العدد 3143 - الجمعة 15 أبريل 2011م الموافق 12 جمادى الأولى 1432هـ

وزير الخارجية: البحرين لا تسعى لحل «الوفاق» و«أمل»

قال وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أمس الجمعة (15 أبريل/ نيسان 2011) إن البحرين لا تسعى لحل جمعيتي (الوفاق والعمل الإسلامي) وذلك في تعليقات صدرت بعدما انتقدت الولايات المتحدة تحركاً قانونياً ضد جمعية الوفاق.

وبينت وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف أنها ستسعى للحصول على موافقة قضائية لحل جمعية الوفاق الوطني وجمعية العمل الإسلامي في أقوى إجراء تتخذه البحرين حتى الآن ضد المعارضة التي قادت احتجاجات شعبية للمطالبة بمزيد من السلطات في مملكة البحرين.

وأوضح وزير الخارجية في رسالة على موقع تويتر «توضيح: لا تسعى البحرين لحل جمعيات سياسية، البيان الرسمي كان غير صحيح، إنها دعوى قضائية ضد انتهاكات ارتكبتها الجمعيتان، سيتم وفق الدستور إجراء انتخابات لشغل المقاعد التي خلت بانسحاب نواب الوفاق. نشجع كل الجمعيات بما فيها الوفاق على المشاركة في الانتخابات وخدمة الشعب من خلال البرلمان». ولم يدل الوزير بأي تفاصيل إضافية.

وكانت وزارة العدل قد ذكرت أنه «من المتوقع صدور حكم قضائي بشأن الجمعيتين في غضون شهر واحد، وأنه سيتم حلهما بشكل فوري إذا أيد الإجراء الحكومي». فيما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية مارك تونر أمس: «إن واشنطن قلقة بشأن سعي الحكومة البحرينية لحل جمعية الوفاق وحثها على العدول عن ذلك»

العدد 3143 - الجمعة 15 أبريل 2011م الموافق 12 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً