العدد 3221 - السبت 02 يوليو 2011م الموافق 30 رجب 1432هـ

البحرين تستقدم يمنيين للعمل في الأمن

نقلت صحيفة «الوحدوي نت» اليمنية مساء أمس السبت (2 يوليو/ تموز 2011) عن مصادر مطلعة أن «مملكة البحرين تقوم حالياً باستقدام مواطنين يمنيين للعمل لديها في المؤسسات العسكرية والأمنية».

وبحسب مصادر الصحيفة فإن «عدداً كبيراً من الشباب تقدموا بطلبات عبر مكتب يسمى «وسائط المملكة» في العاصمة (صنعاء) أمام السفارة السعودية، والذي يقوم باستقبال الطلبات وقياس الوزن والطول للمتقدمين، وسيتم الرد على المقبولين خلال أسبوعين، وفي حال قبولهم عليهم إجراء بعض الفحوصات».

كما أشارت إلى أن «من شروط القبول تزكيه من عالم أو شيخ دين، ودفع مبلغ ثلاثة آلاف ريال سعودي (300 دينار بحريني) في البداية يورد إلى بنك اليمن والكويت، وبعد إعلان القبول يدفع المقبول ثلاثة آلاف ريال سعودي (أخرى)، فيما تعاد المبالغ للذين لم يتم قبولهم».

وقالت إن استقبال طلبات الدفعة الأولى تنتهي خلال اليومين المقبلين (اليوم وغداً)، وإن الباب سيفتح بعد أسبوعين تقريباً لاستقبال طلبات الدفعة الثانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن «عدداً كبيراً من الشباب العاطل عن العمل أقبل على التسجيل بعد بيع بعضهم للذهب والبعض الآخر المواشي ومقتنيات يمتلكونها بحثاً عن فرصة عمل خارج البلاد ولو كانت في طريق الموت»

العدد 3221 - السبت 02 يوليو 2011م الموافق 30 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً