العدد 3218 - الأربعاء 29 يونيو 2011م الموافق 27 رجب 1432هـ

«جامعة الخليج» تبرم عقداً لرفع قدرات البرلمانيين في الإدارة المائية

وقعت جامعة الخليج العربي اتفاقية تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وأبرمت عقدا لبناء قدرات ورفع معرفة للبرلمانيين في مملكة البحرين بالإدارة المتكاملة للموارد المائية، خدمة لأغراض التنمية المستديمة وتخصيص ومتابعة وضع الموارد المائية في البحرين، ما يسهل صوغ التشريعات وفق طبيعة التحديات المحدقة بالموارد المائية. وقال عميد الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي وليد زباري إنه يعكف على تصميم البرنامج التدريبي الذي سينفذ في أعقاب الانتخابات التكميلية لمجلس النواب المقررة في 24 سبتمبر/ أيلول المقبل. وأضاف أن البرنامج التدريبي في مجال الإدارة المتكاملة للموارد المائية سيركز على التعريف بالإدارة المتكاملة وبيان مصادر الموارد المائية، ووضعها في مملكة البحرين وأبرز القضايا والتحديات الرئيسية التي تواجه استدامة المياه وإدارتها في المملكة.

وتابع زباري «يأتي هذا البرنامج لرفع قدرات ومعرفة المشرعين بقضايا المياه نظرا إلى العجز في الموارد المائية جراء ارتفاع مستوى الطلب على المياه وازدياد معدل الاستهلاك لتعدد الاستخدامات، فقضية المياه تعد من الموضوعات ذات الحساسية، لذلك أصبح استخدام مبدأ الإدارة المتكاملة للموارد المائية ضرورة لا بد منها، لتلبية الطلب المتزايد على المياه، وتحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والديمغرافي وبين استهلاك المياه».

وأوضح أن برنامج رفع المعرفة والقدرات برنامج تدريب سيعرف البرلمانيين بمبادئ الإدارة المتكاملة للموارد المائية واستراتيجياتها والفوائد المرجوة من تطبيقها لرفع مستوى كفاءة إدارة المياه في البحرين، بالإضافة إلى بيان دور الترتيب المؤسسي والتشريعي في إدارة المواد المائية ودور البرلمانيين في رفع مستوى كفاءة الإدارة المائية للمياه في البحرين

العدد 3218 - الأربعاء 29 يونيو 2011م الموافق 27 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً