العدد 3163 - الخميس 05 مايو 2011م الموافق 02 جمادى الآخرة 1432هـ

كلينتون: المعركة ضد الإرهاب «لم تنته بمقتل» بن لادن

الظواهري أرشد الأميركيين إلى مخبأ زعيم «القاعدة»

أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون في مؤتمر صحافي مشترك أمس (الخميس) مع نظيرها الإيطالي فرانكو فراتيني، أن المعركة ضد الإرهاب «لم تنته بمقتل» أسامة بن لادن.

وأضافت «يجب ألا ننسى أن معركة القضاء على القاعدة وحلفائها لا تنتهي بقتل»، حتى لو كان هذا القتل يشكل «رسالة لا لبس فيها عن تصميم المجموعة الدولية الحازم للتصدي للإرهاب».

جاء ذلك فيما ذكرت صحيفة سعودية أمس نقلاً عن مصدر إقليمي «وثيق الصلة بملف الإرهاب» أن الرجل الثاني في «القاعدة» أيمن الظواهري أرشد القوات الأميركية إلى مخبأ بن لادن في باكستان.

ونقلت صحيفة «الوطن» عن المصدر «الوثيق الصلة بملف الإرهاب» منذ مطلع العام 2002 أن «مصريي القاعدة وعلى رأسهم أيمن الظواهري الذين يقودون التنظيم عملياً، هم من أوصلوا الأميركيين إلى مقر بن لادن في مدينة أبوت آباد الباكستانية». وأوضح أن «ذلك حصل من خلال مرشد قام بلفت أنظار عناصر الاستخبارات الأميركية وجعلهم يتتبعون خطواته من دون أن يشعرهم بعلمه بهم»، مشيراً إلى أنه «مواطن باكستاني يعمل بأمر الظواهري».

وقال إن «المصريين يريدون السيطرة على التنظيم منذ تأسيسه لكنهم وجدوا فرصتهم الأكبر بعد مرض بن لادن منتصف العام 2004 حين أقنع الظواهري ومجموعة القيادة بن لادن بالانتقال إلى أبوت آباد لتوافر المأوى الآمن». وأضاف أن زعيم «القاعدة» والظواهري كانا يتنقلان بين إقليم وزيرستان ووادي سوات.

وتابع المصدر «بعد عودة (القيادي المصري في القاعدة) سيف العدل من إيران الخريف الماضي، وهو المعروف بقدرته الفائقة على التخطيط والتنفيذ ليلتحق بمنظومة قيادة القاعدة في وزيرستان، أصبحت خطة تصفية بن لادن جاهزة للتنفيذ بطريقة لا تثير الشبهة حولهم»

العدد 3163 - الخميس 05 مايو 2011م الموافق 02 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً