العدد 3228 - السبت 09 يوليو 2011م الموافق 07 شعبان 1432هـ

«بي بي سي»: طلاب بحرينيون مهددون بسحب مِنحهم إذا شاركوا بأنشطة حقوقية

قالت شبكة «بي بي سي» البريطانية على موقعها العربي أمس الأول الجمعة (8 يوليو/ تموز 2011): إن «طلاباً من البحرين يدرسون في بريطانيا اشتكوا لـ (بي بي سي) وغيرها من تلقيهم تهديدات وتحذيرات من أن مشاركاتهم بأنشطة ضد حكومتهم قد تؤدي إلى سحب المنح الدراسية التي يتمتعون بها».

وأضافت الشبكة «بعد اندلاع موجة الاحتجاجات في العالم العربي، شارك مواطنون من دول عربية يعيشون في الخارج بأنشطة سياسية مناوئة لحكوماتهم تضامناً مع مطالب التغيير في أوطانهم. إلا أن بعض الحكومات العربية حاولت أن تتصدى لهذه الأنشطة».

وسألت الشبكة متابعيها ضمن نافذة «شارك برأيك» على الموقع العربي: «هل تعرضت لأية تهديدات من قبل حكومة بلدك بسبب نشاطك السياسي المعارض؟، ما هي طبيعة هذه التهديدات؟، كيف وصلتك هذه التهديدات؟، هل جاءت عن طريق الرسائل النصية؟، أم عبر وسائل أخرى؟، كيف تعاملت مع هذه التهديدات؟، هل تراجعت عن موقفك بسببها؟، ربما أنت تعمل في هيئة أمنية في دولة عربية، هل شاركت بإرسال مثل هذه التحذيرات لمواطني بلدك في الخارج؟، هل ترى أن مثل هذه التكتيكات فعالة وناجحة أم لا؟». مشيرة إلى أنها ستناقش هذا الموضوع في حلقة الإثنين 11 يوليو/ تموز 2011 من برنامج «نقطة حوار»

العدد 3228 - السبت 09 يوليو 2011م الموافق 07 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 12:05 م

      انا طالبه مبتعثه لم اسمع مثل هذا الكام

      انا طالبه مبتعثه خارجا ووقعت ولم اسمع هذا الكلام ابدا !!! للعلم اني طالبه شيعيه واسمي شيعي بحت , لاكني لم اسمع عن هذا التهديد ! ................ كلنا سنه وشيعه اخوان

    • زائر 6 | 5:18 ص

      بعثتي مسحوبة

      انا واحد من الطلبة المسحوبة بعثاتهم ولحد الحين بعثتي ماردوها واساسا الوزارة طلبت طردي من الجامعة بسبب المشاركة في نشاطات ضد الحكومة
      بس من ناحية التهديدات صراحة ماكان في اي تهديدات لكن السبب في طلب الطرد غير معلوم وانطردت بظلم

    • زائر 2 | 11:28 م

      سلام

      انا أيضا أحد الطلبة الذين تم إعادة بعثاتنا .. كل اللي سوينا وقعنا على الورقة .. ما في لا تهديد ولا بطيخ .. ترى احنا ما نحتاج بهارات على نراوي العالم مظلوميتنا .. وقعنا أن لا نسيء للبحرين داخليا وخارجيا ، نعم .. بس تهديد لا ..
      مثل هذي المقالات راح تؤدي مرة أخرى إلى فقدانا بعثتنا .. أرجو التحرري من مصداقية الخبر .. سواء أنتون ولا بي بي سي !!

    • زائر 1 | 11:27 م

      عار عن الصحة

      انا احد الطلبة البحرينين المسحوبة بعثاتهم وقد تم اعادتها لنا. ولم نلاقي اي تهديد من هذا القبيل (في بريطانيا) بالعكس عند ذهابنا للملحقية قوبلنا بقمة الاحترام والتواضع من الملحق الثقافي.
      ولم نتلقى اي تهديد ابدا.
      م.س

اقرأ ايضاً