العدد 3239 - الأربعاء 20 يوليو 2011م الموافق 18 شعبان 1432هـ

«الصحة» تعطل توظيف 16 طبيباً بحرينيّاً

عطلت وزارة الصحة توظيف نحو 16 طبيباً بحرينياً، أنهوا سنة الامتياز، ونجحوا في امتحانات القبول، وأدرجت أسماؤهم ضمن قائمة الأطباء الذين سيتم توظيفهم في العام الجاري (2011).

وعلمت «الوسط» أن الأطباء الـ 16، حصلوا على خطابات من إدارة الموارد البشرية، تفيد بقبولهم في العمل في وزارة الصحة، كما أنها حددت التخصصات التي سيعملون فيها، بيد أنهم فوجئوا بإزالة أسمائهم من القائمة، لأسباب غير واضحة.

وأكدت المصادر أن الأطباء راجعوا المعنيين في وزارة الصحة، بعد أن عرفوا أن الأخيرة بدأت بالاتصال بالأطباء الذين سيلتحقون بالعمل في الوزارة، وذلك منذ منتصف شهر يونيو/ حزيران الماضي (2011).

وأشارت المصادر إلى أن الأطباء الـ 16 راجعوا أحد كبار المسئولين في الوزارة، وفوجئوا بطرحه أسئلة سياسية، من قبيل «هل شاركتم في الدوار، هل خرجتم في مسيرات، أو نُشرت لكم صور في الإنترنت؟».


حصلوا على رسائل توظيفهم في يناير الماضي... وسقطت أسماؤهم من قائمة الأطباء الجدد

تعطيل توظيف 16 طبيباً بحرينياً في «الصحة» بعد اجتيازهم «الامتياز»

عمدت وزارة الصحة إلى تعطيل توظيف نحو 16 طبيباً بحرينياً، أنهوا سنة الامتياز، ونجحوا في امتحانات القبول، وأدرجت أسماؤهم ضمن قائمة الأطباء الذين سيتم توظيفهم في العام الجاري (2011).

وبدأت الوزارة بالاتصال بقرابة 35 طبيباً منذ منتصف شهر يونيو/ حزيران الماضي (2011)، من أجل استكمال أوراق التوظيف، بيد أنها لم تتصل بالأطباء المذكورين (16 طبيباً)، على رغم أنهم حصلوا على خطابات من إدارة الموارد البشرية، في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، تفيد بقبولهم للعمل في وزارة الصحة، كما أنها حددت التخصصات التي سيعملون فيها، إلا أنهم فوجئوا بإزالة أسمائهم من القائمة، لأسباب غير واضحة.

وأكدت المصادر أن الأطباء راجعوا المعنيين في وزارة الصحة، بعد أن عرفوا أن الأخيرة بدأت بالاتصال بالأطباء الذي سيلتحقون للعمل في الوزارة، ووجهوا بالمماطلة، وكل طرف يلقي المسئولية على الطرف الآخر.

وأشارت المصادر إلى أن الأطباء الـ 16 راجعوا أحد كبار المسئولين في الوزارة، وفوجئوا بطرحه أسئلة سياسية، من قبيل «هل شاركتم في الدوار، هل خرجتم في مسيرات، أو نُشرت لكم صور في الإنترنت؟».

ولفتت المصادر إلى أنه، وبعد مراجعات عدة لوزارة الصحة، حصل الأطباء الـ 16 على رد شفوي من أحد المسئولين في الوزارة، بأن ستتم مخاطبة وزارة الداخلية بأسماء جميع الأطباء، كل حدة، وأنهم سينتظرون الرد من وزارة الداخلية، وبعدها يتقرر ما إذا كانوا سيوظفون في الصحة أم لا.

وأكدت المصادر أن الأطباء الذين أنهوا إجراءات توظيفهم، لم يمروا بهذا الإجراء. ونوّهت المصادر إلى أن الأطباء المستثنين من التوظيف، أنهوا إجراءات الفحص الطبي، وكذلك البصمات في إدارة التحقيقات الجنائية.

وذكرت المصادر أن عدداً من الأطباء الـ 16، يعملون مجاناً في مجمع السلمانية الطبي، وذلك ضمن البرنامج التدريبي المعد من قبل وزارة الصحة، وتعطيه للأطباء المقبولين للعمل في الوزارة.

وأوضحت أن توظيف الأطباء يتم مرة واحدة كل عام، وأن عدم توظيف الـ 16 طبيباً المذكورين، سيضطرهم إلى الانتظار إلى العام المقبل، ما يعني أن عددهم سيزيد، على اعتبار أن هناك خريجين جدداً من الأطباء.

وضمت قائمة القبول للتوظيف في البرنامج التدريبي للأطباء المقيمين المتدربين بالرعاية الصحية الأولية والثانوية، وذلك بحسب الإعلان الصادر للوظائف الشاغرة بشهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي (2010)، ضمت أسماء نحو 65 طبيباً في مختلف التخصصات، جميعهم أنهوا إجراءات التوظيف، باستثناء الـ 16 طبيباً.

وذُيلت قائمة أسماء الأطباء المقبولين في برنامج التوظيف للأطباء، بملاحظة موقعة من وكيل وزارة الصحة عبدالحي العوضي، جاء فيها أن «يرجى من جميع المقبولين أعلاه المستوفين لجميع متطلبات التوظيف، ومنها صحة ومعادلة الشهادة، مراجعة إدارة شئون الموظفين من أجل استكمال إجراءات التوظيف وتحديد تاريخ بدء العمل».

وأضاف العوضي في ملاحظته «أما بالنسبة للذين لم يتقدموا بصحة ومعادلة الشهادة، فيتوجب عليهم التقدم بشهادة المعادلة بمكتب التعليم والتدريب الطبي، بأقرب وقت ممكن، ليتم رفع أسمائهم لشئون الموظفين».

وأفادت المصادر بأن الأطباء المستثنين من التوظيف في وزارة الصحة، بعثوا رسالة لوكيل الوزارة العوضي، وذكروا فيها «نحن مجموعة من الأطباء قيد التوظيف، خاطبنا الوزيرة فاطمة البلوشي، نلتمس استفساراً عن أسباب تأخير توظيفنا (...)».

وقال الأطباء في رسالتهم للعوضي: «بعد مراجعتنا لمكتب الوزيرة أفادونا بأن الرسالة تم تحويلها لكم للنظر في موضوعنا، ولكننا لم نتلقَ أي رد منكم».

وختم الأطباء رسالتهم بأن «نتطلع إلى رد منكم يثلج صدورنا وأهلينا، وذلك لرغبتنا الشديدة في خدمة وطننا الغالي وأهله الكرام، وتفادياً للأضرار التي تترتب علينا جراء التأخير في عملية توظيفنا ومنها عدم إمكانية التسجيل لامتحان البورد العربي»

العدد 3239 - الأربعاء 20 يوليو 2011م الموافق 18 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 12:27 م

      .............

      اااا ومنهو بيعالج الناس ؟؟ اوذا ما وظفتونهم

    • زائر 12 | 9:19 ص

      يارقم 1 أي كرامة أي حقوق خله على الله احنه مفنشينة من زمان

      ولاكن وين تشتكي ومن بياخذ حقك خل نأكل خبز يابس أفضل من الدلة .

    • زائر 6 | 4:47 ص

      ويتكلمون عن الديمقراطية بعد

      وين وزيرة حقوق الانسان اين حقوق المواطن اليس من حق الموطن العيش بكرامة ؟؟؟ ........شكرا للوسط شكرا للوسط

اقرأ ايضاً