الشيعة لم نكن يوما اعداء افتحوا عقولكم الى متى

    • زائر 96 | 1:06 ص

      حسبي

      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 1 | 1:03 ص

      الحين الكل يعرف من البلطجي

      الكل شاف الصور والفديو امس
      بانت الاعيبكم ياولاد البلطجية ولكم يوم قريب انشالله

    • زائر 93 | 1:03 ص

      بحرينية حرة

      الصور خير شاهد ودليل على من هو الكاذب ومن هو الصادق

    • زائر 91 | 12:59 ص

      السم في العسل

      المقال فيه غربلة عجيبة وتعمد عدم سوقه حسب التسلسل التاريخي للحادثة للتلبيس على القارئ لقد اخبر مدير شؤون الطلبة أن الاشكال حدث بعد أن اقتحمت مجموعة حرم الجامعة تحمل الأسلحة البيضاء ناهيك عن الذين تسوروا وقاموا بالتكسير والاعتداء على الطالبات والطلبة وحتى أمن الجامعة ومن ثم تم استدعاء رجال الأمن أم تريدون أن يعيث هؤلاء فسادا على راحتهم وقد وثق ذلك بالتصوير فقليلا من المهنية مطلوب والا اصبحتم منبر تأجيج في وقت نحن احوج ما نكون فيه الى التهدئة

    • زائر 89 | 12:55 ص

      سلام

      الكل شاف الي السكس ويل ما اظن ان هذلين مجنسين ليش الكذب

    • زائر 84 | 12:45 ص

      بحرين حره حره يا مجنس اطلع بره

      بحرين حره حره يا مجنس اطلع بره
      واخوان سنه وشيعه وهذا الوطن ما نبيعه واخوان شيعه وسنه وهذا الوطن موطنا
      نحن لهم صامدون ولا راح يدخل الخوف بقلوبنا مهما فعلتم فالموت لنا عاده وكرامتنا من الله الشهاده

    • زائر 83 | 12:45 ص

      هاي اللي جانا

      هذا كله بسبب سياسة التجنيس العشوائية الفاشلة هاي اللي تبغيه الحكومة جيش مجنسين يقتل شعبه

    • زائر 82 | 12:40 ص

      القناة العوراء

      والقناة العوراء طبعا عكست السالفة، خلت المعتدين هم جماعتنا!
      والحق علينا في بعض المواطن بعد، جماعتنا لازم يوعون ويفهمون ولا يتصرفون بعفوية!

      شيعتنا كونوا زينا لنا ولا تكونوا شينا علينا!

    • زائر 81 | 12:40 ص

      لكل من يكذب ما جرى اقول

      عندي ما يزيد على العشرين صورة تثبت الطواطؤ لرجال امن الجامعة وللبلطجية وقوات الشغب معاً وكيف هاجموا الطلاب ، فقط انتظروا لرفعها اليوم لأني لم اتمكن بالامس
      انتظروا يا وسط الصور ابعثها لكم عبر البريد

    • زائر 80 | 12:40 ص

      صور الفيديو لا تكذب

      صور الفيديو لا تكذب. الكل بات يعرف أكاذيبكم.

    • زائر 78 | 12:38 ص

      الجميع يعلم بان البلطجية هم من المجنسين و جميعهم يعملون بالداخلية و الدفاع .. فقط التلفزيون الاعور لا يعلم بهذا .. فقط لانه أعور .. أعور .. أعور و موتوا بغيضكم موتوا ..

    • زائر 76 | 12:36 ص

      شاهدة عيان

      أنا كنت متوجهة لأختي الموجودة في جامعة البحرين بعد أن أصيبت الطالبات بهلع شديد وانفلات للأمن غير معقول، وعند البوابة الغربية رأيت مجموعة كبيرة من البلطجية الملثمين يحملون الأخشاب بمسافة قريبة من قوات الأمن فقمت بتصويرهم واذا بأحدهم يقترب من سيارتي بخشبته فصرخت وجاء الأمن عندها قال البلطجي بلهجة حميمة مع البلطجي: شرطي، شرطي، هذي تصورنا ! طلب مني رجل الأمن أن أمتنع عن التصوير بدلا من أن يأخذ منه الخشبة !ففهمت أن هناك تواطئا كبيرا بين الجامعة وقوات الأمن وهؤلاء البلطجية !!

    • زائر 74 | 12:31 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل...

      اللهم شافيهم وعافيهم من بلائك ...

    • زائر 70 | 12:23 ص

      زائر

      المشتكى لله يمهل ولا يهمل

    • زائر 66 | 12:15 ص

      البلطجية هم

      بالمناسبة انا شفت بعيني قوات الشغب تمشي مع البلطجية مع بعض بعد ما تراجع الطلاب
      بس قالوا لهم ارجعوا للخلف وقاموا يسولفون معاهم وجابوا لهم لسعاف
      وبعدين تم فتح سيارة احد البلطجية وتم اكتشاف داخلها اشياء تخص قوة الدفاع من ملابس وحذاء

    • زائر 65 | 12:14 ص

      فلتنظر الحكومة والقناة العورة

      مافعله المرتزقه بشبابنا هؤلا ماهم الا قوات امن من الشرطة والجيش يلبسون الزي المدني ويقولون انهم موالين للنظام اكيد موالي لانه مجنس اذا رفض اوامرهم بيسفرونه زليش توها طالعه قصة البلطجيه لان هؤلاء تعوتعو برو برو غجر لايفهمون لغة الانسانيه وانما يفهمون لغة تجميد المبالغ الطائله اهمشي يعيش حتى لو تنداس كرامته لاكن نحن نرفض ان نبيع كرمتنا ووطنا

    • زائر 64 | 12:14 ص

      طالبة من جامعة البحرين

      شكرا لكم ايها الشرفاء لحمايتنا
      شكرا لكم
      شكرا لكم
      اسأل الله الشفاء العاجل لكم

    • زائر 63 | 12:14 ص

      حسبي الله عليكم ياظلام

      حسابكم عند الله حسبي الله ونعم الوكيل، "وسيعلم اللذين ظلموا اي منقلب ينقلبون".
      عين الظالم لا تنام ليلا حيث شكوى المظلومين ترتفع الى الله عز وجل لن تجفن لكم عينا ياظلام البحرين.

    • زائر 62 | 12:12 ص

      لا غريب ولا شئ

      وما وجه الغرابة في دخول هؤلاء إلى الجامعة إذا كانت العملية مخطط لها سابقا مع الأمن ومع إدارة الجامعة ، إلعبوا غيرها

    • زائر 61 | 12:12 ص

      من قبل

      من قبل اقول لا اخوانة ما السنة مايرضون عليناوحبونة وحنا اخوة أي أخوة هذي الا يرضون با الاجنبي يعتدي علينا امام الامن ونحن مسالمون انا اريد من السنة تحديد موقف صريح وحازم بما يحث والا سننهي الاخوة بدون رجعة مازال هناك امل سجلو موقفكم با استقالة الحكومة

    • زائر 60 | 12:09 ص

      حسبي الله عليهم

      كان من ضمن البلطجيه كبار في السن شفتهم بعيني عسى الله يعمي عيونهم يارب
      القهر السكوتيه يقولون شنسوي لو الامن قصدي الشغب واقفين على الباب وهم يدرون ان في اسلحه بس لان اللي بينضربون شيعه مو مهم بس خساره ماماداني اروح الخمس الدوائر اجيب اسلحه حقنا
      حسبي الله عليهم ونعم الوكيل وتلفزيونهم الاعور حرف الحقيقه

    • زائر 57 | 12:04 ص

      استذكروا من حمل تلك الاسلحة البيضاء؟

      في مسيرة الديوان رأينا جميعا ان البلطجية بقيادة نائيهم ووزيرهم الذي اعتلى برج الساعة كانوا يحملون الأسلحة البيضاء والهراوات بحماية الامن وجميع طلبة جامعة البحرين ممن شهدوا الحادثه اكدوا على ان تلك الأسلحة هي نفسها التي شهرها البلطجية بالامس في جامعة البحرين وان كل ما عرض على فضائية البحرين ما هي الا مسرحية فاشله

    • زائر 55 | 12:00 ص

      ام السادة

      الله ينتقم من كل ظالم
      من الي سمح للبلطجيه ان يهجمو على مدارسنا وجامعاتنا وبيوتا لماذا ليزرعو الخوف في قلوبناونحن نقول بثقة اننا لا نخشى الموت في طريق الحق ومستعدون ان نروي البحرين الغاليه بدمائنا حتى نطهرها من القتله الذين اشك انهم يدينون بدين الاسلام كما يزعمون

    • زائر 51 | 11:58 م

      انها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور

      كل من شرب من عين عذاري ولعب في ماء الحنينية وتنفس هواء هذا الوطن يعلم بقلبه قبل عينه ان البحريني سنيا كان او شيعيا لا يخرب وطنه وان الذي فعل ذلك معروف .. وبالتأكيد ان جلالة الملك وولي العهد يعلمون تمام العلم من وراء ذلك فنام وقر عينا يا شعب البحرين فالنصر قادم لا محاله

    • زائر 46 | 11:45 م

      بالفعل بأمي عيني رأيت البلطجية يدخلون الجامعة

      بالامس وبعد اندلاع الاشتباكات من بعض المتشددين والمجنسين في الجامعة على المسيرة السلمية وبعد نصف ساعة تقريبا وعند خروجي من بوابة الجامعة شاهدت وصول عدد من السيارات المملؤوة بالشباب وللاسف يوقفون سياراتهم في الخارج ويدخلون بدون لا حسيب ولا رقيب وامن الجامعة لم يوقفهم حتى على الرغم ان نحن الطلبة عند دخولنا الجامعة يشددون علينا ما معنى هذا ..؟؟
      المعنى في قلب الشاعر كما يقال .. حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 45 | 11:45 م

      عاشت مصر حره

      هو نفس التاريخ بالأمس كان هجوم المجرمين البلطجيه على البغال والحمير والجمال واليوم يعيد التاريخ نفسه هو هو الظلم بعينه وكلها أوراق خاسره فاجره يلعب بها النظام وكما قال الأخ لكل مجنس نصيحه إرحل قبل فوات الأوان لو عندكم حياء والله ماكنتم بعد قعدتون أكثر بس صحيح إللي اختشوا ماتوا ..

    • زائر 44 | 11:44 م

      أم أحمد

      ياريت ياتلفزيون البحرين تنقلوا الواقع والحقيقة اللى صار لعيالنا فى الجامعة...........لكن معروفة قناة البحرين اتغطى اللى اتشوفه مو الناس الى اتشوفه حسبى الله ونعم الوكيل 0

    • زائر 43 | 11:42 م

      عين الله ترى وكفى

      يهون علينا أن كل ما حدث بعين الله وحسبنا الله ونعم الوكيل هو نعم المولى ونعم النصير .

    • زائر 41 | 11:40 م

      ام محمود

      ملاحضه على المتجنسين والجلف الرحيل فورا لان الحكمومه لم تنفعهم مستقبلا

    • زائر 38 | 11:38 م

      الى موظفي الجامعة

      هل تقدرون تداومون؟

    • زائر 37 | 11:38 م

      شباب الجامعه ماقصرو ......

      شباب الجامعه ماقصرو حاولو يحمون البنات من البلطجية .... وهل بلطجية ما قصرو كسرو وخربو على كيفهم .. والشغب بس يطالع الفلم .. ............

    • زائر 35 | 11:36 م

      شوهوا صورة أهل السنة

      نحن أهل السنة والجماعة بريؤون مما يفعلة ويعملة هاؤولاء الغرباء بإسم السنة، ونعلن للحكومة أننا لسنا أوراق لتصفية حسابكم مع المعارضة، نحن بريؤون مما تفعلة الحكومة والمجنسين

    • زائر 33 | 11:31 م

      موظفوا الجامعة

      هل ستداومون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بعد الي حصل

    • زائر 31 | 11:29 م

      المشتكى لله

      اشكي الى الله لا الى الناس اشتكي
      انا الى الله وانا اليه راجعون
      الله يفرج عنهم

    • زائر 28 | 11:19 م

      الغريب ان يضل البلطحية لوقت لطويل

      الغريب فعلا ان يتمكن البلطجية التي كشفتهم الصور في الدخول لحرم الجامعة بكل حرية ومعهم اسلحتهم لوقت طويل جدا

    • زائر 27 | 11:18 م

      عار عليك يا تلفزيون البحرين

      مسكين تلفزيون البحرين ما قدر دخل مستشى السلمانية عشان يرصد حالات الإصابة بين المعتصمين

    • زائر 26 | 11:15 م

      نداء

      نصيحة لكل مجنس يعمل في الجيش او الداخلية
      ارحل قبل فوات الاوان لان السنه سيهجمون عليكم لا نكم شوهتم سمعة السنه نصيحة مني بأسرع ما يمكن فلا ضمانة لسلامتكم و ابائكم.

    • المشهدان | 11:09 م

      اين الانصاف

      صدقوني سوف يقولون بان هذه مكياج وتمثيل
      اين الانصاف

    • زائر 18 | 10:58 م

      عدد المصابين

      رئيس الجامعة و طاقم إدارته قالوا عبر تلفزيون البحرين إن حصيلة الاشتباكات في الجامعة 5 مصابين فقط!
      حتى الآن سمعنا عن الكثير من الحالات و هي متوزعة على عدة مستشفيات.
      متى سيكون تلفزيون قناة صادقة تنقل الحدث بموضوعية و تجرد و تمثل البحرينيين جميعهم؟!

    • زائر 15 | 10:51 م

      وللظلم نهاية

      وسيرى الذين ظلمو اي منقلب ينقلبون

    • زائر 11 | 10:42 م

      بو محمد & علي

      تلفزيون البحرين لديه قارئ الباركود(الماسح) ولهدا لم يجد صعوبة في مس الباركود الموجود على جبهات كل المتواجدين في الجامعة ليكشف من هو البلطجي ومن هو المعارض ومن هو المعتدي ومن قام بالاخص بتكسير الاجهزة وكل ما في الجامعة ولهدا وجة اصبع الاتهام لجهه معينة بعينها غير مبالي بخطورة الاتهام واستغفال الشعب الاصيل.
      والعاقل يفهم""

    • زائر 10 | 10:41 م

      حسبي الله و نعم الوكيل

      ما عاد نشعر بالامان في الجامعة اشلون نقدر احنا الموظفين نداوم عقب الي حصل امس يقدر جناحي يضمن سلامتنا يا جماعة نفسيتنا كلش تعبانة مو قادرين

    • زائر 4 | 9:53 م

      لا حول ولا قوة الابالله العلي العظيم

      جيفه جدي الديرة تخوف الله يستر

اقرأ ايضاً