العدد 3232 - الأربعاء 13 يوليو 2011م الموافق 11 شعبان 1432هـ

الوفد الايرلندي لـ «الوسط»: نسعى للقاء الأطباء في المعتقل

أكد الوفد الايرلندي الذي وصل البحرين أمس الأربعاء (13 يوليو/ تموز 2011) أنه يسعى إلى زيارة الأطباء الموجودين في المعتقل، خلال زيارته التي تنتهي اليوم (الخميس).

وأشار الوفد الذي يضم ثمانية أعضاء إلى أنهم يسعون إلى مقابلة كل من أخصائي عظام الأطفال علي العكري واستشاري جراحة العظام في مجمع السلمانية الطبي باسم ضيف وطبيب الأسنان غسان ضيف ورئيسة جمعية التمريض رولا الصفار الموجودين في المعتقل وذلك من أجل الإطلاع على أوضاعهم داخل المعتقل.

وتمنى الوفد أن يتم السماح لهم بزيارة الأطباء المعتقلين للتعرف على أوضاعهم داخل المعتقل، مشيرين إلى أن الزيارة هدفها الاطلاع على أوضاع الأطباء داخل السجون.


تمديد توقيف أكثر من 50 طبيباً عن العمل 3 أشهر

سلّمت وزارة الصحة أمس الأربعاء (13 يوليو/ تموز 2011) أكثر من 50 طبيباً رسائل تمديد توقيفهم عن العمل لثلاثة أشهر أخرى، بعد أن أوقفتهم في وقت سابق المدة نفسها، وانتهت فترة التوقيف السابقة. وعلمت «الوسط»، أن هناك أنباء عن قائمة أخرى، تضم ممرضين وإداريين في وزارة الصحة، سيتم إبلاغهم وتسليمهم رسائل بتمديد التوقيف. وأشارت مصادر، إلى أن ممن تم توقيفهم يوم أمس، عن العمل، كانوا قد عادوا إلى أعمالهم الشهر الماضي. وذكرت المصادر، أنه لم يعد حتى الآن أيٌ من الموظفين الذين انتهت مدة توقيفهم عن العمل.

وفي السياق نفسه، فصلت وزارة الصحة يوم أمس (الأربعاء)، طبيبين آخرين، بعد أن فصلت يوم أمس الأول (الثلثاء)، أول طبيبين، ليصبح مجموع الأطباء المفصولين عن العمل 4 أطباء.

وأكدت مصادر لـ «الوسط»، أن اللجنة التأديبية في وزارة الصحة، ستحقق اليوم (الخميس)، مع مجموعة جديدة من الأطباء.


الوفد الايرلندي لـ «الوسط»:

في انتظار الموافقة الرسمية لزيارة الأطباء المعتقلين

أكد الوفد الايرلندي الذي وصل البحرين أمس الأربعاء (13 يوليو/ تموز 2011) بأنه يسعى إلى زيارة الأطباء الموجودين في المعتقل، خلال زيارته التي تنتهي اليوم (الخميس).

وأوضح الوفد الذي يتكون من ثمانية أشخاص في لقاء مع «الوسط» بأنه يسعون إلى مقابلة كل من أخصائي عظام الأطفال علي العكري واستشاري جراحة العظام في مجمع السلمانية الطبي باسم ضيف وطبيب الأسنان غسان ضيف ورئيسة جمعية التمريض رولا الصفار الموجودين في المعتقل وذلك من أجل الاطلاع على أوضاعهم داخل المعتقل، إلا أن الوفد لم يحصل على موافقة رسمية من الجهات الرسمية حتى الآن بزيارتهم، في الوقت الذي تنتهي زيارتهم إلى البحرين اليوم.

وأشار الوفد إلى أنهم حاولوا الحصول على الموافقة الرسمية من الجهات الرسمية لزيارة المعتقلين الأطباء، إلا أن هذه المحاولات باءت بالفشل، إلا أنهم يأملون بأن تكون هناك موافقة لزيارة الأطباء المعتقلين والاطلاع على أوضاعهم.

وذكر الوفد بأنهم يسعون إلى زيارة عوائل الأطباء والجرحى، إلى جانب أنهم يسعون إلى زيارة الأطباء الموجودين في السلمانية، منوهين إلى أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على وضع الأطباء وخصوصاً الأطباء المحتجزين.

وتمنى الوفد أن يتم السماح لهم بزيارة الأطباء المعتقلين للتعرف على أوضاعهم داخل المعتقل، مشيرين إلى أن الزيارة هدفها الاطلاع على أوضاع الأطباء داخل السجون.

وفي سياق متصل أشار الوفد إلى أنه لم يتوقع بأنه سيتم السماح لهم بزيارة البحرين، وخصوصاً بعد أن تم تأجيل الزيارة إلى شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، مبيّنين أن الإجراءات في المطار كانت سلسلة، إلا أن الخوف كان من عدم السماح لهم بالسفر إلى البحرين.

ونوه الوفد إلى أنهم لم يستطيعوا الانتظار حتى شهر أكتوبر للاطلاع على أوضاع الأطباء ما أدى إلى تعجيل الزيارة، مؤكدين بأنه لم يكن هناك ترحيب لهم.

وفيما يتعلق بوضع الجامعة الايرلندية في البحرين أكد الوفد بان ليس لهم علاقة بالجامعة فزيارتهم الهدف منها هو الاطلاع على الأوضاع كافة، وتقديم المساعدة وخصوصاً إلى الأطباء، إذ إن هذا هو الهدف الأساسي من الزيارة التي تستغرق 48 ساعة.

وعن التوصيات التي سيتم رفعها إلى الحكومة الايرلندية بعد انتهاء الزيارة أكد الوفد بأنه لا يمكن تحديد هذه التوصيات الآن، إذ إن التوصيات تعتمد على ما ستنتج عنه هذه الزيارة وعما سيراه الوفد من وقائع، مشيرين إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحافي في دبلن بمجرد عودتهم لنقل ما حدث في هذه الزيارة.

وقد ضم الوفد الايرلندي والذي يتكون من ثمانية أشخاص وهم داميان ماكورماك أوين وبريان وأفرلين بور وديفيد أندروز، ماريان هاركين، وكونور مكاب وأندرو أندرسون وخالد إبراهيم.

ومن المشار إليه بأن صحيفة «آيريش تايمز» الايرلندية ذكرت بأن مجموعة مكوَّنة من أطباء وممثلي حقوق الإنسان وسياسيين ايرلنديين توجهوا إلى البحرين أمس من أجل تسليط الضوء على محنة العاملين في المجال الطبي، والذين يخضعون للمحاكمة بعد اعتقالهم أثناء الاحتجاجات التي شهدتها البحرين، إلى جانب تقديم الدعم لعوائل المعتقلين.

وذكرت الصحيفة بأن «السلطات البحرينية أشارت إلى أنها ليست توَّاقة لزيارة هذه المجموعة، وكرر المسئولون في السفارة البحرينية في لندن أنهم يفضلون أن تكون الزيارة في شهر أكتوبر المقبل، وذلك عندما يكون حوار التوافق الوطني قد انتهى»

العدد 3232 - الأربعاء 13 يوليو 2011م الموافق 11 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 20 | 2:32 م

      شكرا

      شكرا لكم

    • زائر 14 | 4:22 ص

      الى الفد اليرلندي اذا ماعندكم وقت اتزورونا بنزوركم

      وين محلكم أنا عطل وحقوقي مسلوبة أريد تأخذون لي حقي لأني تقدمت لكذا جهه لم يفيدوني بشيء وشكرا , انشرو عاد يا الوسط

    • زائر 13 | 4:19 ص

      شكرا

      يكفي حضوركم وهذا دليل على اننا اخوة في الانسانيه

    • زائر 11 | 4:12 ص

      Thanks

      Thank you for Irish Doctors

    • زائر 10 | 3:51 ص

      الحين انتو التقو فيني أنا موجود مأخوذ حقي لاوظيفة ولا تقاعد

      لي فلوس في التقاعد ولي فلوس في التأمينات لاكن ما أقدر أطلعة على الأقل أسد فيها قروضي /افي مشكلة أناعاطل عساني أكل هواء وقراطيس بس البنوك ايخلوني في حالي , وشكرا

    • زائر 7 | 2:13 ص

      عاطل

      نتمنى من الوفد زيارة المصابين ايضا ليروا مدى معاناتهم

    • زائر 5 | 2:08 ص

      نرجو التحقيق في جميع القضاايا

      المحامين الاطباء المعلمين الزراعين الصيادين المهندسيين الخ ..
      وشكرا لكم

    • زائر 3 | 12:41 ص

      شكرا لكم

      شكرا لكم

اقرأ ايضاً